المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
هل تواصل قناة الجزيره مجاملتها لنظام الأنقاذ الفاسد؟
هل تواصل قناة الجزيره مجاملتها لنظام الأنقاذ الفاسد؟
09-10-2011 08:03 AM


هل تواصل قناة الجزيره مجاملتها لنظام الأنقاذ الفاسد؟

تاج السر حسين
royalprince33@yahoo.com

ظللنا فى السودان نشكو من الأعلام العربى عامة والمصرى خاصة – قبل وبعد الثوره - الذى ظل يدعم نظاما سودانيا فاسدا أستباح موارد شعبه ومارس القتل والقمع والأستبداد السياسى بصورة لم تحدث فى اى بلد عربى من البلدان التى اكتملت ثوراتها أو هى فى طريقها للأكتمال.
وبالأمس القريب خرج علينا خبير مصرى بالشوؤن الأفريقيه كما تم تعريفه، متحدثا فى احدى القنوات الرسميه المصريه عن مؤامرة غربيه وأسرائيليه على السودان ولذلك يقترح أن تنشأ علاقه أشبه بالوحده بين مصر وليبيا والسودان، ولم يهمه أن شعب السودان تواق للتغيير وللحريه ولنظام ديمقراطى مثلما يتوق شعب مصر وليبيا وتونس، ولعل الخبير بالشوؤن الأفريقيه لم يطلع على المعلومات المؤكده التى كشف عنها موقع (ويكليكس) أخيرا والتى تقول أن نظام الأنقاذ كان يسعى للتقرب من أسرائيل ولتطبيع علاقاته بها، فكيف تكون هناك مؤامرة صهيونيه أو غربيه على السودان ومن هى الجهة التى تقف خلف تلك المؤامرة يا سيادة الخبير؟
وحتى نكن امناء يجب أن نعترف بأن \"قناة الجزيره\" حققت طفره فى الأعلام العربى غير مسبوقه ولم تحدث من قبل ووفرت قدر من الحريه الأعلاميه لم تكن متاحه الا فى اعلام العالم الأول.
وكان لها دور هام ومؤثر فى تفجر ثورات الربيع العربى، من حيث التغطيه الأعلاميه المتميزه ومن حيث كشف العديد من الحقائق.
وصحيح انها كانت تتناول الشأن السودانى بجوانبه المختلفه، وتعطى الفرصه لأزلام النظام مثلما تعطيها للمعارضه، وأن كانت بصوره أقل ووفق خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها.
وكان واضح جدا للسودانيين انها (تجامل) نظام الأنقاذ وهذه كلمه أكثر موضوعية من كلمة (مسانده) و(دعم) وتاييد لخط نظام الأنقاذ، حتى اتهمت (الجزيره) من قبل السودانيين وغيرهم، بأنها منبر ( للأسلامويين) أو الأسلام السياسى فى المنطقه.
ولا أدرى اذا كانت الجزيره بعد المعامله المهينه التى عومل بها مراسلها فى السودان خلال تغطية أحداث (الدمازين) ألأخيره سوف تواصل نفس النهج فى (مجاملة) نظام الأنقاذ الذى تسبب فى جميع كوارث السودان وفى انفصال جنوبه عن شماله وفى ابادة أكثر من 2 مليون من شعبه، فتفتح (شاشاتها) وقنواتها الفرعيه للنشطاء السياسيين السودانيين الذين يسعون لتغيير نظام الأنقاذ المحتكر للسلطه والثروه والأعلام المتمثل فى القنوات الفضائيه السودانيه الحكوميه والخاصه التى لا تعكس الا وجهة نظره المضلله.
وهل تساهم \"قناة الجزيره؟ بامكاناتها الهائله وأتساع انتشارها ومشاهدتها العاليه بتعريف العالم على هذا النظام القبيح الذى لم يقدم لشعب السودان سوى القتل والأباده والتشريد والأغتصاب والتعدى على المال العام؟
أم تقتنع بألأعتذار الذى أدلى به الناطق الرسمى بأسم (الجيش السودانى) والذى قال فيه، ما حدث كان تصرفا فرديا !!
وهذا ما سوف يقولونه حتى لو جاء ذلك التصرف من رئيس النظام (عمر البشير) نفسه، فدائما عندهم التبرير موجود.
ولا أدرى ان كانت (قناة الجزيره) تعلم أم لا، بأنه لا يسمح فى السودان لأى مراسل أعلامى بتغطية الأحداث قبل أن يحصل على أذن من (ادارة الأمن الخارجى)، وهذا يعنى أن يقوم (المراسل) بتغطية الأحداث على حسب هوى ومزاج اعلام نظام الأنقاذ، الذى يكذب مثلما يتنفس.
وعلى كل فأن \"قناة الجزيره\".. يمكن أن تلعب دورا اعلاميا هاما فى الحراك السودانى وفى الثوره التى تختمر داخل صدور السودانيين وفى التغيير المنتظر وبذات القدر الذى لعبته فى مصر وتونس واليمن وليبيا وسوريا فى عالم أصبح مثل (القريه)، حتى لا تتهم بالأنحياز وعدم الحيده والأمانه الأعلاميه، وبأنها تكيل بمكيالين وتتعامل مع الأنظمه الفاسده المستبده على طريقة (الخيار والفقوس).
ونقول للمشفقين على السودان والحادبين عليه أن السودان لن ينهض ويلعب دوره المنوط به فى ظل هذا النظام الفاسد الراجف المتهالك الذى لا يستأسد الا على شعبه الأعزل، ولابد من التغيير وأنها لثورة حتى النصر.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2233

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#207011 [ود جادين]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2011 12:14 AM
صح لسانك يا عازة نصر فبالفعل مايحير هو ملاذا لم يقوم معارضين بانشاء محطة فضائية لعكس مايحدث بالسودان بصدق .. لكم في معتصم الجعيلي أسوة حسنة فهو شخص واحد استطاع تاسيس قناة ولكم في توازن ابوني أسوة حسنة فهي كانت تتيح الفرصة للمعارضين وتعكس سلبيات وايجابيات النظام - رغم قلها وتفلفها بالفهلوة والاستهبال.. هيا لقناة جمهورها جاهز وبرامجها جاهزة.. هيا ثم هيا.. صدوني ستدك أكبر المعاقل التي يحتمي بها النظام الذي اشترى أغلب الصحفيين من الانتهازية أمثال بلال ومجموعة الانتهازية وقمع البقية..


#206594 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2011 12:38 PM
الاعلام العربى واحد من اتنين يا امتن جاهل(ابو جهل) او بيكره السودان و فى كلتا الحالتين مصيبة!! اولا المثقفين العرب(قال مثقفين قال) فى الفضائيات العربية الهشك بشك و العشرة بلدى و معاهم معظم الشعوب العربية الجاهلة بيفتكروا ان انتفاضة تونس هى اول الانتفاضات فى المنطقة؟؟ يا امة ضحكت من جهلها الامم!!! لمن السودان عمل انتفاضاته الاولى سنة 1964 ضد الحكم العسكرى بتاع عبود و الثانية سنة 1985 ضد حكم النميرى كانت الشعوب العاملة فيها الآن ابو عرام نايمة وما مستوعبة الحاصل و يمكن كانت فاكرة انه الديمقراطية البينادوا بيها السودانيين هى نوع من الاكلات السودانية!!!! قناة جزيرة ايه يا راجل و عرب ايه يا راجل اطرى ليك حاجة كويسة نستفيد منها!!! و يجوا بعد ده ناس الطيب مصطفى و طاقم الانتباهة يقولوا ليك نحنا عرب يا راااااجل!!! اتشبه بحاجة كويسة كده!!!!


#206418 [ايه احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2011 05:57 AM
تسلم يا ابو الزوز يحق لامثالك ان يمتبو في السياسية


#206184 [عازه نصر]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2011 03:48 PM
الأستاذ / تاج السر حسين المحترم
لك كل التحايا والتقدير والاحترام
لماذا تتوسل لقناة الجزيرة هكذا وأنت تعلم علم اليقين أن دولة قناة الجزيرة انما تنفذ حرفيا تعليمات الموساد
والسى آى أيه؟ ولماذا تتوقع أن دولة قناة الجزيرة قد تتيح الفرصه للمعارضه السودانيه من خلال شاشاتها لتعبر عن اشواقها ورغبتها في اقتلاع واجتثاث نظام الانقاذ من جذوره ؟ الا تنفذ الانقاذ نفس مخططات امريكا واللوبي الصهيوني بمهنيه وحرفنه عاليه وبدرجة اجادة أكثر بملايين المرات من الموجود في المخطط وقد تجلي ذلك في تقطيع اوصال الوطن بدم بارد والحبل علي الجرار فكيف يمكن لعاقل ان يتخيل ان دولة قناة الجزيره يمكن ان تقدم علي ماتطلبه سيدى الفاضل؟
يااستاذ / تاج السر المحترم
ماحك ظهرك مثل ظفرك وعليه فانني أقترح توجيه نداء لكل السودانيين في الداخل والخارج للأكتتاب بأى مبلغ رمزى لتأسيس فضائيه خاصه بكل فصائل المعارضه السودانيه لتكون منبرنا يطل من خلالها كل ضحايا الانقاذ المعارضين والمخدوعين بشعارات الدين الكيزانيه والمهمشين والمسحوقين والمنهوبين والمجلودين والمغتصبات والذين تم فصلهم للصالح العام والطفشانين من البلد من افعال الكيزان الشيطانيه الخ.. الخ.. الخ..
ولاتكلف العمليه كثيرا كما يتوهم البعض كما اوضح لي أحد الخبراء في شؤون القنوات الفضائيه الذى عدد لي الكم الهائل من القنوات الفضائيه التي ظهرت مؤخرا خصوصا بعد انتشار امواج الربيع العربي .
هذه القناه المقترحه والتي بالضرورة لابد أن تعمل علي مدار الساعه ستصل لكل انحاء السودان وسيعلم من خلالها البسطاء في اقاليم بلادنا المتراميه الأطراف كم وقع عليهم من الظلم والاجحاف والأستهتار بابسط حقوقهم عندما يتم تعرية وفضح الرقاص ابجاعورة وعصابته علي الملأ بالصوت والصوره والفيديو من خلال هذه القناة والتي سيكون تأثيرها عظيم يعجل باقتلاع شأفة الكيزان اما اذا اعتمدنا علي دولة قناة الجزيرة
فالترابه في خشومنا وسنلحس أكواعنا!!!!!!!!!!!!!!!!



#206115 [gafar elmubarak]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2011 01:52 PM
WHY CAN NOT YOU NAME THIS EGYPTIAN EXPERT ON AFRICA\'S AFFAIRS? IS HE HANI RISLAAN, ASMA ALHUSAINI, DR ALNASHARTI, IS HE AN EMPLOYEE OF ALAHRAM STRATIGIC CENTRE?,, WHICH IS AN INTEGRAL PART OF EGYPT\'S SECRET SERVICE
EGYPT ONLY SEES IN SUDAN FERTILE LAND AND NILE WATER, WHICH SHOULD BE PART OF EGYPT, AS FOR US THE SUDANESE THEY SEE US AS BARABRA WHO SHOULD NOT BE THERE
UNFORTUNATELY OUR COUNTRY IS RUN BY DWARF POLITICANS WHOSE MAIN DRIVE IS GREED AND LUST, AND THE EGYPTIANS KNOW HOW TO SATISFY THEM


#206040 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2011 11:49 AM
الجزيره لم تجد من يقف في الشارع ضد النظام لذالك لازم تجاملها لعدم وجود طرف ثاني


#205944 [hilo]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2011 08:25 AM
ده كلام صاح الجزيرة منحازة للانقاذ وضد الشعب السوداني


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة