المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
صنع في الصين بصات الوالي وسكان الولاية
صنع في الصين بصات الوالي وسكان الولاية
09-23-2011 01:32 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

صنع في الصين .بصات الوالي وسكان الولاية

صالح عثمان
[email protected]

كانت الحملة التي دعت لها جمعية حماية المستهلك، في18/9/2011بمقاطعة اللحوم، بسبب الارتفاع الجنوني في اسعارها، بمثابة رمي حجر في البركة الساكنة، التي كشفت إن جماهير الشعب السوداني، لايمكن الرهان على صمتها وصبرها حيال ممارسات المؤتمر الوطني ،وسياساته الاقتصادية الشائهة. وبعد أن ظن انه بعيد عن قيام الاحتجاجات بسبب قيامه بتدجين النقابات، بواسطة قانون المنشأة، وصار على راسها البروفسير.ظهر للجميع الدور الكبير الذي يمكن لمنظمات المجتمع المدني ،بمشاركة السلطة الرابعة، كمساهم اصيل القيام به.وكعاداتهم في أنهم آخر من يسمع لإنَات الجوعى في بلادي، دعم المنعمين من أهل المؤتمر الوطني، الحملة التي القت باللائمة على الوسطاء والتجار،حتى تبعد عن السياسات الاقتصادية للحكومةالسبب في ارتفاع الاسعار....................
فأمتلات صحف الخرطوم بالتصريحات، من أعلى هرم السلطة ،كالنائب الاول
بضرورة محاصرة ارتفاع الاسعار، ووزير المالية، وكذلك الاستاذة سامية محمد. وكأن الارتفاع قد حدث من يومين، فقط ولم يبح صوت الناس، منذ زمن بالتنبيه اليه.اما ما كان من امر السيد والي الخرطوم، فهو من المضحكات البواكي، في مؤتمره الصحفي بخصوص ايجاد الحلول لارتفاع الاسعار،فطفق يذكرنا بوعد الوالي الباسم بأن الدجاج سيكون طعاما للفقراء،وعن رفع الرسوم والجبايات عن بعض السلع ،وعن وزارةللاقتصاد تختص بشئون المعيشة وغيرها من الوعود العرقوبية التي سوف تلحق باخواتها السابقة على شاكلة الرغيف المليوني الذي وصل حتى ابو حمامة بعد مضي8شهورمن الاعلان عنه.هذه بعض من حلول السيد الوالي للضائقةالمعيشية، اما الحل السحري، الذي كان في جعبته، وآخر سهم في كنانته، فكان ان دعى كل من( لا يستطيع المعيشة في الخرطوم ان يغادرها) ربماتعاقد والينا في تسفاره الكثير للصين مع سكان صينين .
وغدا يخرج علينا الوالي بان الكلام قد انتزع من سياقه،وانه لايقصد ذلك، علما بان السيد الوالي، قد تم انتخابه، بواسطة هؤلاء السكان، الذي استجداهم ليمنحوه صوتهم في الانتخابات، وان من ضمن البرنامج الانتخابي للمؤتمر الوطني (قفة الملاح)،لكن السيد الوالي يعلم في قرارة نفسه، انه لم يفز بالانتخاب، ولوكان يعلم غير ذلك ماطالب القاعدة الجماهيرية له بالرحيل، ولاجتهد ولو قليلا في توفير بعض احتياجات ناخبيه الذين يدين لهم بالفضل في منحه تلك المزايا والمخصصات... فهذه عقلية قادة المؤتمر الوطني التي تعمل على فناء هذا الشعب تارة باقتطاع جزء حبيب منه، وتارة باذكاء الحروب والفتن، في الكثير من اقاليمه، وتضيق العيش للكثيرين من ابنائه، فاحتضنتهم المنافي قسرا، وعندما لم يفنى هذا الشعب الإبي، طالبوه بالرحيل على عكس الثورات العربية........... .........................

ولكنها كعادةاعضاء حزب الجراد، الذين تخصصوا في اهانة واستفزاز هذا الشعب الكريم،وانما يدل ذلك على تواضع اصلهم، ووجوههم التي لاتعرق كما يقول المثل. وليعلم الطيبون من الشعب ان المؤتمر الوطني يستخدمهم مطية عند الحاجة ،فهم وقود للحروب،ومطالبون بالرحيل عندعدم قدرة الحكومة على معالجة ارتفاع الاسعاربسبب سياسة التحرير المقدسة لديهم .واقول للسيد الوالي إن سكان ولاية الخرطوم هم الذين يحق لهم مطالبتك بالرحيل وليس العكس،وعند استجلابك لسكان صينين اسأل الله أن تفوزوليكن الرمز الانتخابي( البص) ما الشجرة والرابط اللون الاخضر في كل..
واخيرا
ياموت زر إن الحياة ذميمة ويانفس جدي إن دهرك هازل

صالح عثمان 22/9/2011
2011


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1995

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#213848 [Neema]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2011 09:29 PM
ما زماااان قلنا ليكم الحكومة دي عايزة تغير الشعب السوداني كلو مش سكان الخرطوم يعني عايزين شعب ابيض وما نقناق


صالح عثمان
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة