نهضة حلفا والأحداث الأخيرة
09-17-2011 12:50 PM

بشفافية

نهضة حلفا والأحداث الأخيرة

حيدر المكاشفي

كنت قد طالعت بأسى بعض ما نُشر حول المشكلة المؤسفة التي وقعت بين مجموعة من اهالي وشباب مدينة حلفا الجديدة وأحد الوزراء الولائيين اول نشوبها قبل ان تستفحل وتؤدى إلى إصابة البعض بطلقات الرصاص، ثم انقطعت عن المتابعة لاسباب خاصة ولهذا لم أكن في موقع من يملك الصورة الكاملة لماجريات الحدث، ولكن ذلك لا يمنع من ان نتيح الفرصة لشباب منظمة النهضة بحلفا الجديدة لإسماع صوتهم خاصة وانهم قد أضيروا من عملية نشر كثيفة رأوا انها تضر بسمعة منظمتهم الطوعية الشرعية التي تكرس عملها في المجالات الخدمية والاجتماعية والتنموية ولا علاقة لها بأية ممارسة سياسية يريد البعض ان يقحمها فيها لأغراض لا تمت بصلة لحقيقة السجال الذي دار.
لعناية الاستاذ/ حيدر المكاشفي
حقا شر البلية ما يضحك، فقد صرح احد المسؤولين الكبار لاحدى صحف الخرطوم بأن منظمة النهضة بحلفا الجديدة ضد التوجه الحضاري ويقودها يساريون معروفون منذ ايام الطلب، جاء التصريح او التعليق على خلفية الاحداث الاخيرة التي شهدتها مدينة حلفا ابان عطلة عيد الفطر المبارك، حيث تحرشت مجموعة من شباب القرية 21 اسكان بالمسؤول المذكور بحلفا الجديدة فهاجموا منزله وحصبوه بالحجارة، وتطورت الامور في اليوم التالي لتشتبك ذات المجموعة مع الشرطة اثر اعتقال الشرطة لعدد منهم شاركوا في حصب منزل المسؤول وكانت الحصيلة اصابة ثلاثة من الشباب بطلقات نارية ليزداد التوتر ويتجمع الاهالي بمستشفى حلفا.
ولأننا كنا شهود عيان على الاحداث التي جاءت على خلفية ان المسؤول الكبير يخص اشقاءه التجار بسوق حلفا بالتصاديق التجارية بالذات سلعة السكر، وتفاقمت الامور بتدخل السيد معتمد محلية حلفا الذي حول توزيع السكر إلي المجمع الاستهلاكي والذي يديره احد ابناء القرية 21.
وثمة موضوع شخصي آخر اقحم في الاحداث حيث تقدم احد ابناء القرية 21 بطلب تصديق لاقامة مستودع غاز بمدينة حلفا ولم يتم التصديق له فحاول اغراءه شقيق المسؤول عارضا عليه الشراكة في هذا المشروع وإلا فلن يتم التصديق باعتبار ان التصديق في يد شقيقه المسؤول.
هذه هي الاحتقانات التي قادت إلى الاحداث وهي تراكمات وتضارب مصالح بين اشقاء المسؤول وبعض الشباب الذي يعملون بالتجارة بسوق حلفا الجديدة ولا تشتم اي رائحة سياسية وراء الاحداث، الا ان المسؤول الكبير ومشايعيه من النوبيين وغيرهم صوروا الامور وكأن وراءها اهدافا سياسية معينة تقودها منظمة النهضة بحلفا وربما اقنعوا والي الولاية بهذا الفهم الساذج.
وللوقوف علي خلفيات منظمة النهضة نقول انها منظمة نوبية مسجلة في ادارة المنظمات الطوعية بوزارة الرعاية الاجتماعية منذ عام 2008 ولغرابة الامر فإن المسؤول المعني هو الذي اشرف على عملية التسجيل، وكان يحضر احتفالات المنظمة بانتظام والمنظمة نفسها تعمل بالتنسيق والمشاركة مع منظمة الفيصل والتي على رأسها الدكتور نزار خالد السياسي المعروف بالمؤتمر الوطني بالخرطوم، واهداف المنظمة اجتماعية وتنموية وخدمية ولتقديم هذه الخدمات تنسق المنظمة مع جهات حكومية رسمية، حيث نفذت مشروع الشاب المنتج مع ديوان الزكاة بحلفا، ومع وزارة الصحة مشروع القامبيا في رش القرى لمكافحة الملاريا وتنقية مياه الشرب والغريب في الامر ان معظم احتفالات المنظمة حضرها السيد المسؤول الكبير وقيادات المؤتمر الوطني بحلفا الجديدة.
والسؤال هنا هل اكتشف المسؤول يسارية هذه المنظمة والقائمين عليها اخيرا وبعد الاحداث، وان كان الامر كذلك لماذا لم يتخذ تدابير لشطب المنظمة من سجلات وزارة الرعاية الاجتماعية؟.
يا أهل المؤتمر الوطني قيّموا الامور في اطارها الصحيح فمسؤولكم هو سبب الصراع في هذه الولاية.. «تطعنوا في الضل والفيل امامكم».

محمد عبد القادر النوبي


الصحافة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1792

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#210243 [صبري فخري]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2011 08:14 AM
اطالب الرئيس بتقديم الوزير عبد المعز واخوانة للقضاء تحت قانون من اين لك هذا وذلك لاسكات صوت الشائعات .. ولكن ياترى هل سيكون القضاء مستقل ام ان الرئيس ذاتو حيكون في ورطة .. الحل ان تستمر المظاهرات حتى النصر والله يعينكم 0912923816


#210032 [عبدالواحد المستغرب جدا!!]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2011 05:10 PM
بيان ضعيف وهزيل لايرقى لمستوى الكارثة بأى حال من الاحوال وكنت اتمنى ان يتبنى هذه القضية مجموعة من المحامين الوطنين والوصول بها الى اقصى مدى ممكن 0وبالمناسبة لان الوالى نفسه كان ملما بالفعل الاثم الذى تسبب فيه وزيره حاول لملمة القضية من يومها الاول تحت شعار (خلوها مستورة) ودم الضحايا لم يجف بعد والمجرمون مازالوا يتمخطرون بيننا كأنهم كانوا فى مواجهة الباعوض او المسكيت التى عجزوا عن مكافحتها وليسوا شبابا غضا إحتاجوا اليهم يوما فى معاركهم الخاسرة ثم يعودوا لينعتوهم بشرف لم يدعوه إنهم يساريون ويطلقوا عليهم الرصاص الحى ،ومثل هذه الادعاءات كافية لفضح إنتخاباتهم التى زورة قبلا لانهم لم ولن يعترفوا اصلا بوجود معارضة !! فعلى المعتدى عليهم ان لا يستجيبوا لاى مغريات والمطالبة بالقصاص وتصعيد القضية ولو استعانوا بمحاكم خارجية وكفانا هذه المهازل والاستخفاف بالمواطن المسالم الذى خرج ليطالب بأبسط حقوقه ،وإذا وقف محامونا عاجزين أطلبوا دعم محاموا الدول الحرة التى تسعى لتبنى مثل هذه القضايا العادلة ويمكنكم التواصل معهم عبر الشبكة العنكبوتية التى احالة العالم لقرية صغيرة0


#209926 [ السر مختار]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2011 01:56 PM



يا أهل المؤتمر الوطني قيّموا الامور في اطارها الصحيح فمسؤولكم هو سبب الصراع في هذه الولاية.. «تطعنوا في الضل والفيل امامكم».
لايستقيم الظل والعود اعوج. الكلب ينبح والجمل ماشى , استمروا فى تقديم خدماتكم لاهلكم وربنا ينصركم ويسدد خطاكم والله معكم


حيدر المكاشفي
حيدر المكاشفي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة