علي عثمان.. نيولووك
09-23-2011 10:33 AM

أشياء صغيرة

أمل هباني
[email protected]

علي عثمان ....نيولووك

يبدو أن النائب الاول لرئيس الجمهورية الاستاذ علي عثمان محمد طه قرر أن يغير(اللووك السياسي) كلية تماشيا مع التوجه الجديد (للجمهورية الثانية) والتي برزت ملامحها في العودة للمربع الاول من الشمولية القابضة المتمثلة في اتساع رقعة انتهاكات الحكومة لحقوق الانسان من حرية التعبير الى انتهاك حقوق المواطنة الى انتهاك حق الحياة في بعض مناطق الحروب ....وعلى عثمان النيو لووك هو ذلك الرجل الذي ركب موجة القطع والجذ والتدمير فهدد في خطاب جماهيري في الهلالية بولاية الجزيرة بقطع وجذ كل من يهددون الحكومة والرئيس ويبدو أن هذه اللغة التي يستخدمها الرعاع المتنفذين قد فعلت سحرها وأتت أكلها فالرجل الذي كان مرشحا للخروج (بكرت أحمر) من مؤسسة أتخاذ القرار والتي ضاقت جدا لدرجة انها اصبحت لا تسع أكثر من شخص واحد قد تمت مكافأته بتولي منصب النائب الاول لرئيس الجمهورية ،وتأكيدا لتلك الثقة طفق يتحدث بذات اللغة أينما حل ففي الدمازين قدم خطابا حماسيا (لا يشبه علي عثمان القديم ) طالب فيه الجيش بدحر التمرد وتنظيف التمرد من بقع التآمر والخيانة معتبرا أن ولاية النيل الأزرق جزاء من السودان الاسلامي .وفي جنوب كردفان أيضا وأن جاء خطابه في لهجة أقل حدة بأعلانه العفو عن العائدين من التمرد ومطالبته أعضاء الحركة الشعبية بمجلس تشريعي الولاية لمزاولة أعمالهم ...هذا هو على عثمان الجديد (النيو لووك) في الجمهورية الثانية ..فمن هو علي عثمان القديم ؟
علي عثمان مهندس اتفاقية نيفاشا وطرفها الحكومي ،عرف عنه أنه من أوائل الاسلامييين الذين بدأوا في استيعاب الا طريق أمام جماعته وحزبه الا بحلحلة مشاكل انقلابهم المشئوم عبر صوت العقل والحوارمع الآخر الذي انتج اتفاقية السلام الشامل والتي يعتبر انفصال الجنوب ضربة قاضية لها لانها كانت تنص على عمل الطرفين من أجل سودان جديد جاذب للوحدة بالنسبة للمواطنين الجنوبين الذين منحوا حق تقرير المصير ....ومنح مواطنو النيل الأزرق وجنوب كرفان حق المشورة الشعبية ....وعندما ذهب الجنوب انصب جام غضب (أخوة المؤتمر الوطني ) على على عثمان واعتبروا أنها (نيفاشاه ) هي من اعطت الجنوبيون مالا يستحقون من حقوق حسب رؤيتهم ...على الرغم من أن معاول المؤتمر الوطني ومتنفذيه من ذوي العقول الضحلة والنفوس المريضة هم من قادوا الحرب سرا وجهرا ضد أتفاقية لم تكن كلها شرا ولو طبقت بطريقة صحيحة لأوصلت السودان الى نتائج مختلفة عما هو عليه الآن ..لكن تلك المعاول حفرت قبور الوحدة بعنصريتها البغيضة وفكرها المنغلق و اصرارها على ذات الاستعلائية العرقية والدينية والقانونية ...ول ربما مارست تلك المجموعة ذلك حسدا وحقدا على الرجل من داخل بطانته ....فمعظم هؤلاء تحركهم الضغائن الشخصية والمزاجية الفردية دون انتماء لوطن أو أخلاق خاصة أن كثيرين منهم كانوا حانقين على طريقة أدارة الرجل لملف نيفاشا الذي أشرك آخرين معهم في الثروة والسلطة .....فما الذي يجعل الرجل يتبدل هكذا وينضم لمجموعة (تأبط شرا) المؤتمر الوطني التي ناصبته العداء والتي تفتقد الحساسية القومية والوطنية ولا تأبه لو انفصل السودان لأثنين او مائة قطعة طالما أنهم يسيطرون على مثلث حمدي ذاك ؟؟؟؟
نواصل الاحد القادم بأذن الله


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 3191

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#214893 [سومي العسل - الدمام]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2011 02:46 PM
مع إني ضد هذه الحكومة بكل معاني الكلمة ..
إلا أنني أقف عاجزاً عندما يتعلق الأمر بعلي عثمان محمد طه .. لشيء في نفس يعقوب ..
فهذا الرجل أعتبره العاقل الوحيد بين هؤلاء المجانين ..


#214749 [ابراهيم قدورة]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2011 11:03 AM
الاخت امل الظاهر الأخ عمار ده مافاهم باشوات الانقاذ بيديروا البلد كانما توارثوها من اجداهم ولايدري ان علي عثمانهو هذا يمتلك اكثر من مزرعة باطراف العاصمة غير الفنادق اللتي بماليزيا وغيرها. بالله ياعمار خلينا من حكاية مؤجر بيتوا الخاص وانت ابحث بنفسك يما ستجد تحت السواهي دواهي كما يقولون.


#214401 [zahag]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2011 05:19 PM
am witing for sanday 17


#214084 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2011 10:14 AM
نشكر الاخت أمل هبانى على الايضاح على نيولوك هذا الرجل الوطواط الذى يعرف من أين يؤكل لحمة الكتف مرواغ خداع عند نقاط الضف كيف يتخارج بالفعل الرجل كان منبوذا بعد تفريضه كامل أرض الجنوب بتوقيعه المخزى من الوطنين داخل المؤتمر الوطنى لكن الرئيس البشير سياسته دائما عكس عقارب الساعة قيادة الشعب بالترس الخلفى لاندرى أية هاوية يرمينا فيها رجل إنتهى صلاحيته وعفن أفكاره فى السياسة ينصب مرة أخرى نائبا له بدل إقالته وفتح المجال لدماء جديدة مقبول من الشعب لكن فاقد الشيىء لايعطية . هم البشير وغاياته كيفية المخارجة من المحكمة الجنائية الدولية لو ضحى بكل الشعب رئيس يحب نفسه أكثر من الاربعين مليون نسمة ..وأخينا الطبال المؤتمرجى المندس فى الراكوبة عمار يدعوك الذهاب للنيولك ليرشيك لكى تتخلى عن الكتابة عنه ليستمر فى جمهوريته الثانية بضرب كل مواطن حر يريد طعم الحرية بعد 23 سنة عجاف بالكبت والقتل والتشريد للصالح الخاص للمؤتمر الوطنى وعلى عثمان طه هو الرجل الاسوء قاطبة فى حكم الانقاذ هو يعمل كالشبح متخفى فى غرف مظلمة وطواط الانقاذين الاول بالمكر والكيد ضد هذا الشعب وحريته ورأيه . يعنى يقول لك هذا الطبال لسان حاله أبى يدعوك ليجزيك أجر ماسقيت لنا دى مكر لا تقعى فيه . الاخت أمل هبانى فعلا أنتى مناضالة ضد الطغمة وكتاباتك هذه هى التى تقلق هؤلاء المأجورين .....


#214039 [مونتي رغلو ]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2011 07:33 AM
بت ابوها ههههههههه والله قطعتي مصاريني بالضحك عمار ده شكلو بتكلم عن عمر بن عبدالعزيز هههههه
بس ما اتوفقتي في عثمان ميرغني الليله جاب ليك مقال من امو هاري ليك فيهو الطيب مصطفي وود اختو عمربن عبدالعزيز هي قصدي عمر البشكير


#213818 [عمارمحمديوسف]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2011 08:13 PM
اختي امل تحية طيبه في يوم مبارك..
من يخرج من بيت اصيل تربي وعاش علي الفضيلة وعلي القناعة لا يخاف في الله لومة لائم ولا يرائي بغية الحصول علي مكتسبات غيره..
عزيزتي من يعرف السنوي علي عثمان يشهد له بالورع والزهد وحب الناس والتواضع فلا ننسي انه قارب علي ترك كرسيه نتيجة خلافات ما اراد لها ان تطفو فتغرق الساحه السياسية فألحت عليه القوي السياسية علي البقاء لما به من رزانة عقل وحكمه و وسطيه..
عزيزتي امل ماذا يستفيد علي عثمان من البقاء في السلطة؟ مال! حتي وقت قريب فهو يؤجر بيته الخاص به ليعول اسرته..من يعرفه يجد فيه حسن الخلق وطيب المعشر والثبات علي الحق وإعانة كل من له حاجه فيما يرضي الله ورسوله وهذه خصال وتربية الحركة الاسلامية الحقه فهو الاخ و الاب فمن خرج من راكوبة ابيه ورجع لها فلا بد وانه مازال متأصلا بمكارم الصفات وحسن خلق السلف..
اختي امل اتمني ان يمضي بك الزمان الي الاستاذ علي عثمان حتي تتبيني من قرب لاننا احيانا نحتاج ان نتبين دقائق الامور لنتحقق من خفاياه..
لكي تحاياي,,


ردود على عمارمحمديوسف
Saudi Arabia [بت أبوها] 09-24-2011 04:36 AM
أنت بتتكلم عن عمر بن عبدالعزيز و لا شنو يا زول .. و لو افترضنا إنو زولك بالورع ده

كله .. ليه ساكت على العفن الحاصل و كمان قبلان نائب ريس من جديد



#213756 [jesus]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2011 04:54 PM
شكرا هباني على هذه الايضاحة ...ولكن السؤال الذي يطرح نفسه بالقوة هو اذا كان النائم ومش النائب الأول وكما تعتقدين من حمائم وعقلاء هذه الأبالسة لماذا قلب ( ظهر المجن ) لاتفاقية كان هو مهندسها والعقل المدبر لها ؟؟؟؟؟؟؟ ولماذا وقف طه مكتوف اليدين دون الدفاع عن اتفاقيته ؟؟؟ ولماذا لم يتابع تنفيذ بنود هذه الاتفاقية حسب ما هو وارد وترك حبل القارب لصبية ومهرجي النظام ؟؟؟؟؟؟
عزيزتي : أمل مع احترامي الشديد لرأيك واستنادا لتصريحات المدعو بالنائم الأول وعقب التوقيع للاتفاقية عندما سئل عن الحركة الشعبية بعد الفترة الانتقالية وقوله وباستخفاف : وهل تبقى الحركة الشعبية بعد ست سنوات ..!! يبين هذا التصريح بأن الهدف من وراء هذه الاتفاقية كان هو ابتلاع الحركة الشعبية وقصقصت أجنحتها خلال ال ست سنوات والالتفاف حول بنود هذه الاتفاقية كما حدث لاتفاقية الخرطوم للسلام ...وأن القول بأن هناك صقور وحمائم في هذا النظام غير صحيح فالطيور على أشكالها تقع ..فالعملية كلها عبارة عن تبادل للأدوار وليس الا ..فكل واحد من قادة هذا النظام هو صورة طبق الأصل للأخر ..


#213701 [Kunta Kinte]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2011 01:55 PM
حمدالله على السلامة استاذة امل .... ولو سمحتى حاولى ما تغيبى عننا تانى .... إتفقنا...!!!؟؟

على عثمان الخلاهو يتبدل بكل بساطة حبو للسلطة ... ومش هو براهو الجماعة ديل كلهم ما عندهم دين ولا مبادئ ... يعنى الواحد منهم مستعد يبيع ابوه عشان السلطة والجاه ... وما بعيد عنك تحولات امثال الحاج آدم ومحمد الحسن الامين وبدرالدين طه وغيرم


#213697 [بت أبوها]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2011 01:49 PM
تعجبيني يا بت هباني .. قوية لا بتخافي لا بتنحاشي .. وين إنتي من ناس عثمان

شخيت المابقدر يقول حرف واحد من مقالك ده

دايرين قوة يا بت السودان منك و من بت الغزالي و بت شرف الدين و بت عوض


#213667 [التاج محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2011 12:18 PM
الحمدلله على السلامه والعوده وحشنا قلمك


#213661 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2011 12:06 PM
سألنا فى تعليق على مقال تيسير حسن إدريس عن النيولووك قالوا دى الليوكيميا إنشاء الله بالقلهاى كمان (والقلهاى ده يمكن يكون مرض جنون البقر، أو الحمى الفحمية والله أعلم)


#213654 [jangy]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2011 11:55 AM
واللة انت بت رجال وامل حقيقى وصوت عنج لاسع لمن لا صوت لة فى هدا البلد الما عرفنا سيدو منو.. واحد يطرد اهل البلد من عاصمتهم وهو من اؤلئك الدين قال فيهم اديبنا من اين اتو والثانى يريد ان يرضى قائدة بجز الرؤوس .. سبحان اللة يمهل ولا يهمل.. اما حكاية نواصل الاحد القادم دى حتكون رواية ضعيفة شوية لانة الجماعة ديل هوايتهم وتخصصهم فى النساء .. ادا ما عرسوهم يحاكموهم وانتى ست العارفات فنصيحة غالية... اقضى هدا الاسبوع برة شبكتهم


#213643 [الاقرع بنحابس]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2011 11:29 AM
عودا حميدا اخت امل ....مقال رائع ....ان العصافير لا تملك ان تبعد نفسها من التغر يد ......كاتبة مثلك لا تستطيع ان تبتعد عن القضايا الحيوية لشعبها ايا كانت ومهما كانت النتائج..............فلنتذرع جميعا بخيط الامل...ياامل


أمل هباني
أمل هباني

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة