المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
صلاح الدين عووضة
يا الله السلامة..!ا
يا الله السلامة..!ا
09-24-2011 12:19 AM

بالمنطق

يا الله السلامة..!!!

صلاح الدين عووضة
[email protected]

يا الله السلامة..!!!
* ما من سوداني كان يمكن أن يتخيل ولوج مقطع من أغنية الكاشف الشهيرة (أسمر جميل) إلى دنيا السياسة..
* ولكن في عالم العجائب الإنقاذية كل شيء وارد..
* والمقطع المعني هو (منَّ العيون يا الله السلامة)..
* فبإحلال (الأقمار) مكان (العيون) تلخّصت ردة فعل الإنقاذ إزاء القمر الصناعي المتوقع سقوطه اليوم على أرض السودان في: (يا الله السلامة)..
*وردة الفعل هذه ـ للعلم ـ هي ذات طابع (رسمي) سجلته محاضر اجتماعات مجلس الوزراء خلال اجتماع انعقد يوم الأول من أمس
*فبعد أن ناقش السادة الوزراء المُبجَّلون سبل مواجهة القمر الساقط خلصوا إلى أنه ما من شيء يمكن أن يُعمل سوي الابتهال إلى الله بأن (يكتب السلامة)..
* فالقمر المتمرد على مساره الفضائي هذا لم يجد مكاناً في العالم كله يسقط فيه سوى السودان ..
* ورغم أن (ناسا) التي أذاعت خبر السقوط المتوقع لم تُحدَّد الموقع ـ (تعيس الحظ)ـ الذي سيستقبل حطام القمر إلا أن فلكياً سودانياً فعل..
* والفلكي هذا ـ وهو الدكتور أنور أحمد عثمان ـ هو الذي اعتذر التلفزيون القومي عن إدراج برنامجه القديم (الكون ذلك المجهول) في خارطته البرامجية الحالية بحسبانه برنامجاً (تَرَفِيَّاً) ..
* أي كأنما قيل له: (فلك إيه وبتاع إيه ؟! إنت ماشايف الإنقاذ مشغولة بشنو؟!)..
* فالإنقاذ مشغولة بماهو (معلوم) وليس ماهو (مجهول)..
* ولكن الإنقاذ التي رفضت من قبل إدراج برنامج أنور في خارطتها التلفزيونية هي التي أدرجت الآن حديثه عن سقوط القمر في خارطة اجتماعات مجلس وزرائها ..
* أدرجته (سياسياً) بعد أن رفضته (تلفزيونياً)..
* فالإنقاذ المشغولة بالحركات (المتمردة) ما كانت تعلم أنها ستنشغل يوماً بقمر صناعي (متمرد)..
* وبما أن هذا الضرب الجديد من ضروب التمرد غير مقدور عليه بال(آر بي جي) و(الأنتينوف ) و(الراجمات) فليس أمام الإنقاذ سوى أن تصيح :(يا الله السلامة)
* ولو أن أنور أحمد عثمان هذا كان قد (كمَّل جميله) وقال أن القمر المذكور سوف يسقط في ميدان أبي جنزير ـ مثلاً ـ لحمد الإنقاذيون ربهم وقالوا: (لنر أين يجَّتمع المتظاهرون بعد الآن ، أو يجد نُقُد كرتونة ؟!)..
* أو سيسقط في كجبار أو غرب القولد لصَّلى الإنقاذيون صلاة شكر وقالوا : (الحمد لله «الجات من السما») ..
* أو سيسقط في حلايب لكبَّروا وقالو: (ومارميت إذ رميت ولكن الله رمى) رغم أنهم لم يرموا شيئاً (من أصلو)
* أو سيسقط في الكرمك لهلَّلوا وقالوا : (إن الملائكة حاربت معنا)..
* ولكن المصيبة أن صاحب (الكون ذلك المجهول) ترك مكان السقوط (مجهولاً )
* إذن فربما يسقط في مكانٍ (خاصٍّ!!) بالإنقاذيين ليس لـ (عوام!!) السودانيين فيه نصيب ..
* وفي الحالة هذه : (يا الله السلامة!!

الجريدة


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3746

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#215016 [اتون]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2011 06:23 PM
الحمد لله ان القمر ما سقط في هؤلاء القوم يوم الجمعة كانوا سيكونوا شهداء ( ان الرجل الذي انقذ الحجاح بي يوسف من نهر دجله قال لهو انني لااحبك ولكن خوفت التموت شهيد ولذلك انقذتك . ونحمد الله علي ذلك . ونتمنى ان يموتوا فطيس


#214603 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2011 12:22 AM
كل امنياتنا انة يسقط على جزء من هذا الشعب ويردية قتيلا حتى يهنا الجزء الاخر بالتعويضات الامريكية اليس هذا هو تفكير رئيسنا المخضرم البشير وامنيتة ان يموت نصف هذا الشعب ليعيش من تبقى بخير ورفاهية ............... وذى ما قالو يقبضو التعويضات بالامريكى ويدو اهل المرحوم بالسودانى ........... وما اظنة فعلا ان ناسا تتمنى ان يسقط على هذا الشعب السودانى لانة رخيص عند حكومتة وكم وكم من مسترات 10% الذين سيقبضون ثمن السمسرة وينسون الموضوع


#214288 [shafia]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2011 01:10 PM
زمان في قمر صناعي وقع في مصنع الشفا وفي كم قمر صناعي وقعوا في الشرق ومات الكثير من الغلابة سنبلة طيب الجماعة ديل عملو شنو ولو وقع قمر تاني وتالت المشكلة شنو كم غلبان كده ح يموتو بس اقل من الماتو برصاص الجيش في النيل الازرق وجنوب كردفان;( ;( ;( ;(


#214216 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2011 11:52 AM
هو مصيبة الإنقاذ الواقعة فى راسنا دى فى تانى حاجة أسوأ منها؟ إنشاء الله القمر الأصلى ذاتو يقع فينا يعنى حيعمل لينا شنو أكتر من النحن فيهو ده.


#214211 [عبدالواحد00 ]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2011 11:48 AM
عزيزى ودعووضة كلام فى سرك وأرجو ان لا تخبر به احد والخائن الله يخونو !! وبما لدى من علاقات وثيقة مع الCIAفقد تم إخطارى رسميا بأن الوكالة المشار اليها كانت قد قررت توجيه القمر الصناعى منذ صدور قرار المحكمة الجنائية تلقاء ماتبقى من جمهورية السودان وخاصة ان اوكامبو فشل فشلا زريعا فى المهمة المكلف بها وصارت تصريحاته هى نفسها تصريحات المسئولين فى النظام مجرد فقاقيع صابون كتلك التى يتسلى بها الاطفال !!وقد اسقط فى يد المجتمع الدولى لانهم لم يستطيعوا الوصول لحل لغز (كيف لرئيس مطلوب للعدالة الدولية فى إمكانه التحرك كيف ما يشاء ولم يتعرض له أحد؟!!) وهنا كان لا بد من تدخل وكالة المخابرات الامريكية لانها الجهة الوحيدة التى تملك إمكانيات القاء القبض على متهم مطلوب للعدالة فتفتقت عبقريتهم ووصلوا لهذا الحل السهل جدا وهم كانوا قد ادركوا ان الوسيلة الوحيدة الاقتداء بقوة دفاع إسرائيل التى إستطاعت فى وقت سابق من إختراق الاجواء السودانية وضرب سيارة بركابها ثم عادة أدراجها سالمة مطمئنه،وفى هذه الحالة الصيد يختلف بحجم المطلوب فكان لابد من(التشريك بقمر صناعى!!) والخلاصة يا صديقى وحسب المعلومات التى وردتنى يتوقع (هبوط) وليس سقوط كما زعم بعض الجهلاء سوف يكون فى ساحة القصر الجمهورى هذا من حيث المكان اما الزمان فسيظل مجهولا 00


#214199 [واحد ونص]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2011 11:36 AM
بالله قمر شنو البجتمعوا ليه ديل.مروحين قروشنا في الاجتماعات بتاعتهم دي.هي الدول العندها شنه ورنه ما قالت حاجه.انتو متمردين حضروا من تشاد وماشين في الخلاء ايام ما عرفت عنهم حاجه لحدي ما دخلوا عاصمتنا القوميه.والطيارات الاسرائيلة تسرح وتمرح في الشرق وبرضو انتو ما ناقشين حاجه.كدي ركزوا لينا في موضع اللحمه دي بس والضحيه خلاص جات.دي بس خرفان تجيبوها من اقاليم السودان ونذبحها.لا عايز ليها مايكرسكوبات ولا أجهزه.


#214176 [الجمبقلى]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2011 11:17 AM
بالله عليكم أرجعوا لموقع ناسا عشان تعرفوا خبر هذا القمر .ناسا تحدث اخبار ها

كل 12 ساعة ,وأخر تحديث قال سيسقط فى المحيط الهندى شمال أستراليا,لم

يذكر السودان


#214054 [AMMAR ]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2011 07:41 AM
بالامس قالت السى ان ان..ا ان خردة القمر الصناعى حتسقط..فى شمال امريكا.. ديل اسياد القمر وادري بشؤؤنه...شر البلية ما يضحك..السودان ضربتو صواريخ اسرائيلية عديل..فى الشرق مرتين ..مرة المجاهدين والسلاح بتاع حماس ..والتانية السوناتا الشهيرة..والهجوم على ..الشفا... ..لكن حصلت فى التسعينات زمن الجهاد..والحور..وحمام المساجد..ان اتهموا ..صقر رك فى المجلس الوطنى بالجاسوسية..حتى جرايدنا جابت الصور ....صقر ..رك..فى سطح ..سقف المبنى ... خطر على الامن الوطنى....تفكير حمام


#214000 [واحد تانى]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2011 02:14 AM
انشاء الله يسقط فى القصر الجمهورى او فى مجلس الوزراء.


#214001 [omer al]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2011 02:14 AM
انشاألله يقع في راس ابو جاعوره العوير الجنو رقيص كلما يقول كلام عبيط يطبلوا ليه بالغنا والدلوكه بالله ده رئيس والا كديس


#213973 [قولداوي]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2011 01:09 AM
وكالة الفضاء الامريكية ناسا لم تُحدَّد موقع سقوط القمر الصناعي بعد .. ولكن العالم الفلكي الدكتور أنور أحمد عثمان حدد مسبقا ... يا أمة ضحكت من جهلها الأمم!!


صلاح الدين عووضة
صلاح الدين عووضة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة