المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
نائب الريس ما ببقي ريس !ا
نائب الريس ما ببقي ريس !ا
09-23-2011 10:47 AM

رحيق السنابل

نائب الريس ما ببقي ريس !!

حسن وراق

§ الحكومة وحزبها المؤتمر الوطني يرفضان تعيين نائب لرئيس الجمهورية من الحركات المسلحة في الوقت الذي تقوم بتعيين نائب للرئيس من المؤتمر الوطني اكبر حركة مسلحة تؤيدها الحكومة . تعيين الحاج ادم من ابناء دارفور قصد به اغراء ناس الشعبي وكما قيل، ريسين بغرقوا المركب ونائبين بجهجهوا الريس في داعي لنائبين كمان ساي بس.


والوزير عايز تغيير!!

§ كلما يقترب موعد تشكيل الحكومة الجديدة كلما ينقطع نفس بعض وزراء دائمين اجتمعت ( التكتلات ) الداخلية ضدهم . واحد انتقل مؤخرا لوزارة تدهورت وتدمر انتاجها والآخر ( خارجوه) من مركز اتخاذ القرارات وعمل ليهو وزارة بالمقاس ( مالي الصحف تخريفات ) قيل ثم من ؟ قالوا ، وزير دولة بعمر الانقاذ .


كل ساقطة و ليها لاقطة !!

§ السودان (الشمالي) يقع ضمن المناطق المرشحة لسقوط القمر الصناعي الذي يزن 6 طن وتتأثر بسقوطه مساحة 500 كلم والزمن المتوقع لذلك ابتداء من يوم 23 الجاري الي السادس والعشرين منه والقمر يسير بسرعة سقوط تقدر ب 8 كيلو في الثانية نسأل الله اللطف وان كان لا محالة فليسقط في مكان يفرح له هذا الشعب المقهور..آمين.


يا عبدالرحيم الفقر اشبه بالكفر !!

§ البروفيسور عبدالرحيم علي ( سوسلف ) الحركة الاسلامية واحد مفكريها ورجل الحل والعقد في نظام الانقاذ قال عن نفسه انه يلاقي الناس في المسجد وفي الافطار الجماعي وعن الاحوال العامة قال أن هنالك تحول إقتصادي من تزايد استهلاك الكهرباء والماء وصار الناس يسكنون في بيوت افضل وأغلي .


فاقد الشيئ لا يعطيه !!

§ وزارة الموارد البشرية (خلاص ) زبَطت حال الشعب السوداني وقبلت علي دولة جيبوتي التي لم يبلغ سكانها700 الف ومساحتها أصغر من محلية الحصاحيصا والقوي العاملة فيها لم تبلغ الألف وقال ايه الوزارة تدعم جيبوتي في التدريب والتأهيل والخدمة المدنية ومحاربة العطالة .والله يسترعلي الجيبوتيين من الصالح العام وفلاسفته .


تاكل دوش وماكنتوش!!

§ في أحد المطاعم الطرفية بالعاصمة لائحة الطعام ( المنيو ) تحتاج لترجمة وشرح لان مكوناتها لم نعتاد عليها وتعد من مخلفات الذبيح فمثلا يطلق علي بقايا الطعام ( الكرتة ) الذي يعرف في مطاعم المدينة ب ( النجيص) وهي الاعلي سعرا أما (اضنين) الخروف تعرف عندهم ب ( الساوند سيستم ) وجوز الطلب يعرف بالاستيريو والثلاث قطع تسمي بالرقشة اما مصارين الدجاج تسمي دريبات وتباع بالشبر وعندما تسمع كلمة مؤذن فهم يقصدون راس الديك .

الميدان


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1746

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#213877 [سودانى غضبان]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2011 10:20 PM
قد بلغ الى مسامعى بعد هذا المنصب الوهمى ان هناك بودر تحالف بين الجلابة والقبائل العربية فى كردفان ودافور. السؤال هل سيتقاسم اهلنا فى كردفان ودارفور المناصب مع الجلابة ام سيقنعون بهذا المنصب علما بان قبيلة الشوايقة لها اكثر من تسعة وزراء و وزراء دولة فى التشكيلة الجديدة يعنى اكثر من نصيب اقليم دارفور لوحده اما قبيلة الجعليين فلها نصيب الاسد لاننا نعيش فى عصر مملكة الجعليين. هل سيقبل اولاد حوش بانقا بتقاسم السلطة معكم ومنحكم جزء من قيادات الجيش والشرطة والامن والمخابرات علما بان حتى افراد الامن والمخابرات من الجلابة دعك من القيادات العلياء ام سيتركو لكم المهم القذرة وهى محاربة الزرقة مقابل بعض الفتات. او سيعطوكم الخارجية وبعض من السفراء علما ان 90 من المية السفراء من جلابة. ام سيذهب البشير كل اسبوع الى كردفان ودارفور للافتتاح مشاريع كما يفعل فى الشمالية ام سيترككم فى العراء لا مستشفيات ولا مياه ولا طرق هل البشيرسيستشيرالنائب ام سيتم استشارته فقط فى المكتب فيما سيشرب قهوة او شاى. الان لدارفور كمبارسان واحد نائب والاخر مايسمى رئيس السلطة الانتقالية
هل سيكون لكردفان ايضا كمبارس فى القصر. . ك س م الانقاذ قسمتنا الى عرب وزرقة ونوبة ومناصير وانقسنا وبجا.لو تقدم السودان فليرمينى احد برصاصة.


#213671 [jinja]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2011 12:31 PM
الدنيا جمعة ... يارب القمر الصناعي الأمريكي يقع علي الجماعة في الخرطوم لما يكونوا مجتمعين كلهم كلهم ما ناقصين واحد


#213655 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2011 11:56 AM
إنشاء الله القمر الصناعى بى سرعته دى يتجه على مجلس الوزراء بحضور كامل.
أما ما يقوله المدعو زورا \"بروفسر\" عبدالرحيم علي فهو يقصد به ناس المؤتمر ويا عجبى من أستاذيته فالقلم فعلا ما بزيل بلم.


#213645 [سوداني بالقديم]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2011 11:35 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الله يجازي محنك يا ود وراق والله قطعت مصاريني مع الصباح ........ أضحك الله سنك يا أخا العرب ولا عدمناك إن شاء الله


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة