09-10-2011 07:16 AM

أحداث 11 سبتمبر الأميريكية التي غيرت طباع البشير وبطانته!!

بكري الصايغ
bakrielsaiegh@yahoo.de

1-
***- بعد يوم واحد من الأن، -اي- في يوم الأحد 11 سبتمبر الحالي ستمر ذكري مناسبة احداث ماوقع باميريكا في يوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2001، والتي ممكن ان نلخصها بايجاز في الأتي:

( نفذ 19 شخصا على صلة بتنظيم القاعدة هجمات باستعمال طائرات مدنية مختطفة. انقسم منفذو العملية إلى أربعة مجاميع ضمت كل منها شخصا تلقى دروسا في معاهد الملاحة الجوية الأمريكية. وتم تنفيذ الهجوم عن طريق اختطاف طائرات نقل مدني تجارية، ومن ثم توجيهها لتصطدم بأهداف محددة. وتمت أول هجمة في حوالي الساعة 8:46 صباحا بتوقيت نيويورك، حيث أصطدمت إحدى الطائرات المخطوفة بالبرج الشمالي من مركز التجارة العالمي. وبعدها بدقائق، في حوالي الساعة 9:03، اصطدمت طائرة أخرى بالبرج الجنوبي. وبعد ما يزيد عن نصف الساعة، أصطدمت طائرة ثالثة بمبنى البنتاجون. الطائرة الرابعة كان من المفترض أن تصطدم بهدف رابع، لكنها تحطمت قبل الوصول للهدف).

***-***- المصـدر: (ويكيبيا): الموسوعة الحرة.

2-
---
***- قررت واشنطن الأنتقام المريع من تنظيم \"القاعدة\" ومن معه، واعلن الرئيس الأميريكي جورج بوش وقتها \"حربه علي الأرهاب\".

***- وقال بكل صراحة ووضوح \"انه ويتعين علي كل حكومات دول العالم بلا استثناء ان تعلن موقفها الواضح ضد الأرهاب، وان تقف ايضآ كل حكومات دول العالم مع اميريكا في هذه الحرب، والدولة التي ستتقاعس في الوقوف معنا ستكون عدوة لنا\"،

3-
---
***- شنت الحكومة الأميريكية بالتضامن مع اعلامها حملة شديدة ضد الدول التي ترعي الأرهاب مثل ( ايران،وافغانستان، وليبيا، والسودان، وسورية، اليمن ،الجزائر)...ودخلت ايضآ منظمات عديدة قائمة \"المنظمات الراعية للارهاب\" مثل..(حزب الله اللبناني، حزب حماس الفلسطيني، الحرس الثوري الايراني، تنظيم القاعدة الافغاني وجماعات طالبان)،

4-
----
***- تقول احداث ماقبل وقوع كارثة 11 سبتمبر الاميريكية،ان النظام الحاكم في السودان كان يعتبر اميريكا عدوه الأول، وماكان يمر يومأ والا طالع فيه ملايين القراء خبرآ اومقالة بالصحف المسيسة التابعة للنظام يذخر بالهجوم الضاري علي حكومة اميريكا، كان البشير واعضاء حزبه ووزراءه يطلقون علي اميريكا لقب (الشيطان الأكبر) وعلي الدول الاوروبية لقب ( دول الاستكبار)، ومامن عضو حزبي او وزيرآ كان تابعآ للنظام الا وسب ولعن حكومة (الشيطان الاكبر) ورئيسها بوش!!،

***- وليت الأمر وقف عند البشير وبطانته السياسية في سبهم لاميريكا، بلت عداه ودخل الجوامع، واصبحت ظاهرة غير ملفتة للنظر وان يقوموا ائمة الجوامع بسب اميريكا وحكومتها وشعبها ودعوات مثل (اللهم زلزل اركنها، وهد بنيانها، وانزل عليهم غضبك وسخطك)،

***- وتقول بعض الروايات التي نشرت بالصحـف المحلية عام 1998، انه وبعد ان قامت اميريكا بقصف مصنع \"الشفاء\" بالخرطوم بحري في يوم 20 أغسطس 1998 قام احد ائمة الجوامع بعد العدوان الأميريكي علي المصنع بمطالبته للحكومة بقطع رأس السفير الاميريكي في الخرطوم، ونشرت الصحف العربية التي تصدر في لندن ( الحياة، الشرق الاوسط، القدس العربي، العرب) قصة امام الجامع والتي ادخلت الحكومة وقتها في احراج شـديد..ورغم ذلك لم تتم مساءلة امام الجامع!!

***- ومامن صحيفة وقتها خلت من كاريكاتير يسخر من بوش، وكانت هناك ظاهرة اخري تتمثل في ان الشخصيات السياسية الكبيرة ب\"الحزب الحاكم\" تسعي للظهور اعلاميآ و(شـوفوني انا بلعن ابو دين اميريكا)، ولاياتي موقفهم من ثوابت معينة بقدر ماهي حالة مرضية مازالت تلازم الكثيرين منهم حتي اليوم!!

5-
----
***- وكانت هناك ايضآ وقتها في سنوات التسعينيات وحتي بداية القرن الجديد ظاهرة الوفود الرسمية التي تسافر للخارج.. وماان تنتهي من مهامها الرسمية حتي يقوم رئيس الوفد ويلتقي باجهزة اعلام وصحافة البلد المضيف ويكون اغلب كلامه عن \" دولة الأستكبار\" التي تعادي النظام الأسلامي في السودان وتوجهه الحضاري... وبعدها يدلي رئيس الوفد بتصريح سياسي غريب ومثير للجدل حبآ في ظهور اعلامي .... و(شـوفوني انا بلعن ابو دين اميريكا)!!!،

6-
----
***- وجاءت احداث 11 سبتمبر التي هزت اميريكا هزة شديدة، وأحدثت تغييرات كبيرة في السياسة الأمريكية عقب هذه الأحداث، والتي بدأت مع إعلانها الحرب على الإرهاب، وأدت هذه التغييرات لحرب على أفغانستان وسقوط نظام حكم طالبان، والحرب على العراق، وإسقاط نظام الحكم هناك أيضا.

7-
----
***- وانتابت البشير كميات من القلق خصوصآ بعد طلب الرئيس من رؤساء كل دول العالم الوقوف ضد الارهاب ( والسودان وقتها وبعد محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك عام 1995 كان مدرجآ بالقائمة السوداء)، واستشار معاونيه الذين اكدوا له ان ( الفاس الأميريكي قد وقع في رأس النظام ومابنفع الجقليب)، انه وحتمآ ولازمآ التعاون مع اميريكا في حربها ضد الأرهاب، وان يتخلي النظام ايضآ عن شعاراته العدائية ضد اميريكا جملة وتفصيلا!!

8-
---
***- ووافق البشير علي الطلب الاميريكي بلا شروط، وفتح ابواب بلده لتدخل منها \"المخابرات الأميريكية\"..والمارينز..وال\"سي اي ايه\". والفعل جاء وفد استخباري اميريكي كبير للخرطوم،
***- وتوجهوا اولآ لبنك \" بركة\" الذي كان اسامة بن اللادن يضع فيه ملايينه،
***- ونقبوا في ملفات ودفاتر \"بنك السودان المركزي\" تحريآ منهم ولمعرفة حركة الاموال...واذا كانت هناك اموالآ تذهب لمنظمات ارهابية...
***- عاينوا \" بيوت الأشباح\" وامروا باغلاقها فورآ، ونفذت الحكومة الاوامر بلا ( نقنقة)..
***- طلبت الخارجية الاميريكية كونداليزا رايس من البشير طرد اعضاء حزب \"حـماس\" من الخرطوم...واغلاق مستوصف \"القدس\" بالخرطوم جنوب،...
***- واجلاء الفنيين والخبراء التابعون للحرس الثوري الايراني...
***- وترحيل من تبقوا بالخرطوم من \"الافغان العرب\"...
***- وربط \"جهاز الأمن\" بالاستخبارات الاميريكية..
***- ومد المخابرات الاميريكية بكل المعلومات عن النشاطات التي كانت تقوم بها المنظمات الأجنبية في السودان...
***- وطرد السفير الأيراني...
***- والتعجيل بفتح حوار مع جون قرنق لوقف الاقتتال.

***- ووافقت الحكومة علي كل المطالب الاميريكية ماعدا طرد سفير ايران بالخرطوم!!

9-
----
( أ )-
----
***- واليوم وبعد عشرة اعوام من العدوان علي اميريكا، نجد ان حال النظام الحالي بالخرطوم يغني عن اي كلام وتعليق. فدولة (الشيطان الاكبر) قد قامت ببناء اكبر سفارة لها في افريقيا في قلب الخرطوم، وسكان السودان يطلقون عليها لقب (مدينة داخل الخرطوم) ولايقولون سفارة وذلك لكبر حجم مساحتها بمنطقة \"سوبا\"!!..

( ب )-
-----
***- لم يعد احدآ من بطانة البشير ولاهو نفسه ويقول شيئآ مسيئآ لاميريكا،واختفت مصطلحات ( اميريكا دنا اجلها)..( دولة الشيطان الكبير)..( دول الاستكبار).. وماعاد احدآ من الائمة المسيسيين ويفتي او يخطب ضد الولايات المتحدة!!

( ج )-
----
**-بعد خنوع نظام الانقاذ كلية لاميريكا ظهرت العديد من (مصطلحات الشماتة) في وصـف حال البشير وبطانته، والتي ملأت الافاق وتصدرت مكانها بالمواقع الألكترونية فطالعنا وسمعنا ب( الانبراش) وهي كلمة مشتقة من (البرش)..و(منبطح)..و (مفنقـس) !!..وماخفي اظـم...

( د )-
-------
***- حكومة واشنطن الأن تعامل النظام الحاكم في الخرطوم بنفس معاملتها لايران واليمن وسورية، وانه نظام ارهابي لايقل وحشية عن النظام الطلباني،

***- السودان مازال متصدرآ (قائمة الدول الراعية للارهاب)،
***- ومتصدرآ ايضآ (قائمة المقاطعة الاميريكية)،
***- وترفض امريكا دخول اغلب اعضاء حزب البشير من دخول بلدها،
***- ورفضت قبل ثلاثة اشهر مضت وزيرة الخارجية هالري كلينتون مقابلة البشير او الجلوس معه علي طاولة المفاوضات باديس ابابا حول \"ابيـي\"...



ونــــواصــــل....


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3410

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#207085 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2011 02:35 AM

مواقف امـيريكية ضـد نظام البشير بعد احداث 11 سبتـمبر 2001
***********************************************************
1-
---
رايس تجبر حكومة السودان علي الاعتذار للصحفيين الأمريكيين.
-----------------------------------------------------
http://www.alarabnews.com/alshaab/2005/22-07-2005/w.htm

***- اكد شون مكورميك المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية ان مصطفي عثمان اسماعيل وزير الخارجية السوداني اعتذر لنظيرته الامريكية كونداليزا رايس عن سوء معاملة مسئولين وصحفيين امريكيين في الخرطوم. وأوضح ان اسماعيل اتصل هاتفيا بـ »رايس« للاعتذار لها أثناء توجهها الي اقليم دارفور

***- بغرب السودان. وكانت كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الامريكية قد طالبت الرئيس السوداني عمر البشير بالاعتذار عن اساءة معاملة صحفيين ومسئولين امريكيين خلال اجتماعها معه. وقالت »رايس« للصحفيين علي متن طائرتها اثناء توجهها الي دارفور »اغضبني جدا ان أكون جالسة مع رئيسهم ويحدث هذا«. وتوقعت الوزيرة الامريكية تلقي اعتذار السودان قبل وصولها الي دارفور!!

***- وكان مسئولون ورجال أمن سودانيون قد دفعوا صحفيين امريكيين بقوة لإبعادهم عن اجتماع »البشير« وأغلقوا أبواب قصره في وجوههم. كما منعوا بعض المسئولين الامريكيين من حضور الاجتماع لبضع دقائق. وأكد جيم ويلكنسون مستشار »رايس« انه تعرض للدفع باتجاه الحائط عند مدخل مقر »البشير«، واضاف »ويلكنسون« ان القواعد الاساسية للدبلوماسية تنص علي عدم دفع المدعوين خاصة الصحفيين.

***- وسمح الجهاز الأمني للصحفيين بالدخول الي قاعة الاجتماع ضمن مجموعتين. وحاول المسئول السوداني خضر هارون احمد احتواء الموقف، وقدم اعتذارات لهم. وقال انه لم يكن الهدف ابدا منع الصحفيين من مزاولة عملهم. وحاولت مراسلة من محطة »ان بي سي« الامريكية طرح سؤال علي »البشير« خلال الاجتماع، الا ان سودانيا قاطعها ودفعها وقطع الكهرباء عنها لمنعها من التسجيل. وتدخل »ويلكنسون« وقال غاضبا: »لا تلمسوا صحفيين أبدا«. وشوهد »ويلكنسون« يشير بأصبعه غاضبا الي وزير الخارجية السوداني بعد الاجتماع.

2-
---
كلينتون تكشف السياسة الجديدة تجاه السودان
-----------------------------------------
http://old.moheet.com/show_news.aspx?nid=310628&pg=2

الخرطوم :

***- أعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الإثنين أن هدف الاستراتيجية الجديدة للادارة الأمريكية تجاه السودان هو انهاء النزاع وخروقات حقوق الإنسان وجرائم الحرب والمذابح في اقليم دارفور السوداني.

***- وأضافت أن الإدارة الأمريكية تسعى من خلال هذه الاستراتيجية إلى تطبيق بنود اتفاقية السلام الشامل التي وقع عليها شمال وجنوب السودان في عام 2005 ، بالاضافة الى عدم السماح بجعل السودان مكانا آمنا لما أسمتهم بالإرهابيين.

***- وكشفت كلينتون عن أن بلادها ستقدم الحوافز للسودان استنادا إلى تغييرات يمكن التحقق منها على الأرض.

***- وأوضحت أن السياسة الأمريكية تجاه السودان تعكس مدى جدية الادارة الأمريكية واحساسها بضرورة التحرك السريع لمواجهة التحديات المعقدة التي منعت من حل ازمة دارفور وتطبيق بنود اتفاقية السلام الشامل.

***- وكان البيت الأبيض كشف في وقت سابق الاثنين عن السياسة الجديدة التي ستتبعها إدارة الرئيس باراك أوباما في التعامل مع الحكومة السودانية والتي ارتكزت على زيادة العمل المشترك مع الحكومة السودانية والتقليل من العزلة المفروضة على الخرطوم.

***- ونقلت شبكة سي ان ان الاخبارية الامريكية عن أوباما القول في بيان مكتوب :\" إن إدراكنا واهتمامنا بتحقيق السلم والأمن في المنطقة يجعلنا ندعو المجتمع الدولي للتعامل مع الموضوع بحس وبمسؤولية وبشكل سريع\".

***- وحذر أوباما من أن السودان سيقع في مزيد من الفوضى ان لم يكن هناك تحرك سريع ، مضيفا أنه سيجدد العقوبات على السودان هذا الأسبوع.

***- وأضاف \"اذا تحركت حكومة السودان من أجل تحسين الوضع على الارض والعمل من أجل السلام ستكون هناك حوافز وان لم يحدث ذلك فسيكون هناك ضغط متزايد من جانب الولايات المتحدة والمجتمع الدولي\".


#206716 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2011 02:30 PM

1-
---
***- كل عام، وكلما حلت ذكري 11 سبتمبر تهرع وزارة الخارجية لاصدار بيان ادانة للقصف علي مبانٍ مدنية ومؤسسات حكومية في الولايات المتحدة الأمريكية. ولكن الجديد في بيان وزارة الخارجية هذا العام 2011- ربط مناسبة الذكري الأميريكية بالقصف الذي وقع علي مصنع \"الشفاء\" بالخرطوم بحري عام 1998 واصرار الحكومة - علي احتفاظها بحقها القانوني في ملاحقة من قاموا بذلك العمل الارهابي!!.

***- مرت ثلاثة عشر عامآ علي قصف مصنع \"الشفاء\"،وفي كل مرة نسمع جعجعة وبيانات وتصريحات وجدل بلا نتيجة ولانري جدية في حل النزاع مع واشنطن حول التعويض لصاحب المصنع!!، لقد سبق لحكومة واشنطن ان جمدت ارصدة ببنوكها مملوكة لل(هيئة القومية للاذاعة والتلفزيون) ودفعتها تعويضات لأسر ضحايا المدمرة \"كول\" علي اعتبار ان الذين قاموا بنسف المدمرة وقتل جنود اميريكان بها كانوا ارهابيون من اليمن والسودان.. وسكتت حكومة في الخرطوم عن المبلغ المصادر وقدره 8 ملايين دولار.

(وهنا نسأل لماذا لم تعامل الخرطوم واشنطن بنفس المعاملة وتطالبها بجدية واصرار وبلا توقف علي دفع تعويض لصاحب مصنع \"الشفاء\".. كما دفعت هي ( الحكومة السودانية) تعويضات ( اجبارية) لأسر ضحايا المدمرة?)!!

***- والأجابة واضـحة علي هذا السؤال، فنظام الأنقاذ (المنبـطح المـنبرش) لاميريكا لايستطيع ان يقف في وجه واشنطن ويكتفي بالبيانات وترديد كلمات وجمل سمعناها ألف مرة علي شاكلة ( اصرار الحكومة - علي احتفاظها بحقها القانوني في ملاحقة من قاموا بذلك العمل)... و ( سنـرد الصاع صاعيـن)!!

وهاكم بيان وزارة الخارجية لهذا العام:

2-
---
أصدرت بياناً يدين أحداث (11) سبتمبر
الخارجية: نحتفظ بالحق القانوني في
ملاحقة المعتدين على مصنع (الشفاء)
***********************************
التاريخ: الأحد 11 سبتمبر 2011م، 1
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الرأي العام-
الخرطوم: مريم أبشر
----------------------------------
***- أصدرت وزارة الخارجية أمس، بياناً بمناسبة الذكرى العاشرة لأحداث (11) سبتمبر التي تصادف اليوم، وأشار البيان إلى تعرض مبانٍ مدنية ومؤسسات حكومية في الولايات المتحدة الأمريكية لهجوم بطائرات مدنية راح ضحيته الآلاف من الأبرياء ممن كانوا على متن تلك الطائرات أو في تلك المباني، واعتبر البيان أن الاعتداء على المدنيين وإزهاق أرواح الأبرياء وإلحاق الخسائر المادية بمواقع سكنهم أو عملهم، عملاً إجرامياً تحرمه كل الأديان السماوية والأعراف والقيم الإنسانية. ونَبّه لاتفاق العالم على تسمية مثل هذه الأعمال بأنها ارهابية بغض النظر عن فاعلها، سواء كان الفاعل فرداً أو جماعة أو دولة، واتفق أيضاً على التضامن في محاربتها والتصدي لمسبباتها وجذورها، وانتقد البيان اتخاذ الإدارات الأمريكية المتعاقبة من تلك الأحداث سبباً للتدخل المباشر في شؤون الكثير من دول العالم وفرض سيطرتها ونفوذها وفرض عقوبات احادية ودولية أخذت البرئ بجريرة المذنب.

***- وأكّدت الخارجية، أنّها تنتهز هذه السانحة لتجدد تضامنها ومواساتها للشعب الأمريكي وهو يعيش الذكرى العاشرة لتلك المحنة، وتؤكد أن شعب وحكومة السودان يؤمنان بحرمة الأنفس والدماء وينبذون الإرهاب بأشكاله كافة، وجددت دعوة السودان للعالم بأن يستحث الخطى للوصول إلى اتفاق على تعريف دقيق للارهاب يفرق فيه بين من هو ارهابي ومن يجد نفسه مضطراً لاستخدام القوة في الدفاع عن نفسه أو لنيل حقوقه التي كفلتها الشرائع السماوية والمواثيق الدولية. وأوضح البيان أن السودان وبنفس قوة العبارات التي يدين بها ذلك العمل الارهابي يجدد التذكير بأنه سبق وعانى من ارهاب الدولة سواء من خلال الدعم الأمريكي لحركات التمرد التي تمارس الارهاب وتروع الأبرياء وتزعزع الاستقرار، أو من خلال تسخيرها لإمكاناتها وقوتها العسكرية للاعتداء على مؤسساته المدنية، كما حدث لمصنع (الشفاء) للأدوية في العشرين من أغسطس 1998م، الذي أثبتت جميع التحريات اللاحقة أنه مملوك للقطاع الخاص وألا صلة له بأي نشاط مشبوه. وجدد البيان تذكيره مرةً أخرى بهذا الحادث الارهابي وادانته للاستخدام الغاشم للقوة العسكرية ضد المؤسسات المدنية، وأعلن احتفاظه بحقة القانوني في ملاحقة من قاموا بذلك العمل الارهابي في جريمة لا يزال اختلال موازين العدالة في العالم يحول دون معاقبة من اعترفوا بارتكابها على رؤوس الأشهاد.


#206376 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2011 11:03 PM

1-
----
الأخ العزيز،
حاج عبد الله،
تحية طيبـة،
تعرف ياأخ حاج عبدالله، لو استعرضنا تاريخ وسيـر كل الحكام الحكموا البلد من زمن اللورد غردون سنة 1885 لحد اخر رئيس يحكمنا (الأن ونحنا في سنة 2011) ، نلقي ان عمر البشير :
***- هوالرئيس الوحيد الذي يحتل المرتبة الأولي وبجدارة بين كل الرؤساء في سخريات المواطنيين عليه وعلي نظامه الفاسد وعلي زوجتيه واخوانه،
***- هو الوحيد بين كل الرؤساء الأجانب والوطنيين من مدنيين وعسكريين انضرب ب\"البرطوش\" ...
***- وهو الرئيس الوحيد المازار \"حلايب\" وقرب منها وخاف من \"حمرة عين\" المصريين،
***- وهو برضو المطلوب القبض عليه حيآ او ميتآ...
***- وهو الرئيس السوداني البخاف من السفريات البعيدة..
***- وهو اول جنرال يقوم بانقلاب عسكري وينجح انقلابه ومع ذلك لايحكم البلاد وكان سكرتير للترابي طوال مدة 10 أعوام ( 1989- 1999)!!
***- وهو اول جنرال لايعرف الفرق بين صاروخ اطلق من مدمرة من صاروخ جوي!!
***- عمر البشير هو رئيس يخاف من زيارة معسكرات دارفور ومنطقة ابيئ والفشقة!!

بالمناسبة:
*********
اجمل تعليق سمعته عن شكل خريطة السودان الشمالي بعد الأنقسام سخرية الصحفي حسين خوجلي فقال;( خريطة السودان الشمال تشبه حال من سقط عنه سرواله)!!وبالفعل من يتمعن بدقة في شكل الخريطة، يجدها مطابقة لكلام حسين خوجلي!!


***-واللائحة طويلة بسلبيات البشير وبطانته الفاسدة، والمشكلة انه سيحكم البلد المقسوم حتي عام 2014!!

2-
----
الأخ الـحبوب،
Kunta Kinte
تحياتي ومودتي،

***- ياأخ كونتا انت قلت في تعليقك الكريم ;( بالمناسبة لقد نسيت ان تذكر لنا الضرب المبرح الذى لقيناه من اسرائيل داخل الحدود السودانية ..... دق القطن وجماعتنا شكوهم لى الله ويهددوا فى امريكا قال...)،

***- وبالفعل فات علي ان اذكر علقات اسرائيل الحارة ووعد الرئيس ووزير دفاعه برد الصاع صاعين!!
***- وماتنسي كمان ياكونتا، مش اسرائيل بس ادبت البشير ادب الفيلة،
***- كمان المصريين نسفوا له \"كنفوي\" سيارات محملة بالاسلحة واضطر لدفع 5 الف بقرة لزوم(معليش يااخونا)..
***- القوات الاثيوبية من سنة 1995 وهي كل يوم بتعتدي علي ولاية كسلا وقطعت مساحة منها وضمتها بالقوة لبلدها...
***- تشاد كمان ادبت البشير ادب المدائح...
***- قوات متمردي \"جيش الرب\" اليوغندي ليوم الليلة ومن سنة 1996 قاعدين في البلد علي حساب خزانة وزارة الدفاع!!!
***- يااخي، قوات \"حركة العدل والمساواة\" سنة 2008 دخلت لغاية شارع \"العرضة\" بامدرمان ومالقيت اي مقاومة عند دخولها المدينة...وبعد ده كله نسمع البشير بتحدي اميريكا وانها تحت حذاءه!!


#206200 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2011 03:08 PM

وهاكم عينات قليلة من تأديب واشنطن لنظام الأنقاذ
**************************************************
1-
---
***- الولايات المتحدة تعوض اسر ضحايا المدمرة \"كول\" من اموال سودانية مجمدة بالبنوك الاميريكية ...
***حكم بتعويض ضحايا كول بـ(8) ملايين دولار من السودان...
***- بعد حصولهم علي مبلغ ثلاثة عشر مليون دولار من القضيةالاولي اسر ضحايا المدمرة كول يطالبوا بالمزيد من التعويضات.

2-
---
***- واشنطن ترفض دفع اي اموال للسودان كتعويض عن قصفها لمصنع \"الشفاء\"..
***- وترفض الأعتذار ايضآ...وتعبر موضوع تدمير المصنع لايستحق الاعتذار،

3-
---
***- سفر عمر البشير الأخيرة لايران والصين تمت بعد تعهد اميريكي بعدم التعرض لطائرة البشير وانزالها واعتقاله!!

4-
---
***- تتشدد الحكومة الاميريكية في منح تاشيرات دخول لاراضيها لاغلب اعضاء الحزب الحاكم والوزراء!!

5-
---
***- شتمت اميريكا البشير ووصفته بالمتخلف بعد جلد فتاة سودانية بالطريق العام(فتاة الفيديو)،

6-
***- وجود قوات اثيوبية بمنطقة \"ابيـي\" هي اصلآ فكرة اميريكية فرضتها هالري كلينتون علي وفدي الشمال والجنوب اثناء اجتماعات اديس ابابا والتي رفضت فيها هالري اللالتقاء بالبشير والجلوس معه في طاولة المفاوضات، وكان البشير قد وصل اصلآ لاثيوبيا لهذا الاجتماع الهام لاعادة الاوضاع الي طبيعتها بالمنطقة الملتهبة، وبناء علي رغبة هالري تم استبدال عمر البشير بالنافع الذي وافق علي كل الشروط الاميريكية بخصوص \"ابيـي\"!!

7-
---
***- خاف البشير من السفر الي نيويورك لحضور اجتماعات \"الأمم المتحدة\" الذي يخصص كل عام للقاء الملوك والرؤساء اعضاء المنظمة، وسافر بدلآ عنه علي عثمان!!

ونواصل...


#206177 [Kunta Kinte]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2011 02:37 PM
استاذ بكرى سلام ....

هؤلاء الرعاديد قادة الحزب الحاكم عبارة عن نمور من ورق .... ورغم زعيقهم استطاع الدكتور خليل ابراهيم امير المجاهدين السابق دخول امدرمان فى وضح النهار وهو يقود باشبزق معظمهم من الاطفال قاطعاً بهم مسافة اكثر من 1000 كيلومتر من شرق تشاد وقد سمعنا فى احاديث المدينة ان قادتهم الكبار امثال نافع قد جهزوا وسائل الهروب حينها ليلحقوا ما كنزوه من اموال الشعب ... ويقولوا انهم بهددوا امريكا بعد كل هذا....

اذكر مقولة الرئيس الاسبق بيل كلينتون حين قال امريكا قادرة على حماية مواطنيها فى اى بقعة من بقاع الارض ..(طبعاً المواطنين ديل معظمهم من المهاجرين ومنهم السودانيين)...!!! ولتنظر كيف يحمى حاكمنا وحزبه مواطنيه بتشريدهم داخليا وضربهم وتعذيبهم وفصلهم ثم تهجيرهم حتى اصبح ثلث السكان (بعد ذهاب الجنوب ) تقريباً خارج ارض الوطن ....

بالمناسبة يا استاذ بكرى لقد نسيت ان تذكر لنا الضرب المبرح الذى لقيناه من اسرائيل داخل الحدود السودانية ..... دق القطن وجماعتنا شكوهم لى الله ويهددوا فى امريكا قال...


#206167 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2011 02:25 PM

***- وهاكم عينة من التغييرات التي طرأت علي سلوكيات وافعال عمر البشير وبطانته بعد 11 ستبتمبر في \"الحزب الحاكم\" والحكومات التي حكمت البلاد منذ عام 2001 وحتي اليوم، وبعد ان تخلوا كلهم بلا استثناء عن عنجهيتهم ومعاداتهم للولايات المتحدة وساروا علي هدي جورج بوش في خططه ضد الأرهاب.

1-
----
***- بث موقع \"الراكـوبة\" بتاريخ يوم السبت 10/09/2011 خبرآ مطولآ جاء تحت عنوان ;(وثائق ويكليكس..مصطفى اسماعيل : تصريحات نافع المنفلتة هي للإستهلاك الجماهيري وكلام نافع لا معنى له ..!!
***- اذا كانت علاقة امريكا معنا مثلما نتمنى يا سيد فيرنانديز فإننا سنبتعد عن سوريا وإيران وربما عن الصين..). وقد ورد في هذا الخبر ان السيد فيرنانديز قد خابر دكتور مصطفى عثمان في 19 فبراير ووبخه بشأن لهجة التصريحات التي أدلى بها نافع بُعيد زيارة وزير الخارجية ودكتور إسماعيل إلى واشنطن حيث بدت الزيارة إيجابية ظاهرياً ، وقد رد عليه دكتور إسماعيل أن السودان صادق في كل ما قاله في واشنطن وأن تصريحات نافع المنفلتة هي للإستهلاك الداخلي الجماهيري ويجب وضعها في سياقها، لأن الشريعة في السودان ليست ضمن أجندتكم بل إتفاقية السلام الشامل وقضية دارفور، وأشار قائلاً \" إن كلام نافع لا معنى له\".

2-
----
***- صرح إسماعيل الذي شغل في السابق منصب وزير الخارجية ويعمل حالياً مستشاراً للرئيس البشير ويقوم بدور المبعوث لجامعة الدول العربية في قضايا مثل قضايا اللاجئين الفلسطينيين: \" إذ خُير السودان بين إرضاء أميركا أو سوريا فإننا سنختار الأمريكيين ليكونوا راضين عنا\"، لكنه ألمح مستدركاً أن القضايا ذات الإهتمام المشترك مع الولايات المتحدة التي تؤثر على العلاقة بين البلدين مثل تشاد/دارفور واتفاقية السلام الشامل لا صلة لها بالقضايا التقليدية للجامعة العربية، وأشار بالقول إذا كانت علاقتنا معكم مثلما نتمنى أن تكون عليه وفي مستوى علاقتكم مع دول عربية أخرى فإننا سنبتعد عن سوريا وإيران وربما عن الصين.

3-
----
***- علق السيد فيرنانديز بإن خطابات نافع المحمومة وتوقيتها تعتبران مناورات نموذجية تقوم بها السلطة داخل المؤتمر الوطني، وليست بالضرورة أن تكون التصريحات العامة لمصطفي عثمان تصالحية إلا أنها تشي بأن حالة العلاقات بين الولايات المتحدة والسودان قابلة للنقاش وليست سلبية بوجه دائم. ويعتبر ما قاله إسماعيل للسيد فيرنانديز بشأن التصريحات الرسمية للرئيس البشير أفضل مقياس تقاس عليه ذهنية السياسة السودانية، التي تنشد علاقة طيبة مع الولايات المتحدة ولكنها تخشى المخاطرة بحشودها المتطرفة إن استمرت في رفع السوط في وجههم لإقامة علاقات طيبة مع الولايات المتحدة وهو ما تنشده فعلياً الحكومة لكنها تدرك أن مثل هذه العلاقة عاجلاً أم آجلاً ستقود لمواجهة مع المتشددين من أمثال دكتور نافع أو تهميشهم ) إنتهى تعليق السيد فيرنانديز.

4-
----
***- الشيئ الذي لفت نظري في الخبر تلك الفقرة التي تقول ( خابر السيد فيرنانديز دكتور مصطفى عثمان في 19 فبراير ووبخه بشأن لهجة التصريحات التي أدلى بها نافع بُعد زيارة وزير الخارجية ودكتور إسماعيل إلى واشنطن). من كان يظن ان نظام الأنقاذ الذي قال / اميريكا قد دنا عذابها/..و/ ميريكا تحت حذائي/ يصل به الحال الي هذه المرمطة والبدلة ويتعرض مستشار الرئيس السياسي للتوبيخ والاهانة!!

5-
----
المصـدر:
***********
***- وثائق ويكليكس..مصطفى اسماعيل : تصريحات نافع المنفلتة هي للإستهلاك الجماهيري وكلام نافع لا معنى له ..!!
***- اذا كانت علاقة امريكا معنا مثلما نتمنى يا سيد فيرنانديز فإننا سنبتعد عن سوريا وإيران وربما عن الصين..اا
---------------------------------------------------
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-28997.htm


#206138 [حاج عبد الله ]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2011 01:31 PM
بعد خنوع نظام الانقاذ كلية لاميريكا ظهرت العديد من (مصطلحات الشماتة) في وصـف حال البشير وبطانته، والتي ملأت الافاق وتصدرت مكانها بالمواقع الألكترونية فطالعنا وسمعنا ب( الانبراش) وهي كلمة مشتقة من (البرش)..و(منبطح)..و (مفنقـس) !!..وماخفي اظـم...

وسمعنا ب( الانبراش) وهي كلمة مشتقة من (البرش)..و(منبطح)..و (مفنقـس) !!..
وسمعنا ب( الانبراش) وهي كلمة مشتقة من (البرش)..و(منبطح)..و (مفنقـس) !!..
(الانبراش) وهي كلمة مشتقة من (البرش)..و(منبطح)..و (مفنقـس) !!..


حلوة دي ... منبرش و مفنقس و منبطح ... و الله دي ريحتني في حناني زاتو ... ... المفنقس منو يا ناس ؟؟؟ هاك المفنقسين ديل ...


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة