المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
علي عثمان وبداية محبطة كنائب أول!ا
علي عثمان وبداية محبطة كنائب أول!ا
09-19-2011 06:09 PM

علي عثمان وبداية محبطة كنائب أول!!


بكري الصايغ
[email protected]

1-
----
***- خطاب النائب الأول علي عثمان الأخير بالدمازين والذي دعا فيه القوات المسلحة إلى الإنطلاق لتطهير كل الارض من بؤر الخيانة، كلام خطير ومستهجن وماكان يجب ان يمر من دون محاسبة عسيرة لعلي عثمان من قبل \"حزبه الحاكم\" الذي هو اصلآ غدا حزبآ يواجه محنآ ومشاكلآ مزمنة بالداخل والخارج، واولها واهمها محنة طلب محكمة الجنايات الدولية القبض علي عمر البشير (رئيس هذا الحزب) وتقديمه للعدالة مع اثنين اخرين معه.

ومع الأسف يأتي طلب النائب الأول علي عثمان الأخير للقوات المسلحة بارتكاب المجازر بعد اقل من اسبوع بتعيينه نائبآ اولآ لرئيس الجمهورية وهوالأمر الذي ادهش جميع من سمعوا وقرأوا دعوته لارتكاب مجازر جديدة،

***- قبل اسابيع قليلة مضت ايضآ تعرض علي عثمان لنقد قاس مر بسبب تصريحه الذي هدد فيه المتطاولين على الرئيس \"بالقطع بالسيف\"...

***- واستنكر الناس كلامه بامتعاض شديد، واستغرب الناس خروج علي عثمان من هدوءه المعروف به واتزانه وامساك لسانه عن التصريحات والكلام الجارج ( تاركآ الجمل بما حمل من بذاءات وزلات لسان لزميله بالقصر علي النافع) وتسأل الناس وقتها ( مالو علي الحاصل عليه بقي ينبذ ويهدد? )، وهدأت العاصفة ولكن الناس لم ينسوا (فلتة لسان) علي.

***- وتعين بعدها نائبآ اولآ لرئيس الجمورية مودعآ منصبه السابق الذي كان مفروضآ ان يودعه بأمن سلام وبلا نقطة سوداء جديدة تضاف لسجله ايام منصبه كنائب ثان، ولكن جاءت الرياح بما لاتشتهي السفن، ورجعت (حليمة لعادتها القديمة) وراح علي ويحاول ابراز قوته وصلابته (الفشنك) من خلال اول خطاب له بعد تعيينه الجديد، وانه الي جانب منصبه كرئيس الجمهورية فانه ايضآ (الحجاج بن يوسف) السوداني...اقطع رقاب كل من يتطاول علي ( سيدي) البشير، وابيد وادعو للتطهير والابادة الجماعية!!

2-
----
***- النائب الأول يحتاج الي مستشار(فاهم واعي رزين) يكتب له خطبه ويجهز له تصريحاته قبل ان يدلي بها النائب الأول،

***- مشكلة علي عثمان وبقية زملاءه بالقصر والحزب انهم ينسون ان السفارات الاجنبية والمراسليين الاجانب ووكالات الانباء المحلية والدولية بالخرطوم تنقل عنهم كل التصريحات والخطب التي تصدر منهم وتبثها وتنشرها بالداخل والخارج، فبدلآ وان يلتزموا بالرزانة والتعقل في خطبهم نجدهم يتبارون في الصفاقة وقلة الأدب بصورة لايخجلون منها، ومازلة لسان البشير الذي قال ( اميريكا وفرنسا وبريطانيا واوكامبو ومحكمته تحت حذائي) ببعيدة عن الأذهان، وهو التصريح (الغبي) الذي كلف نظام البشير كثيرآ!!

3-
---
***- تقول احدي الروايات،ان اعضاء حزب الرئيس الاميريكي السابق جورج بوش قد تضايقوا كثيرآ من زلات لسان رئيس بلدهم الكثيرة فنصحوه بان لايقوم بالقاء اي خطاب مالم يكن قد قرأه من قبل بتركيز شديد، والا يدلي ايضآ باي تصريح مالم يكن مدركآ ابعاده ونتائجه، ولكنه ضرب بعرض الحائط بكل نصائحهم واهملها تمامآ طول مدة حكمه..فدخل التاريخ كأغبـي رئيس مر علي الولايات المتحدة الأميريكيـة!!

4-
---
***- علي عثمان ايضآ دخل التاريخ السوداني بصـفته اول نائب اولدرس القانون وعمل بمهنة المحاماة والأمين العام للحركة الأسلامية بالسودان ....ويدعو لابادة وقطع الروؤس!! .


تعليقات 17 | إهداء 1 | زيارات 2802

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#212086 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2011 10:35 PM
1-
----
الأخ الـحبيـب الـحبـوب،
مـغبون،

تحية الود والأعزاز بحضورك المقـدر، وبتعليقك الكريم الذي ماان طالعته وانتهيت منه حتي وجدت نفسي اردد ( محـمد معانا لاتغشانا)..( فأل الله ولافألك )، ياأخي مـغبون، مالك علينا وتكتب تقول عن علي عثمان:
( في تقديري طآل الزمن او قصر سيجلس علي كرسي رئاسة الجمهورية وسوف يصل الي اتفاق مع الجميع فالرجل كلمة ثعلب ودآهية قليلة في حقه). ياأخي الراجل ده في خلال 22 سنة خرب البلاد خراب سوبا التانية..وقسم البلد قسمين..وماتوا في زمنه نحو 2 مليون قتيل..وباع البلد بالمتر والكيلو..وخلي 37% من الشعب يعيش عالة علي منظمات الأغاثة..وخصص البنوك والشركات الرابحة..وشهد السودان في عصره الفساد المقنن، وافلاس البنوك، والخصخصة، والعمولات، والرشاوي بالمليارات، والقروض بلا تغطيات، ودخول عصابات غسيل الاموال وحمايتهم قانونيآ، واستيراد السلع المسرطنة كالدقيق والأدوية وحجار البطاريات، ودخول المخدرات والآسلحة، وهروب الكوادر الطبية والفنية من البلاد، وظهور امراض الايدز والسفلس والسرطان مع الوافدين من دول الجوار، وهروب نحو 10 مليون سوداني من البلاد، وطرد الأقباط من البلد بعد مصادرة اموالهم وعقاراتهم،.....وأخر الأخبار المحبطة جاءت قبل يومين تقول ان المملكة العربية تود خادمات سودانيات للبيوت السعودية!!

***- بعد ده كلو تجي ياأخ مغبون وتقول ( ي تقديري طآل الزمن او قصر سيجلس علي كرسي رئاسة الجمهورية?)!!...الله لايجيب اليوم ده، ومرة تانية وتالتة ( مـحمد معانا لاتغشانا)!!


2-
-----

***- وهاك الهدية دي يامغبون، وللجميع ايضـآ:

محمّد .. معانا .. ما تغشانا !!!!!
*********************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/vb/t2588.html?2588-محمّد-..-معانا-..-ما-تغشانا-!!!!!=#post12993


#212045 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2011 08:42 PM
العزيز بكري ..... كعادتك دوما مواضيعك تفتح الشهية للتعليق ...... علي عثمان في تقديري شخصية غامضه لا تعرف باطنه من ظاهره يميل كثيرا للصمت وهذا من الاسباب التي تجعل الآخرين يعملون له ألف حساب ........ داهيه .. يجيد حبك المؤامرات ويمتلك خاصية ازاحة وتصفية خصومه حتي ولو كانت النتيجه موتهم ! وامامك الشواهد انقلاب الانقاذ والمحاولة الفاشلة لاغتيال حسني مبارك وازاحة معلمه وأستاذه في المفاصلة !!!
تعيينه كنائب رئيس لم ينقص او يضيف شئيا فالرجل هو نائب رئيس حتي في وجود سلفاكير كنائب اول !! كانت المفاجأة اذا لم يتم تعيينه او تم تعيين شخص آخر في هذه الوظيفة !!! الرئيس والثنائي حوله يعرفون الرجل تماما ويعرفون امكانياته في قدرته علي الاطاحة بهم وفي يديه مفاتيح الجنائية ومفتاح ابليس الكبير وبمصالحته يمكن ان يقلب ليلهم نهارا !!!
في تقديري طآل الزمن او قصر سيجلس علي كرسي رئاسة الجمهورية وسوف يصل الي اتفاق مع الجميع فالرجل كلمة ثعلب ودآهية قليلة في حقه


#211939 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2011 04:55 PM

الأخ الحـبيب،
ود البورت الكارب،
تحياتي الكاربة وسلامي الكتير لشخصك الجميل، بس عليك الله اشرح لي كلمة (بورت) دي يعني شنو، اصلي حلفاوي ولغتي عربي جوبا، وألف شكر علي تعليقك المقدر.

***- سآلت احد الصحفيين بالخرطوم ليفسر لي سر لغز تعيين علي عثمان المبهم ليكون نائبآ اولآ لرئيس الجمهورية، وان كان هو قرارآ فرديآ من البشير..ام تم ترشيحه من قبل الاسلاميين بالقوات المسلحة..ام بقرار من المؤتمر الوطني?.. ثم ولماذا لم نقرأ اي تحليلات صحفية لهذا التعيين المريب?..وهل كانت هناك توجيهات بعدم التطرق صحفيآ واعلاميآ لموضوع تعيينه?.

***- اجاب صديقي ان تعيين قد تم باتفاق تام مابين البشير وبكري حسن صالح ومدير جهاز الأمن ووزير الدفاع بعد جلسة سرية مطولة تمت في احدي امسيات رمضان الماضي، وماكان هناك مرشحآ اخرآ منافسآ لعلي عثمان. لم يتسرب خبر الاختيار وظل في طي الكتمان الشديد بعيدآ عن اعضاء الحزب الحاكم الذين فوجئوا بالخبر وبعضهم عرف به من خلال نشرة الأخبار. وومااعترض احدآ علي التعيين بل رحبوا به علي اعتبار ( زيتنا في دقيقنا)...وان التعيين لم يشمل النافع علي النافع ( المرشح وقتها بشدة للمنصب)!!

***- يقول في كلامه، لو دققنا النظر بمعن شديد في كل الشخصيات التابعة للحزب الحاكم لما وجدنا من هو كفء بهذا المنصب بل ولاحتي علي عثمان نفسه، ولكنه في الاحوال هو (احسـن السئييـن) من بين اعضاء هذا الحزب!!

***- يقول صديقي ايضآ، لاتوجد اي ردود فعل شعبية علي تعيين علي عثمان، كثيرون قابلوا تعيينه باكتراث شديد، واخرون اصلآ مااهتموا بالخبر ولاعلقوا عليه، بل ومن غرائب الامور، ان كثيرون اصبحوا يهتمون بما يجري في نادي الهلال والمريخ ويتابعون بشغف شديد اخبار الانتخابات التي تجري هناك اكثر مما يهتمون باخبار القصر والحزب الحاكم وتعييناته!!...وحقيقة وبعد مصرع الزعيم جون قرنق لم يعد احدآ يهتم باخبار النواب!!


#211868 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2011 02:50 PM


الأخ الـحبيـب،
ألسايـر،

تحية الود والأعزاز، والشكر علي كلامك السمح في شخصي المسكين،

***- طالعت اليوم خبرآ قديمآ بثة موقع جريدة (الصحافة) السودانية بتاريخ 13 اكتوبر 2010، وجاء تحت عنوان (علي عثمان محمد طه يتألق ويتجه نحو العالمية)، وتوقفت عنده طويلآ وتسألت ( هل تعيين علي عثمان نائبآ لرئيس الجمهورية قبل اسبوع مضي...هو تاكيد علي انه يسيـر بسرعة الصاروخ نحو العالمية...ورئاسة السودان في القريب العاجل?!!)..

علي عثمان محمد طه يتألق ويتجه نحو العالمية
****************************************
الـمصدر:
http://alsahafa.sd/details.php?articleid=15398&ispermanent=0


#211844 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2011 02:20 PM
الأخ العـزيز،
صـادق الـهواري،

تحياتي ومـودتي الطيبة، وسعدت بزيارتك وتعليقك الجميل،

***- ولكن استغربت ياصـادق انك لاتعرف انه ومن مواصفات نواب الرئيس ان يمتلكوا ناصية البذاءة والسوقية ( بالطبع هناك نواب سابقيين للرئيس امتازوا بالخلق الرفيع مثل الراحل الباقر وابيل الير)، وهذه الظاهرة مع الأسف الشديد موجودة بكل النظم العسكرية، فنواب الرئيس السابق معمر القذافي مثلآ كانوا كانوا يدخلون في منافسة شديدة مع رئيسهم القذافي في الشائم والاساءات للملوك ورؤساء الدول الأخري المعادية لهم ويتلفظون بالفاظ غريبة ومبهمة وجديدة في اللغة العربية...الله تعالي وحده يعلم من جاءوا بها!!،

***- جاء القذافي الي السودان وسب السودانيين بدار الرياضة بالخرطوم يوم 25 مايو 1970 وقال لهم بعد قاطعوه في خطابه( اسكتواانعل دينكم!! )، فاذا كان هذا حال الرئيس فكيف كانوا نوابه?!!

***- الرئيس المصري السابق حسني مبارك رفض رفضآ باتآ تعيين نواب له خوفآ وان ينقلبوا عليه ( اغلب نواب رؤساء الجمهوريات في البلاد التي كانت تحكم عسكريآ انقلبوا علي رؤساءهم واستلموا السلطات بعد اعتقال او مصرع الرؤساء) مثل عيدي امين، منغستو مريام، جمال عبدالناصر، بومدين، زين العابدين بن علي، حافظ الأسد. وظل حسني مبارك يحكم منفردآ حتي قامت الثورة عليه، كان مبارك سليط اللسان ويلعن ويسب امهات واباء وزراءه الذين يخطئون ( هذه المعلومة وردت عده مرات بالصحف المصرية) بل انه كان يصفعهم ويضربهم بالحذاء!!،الرئيس مبارك لايحتاج الي نواب يقومون بالنيابة عنه لشتم شعبه..فقد كان هو كفيلآ بهم!!

***- ابيل اليـر دخل القصر كنائب اول للرئيس نميري وخرج من القصر دون وان يسجل له التاريخ شيئآ ملموسآ فعله، ابيل الير ينطبق عليه المثل القائل ( دخل القش وماقال كش)، ظل طوال مده بقاءه بالقصر بلا عمل واداء، بل مانطق بحرف وادلي بتصريح ما خلال وجوده..وخرج ك(الظل من القش) وماقال كش...ولم يشعر احدآ بخروجه!!

***- الزعيم الراحل جون قرنق شغل منصب النائب الأول فقط لمدة 21 يومآ
( 9 - 30 يوليو 2005)، كان كالدينمو يتحرك في كل الاتجاهات في الخرطوم ويلتقي برؤساء الاحزاب والمنظمات والاتحادات العمالية ليؤكد لهم نهاية الحرب وبناء سودان جديد مبني علي الأخاء والمساواة، جون قرنق خلال وجوده بالخرطوم سحب تمامآ البساط من تحت قدمي البشير وبطانته وظهر هو في كامل صورة سودان مابعد اتفاقية السلام.

***- شتان مابيـن الدكتور العسكري الراحل جون قرنق الذي دعا للسلام..والقانوني الاسلامي علي عثمان الذي ينادي قواته المسلحة بارتكاب جرائـم حرب!!


#211829 [ود البورت الكارب ]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2011 01:59 PM
الاخ بكري
تحية طيبة ....

المتمعن لما بين السطور يدرك تماما ان علي عثمان رجل بغاية الذكاء و الدهاء , ناهيك عن خلافه الظاهر في الفترة الماضية مع البشير , و عليه انا اثق تماما ان تصريح علي عثمان يظهر خلاف مايبطن , و الارجح أن هناك اتفاق خفي علي ان يتنحي البشير من المنصب و يحل علي عثمان محله و لذلك اراد علي ان يسير المخطط كما هو و بدون عوائق الي حين تنفيذ المخطط , و الا ليس بعلي عثمان من يلقي بمثل هذه التصريحات باشهار السيف في وجه من يسئ الي البشير و انت استغربت بنفسك من مثل هذا التصريح , عموما الايام القادمة ستثبت هذا الكلام ان مد الله في ايامنا


#211674 [الساير]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2011 10:56 AM

الأستاذ بكري الصايغ

لك التحية

من مميزاتك التي تنفرد بها هي إهتمامك بالمعلقين علي مقالاتك .
وردك عليهم مما يترك أثرا طيبا لديهم . ونرجو المداومة علي ذلك .

أما حال نواب الرئيس فلا يختلف عن حال نواب الشعب الذين يصفقون لزيادة الأسعار وإعلان الحرب في سابقة لا يمكن أن تحدث في بلد تقام فيه الصلاة ويصوم فيه الناس إلا السودان الشمالي في زمن الأنتكاسة !!!!!!!!!!!!

اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه .

آآآآميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين



#211615 [الصادق الهواري]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2011 09:52 AM
لك التحية الاستاذ بكري .. ولكل الاخوة المعلقين.. لو اول مرة أعرف أن استحقاقات المناصب السيادية تطلب من المؤهلات فقط البذاءة والسوقية.. بصراحة ..شديدة هل ما يحدث في هذا الوطن هي أحداث حقيقة .. أحيانآ تنتابني بعض الظنون تشل تفكيري للحظة بان ما يجري علي أرض السودان .. هو أحداث لفلم هوليودي كاوبوي.. ولكن لحظة أخري تصفعني عائدآ الي واقعنا المشبع بالاحباط والفشل و العجز عن محاولة التغيير ,,,,لقد مللنا من الأستهزاء ولكن يبدو أننا لم نمل بعد من الخوف.. رئيسنا يهددنا بان يسوي بنا الارض .. ونائبه يتوعدنا بالقطع بالسيف بدون رحمة آخر يطلب منا الخروج الي الي( الخور )أذا كنا رجال ... وغيره كثير مثير .. ولكن .. كل ذلك يعني شيئآ واحد,,,,هو قرب الوصول الي خط النهاية بعد سباق مارثوني طويييييييييييييييييييييييييييل وشاق


#211525 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2011 04:42 AM

كيف ستكون نهاية علي عثمان النائب الأول لرئيس الجمهورية?!!
------------------------------------------------------------

***- ان الشيئ الذي دعاني لطرح هذا السؤال (العادي جدآ ولاغرابةفيه)...هو ان اغلب نواب رئيس الجمهورية الذين شغلوا هذا المنصـب منذ تاسيسه في عهد الرئيس الراحل جعفر النميري الي اخر نائب في السودان الموحد وماقبل التقسيم (سلفاكير ) قد انتهوا نهايات مرة ومحزنة.

***- تقول كتب التاريخ السوداني ان اول من شغل منصب النائب الأول لرئيس الجمهورية في عهد الرئيس الراحل جعفر النميري كان هو اللواء الراحل محمد احمد الباقر الذي قدم استقالته لنميري. وتقول اصل الرواية ان اللواء الباقر كان قد اتخذ اصدر عدة قرارات صارمة بعد اشتعال مظاهرات صاخبة في الخرطوم وعدة مدن اخري في غياب النميري الذي كان خارج البلد،

***- بعد ثلاثة ايام عاد الرئيس نميري من الخارج بعد ان هدأت الاحوال وعادت المياه الى مجاريها وفي المطار تظاهر بالغضب من القرارات التي اتخذها اللواء الباقر مدعياً بأن الموقف لا يستحق كل هذه الضجة. ومن المطار اصدر نميري قراراً بالغاء كل القرارات التي اتخذها اللواء الباقر.. صدم اللواء الباقر وهو الرجل الشجاع الحكيم صدمة لم يتحملها.. وبعد اشهر قليلة رفع استقالته لنميري بدعوى ان حالته الصحية لا تسمح له بالاستمرار فقبلها نميري وعين أبو القاسم محمد ابراهيم مكانه نائباً لرئيس الجمهورية.

2-
---
***- وجاء بعد اللواء الباقر الرائد ابوالقاسم محمد ابراهيم ليصبح ثان نائبآ اولآ للنميري، ولكنه لم يكن محل ارتياح من قبل النميري رغم انه هو الذي قام بتعيينه. فقد كان معروفآ عن النميري انه (ملول) ويمل حتي اقرب الناس اليه، فعزله من منصبه وابعده من القصر ومنحه منصب وزير الزراعة!!

3-
----
*** بعد رحيل ابوالقاسم من القصر، وبعد اتفاقية اديس ابابا التي انهت الحرب في جنوب البلاد وقتها، تم تعيين اللواء جوزيف لاقو نائبآ اولآ لرئيس الجمهورية، ولكنه سرعان مالحق الرائد ابوالقاسم وتم تنحيته من منصبه بعد تنصل النميري من الاتفاقية واعاد مرة تقسيمات محافظات الجنوب بما ويخالف نصوص الاتفاق بين النميري وجوزيف لاقو!!

4-
----
***- وجاء القانوني ابيل الير ليحتل مكان جوزيف لاقو كنائب اول، ولكنه لم يبق طويلآ بالقصر، فقد عزله النميري بدون اي اسباب مقنعة وتم تعيين اللواء عمر محمد الطيب مكان ابيل الير. وبقي في منصبه حتي ازاحته انتفاضة 6 ابريل 1985 ويتم اعتقاله ويسجن!!

5-
---
***- كان اللواء الراحل الزبير محمد صالح نائبآ اولآ لعمر البشير، وشاءت المقادير وان تسقط طائرته \"الانتينوف\" في بحر السوباط عام 1998 ويلقي حتفه غرقآ، فتم تعيين علي عثمان نائبآ اولآ حتي عام 2006 (عام توقيع اتفاقية السلام)،

***- تم تعيين الزعيم جون قرنق نائبآ اولآ لرئيس الجمهورية بحسب نصوص الاتفاق، واصبح علي عثمان نائبآ ثانيآ للرئيس، وشاءت المقادير ان يلقي قرنق مصرعه في حادث تحطم طائرته بعد اصطدامها بجبال \"الاماتونـج\"،

6-
----
***- وبحسب نصوص اتفاقية السلام تم تعيين سلفاكـير نائبآ اولآ للرئيس مكان الراحل قرنق، الا انه وجد مضايقات مفتعلة واهمال شديد من قبل زملاءه بالقصر والاجهزة الاعلامية بصورة سافرة وواضحة لادس فيها ولااخفاء، وقد سبق للصحف ان نشرت شكاوي مكتب سلفاكير، اضطر بعدها سلفاكير وان يترك القصر والخرطوم و( الجمل بما حمل ) يسافر الي الجنوب ويبقي فيه الي يومنا هذا،

7-
---
***- بعد تقسيم السودان وخلو منصب النائب الاول، قام البشير بتعيين علي عثمان نائبآ اولآ له وسط دهشة الملايين واستغرابهم الشديد....ويظل السؤال مطروحآ ( هل سيبقي علي عثمان نائبآ اولآ حتي عام 2015....ام سيلحق باقي من سبقوه في هذا المنصب اللعين....

...ام هو في انتظار سقوط طائرة البشيـر....اواعتقاله وتسليمه لاكامبو... ليصبح في درجة اعلي...ورئيسآ بنص الدسـتور?)!!!


#211485 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2011 01:22 AM

1-
----
الأخ الفاضل،
واحـد،

تحياتي ومـودتي، وشكرآ علي زيارتك الكريـمة.

***- وتعرف ياأخ واحد، تعليقك جاء متزامنآ مع خبر بثه موقع \"الراكوبة\" قبل لحظات يفيد بان مواجهات عنيفة في جنوب كردفان قد وقعت مابين فصائل الحركة الشعبية لمسلحة والقوات الحكومية، ونفى متحدث باسم الجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد هذاالامر وقال لفرانس برس \"كل الامر ان اعدادا قليلة من متمردي الحركة الشعبية حاولوا التسلل للمنطقة وتصدت لهم القوات المسلحة ولم يحدث قتال حقيقي\".

***- ويبقي السؤال قائمآ ;( هل فعلآ يرغب ضباط وجنود القوات المسلحة المضي قدمآ والالتزام بنداء علي عثمان بشن حرب ضارية لاتبقي ولاتذر علي غرار ماوقع في سنوات التسعينيات والجهاد وساحات الفداء والحوريات البيض والشقر والسمر اللائي ينتظرن الشهداء?!!).

2-
---
الأخ الـحبـوب،
مـواطن،

***- تحية طيبـة، وسررت بتعليقك وكلام الفهم الفيه. وتوقفت طويلآ عند فقرة من تعليقك قلت فيها ( لذا لا تستغرب من تصريحات على عثمان أن يدافع بكل ما أوتي من عبارات عن مشروعه التدميري..).

*** - طيب، ومالعمل لوقف مشروعه التدميري والمعارضة عندنا جثة محنطة، ورؤساء احزابنا يرفضون التخلي عن رئاستهم لجيل جديد، وقواتناالمسلحة قد تسيست?!!. السودان يسير بسرعة الصاروخ نحو \"الصوملة\"...والكل ( شعبآ وحكومة) يتفرج ولايبالي وكان مايجري امامه ليس في بلده?...ماالعمل وحتي وقت قريب من عام 2006 كنا نقول ان عدد موتي ضحايا الحروب قد وصل الي 2 مليون قتيل..فكم هم الأن عام 2011?!!....


#211417 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 10:43 PM

1-
----
الأخ العزيـز،
مـحمـد،

تحية الود والأعزاز بكلامك السـمح،

***- لكن والله يامحمد اصلآ ماداخلة رأسي حكاية علي عثمان الراجل الضليع في علم القانون وخريج احسن جامعة بالسودان ( جامعة الخرطوم) وعمل بالمحاماة وكان عضو بالبرلمان وعنده شخصية وهيبة وسط الاسلامييـن ويقوم وينادي بالأبادة وقطع الروؤس، ونسي تمامآ انو البشير مطلوب امام المحكمة الجنائية الدولية بتهم الأبادة وقطع الروؤس!!،

***- يعني اوكامـبو والله طلع ارحم من علي عثمان ألف مرة!!، اوكامبو بطالب بالتحقيق في جرائم الأبادة....وعلي عثمان بطالب بالاستمرار في الابادة!!

***- وبعدين الأبادة البنادي بها علي واقعة في منو?!!، مافي ناس الدمازين العزل المساكين!!...يعني \"روانــدا\" سودانية رغم أنف المجتمع الدولي!!

-------------------------------------

2-
----
الأخ الحبيـب،
[tahir musa]
تحياتي ومودتي،
***- وألف شكر علي زيارتك الكريمة، ولكن انا من مدينة سنار، انا من حلفا دبيرة ( دبيرة دبيرة..ولا الريفيرا)، وبحب ناس سنار وجوبا واهلي بالكلاكلات!!.

***- والله ياالطاهر، انا مامتفائل بكلام وتصريحات علي عثمان ومطالبته للقوات المسلحة القيام - بما سماها هو - اجثثات الخونة. الله يجيب العواقب سليمة!!

-------------------------------

3-
---
الأخ الـحبوب،
عمر الصادق يابوس،

تحياتي ومودتي الخالصة، وسررت بزيارتك الكريمة،

تعرف ياأخ عمر بعد كلامك الواعي الدسـم القلت فيه (...المسألة و ما فيها ان علي عثمان ارادان يثبت لحزبه انه بنفس بذاءة نافع ليضمن عدم الخروج من القصر , ومعروف ان من كان بغير بذاءة فمكانة خارج حزب المنتبذ الوسخي ( الذي يسمونة المؤتمر الوطني) , وكان لا بد لعلي ان ينحني حتي تلامس بطنه ركبتية لينال الرضي من سيدهم)...

ماعندي اي تعليق عليه..ألف شكر.


#211405 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 10:09 PM

( 1 ):
------------
***- كان اللواء الراحل محـمد احمـد الباقر هو اول من شغل منصب النائب الأول للرئيس الراحل جعفر النميري، بل وهو اول من شغلهاعلي الاطلاق وماكان هناك احدآ قبله. كان ضابطآ صارمآ وذو هيبة واحترام وعنده انضباط وشخصية تجبر المرء علي احترامه، لهذا اختاره النميري نائبآ له لان (الباقر) كان يتمتع باحترام الجميع من عسكريين ومدنيين.

***- ورغم عسكريته الصارمة وامكانياته في اتخاذ القرارات الكبيرة بدون الرجوع لااحدآ ما من زملاءه - وبحكم منصبه الدستوري ورتبته العسكرية- الا انه كثيرآ ماكان يستشير الأخرين من زملاءه العسكريين والمدنيين وأهل الرأي والفكر.

***- واصوغ هنا مثالآ علي تصرفه كنائب اول للرئيس النميري وكيف انه كان يتخذ قراراته باستشارة الأخرين....ونقارنها بتصرفات النائب الاول الحالي الذي وماان تم تعيينه قبل اسبوع مضي،الا وراح بلا استشارة من احدآ حتي من اقرب الاقربيين ويعلن الحروب الضروس وقطع الروؤس بالسكاكين والفئوس علي من -اسماهم هو- بالخونة وتطهير كل الارض من بؤر الخيانة!!


( 2 )-
---------
كتب رائد معاش زين العابدين بن محمد
احمد عبد القادر في مذكراته الآتي:
*******************************
http://www.alsahafa.sd/details.php?articleid=23234&ispermanent=1
كل الحقوق محفوظة- صحيفة صحيفة الصحافة-
التاريخ: 2-مارس-2011-
---------------------------------------------
***- وقعت ما يسمى باحداث شعبان وكانت عنيفة للغاية ( بتحريض من المعارضة الاسلامية لطلاب المدارس) عمت المظاهرات العاصمة المثلثة وتجاوزتها الى بعض عواصم المديريات واشتبك المتظاهرون والطلاب مع الشرطة. وكان الوضع في جامعة الخرطوم ملتهباً للغاية فالمعارضة الاسلامية وقتها لم تجد طريقة لمحاربة ثورة مايو إلا بواسطة فلذات اكبادها من الصغار والشباب المندفع.

*-** وكان نميري خارج البلاد وكان النائب الاول لرئيس الجمهورية وقتئذٍ اللواء محمد الباقر أحمد وهو الذي يمسك بدفة الأمور..

***- استدعانا اللواء الباقر ونحن خارج السلطة.. خالد حسن عباس ومامون عوض أبو زيد وشخصي بوجود ابو القاسم محمد ابراهيم وقال لنا (مهما كان منصبي فأنتم الذين صنعتم هذه الثورة واود ان اتشاور معكم فيما ينبغي علينا ان نقوم به لمواجهة هذا الموقف الخطير الذي نعيشه).

***- بعد مداولات واسعة مبنية على اطلاعنا على الموقف الامني ومهدداته وتقارير المختصين في هذا المجال توصلنا الى ضرورة اغلاق المدارس بكل مراحلها واعلان حالة الطواريء وحظر التجول للسيطرة على الامن.. وافق اللواء الباقر واتخذ القرارات اللازمة.

***- بعد ثلاثة ايام عاد الرئيس نميري من الخارج بعد ان هدأت الاحوال وعادت المياه الى مجاريها وفي المطار تظاهر بالغضب من القرارات التي اتخذها اللواء الباقر مدعياً بأن الموقف لا يستحق كل هذه الضجة.



#211373 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 08:59 PM
الأستاذ بكري , بعد التحية .........على عثمان محمد طه هو مدبر انقلاب الانقاذ ....وهو
المخطط الرئيسى لسياسات الانقاذ الاجتماعية والاقتصادية والسياسية ....وهو صاحب
فكرة الاستراتيجية القومية الشاملة ( الواجهة الرئيسية لجميع سياسات الانقاذ ) ولا ننسى
كذلك أنه صاحب فكرة ( مشروع النهضة الزراعية ) ....التي دمرت جميع مشاريع السودان
الزراعية بما فيها المشاريع المروية والمطرية وعلى رأسها مشروع الجزيرة الذي كان
يوما ما عماد الاقتصاد السوداني ......لذا لا تستغرب أستاذ بكري من تصريحات على
عثمان أن يدافع بكل ما أوتي من عبارات عن مشروعه التدميري ......


#211364 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 08:34 PM
علي عثمان اخطر رجالات الانقاذ هو الذي يمسك الثور من قرونه
بعد ازاحة الترابي صار علي عنوان متأسلمي العالم , اليه ترسل =الاموال والرجال =وعنده يتدرب المتأسلمون علي السلاح والاعلام والدعايه والتكنولوجيا وتؤمن لهم الوثائق والاثباتات والمستندات حيث صارت الدوله ==دولة التنظيم =
لم يحتاج الي البذاءات = ليس لتساميه وعفته وترفعه =بل لانه ليس هنالك تهديد جدي لسلطة الانقاذ الا انه اضطر للتهديد لجدية وشدة التحدي المتمثل في احداث النيل الازرق وتحالف كاودا , ويعتبر هو والبشير جناحا الانقاذ لا تقوم للانقاذ قائمه من دونهم وواهم من يظن خلاف ذلك ولا يثق البشير في احد الا ثلاثه علي عثمان وعبدالرحيم وبكري (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟)


#211339 [عمر الصادق يابوس]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 07:53 PM
استاذ بكري لك التحية :
المسألة و ما فيها ان علي عثمان اراد ان يثبت لحزبه انه بنفس بذاءة نافع ليضمن عدم الخروج من القصر , و معروف ان من كان بغير بذاءة فمكانة خارج حزب المنتبذ الوسخي ( الذي يسمونة المؤتمر الوطني) , وكان لا بد لعلي ان ينحني حتي تلامس بطنه ركبتية لينال الرضي من سيدهم .


#211322 [tahir musa]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 07:05 PM
يا ود سنار الناس ديل بالدارجى كدا مزنوقين زنقة كلب فى طاحونة وما عندهم طريقة الا بابادة هذا الشعب المغلوب على امره ....يعنى على وعلى اعدائى وسياسة الارض المحروقة ....هولاء الابالسة الذين يدعون الاسلام وهو برئ منهم ويحكمون باسم الشيطان وليس باسم الله عز وجل ....صدقنى هولاء يحتاجون الى miracle لكى ينقذوا انفسهم مما هم فيه....الاحوال سوف تتردى فى السودان والشعب سينقلب عليهم ....هولاء الابالسة اهانوا الى الاسلام بفسادهم وجبروتهم وتعليلهم للسرقة والنهب وتسترهم عليه بفقه السترة واباحتهم لكل ما حرم الله عز وجل بفقه الضرورة..... صدقنى يا ود سنار يومهم قرررررررررررررررررررررررررررررررررب!!!!!!


#211310 [mohamad]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 06:41 PM
البصيرة ام حمد.
لا بتستحى ولا بتختشى.
وتعلن ذكائها على الملأ بمطالبتها للناس بكسر الجرة بعد أن ذبحت الثور.
وطبعا مافى حد بيسألها ليش ذبحنا الثور طالما المطلوب هو كسر الجرة ؟؟
فهى البصيرة عينها قوية.


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة