المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
فليستقيل خالد وكل المنظومة ، هلكتونا!!
فليستقيل خالد وكل المنظومة ، هلكتونا!!
02-12-2016 11:36 AM

*لم تهدأ غصة شعبنا من زيادة أسعار الغاز ، وموقف البرلمان المؤسف ، وإصرار السيد / الرئيس على ان لاتراجع فى اسعار الغاز ، وأن ( زيادة الغاز لن تزيلنا من الحكم ) والشعب يزداد أنينه من وطأة المعاناة والمكابدة اليومية مع لقمة العيش و(حلة الملاح) ، والفوضى الضاربة فى الأسواق والأسعار ، وعلى طريقة نفي النفي اثبات ، عقب لقاء السيد والي الخرطوم الفريق / عبدالرحيم محمد حسين برؤساء التحرير ومن اطلق عليهم الخبر قادة الاجهزة الاعلامية حملت الأخبار (نفى مكتب والي الخرطوم فريق اول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين الحديث الذي نسب لوالي الخرطوم بعدم وجود اي زيادة في تعرفة المياه ولم يتطرق الوالي في لقاءه مع بعض رؤساء التحرير وقادة الاجهزة الاعلامية الى رسوم المياه انما اوضح بانه لا جديد في زيادة رسوم النفايات وليس له علم بلجان قامت بدراسة التكلفة وكل ما ادلي به الوالي عن المياه كان عن الخطة العاجلة والمتوسط والاستراتجية لحل مشكلة المياه علماً بان المحطات النيلية الثلاثة الجديدة تنتج فى اليوم (900) ألف متر مكعب)..

*وسرعان ماحملت الأنباء اليوم الخبر المحزن الجديد (أعلنت هيئة مياه ولاية الخرطوم، عن مقترح بزيادة تعرفة المياه بنسبة 100%، وحذّر مدير الهيئة، خالد علي خالد، من توقف خدمة الإمداد حال لم تُجز الأجهزة التشريعية والتنفيذية للولاية التعرفة الجديدة، قبل أن يلوح بمغادرة منصبه.
ووفقاً للمقترح ستقفز بالقطاع السكني إلى 85 جنيهاً للدرجة الأولى بدلاً عن 45 جنيهاً، و55 جنيهاً للدرجة الثانية بدلاً عن 25 جنيهاً، و30 جنيهاً للدرجة الثالثة بدلاً عن 15 جنيهاً.
وبرر مدير عام هيئة مياه ولاية الخرطوم، المهندس خالد علي خالد، في حديث لبرنامج "صدى الأحداث" الذي بثته قناة "الشروق" ليل الأربعاء زيادة التعرفة المقترحة، إلى ارتفاع تكاليف التشغيل، وعجز المصروفات بنسبة 50%. ) .

*العجيب ان هؤلاء القوم كلما يلوحون لنا بكارثة نجدهم يرفعون فى وجوهنا استقالاتهم او قبول هلاكنا !! ضعف خيالهم الإبداعي يدفعه الشعب ، وفقر ميزانيتهم يسددها الشعب ، وفجوة ميزانيتهم يغطونها من جيب الشعب الخاوي ، نقبل كشعب بهذا او يستقيلوا ؟!ونفس الحديث عن الإستقالة رفعه وزير المالية وهو يهلكنا بالغاز ، وإمبراطور المياه يلوح باستقالته ، وغدا سيخرج علينا والي الخرطوم بعبارة مقتضبة مفادها : (لاتراجع عن زيادة تعرفة المياه 100%) ولم يستقيل الأول ولن يستقيل الثانى ، ونخشى ان يلتزم المجلس التشريعي الصمت كما فعل البرلمان ..مهندس / خالد استقيل ومعك كل المنظومة ، هلكتونا ورب الكعبة .. وسلام يااااااوطن...

سلام يا

تقرفصت ببلاهة وهى تستمع للمحقق وهو يسأل ، زاد توهان النظرات الغبية وكأنها تبحث عن مخرج آمن ، كانت خواطرها تجول فى حواشي الذاكرة ومتونها ، تذكرت كيف أعانها الأستاذ النبيل ، وصعدت على أكتافه وعندما مضى لحال سبيله قفزت من كتفيه الى موقعه وسقطت ، فعادت الى أصلها الأصيل ..السقوط .. ولأن لكل ساقطة لاقطة .. فلقد تلقفها الأشباه وهم كما الأشباح فى أزمنة السقوط .. وصادف شن طبقه، كما قالت العرب ..

الجريدة الجمعة 12/2/2016




تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2659

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1414199 [صابر المثابر]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2016 09:55 PM
سلام

شنو الموضة والضرب المسستر تحت الحزام
المساحة ليست خاصة للهمز واللمز والاشارات
انها الصحافة السودانية الهابطة
وبصراحة كثر الانتهازيين والنفعيين في كل مجال
كفي عبثا الصحافة مهنة جادة ولا حاجة للقشور
قرفتونا

[صابر المثابر]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة