الحسن الميرغني الي تايلاند"!!
02-12-2016 01:05 AM


١-
***- جرت العادة في السودان، انه لا مر يوم فيه الا وكان هناك خبر مضحك للغاية نشرته احدي الصحف المحلية مما يخفف قليلآ من اجواء الكآبة والاحباط التي يعيش فيها المواطن التعيس، لقد اصبح اقبال المواطنين علي شراء الصحف لا لشي الا رغبة في الحصول علي "جرعة ضحكة"، او "قهقهة" الي حد الاستلقاء علي القفا من خبر سياسي او تحقيق صحفي او تصريح كبير وخطير من مسؤول في وزارة مهمشة لا وزن لها ولا قيمة...

٢-
***- بعض رؤساء الصحف التي لا تلقي صحفهم الرواج او الاقبال عليها من الشعب، عرفوا ان توزيعها لن تلقي التوزيع العالي ما لم يبادروا يوميآ بنشر العجيب الغريب من القرارات الرسمية او عينات مختارة من التصريحات التي يدلوا بها مسؤولين اغلبهم لا قيمة لهم في الساحة السياسية، قصدوا من خلالها فقط عمل "Show " ومنظرة!!...

***- بل حتي اخبار الوفيات والاغتيالات والجرائم الجنائية اصبحت في كثير من الاحيان تنشر بصورة مبالغ فيها اكثر مما ان تكون اخبار ذات صبغة حزن واسي!!

٣-
***- مرت ٤٢ يوم من عام ٢٠١٦ الحالي، طالعنا خلالها مئات الاخبار المضحكة التي خرجت اغلبها من مجلس "بدرية سليمان" او من وزراء اكبر حكومة عرفها السودان، او من لجان ما يسمي ب"الحوار" الميت، او من "المؤتمر الوطني" الذي يعيش منذ اسابيع طويلة قمة ايامه الصعبة بسبب تفككه الذي ما عاد يخفي عن العيون، وظهور اقتراح "الحكومة الانتقالية" الذي زلزل الارض تحت اقدام الكبار فيه.

٤-
***- خلال ال٤٢ يوم السابقة كانت هناك اخبار كثيرة غريبة وبعضها ما زال محل دهشة واستغراب الملايين، فعلي سبيل كان هناك خبر "لجنة العلاقات الخارجية بالحوار التي عقدت مؤتمراً بالقرب من بوابة حلايب"، بدون اي خجل التقطوا اعضاء هذه اللجنة صورة بثت في الصحف وهم وقوف امام بوابة حلايب دون ان يدخلوا المنطقة!!، كان خبر استوقف الناس وسخروا كثيرآ من اللجنة التي احرجت البلد قبل ان تحرج نفسها!!

٥-
***- كان هناك خبر "انبوبة الغاز" التي احتلت زمن طويل اهتمام القصر والمجلس وحكومة ال٨٩ وزير ووزير دولة علي حساب اي اهتمامات او مواضيع اخري، بعد ان فشلوا السياسين والنواب والوزراء في حل مشكلة "انبوبة الغاز" منعوا الصحف من نشر اخبارها ووجهوا الامن والشرطة بقمع اي اصوات احتجاج ضد قرارات الحكومة بشانها!!

***- كنوع من السخرية غني الشعب للحكومة:
(دور بينا البلد ده أحرق الجازولين بالبابور جاز)!!

٦-
(أ)-
***- في نهاية عام ٢٠١٥ جاءت الاخبار ان الدكتور بابكر عبد الرازق دفع الله الخضر قدم استقالته بعد ثلاثة أشهر من تعيينه لوالي ولاية الجزيرة محمد طاهر إيلا، وعرفنا فيما انه فضل العمل في المملكة العربية السعودية عن العمل في الولاية...تباينت وجهات النظر حول قراره، وان كانت اغلبها مؤيدة لقراره...

(ب)-
***- في يناير الماضي ٢٠١٦، ثبت شرعآ ان علي عثمان محمد طه قد ترك العمل السياسي نهائيآ وطلقها بالثلاث، تباينت الردود حول تركه السياسة وكانت اغلب التعليقات قد اتسمت بالشماتة الشديدة!!

(ج)-
جاء في شهر فبراير الحالي ٢٠١٦ الحالي اي قبل يوم واحد من الان، وتحديدآ في يوم الاربعاء ١٠ /٢، جاء خبر تحت عنوان:
(في طريقه الى تايلاند العلاج من تمزق في رجله،الحسن الميرغني يعتزم الاستقالة من منصبه كمساعد اول للبشير)...كان خبرآ اضحك الناس كثيرآ، كان بحق وحقيق- وبلا منازع- هو "الخبر السوداني المضحك رقم واحد حتي الان في العام الحالي!!"...

***- انصبت تعليقات الناس فقط حول سفره الي تايـــلاند دون الاهتمام بصحة ابن الميرغني وحال التمزق في رجله!!...

***- كان السؤال الملئ بالهمز والغمز يدور فقط حول: " اشمعني تايلاند من دون بلاد الله الاخري التي تداوي التمزق؟!!".."لماذا لم يسافر مولانا الصغير الي قطر او السعودية كما سافر من قبله البشير لعلاج ركبته؟!!"...

٧-
***- بعد خروج معتمد الحصاحيصا من السودان، ومن بعد خروج علي عثمان من الحزب الحاكم واعتزاله السياسة، واخيرآ نية الحسن الميرغني تقديم استقالته من منصبه كمساعد رئيس الجمهورية، هل سنشهد المزيد من انهيار النظام والكثير من الضحك؟!!

بكري الصائغ
[email protected]




تعليقات 12 | إهداء 1 | زيارات 3548

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1414390 [عبالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2016 10:31 AM
الميرغني ولد صغير ولسه ما بقى لي علاج الركب بالصورة التي تجعله يسافر الى تايلند او السعودية او قطر؟

والسؤال لماذا لا يتعالج في السودان اصلا ناهيك عن قطر او السعودية كما انه ليس لاعب كورة او جمباز او كرة سلة كما لم يعرف عن اولاد الشيوخ العلب بكرة الشراب امام الجامع ؟

فاذا كان الحسن الميرغني الابن يمشى يتعالج في تايلند طيب ابوه يمشي يتعالج وين؟؟

على كل السودان اصبح منكوب بأمثال هؤلاء فأن رحلة علاجه لن تكون بالشي اليسير التي يتحملها الاقتصاد السوداني والحمد لله انه ولد صغير ما بكلفنا كثير في علاجها امثال الدقير واسرته وحسبو وعائلته فهؤلاء يسافرون الى بلاد لا ندري عنها

وربما ستسمع في القريب العاجل ان حسبو ذهب للعلاج في الارجنتين او ان عبدالرحمن الصادق ذهب الى جزر الكناري للمشاركة في قمة الارض والمناخ وخلوا الكرة الارضية من من الاوساخ والقمامة ..

وكل هذا على ظهر المسكين محمد احمد ود حاج محمد الذي لا يدري من اين تأتيته البلاوي

الحقيقة ان محمداحمد المسكين يستاهل لأنه لم يسمع الى قول الحكيم:

ان الثمن الذين يدفعه الطيبون لقاء عدم مبالاتهم بالشئون العام هو ان يحكمهم الاشرار ؟؟

[عبالرحيم]

#1414245 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2016 01:39 AM
١-
ان "الشي بالشي يـذكر"...

٢-
موظف إسباني يغيب عن العمل 6 سنوات
***********************
تغيب موظف في إحدى المؤسسات الحكومية الإسبانية عن العمل 6 سنوات دون أن يلحظ أحد ذلك، ولم يتم اكتشاف أمر الموظف، البالغ من العمر 69 عاما، إلا عندما أصبح مستحقا لمكافأة خدمة العمل.

٣-
لا نعرف ان كان اسم جعفر محمد عثمان الميرغني قد دخل موسوعة "غينيس" للارقام القياسية ام لا علي اعتبار انه ضرب الرقم القياسي في سنوات الغياب، لا في السودان بل في افريقيا والعالم العربي؟!!

[بكري الصائغ]

#1414180 [badradiMm]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2016 08:41 PM
الاخ بكرى تحية واحترام ...بمايتعلق بالسؤال اشمعني تايلاند من دون بلاد الله تايلاند مشهورة بمعالجة السرطان فى مراحله المتقدمة ...انشاءالله اكون مولانة مصاب فى ركبته بس

[badradiMm]

ردود على badradiMm
[بكري الصائغ] 02-14-2016 01:04 AM
أخوي الحـبوب،
BadradiMm - بدرالـدي م مـ،
أسعد الله مساءكم وطيب أوقاتكم، الف شكر علي الزيارة والمشاركة الكريمة.

(أ)-
الحكومات السودانية السابقة درجت علي اخفاء امراض الرؤساء الذين حكموا البلاد وعدم كشفها علي العلن وكانهم ليسوا من فصيلة البشر لا يمرضون ولا يموتون!!

(ب)-
عندما مرض الرئيس الراحل جعفر النميري وكان يعاني من مرض تصلب في الشرايين اثرت عليه كثيرآ وتدهورت بسببه صحته قرر ان يسافر الي امريكا للعلاج، حتي لحظة سفره الاخيرة في مارس ١٩٨٥ رفض وزير الاعلام ان يخبر الناس بالحقيقة ومنع الصحف من نشر اي اخبار تتعلق بالمرض او باسباب السفر الحقيقة، الي الخارج وطلب منهم ان يكتبوا عن الزيارة التي تدعم العلاقات السودانية-الامريكية!!
***- يقال، ان فكرة بدعة تحويل السودان الي بلد يحكم ب"قوانين سبتمبر" جاءته وهو نصف ميت لا يعي ما يفعل وما يقول!!

(ج)-
***- عندما مرض البشير في حنجرته، رفض الحزب الاعلان عن مرضه، وكانت الصحف القطرية وراء الخبر، ما ان علموا اعضاء المؤتمر الوطني بموضوع مرض الرئيس حتي سارعوا بطرح سؤال حول من هو البديل؟!!، هؤلاء الاعضاء في الحزب الحاكم كان كل همهم ان يكون هناك رئيس في شكل وهيئة وتصرفات البشير يحمي مصالحهم!!

(د)-
***- عاني الرئيس السابق المشير سوار الذهب من مرض في قلبه واجري عملية ناجحة في الاردن.

(هـ)-
لو قمنا باستعراض اسماء الشخصيات السياسية والدينية والفنية في السودان من عام ١٩٥٦ حتي اليوم -اي خلال ال٦٠ عام الماضية- لعرفنا ان نحو ٧٧% منهم ماتوا بسبب الامراض وكان اخر المراحيم هو الفنان محمد وردي في يوم السبت ١٨ فبراير/ ٢٠١٢ بمرض الكلي، وفي نفس تاريخ هذا اليوم (١٧ فبراير) من عام ٢٠٠٠ توفي الراحل الطيب صالح بمرض الكلي ايضآ!!

(و)-
اتمني من الله تعالي ان يمن علي اخونا الحسن من كل علة ومرض، وان يجد العلاج سواء في تايلاند او مستشفي "الزيتونة" ويبعده من شر الادوية الفاسدة واعشاب الدجالين....اللهم انك سميع مجيب!!

(ز)-
كسرة (مسروقة(من اخوي جبرا):
شنو اخر اخبار التمزق في الرجل؟!!


#1414121 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2016 06:17 PM
١-
اخر الاخبار عن الحسن محمد عثمان الميرغني

٢-
تاج السر الميرغني:
الحسن «لخبط» الحزب وأساء للخلفاء..
ليس امامه الا الهروب بعد أن شعر بالتهميش
والعزلة بسبب عدم نضجه وإدراكه السياسي...
*******************************

المصدر:- "الراكوبة"- "اخر لحظة"
مشاركة الحزب في الحكومة «أحلام ظلوط»،
02-13-2016 03:48 PM
-----------------
***- شن القيادي البارز في الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل تاج السر الميرغني هجوماً عنيفاً على رئيس الحزب المكلف الحسن الميرغني، وقال تاج السر في حوار مع «آخر لحظة» ينشر لاحقاً، إن الحسن « لخبط الحزب وأساء لخلفاء الطريقة الختمية»، وطالبه بالاعتذار ورفع الراية البيضاء، واصفاً مشاركة الحزب في الحكومة بالفوضى العارمة المليئة بنظريات جلبت من «أحلام ظلوط»، وأضاف «ليس أمام الحسن الآن إلا الهروب والتنصل من المسؤولية بعد أن شعر بالتهميش والعزلة التي مورست عليه بسبب عدم نضجه وإدراكه السياسي وقلة خبرته وسوء إدارته وجلوسه على كرسي السلطة بلا برامج، وممارسته للعمل السياسي وفقا لنظرية «رزق اليوم باليوم».

[بكري الصائغ]

#1413923 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2016 03:08 AM
عناوين اخبار لها علاقة بالموضوع
"دون الدخول في التفاصيل" الا في القليل الهام"...
*************************
١-
600 مليون دولار تكلفة علاج السودانيين بالخارج سنوياً...
(كشفت وزارة الصحة الاتحادية، ان اجمالي فاتورة العلاج للمرضى السودانيين بالخارج تكلف اكثر من (600) مليون دولار سنويا، وألمحت الى ارتفاع اعداد طالبي العلاج في الخارج بغرض السياحة العلاجية)...
٢-
مديرة إدارة العلاج الاتحادي ، ديوان الزكاة الاتحادي عفاف زين العابدين: (حسمنا "الغش" في فواتير العلاج بالخارج)...
٣-
***- الدليل السوداني للعلاج في الأردن‏...السودان يُمرض.. والأردن يعالج!!
***- (234) الفا من الخارج تلقوا العلاج في الاردن العام الماضي...
٤-
ضوابط جديدة للحد من السفر للعلاج بالخارج...
٥-
هل يحتاج السودانين فعلا للسفر للخارج للعلاج؟!!
٦-
الخرطوم تمنع الترابي من العلاج في الخارج...المؤتمر الوطنى:علاج الترابى بالخارج خاضع لتقدير الجهات المختصة...الترابي يعود للخرطوم بعد رحلة علاج في الخارج!!
٧-
اطباء السودان غباء فى الداخل ودهاء فى الخارج...
٨-
العلاج بالخارج- في الخرطوم- السودان- اعلان: "أفضل مستشفيات للعلاج في تايلاند - الهند - مصر - الأردن - تركيا"...
٩-
شركة الجزولي للخدمات المتعددة-التخليص الجمركي والعلاج بالخارج- نوفر أفضل الأماكن للعلاج بأفضل المشافي التخصصية في الاردن ومصر والمانيا والهند-...
١٠-
علاج اللاعبين بالخارج (ضرورة أم موضة)...
١١-
فوضى وإشكالات في العلاج بالخارج وعدم تجاوب الملحقين الطبيين...
١٢-
رئيس لجنة برلمانية: مشروع العلاج بالداخل (أكذوبة)...
١٣-
بحث تعزيز السياحة العلاجية مع السودان...
١٤-
البشير يوجه بتقليص العلاج بالخارج!!!
١٥-
قام 360 جريحا من المقاومة الشعبية فى اليمن بالمغادرة وذلك لتلقي العلاج فى دولتي السودان والأردن, وذلك فى ضمن برنامج الحكومة لعلاج جرحي المقاومة الشعبية...
١٦-
علاج الرئيس في الخارج العذر الأقبح من الذنب...
١٧-
اكتشاف حالات تزوير وتحايل من سماسرة العلاج بالخارج...
١٨-
***- وحدد بنك السودان: ضوابط صارمة في النقد الأجنبي لأغراض السفر والعلاج والدراسة بالخارج ...
***- مجلس الوزراء: لجنة عليا واستراتيجية لتوحيد ضوابط وسياسات العلاج بالخارج...
١٩-
محاكمة شبكة تزور تصاديق العلاج بالخارج لتحتال على أموال ديوان الزكاة...
٢٠-
العلاج بالخارج هاجس تبديد موارد الدولة: الصحة تطالب بوضع لائحة جديدة لعلاج الدستوريين...
٢١-
برلماني يقترح منع علاج الدستوريين بالخارج وسحب سياراتهم لسد عجز الموازنة...

٢٢-
من" الحبن" الى "وجع الأضان" علاج
الدستورين..رفاهية على حساب المواطن
************************
المصدر:- جريدة السوداني-
الأربعاء, 19 فبراير 2014-
-------------------
ظل الحديث عن علاج الدستوريين مصحوبا بجدل واتهامات بعدم الانضباط والالتزام بالقانون واللوائح حتى أن السفر للعلاج بالخارج متاح وميسر ليس للأمراض المستعصية فحسب بل حتى (الحبن) وفقا لما ذكره أحد الأعضاء في جلسة المجلس الوطني في الفترة الفائتة واتهم الدستوريين بعدم الالتزام بالقوانين التي تحكم ذلك، وليس ببعيد من ذلك عندما أثار الرأي العام قصة علاج ابن وزير المالية السابق علي محمود والتصديق له بأكثر من (32) ألف دولار للعلاج بأمريكا عبارة عن تكلفة علاج وقيمة تذكرة سفر يجب أن تخصم من بند العلاج بالخارج بمجلس الوزراء وبما أن ماحدث في هذه السابقة عكس ذلك، الأمر الذي اعتبره المراقبون مخالفة إدارية وقانونية باعتبار أن التكلفة تم خصمها من ميزانية البعثة الدبلوماسية بواشنطن وليس من بند العلاج بالخارج وعدم مرور الإجراءات بالأمانة العامة لمجلس الوزراء.
حق دستوري:
********
الدستوريون الذين يكفل لهم حق العلاج على نفقة الدولة هم الوزراء ووزراء الدولة ورئيس المجلس الوطني ورؤساء لجانه ورئيس مجلس الولايات ورؤساء لجانه وهؤلاء عددهم يقارب التسعين دستورياً، أضف الى ذلك أسرهم ليصل العدد الكلي للدستوريين وأفراد أسرهم من الدرجة الأولى الذين يكفل لهم العلاج على نفقة الدولة (500) فرد، وأفراد الأسرة المعنيون هنا الوالدان والزوجة والأبناء حسب قانون وامتيازات وحصانات شاغلي المناصب الدستورية لسنة 2001.

(السوداني) استفسرت الأمين العام لمجلس الوزراء د.عمر محمد صالح عن حقيقة هذه الاتهامات وحقيقة الحديث عن السياحة العلاجية والصرف غير المرشد لعلاج شاغلي المناصب الدستورية فقال: (الكلام عن السياحة العلاجية فيه تضخيم و70% من الحالات تم رفضها بسبب أنها يمكن أن تعالج في السودان)، وأضاف أن علاج الدستوريين محكوم بقوانين سواء أكان داخل البلاد أو خارجها ومجلس الوزراء يبعث بقائمة الوزراء لمستشفى ساهرون باعتباره المستشفى الحكومي المعتمد لعلاج شاغلي المناصب الدستورية الذي بدوره يشرع في إعداد ملف خاص بكل دستوري لتتم كافة المعاملات العلاجية بموجب ذلك الملف حيث يتم علاج الدستوري أو من يتبع له في العيادة الخاصة بهم داخل مستشفى ساهرون وعنابر من الدرجة الأولى.

وأشار صالح الى أنه عند حدوث أي تشكيل وزاري جديد تملك قائمة الوزراء الجدد للمستشفى لاعتمادها وتكوين الملفات وسحب ملفات المبعدين عن التشكيل الوزاري، هذا ما يخص العلاج داخل البلاد أما في الخارج يقول د. عمر صالح إن علاج شاغلي المناصب الدستورية خارج البلاد لا يتم إلا عبر قرار صادر عن مجلس الوزراء بناء على القمسيون الطبي القومي والقمسيون الطبي بدوره فوض مستشفى ساهرون لتكوين لجنة طبية للنظر في الحالات المرضية للدستوريين التي لا يتوفر علاجها داخل البلاد وتتم الإجراءات بعد الشكوى المرضية التي يتقدم بها الدستوري تتم مخاطبة مستشفى ساهرون من قبل مجلس الوزراء لتقوم المستشفى بإعداد تقرير عن الحالة تخاطب به القمسيون الطبي بمظروف سري جدا أحيانا يتفاجأ به الدستوري نفسه ويصبح هذا القرار ملزم لوزارة الخارجية بمنح التأشيرة ووزارة المالية وبنك السودان لتوفير المبلغ المالي.

وكشف صالح عن تحويل خمس حالات مرضية الى خارج البلاد في العام 2013 حالتان تم تحويلهما الى الأردن وحالة الى مصر وواحدة الى ألمانيا وأخرى الى أمريكا بإجمالي تكلفة بلغت (35) ألف دولار، لافتا الى أن 70% من الحالات تم رفضها بسبب أنها يمكن أن تعالج في السودان وإذا رُفضت الحالة من الخارج يمتنع بنك السودان المركزي عن تحويل العملة للدستوري ويتعامل مع الصرافات كبقية المواطنين.

[بكري الصائغ]

#1413909 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2016 12:54 AM
وصلتني ستة رسائل من اصدقاء يقيمون في السودان وبدل الغربة والشتات وكتبوا.
١-
الرسالة الاولي من بون:
**************
(عمي بكري، لسه ماعارفين الحسن محمد عثمان الميرغني عاوز يقدم استقالته بسبب المرض والتمزق في عضلات رجله ولا بسبب عدم وجود اعباء حقيقية يقوم بها؟!!، لو مريض عليه ان يكون صريح مع نفسه وانه لايستطيع تنفيذ المهام، ولو السبب اهمال عمر البشير له عليه ان يحترم نفسه ويغادر المكان في القصر)...

٢-
الرسالة الثانية من الخرطوم:
( ماعندك موضوع، وكلامك فارغ، انت بتتكلم عن شخصية دينية عندها علاقة بالنسب الشريف واصله يعود الي البيت القرشي، اسرة دينية معروفة في كل مكان في العالم ولها احترامها ومكانتها في السودان والدول الاسلامية. اسرة الميرغني هي التي جاءت باستقلال السودان بفضل السيد محمد عثمان الميرغني الذي كان هو اول شخصية سودانية طرحت فكرة الاستقلال وجلاء المستعمر وان يكون السودان دولة ذات سيادة غير مرتبطة باي احلاف. اسرة الميرغني ي الاسر الدينيةـالسياسية الوحيدة في السودان لها علاقات طيبة مع الاطراف السياسية في السودان ولا تعادي احد حتي مع من حملوا السلاح ضد بعضهم البعض...اقرأ التاريخ ياسيد الصايغ قبل ان تهاجم الاولياء الصالحين)...

٣-
الرسالة الثالثة من الخرطوم:
******************
(...لا احد في السودان او خارجه يهتم بالحسن الميرغني ان كان في القصر او القاهرة او...بانكوك!!)...

٤-
الرسالة الرابعة من السويد:
****************
(..ياعمي الصائغ، هل الحسن محمد عثمان الميرغني هو السياسي الوحيد الذي كان تايلاند للعلاج واجراء فحوصات؟!!..ياأخي في مسؤولين سودانيين عندهم هناك فلل وشقق فاخرة، اقول كلامي هذا عن ثقة لانني درست الجامعة في تايلاند وعندي زوجة واولاد من هناك وهم معي الان في السويد، صحيح ان تايلاند عندها سمعة بانها مدينة السياحة الجنسية والترفية، لكن ايضآ هي من ارخص دول جنوب شرق آسيا في العلاج وتتمتع بسمعة طبية عالية وعندهم العلاج الطبيعي منتشر بكثرة ويلقي قبول عالمي) ...

٥-
الرسالة الخامسة من السودان:
******************
(موضوع ما بهمنا: يعتزل السياسة، ولا يستقيل، ولا يبقي في القصر مهمش بلا وظيفة، ولا مريض، ولا سكن في الخرطوم، ولا في تايلاند، ولا في الاسكندرية، ولا زعلان، ولا بهدد بالاستقالة....حريقة فيهم كلهم!!)...

٦-
الرسالة السادسة من موسكو:
******************
(..البشير حيسلم الحسن "ملف تايلاند"!!)...

[بكري الصائغ]

#1413907 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2016 12:48 AM
وصلتني ستة رسائل من اصدقاء يقيمون في السودان وبدل الغربة والشتات وكتبوا.

١-
الرسالة الاولي من بون:
**************
(عمي بكري، لسه ماعارفين الحسن محمد عثمان الميرغني عاوز يقدم استقالته بسبب المرض والتمزق في عضلات رجله ولا بسبب عدم وجود اعباء حقيقية يقوم بها؟!!، لو مريض عليه ان يكون صريح مع نفسه وانه لايستطيع تنفيذ المهام، ولو السبب اهمال عمر البشير له عليه ان يحترم نفسه ويغادر المكان في القصر)...

٢-
الرسالة الثانية من الخرطوم:
( ماعندك موضوع، وكلامك فارغ، انت بتتكلم عن شخصية دينية عندها علاقة بالنسب الشريف واصله يعود الي البيت القرشي، اسرة دينية معروفة في كل مكان في العالم ولها احترامها ومكانتها في السودان والدول الاسلامية. اسرة الميرغني هي التي جاءت باستقلال السودان بفضل السيد محمد عثمان الميرغني الذي كان هو اول شخصية سودانية طرحت فكرة الاستقلال وجلاء المستعمر وان يكون السودان دولة ذات سيادة غير مرتبطة باي احلاف. اسرة الميرغني ي الاسر الدينيةـالسياسية الوحيدة في السودان لها علاقات طيبة مع الاطراف السياسية في السودان ولا تعادي احد حتي مع من حملوا السلاح ضد بعضهم البعض...اقرأ التاريخ ياسيد الصايغ قبل ان تهاجم الاولياء الصالحين)...

٣-
الرسالة الثالثة من الخرطوم:
******************
(...لا احد في السودان او خارجه يهتم بالحسن الميرغني ان كان في القصر او القاهرة او...بانكوك!!)...

٤-
الرسالة الرابعة من السويد:
****************
(..ياعمي الصائغ، هل الحسن محمد عثمان الميرغني هو السياسي الوحيد الذي كان تايلاند للعلاج واجراء فحوصات؟!!..ياأخي في مسؤولين سودانيين عندهم هناك فلل وشقق فاخرة، اقول كلامي هذا عن ثقة لانني درست الجامعة في تايلاند وعندي زوجة واولاد من هناك وهم معي الان في السويد، صحيح ان تايلاند عندها سمعة بانها مدينة السياحة الجنسية والترفية، لكن ايضآ هي من ارخص دول جنوب شرق آسيا في العلاج وتتمتع بسمعة طبية عالية وعندهم العلاج الطبيعي منتشر بكثرة ويلقي قبول عالمي)...

٥-
الرسالة الخامسة من السودان:
******************
(موضوع ما بهمنا: يعتزل السياسة، ولا يستقيل، ولا يبقي في القصر مهمش بلا وظيفة، ولا مريض، ولا سكن في الخرطوم، ولا في تايلاند، ولا في الاسكندرية، ولا زعلان، ولا بهدد بالاستقالة....حريقة فيهم كلهم!!)...

٦-
الرسالة السادسة من موسكو:
******************
(..البشير حيسلم الحسن "ملف تايلاند"!!)...

[بكري الصائغ]

#1413889 [abuahmed]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2016 10:40 PM
اها واقول ليك حاجة زيادة رئيس البرلمان زوج ابنته وزير مفوض بالبعثة الدائمة بنيويورك اسمه خالد احمد عثمان والتي عمل فيها للمرة الثانية قال ياخي امشي اتعالج من الخرف وانزل مع بتي واوفر قروش البيرديم والتي تعادل 500 يورو في اليوم يعني قول 10 يوم ماشي وجاي يطلع ليه ب 5000 يورو ولا من شاف ولا من دري برطمان بدرية الترزية

[abuahmed]

ردود على abuahmed
[بكري الصائغ] 02-13-2016 02:26 AM
أخوي الحبوب،
Abuahmed - ابو احمد،
(أ)-
علاج الدستورين والسفراء والدبلوماسين في الخارج ليست بالجديدة وانما موجودة من زمن حكومة الراحل اسماعيل الازهري بعد الاستقلال. في مارس عام ١٩٨٥ سافر الراحل جعفر النميري الي امريكا للعلاج علي رأس وفد مكون من ٥٩ شخص برفقته وكلهم سافروا معه علي حساب الدولة!!
(ب)-
رفضت الدولة علاج الراحل مصطفي سيداحمد!!
رفضت علاج الفنان الراحل محمد وردي!!
رفضت علاج الراحل الفيتوري!!
امتنعت عن علاج الراحل محمود عبدالعزيز!!
رفضت دفع فواتير علاج الراحل زيدان ابراهيم!!
***-
***- تكفلت بدفع كل مصاريف علاج الحسن محمد الميرغني في تايلاند، ودفع النثريات ومصاريف السفر ذهاب واياب!!

(ب)-
اكدت وزارة المالية من قبل، ان مصاريف العلاج بالخارج فاقت كل الحدود تبعآ للزيادة الكبيرة في اعداد الدستوريين وفراد اسرهم!!


#1413888 [سارة عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2016 10:32 PM
الله يدكسرهم حته حته وازيدك علم عندما اعفى على عثمان من منصبه ذهب للإمام الصادق فى زيارة لانه نسيبهم وفتح له حارس بوابة الامام الباب !!!!!

[سارة عبدالله]

#1413668 [samer]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2016 08:59 AM
يا سيد بكرى هؤلاء ليس سياسيين و الواحد مفتكر نفسو انو زعيم حزب كبير و سوف يصلح امور السودان اذا دخل الحكومه و لا يدرى انو الكيزان اصطاضوة من بيت الميرغنى حتى يقنعوا العباد انو حزبه مشارك و ان دوره الظهور فى الاعلام فى افتتاح جامع او دكان او حفل تكريم و صار يصرح انو فى خلال 180 يوم سوف يصلح حال السودان و لا يدرى انو حال السودان لن ينصلح الا اذا ذهب البشير و هو الشخص الوحيد الموقف تحرك السودان فى التنميه و فى كل شئ , و لا يدرى انو امريكا تريد البشير فى الحكم حتى ينفذ لها كل اجندتها من تقسيم السودان و هذا لن يحصل الا بوجود البشير و الكيزان و لذلك الامريكان الكابويات عرفوا كيف يزرزروه من كل الجوانب و صار مثل الكلب العقور و مزنوق فى كورنه ينبح امريكا تحت جزمتى و لا يدرى انه تحت جزمة امريكا و كل السودان منتظر خبر وفاته الطبيعيه حتى يتصرفوا لانو غلبهم و استخدم الكيزان فى تثبيت حكمه و ناس الشعوذه مثل بله الغائب حتى يقنع البشر انو سوف يحكم 31 سنه و هذه المصيبه التى نحن فيها الان , شخص واحد قدر اضحك علينا 26 سنه و نحن نرى الدمار و لا نتحرك كلاصنام و الله صرنا نتمنى انو الانجليز لم يطلعوا من السودان كان على قدر الاقل كانت فى تنمية فى البلد و لكن الاستعمار كانت له اجنده اخرى ترك قيادات كارثه دمرت حتى الذى بناه الانجليز و اذا كان مشروع الجزيره اكبر مشروع فى الشرق الاوسط ليمد مصانع انجلترا بالقطن و اليوم فقدناه مع فضائح فى قضية الاقطان , الانجليز لم يكونو سيئيين مثل الكيزان و طلعوا كبشر من السودان و لكن من افعال الاخوان ابليس طلع من السودان لانو هذه الافعال لا يستطيع ان يعملها و تخارج و لكن كيف نتخارج منهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[samer]

ردود على samer
[بكري الصائغ] 02-12-2016 11:56 PM
أخوي الحبوب،
Samer - سـمير،

مساكم الله تعالي بالعافية، سعدت بقدومك الكريم وبالمشاركة الجميلة،

(أ)-
***- والله يا حبيب لا يهمني من قريب او بعيد من هو الحسن الميرغني ولا ماذا يعمل ولماذا فكر في الاستقالة، اسرة الميرغني اعرفها منذ سنوات السيد علي الميرغني في الاربعينيات، اسرة ما قدمت شي للبلد ولا كانت اصلآ مهتمة بحال البلد.

(ب)-
***- السيد علي الميرغني اصلآ هو صنيعة المستعمر البريطاني، اختارته لندن لكي يكون "شوكة" في حلق أل المهدي في امدرمان، بريطانيا هي التي اختارت مدينة الخرطوم بحري لكي تكون مقر للختمية وحزب الميرغني، -اي يمعني ادق واوضـح: ان تكون العلاقة بين امدرمان مقر آل المهدي والخرطوم بحري مقر ناس الميرغنية مثل العلاقة بين الهلال والمريخ!!...جرت بين الفريقين مباريات سياسية وحرب باردة في غاية القرف لم نستفد منها باي شي!!...رغم رحيل المستعمر قبل ٦٠ عام ما زالت المباريات بينهما مستمرة بلا توقف،

***- احمد الله واشكره انني كنت شاهد عيان وشاهد عصر علي ما دار بينهما ويدور!!


#1413632 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

02-12-2016 04:26 AM
الراجل ماشى بانكوك يغير زيت ويستجم ويرتاح من عناء العمل . دى فيها حاجة ؟ يمكن يرجع بخطة جديدة ؟ ليه لا , كله جائز .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عـبدالحـمـيـد
[بكري الصائغ] 02-12-2016 11:40 PM
أخوي الحـبوب،
كاسـترو عـبدالحـمـيـد،

(أ)-
تحية طيبة، وجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع،
(ب)-
اولآ:
*****
تصريح الحسن كان بمثابة قنبلة انفجرت في وجه السياسيين اعضاء حزب البشير. فهو الوحيد بينهم الذي اعلن صراحة انه بدون اعباء وظيفية، وانه "مجمد" مع سبق الاصرار من قبل البشير الذي يرفض ان يسند له مهمة محددة!!، وهذا التصريح يحرج مئات في مثل حالة في وظائف دستورية!!
ثانيآ:
*****
هو تصريح يعني ان البشير ديكتاتور في القصر، لا يلتزم بقوانين الخدمة المدنية ويعطي الوظائف بلا واجبات الا لمن هم مقربين منه!!
ثالثآ:
*****
التصريح معناه تحدي لعمر البشير، اما يكلفه بمهام محددة ويسلمه ملفات يهتم بها..او يغادر القصر الذي هو اصلآ قد غادره!!
رابعآ:
*****
هذه اول محاولة استقالة من مسؤول كبير في القصر الجديد...
خامسآ:
*****
لا اعتقد ان الحسن سيستقيل لان والده واملاكه في السودان ستكون في خطر المصادرة!!
سادسآ:
هل حقآ الحسن مؤهل وكفء في تنفيذ حل قضايا سودانية معقدة وهو الذي ما عاش في السودان؟!!
سابعآ:
*****
هل تهديد الحسن بالاستقالة الغرض منه اثبات انه عكس شقيقه جعفر ميال للعمل الجاد والمشاركة في العمل من اجل حل القضايا التي تكاسل شقيقه القيام بها؟!!
ثـامنآ:
*****
هل يسحب الحسن استقالته ان كان قد قدمها مثلما سحبوا نواب مجلس "بدرية سليمان" توقيعاتهم من قائمة سحب الثقة من وزير المالية بدرالدين محمود؟!!
تاسعآ:
*****
لماذا ادلي الحسن تصريحه بالاستقالة الان وبعد ثمانية شهور من اداء القسم وليس من قبل؟!!
عاشرآ:
*****
هل هو تصريح الغرض منه ان يبر سبب فشل تصريحه السابق الذي قال فيه انه سيقوم ب"حل مشاكل السودان خلال ١٨١ يوم"؟!!
احدي عشر:
*********
لو افترضنا جدلآ ان البشير رفض تسليمه اي ملفات هامة وابقي وضعه في القصر مثل وضع العقيد عبدالرحمن الصادق...هل فعلآ سيغادر عبدالرحمن القصر الي الابد ويرجع الي مصر؟!!
اثني عشر:
********
لو افترضنا انه فعلآ ورفض العودة الي القصر، هل هناك اخ ثالث يقوم بالمهمة؟!!
ثالث عشر:
*******
هل هو حقآ مصاب وكان في رحلة علاج في تايلاند، ام هي حجة برر بها غيابه الطويل في الخارج؟!!


#1413628 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2016 04:10 AM
حال نظام البشير خلال الثلاثة شهور الاخيرة:
(عناوين اخبار من صحيفة الراكوبة)
*********************
١-
علي عثمان محمد طه اعتزل السياسة!!
٢-
الحسن محمد عثمان الميرغني يود تقديم استقالته من منصبه في القصر!!
٣-
الدكتور بابكر عبد الرازق دفع الله الخضر قدم استقالته بعد ثلاثة أشهر من تعيينه لوالي ولاية الجزيرة محمد طاهر إيلا وسافر الي السعودية...
٤-
المجلس يطالب بسحب الثقة من وزير المالية بدرالدين محمود بسبب "انابيب الغاز"!!...
***- «160» توقيعاً في البرلمان لسحب الثقة عن وزير المالية... ***- خطيب المسجد الكبير يطالب بإيقاف وزير المالية...
٥- النائب ابوالقاسـم برطم يطالب اعضاء البرلمان بتقديم استقالات جماعية و(إغلاق) المجلس...قال برطم في تصريحات صحفية بالبرلمان إن "المجلس الوطني أصبح لا قيمة له"...
٦-
شاهد صورة طريفة: لجنة العلاقات الخارجية بالحوار تعقد مؤتمراً بالقرب من بوابة حلايب!!
٧-
قطبي المهدي بادر بتشريح حال حزب البشير:
"كنت أتوقع أن يقود تنحي طه،ونافع من مناصبهم التنفيذية لاضفاء نوع من الحيوية على حزب المؤتمر الوطني"...
٨-
والي القضارف السابق كرم الله عباس:
(المؤتمر الوطني يمر حاليا بأضعف حالاته، وهذه ليست مسألة جديدة وإنما تراكمية، والحزب يمضي من ضعف إلى ضعف، حاله مثل حال الدولة، والمسألة كلها في رأيي تحتاج إلى تغيير، وتتطلب تجديداً للقيادات والمفاهيم والرؤى، والآن أنت لو عملت كمدير تحرير لفترة طويلة فإنك سوف تضجر، وسيقل عطاءك، فالإنسان يحب أن يجدد، والصحفيون يتنقلون من صحيفة إلى أخرى لأنهم يريدون أن يجدوا أنفسهم، ولا أعتقد أن الأمر بسبب المكاسب المالية، وإنما يريدون أن يجدوا أنفسهم، وبعد فترة ينتقلون للخارج، ومعلوم أن التجديد والتغيير سنة الحياة)...

٩-
***- إحالة وكيل وزارة للمحكمة بتهمة اختلاس مليارات!!
***- ضبط فى مخالفة جنائية بمطار الخرطوم: إعفاء دستوري بالشمالية بسبب مخالفة جنائية!!
***- أدين بقانون غسل الأموال: مليار جنيه غرامة على رجل أعمال حاول تهريب مبالغ مالية إلى الخارج
***- جرائم ابناء المسؤلين ..التخفي وراء نفوذ الاباء!!
***- أمرت المحكمة بإبادة المخدرات المضبوطة داخل عربة وزيرة الدولة بوزارة العدل: لأن المتهمين يدرسان بالجامعة، ..السجن مع وقف التنفيذ لنجل وزيرة الدولة بالعدل!!

١٠-
عبد الرحيم حمدي، وزير المالية الأسبق : الميزانية انهارت في أقل من شهر!!
١١-
هجرة الكفاءات باتت أمراً مزعجاً..الدولة لا تستطيع منعهم:
هجرة 14 ألف طبيب ومهندس وأستاذ جامعي خلال أربع سنوات...
١٢-
حزب البشير وافق عليها مبدئياً حكومة الوفاق الوطني.. مقترح "شعبي" لتمرير فكرة "الانتقالية"...
١٣-
ارتفاع نسبة هجرة الأطباء..الدول الخليجية تمنحهم امتيازات مغرية:
وزير الصحة قلق من هجرة الأطباء الاختصاصيين وأساتذة الجامعات...

١٤-
***- عيشتين بجنيه!!
***- نظام البشير يرفع سعر اسطوانة الغاز!!
***- حملات الكشات على (ستات الشاي) والباعة المتجولين بالدرداقات في الخرطوم!!
***- سحـب ملايين الجنيهات مــن بنــوك بصكوك مزورة!!
***- ارتفاع اسعار الدواء..أزمـة أخـرى يشعلها شح الدولار!!
***- برلماني: اعتماد "مادة الشغب" مؤشر لزيادة أسعار المحروقات والقمح...البرلمان يمرر عقوبة السجن (10) سنوات والغرامة لمرتكبي الشغب والاتلاف!!
***- هروب شركات أدوية عالمية بسبب الوضع الاقتصادي...

١٥-
منظمة حزب البشير للشفافية تطالب بحل برلمان حزب البشير...
١٦-
قطبي المهدي : الإنقاذ ضلت الطريق ووصلنا مرحلة الكارثة..الفوضى في البلد فتحت الباب أمام الفساد والتسيب والإهمال... ليست لدي أية وضعية في الحزب، ولا أنتمي لأية مؤسسة من مؤسساته، "أنا عضو عادي زي وزي أي زول يؤيد المؤتمر الوطني".
١٧-
زواج القاصرات في السودان .. جريمة يحميها القانون...

١٨-
***- مؤيدين لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش): السلطات تطلق سراح فوجٍ ثانٍ من قادة التيار الجهادي...
***- 455 سودانياً في صفوف (داعش) بليبيا...وفاة طالب سوداني ينتمي لداعش بسرت الليبية...
***- الحكومة السودانية تغض الطرف عن تقارير تتهمها بأنّها مصدر رئيسي لمقاتلي (داعش)!!
***- البشير وو اعوانه لن يفرطوا في السلطة: أحمد حسين آدم في منتدى كمرات : كبار ضباط الامن يشرفون على تجنيد الشباب لتسفيرهم الى داعش - شاهد الصور...

١٩-
مسار: أكثر من ألف مزارع مهدد بالسجن بسبب الإعسار...
٢٠-
نائب عن حزب البشير : رئيس المجلس يدير البرلمان بمزاجية وأداؤه ضعيف!!
٢١-
الزكاة: الفقر تجاوز معدل «46%»!!!
٢٢-
***- منظمة فريدوم هاوس : السودان ضمن قائمة أسوأ منتهكي الحريات...
***- السودان من جديد ضمن قائمة الدول الأكثر فساداً...
٢٣-
جماعة الإخوان المسلمين وجبهة الدستور الإسلامي : على النظام أن يرحل بالتي هي أحسن...الحكومة تلفظ أنفاسها الأخيرة، وأن البلاد تشهد انهياراً داخلياً وخارجياً، واقتصادياً وسياسياً...
٢٤-
حركة/ جيش تحرير السودان تطلق حملة أوقفوا الإبادة الجماعية والإغتصاب بدارفور...
٢٥-
برلماني: البرلمان وجه أكبر ضربة للشعب بعد مرور أيام على إجازة الموازنة المالية دون زيادات أو ضرائب...
٢٦-
النائب البرلماني المستقل عبد الجليل عجبين يطالب نائب رئيس الجمهورية بالاستقالة...
٢٧-
بألمانيا..فشل اخر جولة للمفاوضات غير الرسمية لرفض الحكومة حل قضايا السودان والمنطقتين...
٢٨-
باعتبارها إحدى دول العالم:لجنة العلاقات الخارجية بوثبة البشير تطالب بإقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل...
٢٩-
العمل : (100) ألف مهاجر سنوياً...

٣٠-
برلماني يكشف عن احتلال كسلا لمناطق بالقضارف ويحذر من مواجهات...البرلمان يستعجل نشر قوات لإيقاف تمدد المليشيات الإثيوبية على الحدود...
***- قال: نحن في ورطة حقيقية (ألحقوا الفشقة قبل ما تضيع زي حلايب)
برلماني يعلن وفاة (٤٥) مزارعاً على أيدي المليشيات الإثيوبية..المليشيات التي تهاجم المزارعين ليست شفتة، وإنما مجموعات منظمة ومدعومة!!!

٣١-
لجنة قانونية: (90%) من ذوي الإعاقة عاجزون عن الوصول للقضاء بسبب الفقر...
٣٢-
الكشف تفاصيل عمليات بيع سودانيين وأحباش لتجار بشر في ليبيا...
٣٣-
قطر تطرح تجربتها في مكافحة الفساد على السودان!!!!!!!!
٣٤-
حملوها مسؤولية الانحرافات السلوكية بالمجتمع:
برلمانيون يستنكروا صمت وزارة الإرشاد والأوقاف على الفساد المالي والاختلاسات التي يرتكبها المسؤولون بالبلاد...
٣٥-
"2100" حالة سرطان جديدة بمستشفى الذرة بمدني حتى نهاية العام 2015...
٣٦-
تقرير رسمي: 13 طبيباً لكل مائة ألف مُـــواطن...
٣٧-
ارتفاع نسبة ختان الإناث...
٣٨-
برلمانيون يتخوفون من تغيير التركيبة السكانية بسبب الزحف الأجنبي...
٣٩-
***- مصرع وإصابة (20) سودانيا فى قصف جوي بليبيا...
***- وفاة سودانيين اثناء عملية إبعادهم من الاردن...
***- المتضررون: 42 ألف سوداني لم يتسلموا مستحقات حرب الخليج !!
***- عصابة اتجار بالبشر تختطف ثلاثة شبان وتطلب فدية...
٤٠
***- اختصاصي نفسي : الساسة السودانيون انتهت مدة صلاحيتهم...
***- المراجع العام ذراع حكومي يتبع للمؤتمر الوطني – يخرج إلينا سنوياً، بفواجع ومُبكيات:"لا مكان لفاسد في الحكومة"!!!

[بكري الصائغ]

بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة