المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
المناصير ... الغضب الساطع آت
المناصير ... الغضب الساطع آت
09-12-2011 07:51 PM

المناصير ... الغضب الساطع آت

الرشيد طه الافندى
[email protected]

أعلنت اللجنة التنفيذية للمتأثرين من قيام سد مروى منطقة المناصير في مؤتمر صحفي عقدته في رمضان الفائت عن يأسها من طريق المفاوضات والحوار مع الحكومة وأعلنت عن بحثها لتدابير وطرق أخرى لانتزاع حقوقها ونقل احتجاجاتها واعتصامها إلى المركز قبل ذلك خاطبت بإعلانات مدفوعة القيمة السيد رئيس الجمهورية والراى العام السوداني مؤكدة حرصها على استقرار الوطن لكنها أيضا حريصة على حقوق أهلها الذين صبروا على حالتهم عاما بعد عام منذ صدور قرار السيد الرئيس في 2004 متسائلة عن حدود الصبر وهى ترى وتلمس العقبات التي توضع أمام قرارات وتوجيهات الرئيس من قبل بعض أجهزة الدولة دون خوف من الله أو السيد الرئيس . وحسنا فعلت اللجنة التنفيذية بتجاوزها للولاية الضعيفة التي لا حول لها ولا قوة أمام سطوة ونفوذ إدارة السدود رغم إنها حكومة منتخبة من جماهير الولاية يجدر بها بهذه الصفة أن تكون المدافع الأول والحارس لحقوق ومكتسبات مواطنيها الذين انتخبوها لكن عوضا عن ذلك اختارت الوقوف ضد خياراتهم وحقوقهم وكانت تماطل وتناور هي الأخرى رغم اعتقاد المناصير حتى وقت قريب أنها معهم قلبا وقالبا لكن حديث السيد الوزير حسن محجوب مسئول ملف أصحاب الخيار المحلى بولاية نهر النيل للأستاذ محجوب فضل بدري بصحيفة الصحافة العدد رقم (6484) بتاريخ 4/8/2011 الذي ذكر فيه بالنص ( إن ما تبقى من المناصير على أرضهم 50% يمكن ببعض الجهد والحوار أن يوافق معظمهم على قبول إعادة التوطين في المكابراب أو الفداء ) هذا الحديث فضلا على انه غير صحيح إلا انه كشف المستور وأوضح إن الولاية كانت طيلة الأعوام السابقة لا تعمل للوفاء بالعهود والمواثيق التي أبرمتها مع المناصير كما يظنون وبالتالي لا تريد أن تدفع معهم وبهم المركز للوفاء بما التزم به أيضا لكنها كانت تعمل جنبا إلى جنب (تحت التربيزة) مع إدارة السد في حلمها بعيد المنال لتفريق المنطقة من سكانها وكانت الولاية قد أصدرت بيان عقب اجتماع مشترك مع اللجنة التنفيذية بتاريخ 15/ 7 / 2011 عبر أجهزة الإعلام تلتزم فيه بدفع وتنفيذ المطلوبات في أو قبل يوم 28 من الشهر نفسه لكنها لم تفعل حتى كتابة هذه السطور شيئا بل والتزمت الصمت ولم يفتح الله عليها حتى بمجرد اعتذار أو حجج ومعوقات تبرر بها عدم التنفيذ مما حمل ممثلي المؤتمر الوطني في محلية البحيرة احتجاجا على هذا التجاهل مقاطعة اجتماعات المكتب القيادي واجتماع مجلس الشورى بالولاية ومضوا إلى أكثر من ذلك برفع مذكرة إلى قيادات الحزب بالولاية والمركز تحمل مطالب أهلهم وتحمل الكثير بين السطور وتوضح أنهم عقب الاتفاق الأخير حملوا البشرى إلى أهلهم مراهنين على المصداقية في حين تحداهم الأهل على عدم الإنفاذ وكسب الاهالى الرهان للدرجة التي دفعت منسوبي المؤتمر الوطني في محلية البحيرة إلى القول في مذكرتهم : ( إن حزب المؤتمر الوطني أصبح مثار تندر وسخرية وكيف لا يصبح كذلك إذا كانت حتى قرارات رئيس الجمهورية وتوجيهاته والتي أعلنها على الملأ في بيت الضيافة بحضور كل لجان المناصير لا تجد طريقها للتنفيذ ) انتهى .
بعد كل هذه الأعوام والأسلوب الحضاري الذي انتهجه المناصير وهذه المذكرة التي رفعها قيادات وأعضاء المؤتمر الوطني بمحلية البحيرة مع موقف الولاية المتخاذل المتواطئ والمركز المتساهل وصل المناصير إلى قناعة تامة إن هذا الطريق الذي سلكوه رغم صحته وحضاريته لا يوصلهم إلى نيل حقوقهم ومطالبهم العادلة والمشروعة وعليهم بعدها أن يبحثوا عن طرق وتدابير أخرى لانتزاع حقوقهم وان كانت لجنتهم التنفيذية قد ذكرت في المؤتمر الصحفي تسيير مسيرات سلمية واعتصام بالولاية والمركز إلا أنهم يرون ما عليهم فعله أكثر من ذلك فهل تنجح المسيرات والاعتصام في انتزاع الحقوق كما قالت اللجنة التنفيذية أم يضطر المناصير إلى المضي قدما إلى اكبر من ذلك أم تتدخل الدولة لإخماد أول شرارة يمكن أن تنطلق من قلب الشمال وساعتها الله وحده الذى يعلم إلى أين يمكن يصل مداها في بلد يجلس على فوهة برميل بارود .


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1420

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#209089 [سوداني ]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2011 01:56 PM
كتبت قبل الان علي هذا الموقع انّ هذه الحكومة الفاسدة تخطط لتوطين المحتلين المصريين في الاراضي التي وعدت المناصير بتعويضهم بها ..

يا اهلنا المناصير اتحدوا مع اهلنا النوبة في شمال السودان لمقاومة مخططات هذه الحكومة الفاسدة التي تتعاون مع المصريين لاحتلال السودان و الاستيطان في ارض السودان الشمالية .


#208176 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2011 09:24 PM
من اراد ان يعرف اضرار السدود فلينظر
http://www.youtube.com/watch?v=yUgow4n6ZUM
ندوة العالم
دكتور محمد جلال هاشم عن السدود في السودان


#207991 [سيد إبراهيم محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2011 02:36 PM

الحل الوحيد للمناصرين وغيرهم من المتضريين من سد مروي في الشمال الأقصى
الحل الوحيد العمل بكل الوسائل (( لتدمير سد مروي)) فمشروع سد مروي لا يمكن أن يكون أهم من حياة إنسان الشمال .


#207920 [محمد أحمد السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2011 01:05 PM
حكومة الانقاذ حكومة عشائرية قبلية عنصرية متوحشة حتى ناس الشمال عندها خيار وفقوس .
السلطة والثروة والتنمية وازالة الفقر لأهل نهر النيل ومنحني النيل فى الشمال.
- أهل نهر النيل ومنحني النيل لهم الملك والمنعة والقوة والقيادة والريادة بحكم النقاء والاستعلاء العرقى .
- باقي أهل السودان فى فكر ومخيلة واعتقاد الطغمة الحاكمة هم الرعية والسوقة والرعاع عليهم السمع والطاعة ولهم الفتات من السلطة والثروة ومن يرفع منهم رأسه مطالبا بالمساواة فى الحقوق والواجبات يتهم بالعنصرية والخيانة وموالاة الأجنبي ويكون عرضة للضرب والسجن والاذلال والاهانة ومن ثم تجيش الجيوش بالدبابات والطائرات والعتاد العسكرى الثقيل لدك هذه المناطق وتقتيل أهلها لتمردهم على ظل الله فى أرضه حامى حمى الاسلام وقائد الغر المحجلين الإمام الأكبر مولانا السلطان البشير بن السلطان سليل الدوحة الطاهرة وابن الآكرمين. وما كجبار وأمري وبورتسودان وجنوب السودان ودارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق عنكم ببعيد.
استووا يرحمنى ويرحمكم الله!!!.


#207618 [طارق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2011 11:30 PM
التسوىهو كريت فى القرض تلقاهو فى جليدها .. قلتو يا المناصير انتو انتخبتو الحكومة دى وراجينها تحلحل ليكم مشاكلكم كويس طيباصبروا وبطولوا .. وبعدين الحكومة دى ذى الثورة الفرنسية التى اكلت بنيها مع مراعاة الفرق فى الثقافات والفوارق فى الاهداف
المثل بقول ارجى سقيه ما ترجى عاطل ديى عطالة وسفها وعايشين على عرقنا . بس انتو شدوا حيلكم شوية يا المناصير وخليكم رجال ودولوا وصعدو قضيتكم


#207571 [الغاضبة]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2011 09:50 PM
خلي اهلنا المناصير يطالبوا بالانقصال ويعملوا جمهورية المناصير ويرتاحوا من عمر البشير وعصابته... ليت المناصير تكمل تطويق وحصار الحكومة وتعلن الحرب هذه لتكون الجبهة الرابعة في السودان الفضل...


ردود على الغاضبة
Sudan [هاشم علي الجزولي] 09-12-2011 11:59 PM
الاخ الرشيد الواضح مافاضح والاهالي كا ن حدسهم هو الصحيح وذلك لما اكتسبوه من تجارب مع هذه الحكومه التي لاتعرف عهدا ولاميثاق وانما تجيد التطهير العرقي والحرب من اجل ذلك وحتي ان ادي ذلك الي نشوب صراعات ويظهر ان هذه الحاله قد ان اوان انتهاءها بأي حال من الاحوال وبأي صوره من الصور فلقد مل الناس وسئموا
قد يقول قائل تطهير عرقي حتي في الشمال نقول نعم فاالشمال خشم بيوت فهناك مناطق تنعم باالخدمات ومناطق محرومه منها هناك مناطق اصبحت الكباري لعبور الحمير ومناطق يعاني سكانها من ابسط مقومات وضرورات الحياه لقد ان الاوان ان ينجلي هذا الظلم الذي وقع علي المناصير بفجر يعيد الامل والبسمه علي افراد الشعب السوداني


الرشيد طه الافندى
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة