المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
في انتظار تعليقكم علي ويكليكس بخصوص اسرائيل يا انتباهة ويا هيئة علماء السودان!ا
في انتظار تعليقكم علي ويكليكس بخصوص اسرائيل يا انتباهة ويا هيئة علماء السودان!ا
09-17-2011 01:46 PM

في انتظار تعليقكم علي ويكليكس بخصوص اسرائيل يا انتباهة ويا هيئة علماء السودان!!

محمد علي طه الشايقي
[email protected]

عندما صرح عبدالواحد باستعداده للذهاب الي اسرائيل لتفقد الذين اجبرتهم قنابل حكومة المؤتمر الوطني والته الحربية الحاصدة الي الفرار بجلودهم الي هناك كمحطة ترانزيت للانطلاق الي اوربا او امريكا حيث الكتابيين احن عليهم من ذوي القربي او بني الوطن , زعقت الانتباهة بالويل والثبور للخائن عميل اليهود ومناصر اعداء الامة العربية والاسلامية قتلة ابناء جنين ونابلس والضفة وغزة متناسين ضحاياهم هم من اطفال ونساء وشيوخ دارفور والشرق وكجبار والمناصير وغيرهم . ووصفوا عبدالواحد بكل ما هو معلوم من مفردات الخيانة والعمالة وموالاة الكفار واليهود, (غاضين الطرف عن معلومات تؤكد زيارة النائب الاول انذاك الي اسرائيل عبر تركيا) , ولان صاحب الانتباهة خال البلد ماسكا بزمام الامور فقد اوحي الي ابن اخته بتاليب ما يسمي بهيئة علماء السودان من وعاظ السلاطين البائعين دينهم بدنيا غيرهم من الرئيس وحاشيته وال بيته فانبري هؤلاء طائعين راضخين واصدروا الفتاوي بحرمة التقرب من اليهود وطلب ودهم والقرب منهم ليس اتباعا لما جاء في القران والسنة وانما لارضاء كبير القوم ومن حوله من الذين يزينون له سوء اعماله فيراه حسنا.
والان , وبعد ان اطلع القاصي والداني علي تسريبات ويكيليكس من فضائح اظهرت تهافت الحكومة الي تصفية الاجواء مع امريكا مهما كانت الوسيلة حتي ولو الارتماء في احضان اسرائيل ان كان ذلك يرضي السيد الاكبر والذي كان في يوم من غابر الزمان عليهم ان لاقوها ضرابها فصاروا الان يتمنون لقاءها لا للضربها ولكن لتقبيل ارجلها واياديها وراسها وكل عضو فيها ولتكن البداية وعربون المحبة تلقبيل راس رضيعها اسرائيل . فكلفوا الطفل المعجزة كما كان معروفا في اروقة وزارة الخارجية عندما كان هناك .
الان نحن ننتظر من دهاقنة الانتباهة وعلماء زماننا هذا الذي برز فيه الثعلب في ثياب الواعظين يمشي في فناء القصر الجمهوري يهدي ويسب الماكرين , ام ان الامر حلال عليهم حرام علي الطير من كل جنس.

محمد علي طه الشايقي(ود الشايقي).


تعليقات 4 | إهداء 1 | زيارات 1998

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#210091 [ودالدكيم]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2011 08:12 PM
ودالشايقي لك التحية والله كتبت عشرات التعليقات عبر هذه الصحيفة ودائماً أستخدم عبارة الحزب اليهودي السوداني الحاكم يعني ياأستاذنا أصبح كلامي به جزء من الحقيقة بعدين أستاذنا لايستطيع خال الرئيس الراقص أن يعقب بكلمة حول ماكتبت لأنه هو أحد أبواق النظام


#210042 [عبداللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2011 05:42 PM
السؤال هو ماذا اصاب الشعب السوداني . لا اعتقد ان ظروفا مشابهه كالتي يمر بها هذا الشعب توجد في اي مكان في الارض . ظلم وفقر واستبداد وعنصرية وفساد وجهل وتخلف وانهيار اخلاقي واجتماعي وفوق كل ذلك تقسيم للبلاد والعباد وحروب في كل الاتجاهات شمالا وجنوبا وشرقا وغربا ونذر فوضى عارمة علي الابواب . كل ذلك ولا يتحرك احد لانقاذ وطن عمر حضارته تجاوز سبعة الاف عام . سبحان الله علي هذا الصبر الذي فاق صبر ايوب!.


#210009 [ابو سامي]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2011 04:17 PM
هذه طبائع الشرزمة الحاكمة في السودان يقولون عكس ما يفعلون ولهم في كل موقف تبرير وهاكم الجاكم :-
الجنوب كان عبأ على السودان لذا وجي فصله رغم الدعاية الاعلامية طوال ال5 سنوات الانتقالية والنعيق بالوحدة الجاذبة وأخيرا خرجوا علينا بعد أن أكملوا مسرحية كولن باول الخفية ليبرروا انفصال الجنوب بأنه عبء على السودان والدغمسة المعروفة .
مشاريع النيل الابيض التي اسسها الاستعمار الانجليزي لإعاشة الناس وكانت تدرس في المرحلة المتوسطة اعتبروها عبء على الخزينة لذا افقروها وافقروا مزارعيها والعاملين فيها .
كما نجحت العصبة في تضليل المواطن في أن مشروع الجزيرة اصبح عبء على الدولة الرسالية فباعوه بثمن بخس دراهم معدودة ولحق بغيره من مشاريع النيل الابيض والازرق بدعوى العبء
ومن قبل كل ذلك التعليم قالوا إن داخليات الطلبة والطالبات في الجامعات اصبحت عبأً على خزينة الدولة فصفوها وتركوا حرائر السودان يبعن عرضهن من اجل شنديوتش شاورما مما اضطر النظام إلى انشاء دار المايقوما لاستقبال اللقطاء .
وقبل كل ذلك تم تجفيف المستشفيات من العلاج يحجة أن الصحة والعلاج صار عبء على الخزينة حتى تستقبل مستشفياتهم ومصتوصفاتهم المرضى لتكون تكاليف العلاج داخل جيوبهم .
وما درت العصبة الحاكمة أنهم العبء الاكبر على الدولة والسودان منذ تسلقهم السلطة بليل بهيم مظلم ظلام وجوههم الكريهة كما جعلوا كل الشعب السوداني عبارة عن دروع بشرية تحمي البشير من مقصلة اوكامبو


#209954 [اسحاق نورين]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2011 02:49 PM
دا كلام حقيقة حرام على عبدالواحد وحلال على الحكومة .....
والله كلمة حكومة خسارة فيكم اليهود ومارضوا بيكم والله يجب ازالة المستعربين العمالاء من الوجود وليس السودان يارب الليلة قبل بكرة


ردود على اسحاق نورين
European Union [طارق قاريت] 09-17-2011 10:55 PM
الاخ صاحب المستعربين
اللهجة العنصرية لا تفيد و يبدو من حديثك انك من دارفور يا اخي الكريم بعينك تري ما يحدث في دارفور من صراعات قبلية تسمي مجازا عرب و زرقة و لكنها قبلية دعنا ننظر الي السودان كدولة قانون و نظام و عدل و مساواة
all of us surely recognize that the current government is not representing the homeland so please say good words or keep your mouth shut


محمد علي طه الشايقي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة