صفقوا للبرلمان !!!ا
09-13-2011 05:24 PM

صفقوا للبرلمان !!ا

الرفاعي عبدالعاطي حجر
[email protected]

من اغرب ما رزينا به طوال سنوات الانقاذ العجاف برلمان ورجل يُقال له أحمد ابراهيم الطاهر ؟؟؟ اكاد اجزم ألا ميزات للرجل , واجزم انني لم اسمع به قبل الانقاذ واجزم ان ملامح الغباء والغتاتة بائن في وجهه بينونة كُبرى جداً ولكن لماذا هو لا يزال رئيس البرلمان واي قدرات خُرافية يمتلكها الرجل ولربما لولا شخص يقال له قنيف وزير زراعة لقلت على الاطلاق انني لم احترم احد ينتمي للانقاذ او يؤيدها وذلك لا يحتاج الى توضيح فكيف نحترم من سرق العافية من جسد الوطن ؟؟؟ وكيف نحترم من سرق المال العام وتبجح بالقوة قوة السلاح لا قوة الحجة او المنطق وملأ البلاد فخراً باللصوصية وافقد شعبنا اهم خصاله الكرامة والشهامة والعفة والنزاهة , والمدهش انهم ماعاد بعد ان اصاب الجلد الوهن من الاحساس ماعاد في قاموسهم يهمهم كلمة الشرف والاصالة والتقوى والامانة فيقال لهم لصوص ويرقصون فرحاًبأنهم متخممون سُحتاً.
هنالك بالطبع خصال تميز اهل المؤتمر الوطني على اساسها يتم البقاء في الكرسي فكلما ازددت اجراماً كلما كنت اكثر انتماءً وطول بقاء فلربما الرجل محترف لاحدى هوايات قهر الاخر فذلك مناهم ومطلبهم وكم ودت .... ان لو النساء مثلها ؟!!!
من عجائب وغرائب هذا البرلمان المنتخب بكل تأكيد انتخاباً انتقائياً لكل ضال وأفاك ومنافق وحقاً لله حكم في ان يجمع هؤلاء مع بعضهم فبالله عليكم قولوا لي بربكم هل سمعتم ببرلمان جاء منتخباً من الشعب في اي دولة تحترم نفسها وبالطبع لا اقصد برلماننا فبرلماننا لم ينتخبه الشعب انما تم انتخابه وفق الاكثر اذلالاَ وتم انتخباهم بالوزن والكم من الفساد فهم جاءوا وجلبوا كما الخراف والشياه لكل ثمن وفق وساع ذمته وتراكموا كما الورم الخبيث ليصلوا بحول الله الى حتفهم القريب اقصد البرلمانات في الدنيا هل سمعتم ببرلمان صفقت عضويته لقرار من وير المالية بزيادة الاسعار ؟؟؟ هل سمعتم ببرلمان يقرر الحل العسكري لمشكل سياسي ؟؟؟ برلمان ينبغي فيه ان يقوم بواجب التشريع واقرار ما هو قانوني يأخذ القانون بيده ويقرر الحل العسكري ؟؟ اي برلمان هذا وهل ينعدم في وسطهم رجل شجاع وذو اخلاق ليقول لا ؟؟؟ هل غابت شمس الحكمة على اهل بلادي ؟؟؟ هل الموجودون اخل البرلمان ممن هم اعضاء في لجنة علماء السلطان فقط ووفق القياس قياس المواقف وانسجامها مع المعقول واللا معقول لم يحدثهم صديق او ضمير او ولد او قرأوا في صحيفة عن الدور للبرلمانات ؟؟؟
حقاً عندما يفقد المرء قيمة الاحترام تتساوى الاشياء فلا يفرق عنده ولا يختلف حينها ما هو صحيح مما هو قبيح ؟؟ نعم برلماننا في سابقة لم يكن لها مثيل في الدنيا ولانه لا يمثل شعبنا ومكونه من اشباه الرجل وغير الراشدين وليسوا من ذوي الوجدان السليم !! فأي رجل سليم الوجدان يحركه مؤشر الحياء والعياذ بالله انهم منزوع عنهم الحياء يحركهم انهم لا يمكن ان يصفقوا للباطل الذي فعلوه لكنها حكم الله بلا شك برلمان يصفق لزيادة الاسعار وبعدها بأشهر بسيطة يأتي البرلمان والبرلمان في معناه هو مؤسسة تشتريعية تحتكم الى القانون والعقل والرجاحة وتعدد الاراء ياناس ربنا سبحانه وتعالى يقول في محكم التنزيل (و لو شاء الله لجعلكم امة واحدة ) ويقول جل شانه (ولو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك ولذلك خلقهم ) فكيف غابت الحكمة عن من خالفوا اي قيمة انسانية وفقدوا اي حكمة فكيف غابت عنهم هذه البديهة ولكن صدق اهلنا والسابقون عندما اجروا المثل قائلين (حبل الكضب قصير) وكادوا يقولوا حبل التزوير هش وهين وبينقطع) .
سميناها رضينا وقلنا يستوعب هؤلاء الخطأ ويصححون في تجربتهم ذات البرلمان الخالي من اي معارض او قائل بلا إلا عندما تريد الجهات التي اقبضتهم ثمن بيع مواقفهم ان كانت لهم مواقف واستهزأ بهم واكاد اجزم انهم خالوا الوفاض من اي قيمةانسانية لان يؤدي هذا الدور بلا شك منزوع القيمة وكأنما هو جيفة من اي وعي او خلافه ولكن قلنا عساهم وكانوا كما قال العالم المفكر الشهيد محمود محمد طه في وصف اهل الحركة الاسلاموية ( انهم يفوقون سوء الظن العريض ) وهاهم لم يكذبوا نبوءة الرجل وفاقوا سوء الظن العريض عندما احسن بهم وقلنا لربما يصححوا الوضع لاحقاً ولكنها سنة الله فيمن لا قيمة له آتوا واقروا بالامس قرار حسم ما اسموه بكيفهم ووفق نظرتهم انه تمرد عقار ؟؟؟ لم يشذ عن القاعدة بغم شذوذهم المعهود سيرة بين خلق الله في الجامعات والداخليات وفي كل محافل حروبهم وسلمهم صاحبهم الشذوذ ولم يشذوا الا في السعي الى الخير بين الناس او لصالح البلاد في هذه ينكصون والنكوص رديفهم ومواليهم وشبيههم لإلم يشذ احد ليقول ولو من باب التمثيل ان ماحدث في النيل الازرق خطأ وما كان له ان يحدث ؟؟؟ ما نطق منهم او فيهم من احد بالحق ولم يسأل فيهم احدأ احدا ان التمرد لم يبدأ ؟؟؟فلم الاستباق ؟؟؟ اعجي لمثل هكذا مؤسسة تشريعية يقال لها المجلس الوطني والمؤتمر الوطني وما من وطني يقول قلبي على ابناء وطني في النيل الازرق كل من عاداهم او مس او خاطر بثرواتهم التي كنزوها فهو عدو يجب قتاله ومتمرد يجب بتره وكافر يجب ادخاله نار جهنم وكأنما ملكوا مفاتيح الجنة والنار يفتحون اوبوابها كيفما يشأوون !!! وميتهم شهيد وله السبعون من الحور العين والولدان المخلدون , اي حكومة هذه واي رئيس هذا واي غباء واي زمرة باعت نفسها للشيطان ونذرت وقتها من اجل تفتيت البلاد وحرق عافية العباد في حروب جربها شعبنا وخاضها باسم الله والشهادة ولم تكن غير ارتال جثث تركوها وهربوا للحياة كمن نفضت يدها من حمل سفاح ؟؟؟ ورفعت شعارات الطهر ونسيت ذكر عُهرها , ولم يعد للشهداء من سيرة غير حفنة اوراق ملونة تملأ الشوارع والدوارات والصواني يعيدون تركيبها كلما احسوا بغبن اهل الذين ضاعوا دونما حفاظ على عهد او تذكر كذبهم القديم ... فباعوهم بثمن بخس دراهم اكلوها وخلفوها وراء هم متأففين من روائح ما بعد المُشتهى !!
عجبي لبرلمان لا يملك حق الاعتراض ولو فرد منه , عجبي لبرلمان يقر الزيادات والحروب , عجبي لبرلمان عجز عن ترديد سؤال كان قد طرحه الرئيس الرقيص حينما قال يوم تحت قبة البرلمان انه سيكون مفوضية لمكافحة الفساد ؟؟؟ وجاء وقال مامن فاسد كبير يعني نجيبوا من وين ؟؟؟؟ دا سؤال طرحه رئيسنا ورئيس برلمان الحرب والزيادات يستلم راتب شهري 31000 جنيه بالجديد بالقديم 31 مليون شهرياً ووزير المالية يقول ارجعوا لام شعيفة والكسرة وهم لا يدرون ان سعر الكسرة اضحى افضل عليه القمح ؟؟؟ وبعد دا الرئيس لازال يرقص والبرلمان يصفق والبلد تبكي من حسرة القادم ,,, ويارب الطف بعبادكم فانهم لا يعلمون ما يخطط له برلمان الصفقة والرئيس.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1436

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#208358 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2011 08:44 AM

أستاذ الرفاعى...لك التحية

ده ما برلمان....ده ( بُر طُمـــــان ) بضم الباء والطاء ...وبه ( .........)


#208166 [ابو النصر]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2011 08:45 PM
الاخ الرفاعي حجر بجد لك الشوق دا مش اسمو برلمان دا اسمو برميل الزبالة قد اجتمعت فيها جميع غزارات السودان وصار اوسخهم رئيسا لهم يتبسم ضاحكا لزيادة الاسعار ومصغقا للحروب لعنة الله عليهم الحرب التي افتعلت بالنيل الازرق كانت بتدبير منهم لشغل الناس بالحروب والاستنفارات الكاذبة والشعارات المزيفة تحت رابطة علماء الشيطان ( السرورية ) لعنة الله عليهم اجميعين


#208143 [أسامة]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2011 07:39 PM
برلمان الصفقة والرقيص ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( آآآآه على وطن ارادة شعبه أضحت أوهن من خيط العنكبوت آآآآه على وطن كان شامة في أفريقيا والوطن العربي :o :o :o :o :o :o :o


#208130 [hajabbakar]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2011 07:02 PM
نسمع فى هده الايام انتصارات يحققها الجيش على الشعب المفترض ان يحميه.
البرلمان اشبه بالحمارة الظالعة لافائدة فيهاوترهق صاحبها بكثرة الاكل
البرلمان يردد مايردده الجهالة الجهلاء فهو اقرب الى الشيالين من وراء الفنان الشعبى
ورئيسه مهموم برفع القضايا على الدين يتحدثون عن راتبه وهو غاضب عليهم اكثر من غضبه على مالك عقار والحلو
البرلمان جمع ليبصم بالعشرة على اعلان حالة الطوارئ وقد فعل ومافى لزوم لزعزعة نواب الخج لان معضلة عزل والى منتخب لايعطى الدستور لرئيس الجمهورية حق عزله كيف يمكن للسادة نواب الخج حلها؟


#208116 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2011 06:12 PM
يا اخ الرفاعى ماذا كنت تتوقع من برلمانهم غير ذلك ياخى فى الدول الديمقراطية حتى اعضاء الحزب فى البرلمان ممكن ان يعارضوا حكومتهم التى من نفس حزبهم اذا رأوا ان سياستها لا تستقيم مع مصالح الشعب او الدستور او القانون!! ياخى ديل لا بيشبهوا الفطرة السليمة ولا حتى ما جاء فى القرآن الكريم ديل الحزب و الحكومة و البرلمان و بقية اجهزة الدولة من عسكرية او شرطية او امنية او مدنية كلها حاجة واحدة ما بينفصلوا من بعض!! هم لو فصلوا السلطات و احتكموا للدستور و القانون و كامنت الصحافة حرة(الدستور يكون موضوع من كل القوى الشعبية مش ناس الانقاذ براهم) نقول ما فى مشكلة حتى لو حكموا هم لكن ما يقدروا يبرطعوا زى ما عايزين هم ما عايزين ديموقراطية حقيقية عشان عايزين يبرطعوا و زول يسألهم مافى!! ديل الناس قاعدين يتكلموا معاهم من قولة تيت حقة الانقاذ و لو هم بيهمهم الوطن و وحدته و استقراره و امنه و رفاهية شعبه و الاجانب ما يتدخلوا فى امورنا كانوا سمعوا الكلام و عملوا مؤتمر قومى دستورى ولا ايقاد ولا اصدقائها ولا نيفاشا ولا ابوجا ولا القاهرة ولا قطر ولا خلافه بس الخرطوم فقط و سودانيين فقط بدون شروط مسبقةمن اى حزب او فصيل مسلح و كانوا وصلوا لى حل ناس الدولة المدنية او العلمانية و ناس الشريعة كلهم كانوا وصلوا لى اتفاق الحد الادنى و لا بد من التنازلات من كل جانب عشان الناس يعيشوا فى وطن واحد يوجد فيه العدل و المساواةو الحرية و من ثم الرفاهية!!! لكن الناس ديل ما بيسمعوا الكلام و دايرين يدوروا البلد براهم ولو انشطر السودان الى ستة دول ما بيهمهم و ما عندهم مانع لكن و يمكرون و يمكر الله و هو خير الماكرين!!!


الرفاعي عبدالعاطي
الرفاعي عبدالعاطي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة