المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ملف خليفة البشير ..ممنوع الاقتراب او التصوير..!ا
ملف خليفة البشير ..ممنوع الاقتراب او التصوير..!ا
09-26-2011 07:29 PM

ملف خليفة البشير ..ممنوع الاقتراب او التصوير..!!

جمال علي حسن
[email protected]

كان حديث السيد رئيس الجمهورية لصحيفة الشرق الاوسط حول موضوع خليفته في رئاسة الجمهورية او خليفته للترشح لهذا المنصب كان حديثا يعطي انطباعا بواحد من احتمالين الاول ان يكون حزب المؤتمر الوطني يتعامل مع ملف خليفة الرئيس باعتباره ملفا سريا وغير قابل للنقاش والاخذ والرد في هذا الوقت المبكر نسبيا اما الاحتمال الثاني فهو ان حزب المؤتمر الوطني يخاف من نقاش هذا الملف تفاديا لحدوث فتنة داخلية قد تتسبب في احداث ازمة خلافية عنيفة ذلك لان الحقيقة المعروفة للجميع هي عدم وجود شخصيات في الطاقم القيادي للمؤتمر الوطني تتمتع باجماع كامل او توافق بدهي عليها على طريقة (اصلو حايكون فلان) خاصة وان السيد رئيس الجمهورية سيكون في ذلك الوقت قد اكمل ربع القرن او يزيد حاكما لجمهورية السودان وهذه فترة طويلة لم يكن فيها ملف خليفة البشير مطروحا على اي من طاولات النقاش داخل دهاليز الحزب الحاكم وليس هناك خبرة سابقة لهذا الحزب اطلاقا في اختيار مرشح لرئاسة الجمهورية .. اوخليفة للرئيس البشير ..
لكنها سنة الحياة ومن المفترض ان يتعامل حزب المؤتمر الوطني بحساسية اقل من تلك الحساسية العالية التي يتعامل بها الان مع ملف الخلافة كما من الواجب على قيادة هذا الحزب اوغيره من الاحزاب الاخرى ان تتجنب مفاجأة قواعدها بشخصية غير متوقعة اوغيرمقنعة بمعيار النزاهة والاهلية والتمتع بكاريزما القيادة بل وحسب اعتقادي انه ومن الاسلم ان يعلن المؤتمر الوطني اوغيره من الاحزاب يعلنون اسماء لعدد من مرشحيهم منذ الان بغرض التجريب العملي وخوض المنافسة على مستوى النشاط المدني العام حتى يتمكن الناس من معرفة واختبار قدرات هؤلاء المرشحين ومن ثم تحديد الانفع والاصلح لخدمة هذه البلاد ..
نعم كل الاحزاب السياسية يجب ان تكون شفافة وواضحة جدا في مايخص هذا الملف حتى لايفاجئوننا باسماء لايكفي الوقت المتاح حينها للتيقن من قرار التصويت لهم فالصوت الانتخابي لاختيار رئيس الجمهورية يعني اكتمال قناعة كل مواطن يصوت لهذا الشخص بقدراته وبكفاءته لملء هذه الوظيفة الحكومية الرفيعة والحساسة ..
وكفانا تجريبا وتعليما فينا وفي جثة السياسة السودانية ..نريد رئيس جمهورية لايرضي فقط طموحات مجموعات سياسية محددة او يحقق لهم ضمانات وجودهم واستمرارهم واستقرارهم كمجموعات او تيارات او قيادات حزبية بل نريده قائدا تتحقق فيه معاني القيادة وتتوافر فيه كل شروط الاهلية ..
هذا الامر يجب ان يطرح بشكل شفاف يمكن الراي العام من (فلفلة) الرئيس القادم بشكل دقيق والتاكد من صلاحيته للاستعمال كما تقول لغة اهل المواصفات والمقاييس ..


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2793

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#216950 [ابوحنفى]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2011 06:58 PM
مدد ياسيدى الشيخ مدد


#216175 [امين الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2011 05:58 PM
يا استاذ جمال لم نرى من هذا البشير وحزبه سوى الدمار والتقتيل والتشريد لشعب السودان وتقسيم الوطن وتريد ان يستمر هذا المجرم لفترة اخرى وتسال عن خليفته بينما الشعب وشبابه يعملون من اجل الثورة والاطاحة بهذا النظام الدموي ان مقالك لا يسوى المداد الذي كتب به بئس المقال وصاحبه .....


#215781 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2011 07:33 AM
لفظ الخليفة ده يعنى أن المخلوف رجل وطنى و فاضل ونزيه و عادل وذو خلق ودين ويود الناس أن يستمر نهج حكمه على يد خليفة من بعده فهل هذا هو الحال؟وهل صارت الإنقاذ حكماا أبديا ليتوارثه خليفة بعد آخر؟ أرجو أن يقطع الله دابرهم حتى قبل أن يبدأوا مجرد التفكير فى الخلافة.


#215715 [الطاهر]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2011 01:04 AM
الاستاذ / جمال
حقيقة خلافة البشير هذه من الملفات المسكوت داخل عنها المؤتمر الوطنى وستكون سبب انهياره وذهاب دولته لان اى اختفاء مفاجئ للبشير يعنى معارك طاحنة على منصب لايعرفون الية الوصول اليه
لناخذ الدرس من ايران التي يزور رئيسها البلاد اليوم فالرئيس محمود احمدى نجاد يعبر الرئيس السادس لايران منذ اندلاع الثورة ( ابوالحسن بنى صدر ، محمد على رجائي ، على خامنئي ، هاشمى رافسنجانى ، محمد خاتمى ، محمود احمدى نجاد ) بل هو فى حساب الفترات الرئاسية يعتبر العاشر لان كل واحد من الاربعة الاخيرين حكم لمدتين متتاليتين .
لايخفى علينا ان ايران لها نفس ظرف السودان ثورة ترفع شعار الاسلام وتحكيم الاسلام بالفهم المتشدد وهى مثلنا من دول العالم النامى وتواجه حصارا من المجتمع الدولى ورغم كل هذه التحديات يتم تداول منصب الرئيس بصورة مستمرة
لماذا لايفعلها المؤتمر الوطنى ويكون لنا كايران اربعة رؤساء سابقين ؟ ام ننتظر مصير بن على وحسنى مبارك والقائد الاممى السابق ؟
افيقوا قبل فوات الاوان


#215662 [roud]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2011 11:19 PM
يعني إنت عايز الحكومة دي تكون للأبد ؟ خليفة شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قوم لف


#215570 [مشاهد]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2011 07:58 PM
اول حاجة انت أقلع ده ,


جمال علي حسن
جمال علي حسن

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة