المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
سـفك دمـاء مـتواصل في الشـرق
سـفك دمـاء مـتواصل في الشـرق
09-24-2011 12:38 PM

سـفك دمـاء مـتواصل في الشـرق

د. ابومحمد ابوامنة
[email protected]

هذه ليست المرة الاولي التي تسفك فيها السلطة الاجرامية دماء الابرياء, ولن تكون الاخيرة ان لم يتم اقتلاع النظام الفاجر من جزوره والرمي به في مزبلة التاريخ. فقد جاءت الانباء لتؤكد مرة اخري ان النظام قد ارتكب في يوم 20 من الشهر الجاري مجزرة دموية خارج اطار القانون ضد مواطنين ابرياء عزل بقتله مواطنين بدم بارد, واحدهم طفل لم يتجاوز الخامسة عشر, وتسبيب الاذي الجسيم لعشرات من رعاة بقر يسكنون منذ عقود في زرائب بضواحي مدينة القضارف التي يمدونها باللبن. وقامت السلطة بفرض الارهاب والتقتيل ونشر الآليات العسكرية وشرطة الطوارئ المدججة بالسلاح لفرض رحيل الرعاة بالقوة العسكرية من هذا الموقع الذي الفوه منذ عقود. فسادت حالة من التوتر والسخط وعدم الرضي كل المدينة. الا ان السلطة الاجرامية وككل مرة تسعي لتبسيط الامر وتشير اليه كحادث عابر تم احتوائه, لتواصل مرة اخري قتل الابرياء وسفك الدماء في مكان آخر.
نعم انها ليست المرة الاولي التي تسفك فيها السلطة الاجرامية دماء الابرياء. ففي مارس 2008 قامت شرطة في كسلا باطلاق النار علي المواطن سالم عاتق غنام واردته قتيلا لانها اشتبهت بانه يقوم بالتهريب. السلطة قامت بتصفيته دون ان تعرضه علي محاكمة عادلة, وكما هو معروف للجميع فان المتهم برئ حتي تثبت ادانته, الا ان الاجهزة الامنية اخذت القانون في يدها وتصفي وتقتل متي ما تريد.
وفي فبراير من هذا العام قامت الاجهزة الامنية بتصفية المواطن ناصر جابر محمد في كسلا, ومرة اخري بررت السلطة جريمتها الشنيعة بان المواطن يمارس التهريب.
سبق كل ذلك الاعتداء الوحشي علي ابناء البجا ببورتسودان عام 2006 حين قام الابطال بموكب سلمي يطالبون برفع التهميش عنهم وبالسلام والعيش الكريم في أرضهم. وقامت وسحقت السلطة ارواح العشرات من الابطال وسببت الاذي الجسيم للمئات منهم.
سفك الدماء يتواصل, فاين رجالات الشــرق الذين صعدوا علي اكتاف الشهداء؟
هم في القصر وفي الوزارات وفي الراحات والهفوت والملدات تائهون. انسان الشرق لا يهمهم طالما هم بالرفاهية ينعمون.
اين القيادات التقليدية؟ لقد روضت الانقاذ من روضت وابعدت من ابعدت وحاربت من حاربت.
لكن رغم هذا وذاك يجب علي الشرفاء من القيادات القبلية والاعيان ان يرفعوا صوتهم عاليا يدينون هذه الانتهاكات الصريحة. ان الانقاذ تتبع سياسة شعارها من لم يقتل بالرصاص فلنقتله بالمجاعات والسيول والامراض والالغام المنتشرة علي كل الحدود الشرقية بعد ان بلعت اموال الامم المتحدة المخصصة لهذا الغرض.
في الشرق تسفك الانقاذ ارواح المنتمين البجا دون غيرهم ثم تقول لا, نحن لا نستهدف البجا, نحن لسنا عنصريين. وفي دارفور وفي جنوب كردفان والنيا الازرق تبيد القبائل الافريقية دون غيرها وتدعي انها غير عنصرية. لكن ثبت لكل العالم بان السلطة الانقاذية تتبع سياسة الابادة للاثنيات الافريقية في كل ربوع السودان, وبرهت ممارساتها البشعة علي ذلك.
انها سلطة تمارس ابشع انواع العنصرية, انها تنتهك حقوق الانسان علي اوسع نطاق, انها سلطة ادت الي تفتتيت الوطن, انها دولة فاسدة وفاشلة, انها دولة غير جديرة بالبقاء. فلذلك يؤيد الشرفاء من ابناء البجا مبادئ تحالف الجبهة الثورية السودانية للاطاحة بهذا الحكم الفاسد وبناء سودان التآخي والسلام والعدالة والمساواة والديموقراطية.


تعليقات 2 | إهداء 1 | زيارات 1237

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#215616 [لقد فاض الكيل]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2011 09:24 PM
اذا قاتلت فى شرف مروم فلا تقنع بما دون النجوم فطعم الموت فى امر حقير كطعم الموت فى امر عظيم فى المرات القادمات سوف يكون القصاص من رؤوس الشر وسوف نرى هل أيلول الاسود فشلت فى اطلاق الاستر يلا ام خانتها الشجاعة وهل تظن ان البجا غير قادرة على اطلاق الصاروخ الايغلا ام الحصول عليه مستحيل والله ان البجا تمتلك ما صادرته من شحنات الإيرانيون الكرماء وهم يهدون لحركة حماس ما جادت به الصناعة الفنزويلية والتقنية الروسية بسبب هذه الهوية او ما تسميه جنسية وجنس محاربتك للبجا أيها الوالى المزيف المزور محمد يوسف ادم انت وهؤلاء الدخلاء الذين أتوا إلينا مع المستعمر ويريدون إبادة البجا انتم الخاسر الوحيد لان بيوتكم من زجاج وهى الأشد تهشماً اخرج انت وزمرتك قبل فوات الأوان ولات حين مناص . التوقيع :- كتيبة مقاتلي البجا العمليات الخاصة ( ردع)*


#214953 [جنقال]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2011 04:48 PM
الاخ-ابوامنة حامد
نحن السواد الاعظم من شعب السودان كرة هذة الحكومة ولكن انا ضد النعرات القبلية اذا اردنا التغير والشمال اكثر سوءاوفقرا من غيرة .ولك الشكر


د. ابومحمد ابوامنة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة