المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
نداء لابناء النيل الازرق وللشعب السودانى
نداء لابناء النيل الازرق وللشعب السودانى
09-30-2011 11:55 AM


نداء لابناء النيل الازرق وللشعب السودانى

حسنة عيسى دفع الله
[email protected]


إلى أبناء النيل الأزرق الشرفاء .. إلى الشعب السوداني العظيم إلى أبناء النيل الأزرق في القوات المصلحة والأمن والشرطة ..نقول لهم ان المؤتمر الوطني هو المسئول الأول والأخير عن الحرب في النيل الأزرق بكل ما حوت من تشريد للمواطنين وقتل وترويع طال حتى دول الجوار .. فماذا انتم فاعلون وما هو موقفكم من قتل وتشريد أهلكم وذويكم وما هو موقفكم من حملة القضاء على \" الكيس الأسود\"!! أم أنكم غيرتم بشرتكم بفضل كريمات المؤتمر الوطني !! لا أظن ذلك قد حدث .. اتركوا الخوف جانبا وانظروا بكل الزوايا لما حولكم وحللوا الواقع بكل صدق.. من المستهدف من هذه الحرب؟ ولماذا النوبة والنيل الأزرق ؟ الم تكن هنالك معارضة للنظام في الجزيرة؟؟ وأحداث مشروع الجزيرة ابلغ دليل على ذلك؟؟.. لماذا لم يضربوا بالرصاص لماذا لم تدمر منازلهم ؟؟ لماذا لم يقصفوا بالطيران؟؟..الم تضم مظاهرات فى كسلا\"الهوسا\"عندما قرر المؤتمر الوطني منههم الجنسية \"بالتجنس\"!! كل هذه الأحداث تدل على آن هنالك حملة تطهير عرقي تستهدف قوميات محددة بالسودان ..هذه المجموعات \"الكيس الأسود\" أدركت حقوقها واستعدت تماما للنضال وهم يعلمون ذلك.. فلذا كان القرار بالقضاء عليهم لأنهم أصبحوا الخطر الحقيقي الذي يزلزل أركان عرشهم ويهدد كيانهم المنهار..
باعتراف دولة المؤتمر الوطني .. انه لا يمكن التفريط في النيل الأزرق جنوب كردفان بسبب الموارد الغذائية والبترولية والكهربائية !! إذن وضحت الأسباب . من يطالب بحق في هذه الموارد هو خائن للوطن وخارج عن القانون ومعتد أثيم!!..أنها مشكلتهم !! أيها الشعب العظيم هبوا لنصرة ومساندة أخوانكم الأحرار لقيادات ثورة الغبش والمهشمين ضد نظام الظلم والقهر حتى ينعم سوداننا المتبقى بالأمن والاستقرار والعدالة والتنمية .أن ما ارتكبه النظام من مجازر في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق ليس بالشيء الذي يمكن أن يمحى من ذاكرة التاريخ ..فالنظام فى الخرطوم يجب آن يحاسب على كل الجرائمه التي ارتكبها في حق شعبه ومواطنيه الذين كانوا يتوقعون آن تقدم لهم حكومتهم ورئيسهم عمر البشير الغذاء والدواء والكساء وكل أسباب الرفاه!! ولكن هيهات قدم لهم احدث وسائل القتل من طائرات وقاذفات ..تقتلهم بطريقه بشعة ..تنهش في أجسادهم قطعا وتجريحا من غير رحمه دون استثناء !! أنها حرب المؤتمر الوطني التي تتخير ضحاياها من مواطني الهامش (ف- ن- ف) أنها حقيقة النظام الذي تدعوا لمحاربته بكل الوسائل .. وسيرحل بإرادة الله والشعب غير مأسوفا عليه ..وعندها ماذا بقول الذين ساندوا النظام ؟؟ اعتذارك مابفيدك .. ودموعك مابعيدك .. والعملتو كان بأيدك !! وعزر لم انذر .
النضال مستمر .


حسنة عيسى دفع الله
المناطق المحررة النيل الازرق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1241

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#218243 [جمجوم]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2011 09:19 AM
المقال فيهو عنصريةمن الكاتب وهكذا يختلف بنو وطنى


#217992 [طظ في الزبير ود]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2011 06:26 PM
الأخ dr. specter والله لك الحق في أن تحتج على هذا المقال، لكن يا أخوي هذا ما أوصلنا إليه المؤتمر الوطني وهذا كله يصب في مصلحته لأنه أرادها عنصرية وجهوية وكان هدفه أن تصبح كل قبيلة تسعى لمصالحها بعيداً عن المشاكل القومية والسودان الواحد، فهل يا أخي نتركهم ينجحون في هذا المسعى؟ لا كلا وألف كلا،، أنا أيضا من الشمالية وأقسم لك بالله ثلاثمائة ألف مرة إنني من اليوم سأعمل على أن يكون تحالف كاودا الكيان القومي الذي يضم كل السودانيين لأنني ومع الكثير من الإخوة الشماليين إقتنعنا أن هذا هو السبيل الوحيد الذي سيخرجنا من العنصرية والجهوية وسيجنبنا ويلات الحروب القبلية، وأؤكد لك أن الإخوة في تحالف كاودا في انتظار إنضمامنا إليهم حتى نحول دون وقوع السودان في أتون الحروب القبلية كما حدث في رواندا بين قبيلتي التوتسي والهوتو، وهذا نداء للذين يعقلون بأن ينتهزوا هذه الفرصة للإنضمام إلى تحالف كاودا ولتوسيع ماعونه وإطلاق اسم قومي جديد عليه حتى يسع كافة السودانيين الحادبين على مصلحة الوطن ،،،،،


#217987 [Sami ]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2011 06:15 PM

الاخت حسنه،
انت تخاطبين الاخوه في النيل الأزرق ( الكيس الاسود) فقط ووالله لن يستطعوا ان يفعلوا شيء لهؤلاء ( حكومه المؤتمر الوطني) وان فعلوا هل ستقوم دوله الكيس الاسود في تلك المنطقه؟ هل ستطردين من لا ينتمي للكيس السود منها؟ ثم ماذا بعد ذلك؟ سيقوم غير المنتمين لذلك الكيس بان يطرودا ذلك الكيس من مناطقهم ثم يصبح السودان دوله تحكمها مجموعه من الأكياس.
اهتدي بالله وانبذي تلك الأفكار المريضة و ابعدي نفسك عن الانزلاق في تلك الترهات التي يروج لها بعض الجهلاء وخصوصا في هذا الموقع.
منذ ان عرفنا ان نقراء ونكتب لم ولن نعرف هذه الأفكار المريضه ولم ولن تمر بخاطرنا ولن نفكر فيها فدعاتها لا ينتمون لنا ولن نسمح لهم بان يعكروا صفاء علاقتنا مع غيرنا فنحن اصحاب مصير واحد عانينا ما عانينا فكفي جهلا .


#217880 [dr.specter]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2011 02:08 PM
يا استاذه انتي خطابك دا كلو عنصريه و فيهو حقد دفين على ابناء الشمال البتقولو عليهم عرب جلابه
نحن عانينا زيكم من النظام دا و شوفي المناصير و ناس الشماليه ضريوهم بالرصاص الحي عشان ما تجي تقولي النظام مستهدفنا عشان نوبه وبعدين انتو شلتو سلاح يعني دايره الجيش يرقص ليكم؟؟؟
ناس الجزيره ما شالو سلاح عشان يضربوهم
هسا النوبه دل عايشين في الخرطوم زيهم و زي اي سوداني في البلد دي في زول اساء ليهم؟؟ والله كلو خوفنا لو قامت ثوره الناس امثالك العندهم حقد على ابناء الشمال يخربو الثوره والبلد كلها تكون حروب و عنصريه
كرهتونا زاتو ياخ شابكننا قبائل الجلابه
ياخ انا من الشماليه والله كهربا ومويه ما عندنا والله المويه بنغرفها من البحر و لمن تكون عكرانه بنروقها بطين البحر ياخ تعالي الشماليه دي و شوفي براكي


حسنة عيسى دفع الله
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة