المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
لماذا تكفير دولة جنوب السودان؟ا
لماذا تكفير دولة جنوب السودان؟ا
10-01-2011 12:47 PM

بسم الله الرخمن الرحيم

لماذا تكفير دولة جنوب السودان؟

صالح منصور علي مطر
[email protected]


ايها الشعب السوداني الحر اسمحو لي عن انقل لكم صورة من الدولة التى يريدها عمر البشير إقامتها فى السودان وهى دولة دستوره اسلامي ذات هوية عربية و اقصاء لبقية اهل السودان وهي دعوة صريحة لأبادة بقية أهل السودان وهذا ما ظل يرفضه اهل الهامش وكل الاحرار فى السودان.
لناكد لكم ماجاء فى مقدمة الحديث المخطط الذي جرى ويجري لشعبنا فى دارفورحيث قتل القوات السودانية وملشياتها اكثر من 300 مواطن وتهجير اكثر من 2 مليون ولم يتحدث احد من مثلث حمدي ولم يتحدث الشيخ عبدالحي يوسف ,ولكنه تحدث فى خطبته يوم الجمعة الموافق 30/9/2011 ليكفر دولة جنوب السودان والوالي المنتخب لولاية النيل الازرق مالك عقار, لماذا تكفير مالك عقار؟ رجل مسلم يصلي ويصوم ويذكي ويعدل بين الناس هذا ما عرف به مالك عقارابان حكمه في ولاية النيل الازرق ولم يدعو يوما للفساد بل كان يحارب الفساد من اين لك بهذا الكلام يا عبدالحي و انك تقول بان مالك عقار دعا الى الفساد وثم تقول دولة دولة جنوب السودان بدولة كافرة ونحن نرى بان المسلمين فى دولة جنوب السودان يمارسون شعائرهم الدينية بكل حرية والاذان فى تلفزيون جنوب السودان ونرى افطارات جماعية فى الرمضان فى رئاسة الجمهورية ويحضره الرئيس سلفا كير , من ادبيات الاسلام اذا اردت ان تكون اماماً لناس يجب عليك ان تترك منفستو المؤتمر الوطني وتحدث من كتاب الله وسنة رسوله و ما تدعو الية الان هو عين الفتنة والكراهية والعنصرية بين ابناء الوطن الواحد.
ايها الشعب السوداني امثال هذا الشيخ الذي يحلل الرباء للمؤتمر الوطني ولم ينصح حزب المؤتمر الوطني بترك جرائم الابادة الجماعية ولم ينصح مجموعة التخطيط الاستراتيجى فى المؤتمر الوطني على راسهم عبدالرحيم حمدي صاحب المثلث المشهور, نحن نقول لكم بكل الصدق بان الشعب السوداني له الحق ان يثور وذلك من اجل ان يعيد حق المواطنة والهوية الحقيقية لشعب السوداني ومن حقه ان يرفض تدميرالثقافات الاخرى والحكم على اساس اللون والقبيلة والدين ونقول لكم مثل هذه الممارسات هي السبب فى قيام الثورات فى دارفور وفى جنوب كردفان والنيل الازرق وفى شرق السودان واخيراً لامجال للاستثمار فى ارواح البشر فى عصر الحرية والديمقراطية ونقول لهم حان الاوان لاسقاط نظام الموتمر الوطنى الجائر.





تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1809

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#218675 [حاج عبد الله ]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2011 07:34 PM
ما يكتبه أبو ياسر و أضرابه كتبت كلاما في مكان آخر يصلح أن يلقي ضوءا على نموذج تفكيره فإليكم ما كتبت بتعديل طفيف :ما يكتبه أبو ياسر يؤكد لي مقولة أن العاجز يثير الغبار حتى لا يرى الناس عورته ، و من دلالة العجز أن تترك الموضوع لتمسك بالشخص و تصفه باسوأ الصفات ليتخفي عجزك عن الرد على ما أثاره ، أهم شيء تكتب : ذاك ملعون و هذا رافضي و فلان علماني و علان نجس و فرتكان متآمر ، أو بقولهم : من انت حتى تتكلم عن شيخ فلان و شيخ علان و ما درى المسكين أن شيخ فلان مستوى تفكيره و معارفه تناسب عصر اللمات ...و حينها يظن صاحبنا أنه قد رد على المختلف معه و ينسى أن العقول (رغم أنه قد تم تشكيلها منذ الطفولة حين كانت كالشمع تقبل أن يُنقش عليها أي شيء) أنها ستجتر و تلوك الأفكار حتى و إن لم تتقبلها ... السؤال لأمثال أولئك الذين يعيشون في غيبوبة : ما ردكم على ما أثير ؟ دعكم من الشتم و التشويه ... ثم أين عقولكم يا سيدي ؟ إذا كان العقل هو الذي تصل به لمعرفة الذات الإلهية فكيف له أن يقبل بالعجز عن التفكير في أحداث التاريخ و عبره ؟ أيجب أن يرهنه لشيوخكم الذين لا يقبلون حتى القول بكروية الأرض و دورانها حول الشمس (مثل بن باز و العثيمين)لكي يكون رائعا ؟؟؟ القول بإن الفهم السلفي لأمثال الشيخ عبد الحي هو مفتاح للتعصب و القمع و الحروب و التخلف تقوم عليه شواهد التاريخ القديم و الحديث .... المضحك أنني كلما قرأت حتى لشيوخهم الحاليين و منتدياتهم أتأكد أن الإنسان لكي تكون له قيمة في نظرهم يجب أن يكون : مسلما على طريقتهم ، عربيا ، أبيضا (قل غير أسود) ، و إلا فإنه درجة ثانية لا يستحق حتى العيش لأنه بهيمة (لاحظ رد صاحبنا أعلاه) ففي إحدى منتدياتهم (منتدى إسلام ويب ، قسم موسوعة الحديث ) كتب أحدهم واثقا من نفسه معتزا بمعرفته :
رقم الحديث: 217
(حديث مرفوع) حَدِيثٌ : \" إِنَّ الأَسْوَدَ إِذَا جَاعَ سَرَقَ ، وَإِذَا شَبِعَ زَنَى \" ، الطبراني في الأوسط ، من حديث عائشة مرفوعا به بزيادة : وإن فيهم لخلتين صدق السماحة ، والبخل ، وهو عند ابن عدي في كامله ، ومن طريقه ابن الجوزي في الموضوعات ، بلفظ : الزنجي إذا جاع سرق ، وإذا شبع زنى ، وله شاهد عنده في الكبير ، من حديث عوسجة عن ابن عباس ، قال : قيل يا رسول اللَّه ، ما يمنع حبش بني المغيرة أن يأتوك إلا أنهم يخشون أن تردهم ، قال : لا خير في الحبش ، إذا جاعوا سرقوا ، وإن شبعوا زنوا ، وإن فيهم لخلتين حسنتين : إطعام الطعام ، وبأس عند البأس ، ورواه البزار بلفظ : لا خير في الحبش ، إن شبعوا زنوا ، وإن فيهم لخصلتين : إطعام الطعام ، وبأس عند البأس ، وعند الطبراني في الكبير عن أم أيمن ، قالت : سمعت رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم يقول : إنما الأسود لبطنه وفرجه ، وكذا أخرجه من حديث يحيى بن أبي سليمان عن عطاء عن ابن عباس بلفظ : ذكر السودان عند النبي صلى اللَّه عليه وسلم فقال : دعوني من السودان ، فإن الأسود لبطنه وفرجه ، وبعضها يؤكد بعضا ، بل سند البزار حسن ، ولأبي نُعيم فيما أسنده الديلمي من طريقه عن أبي رافع مرفوعا : شر الرقيق الزنج ، إذا شبعوا زنوا ، وقد اعتمد هذا الحديث إمامنا الشافعي ، فروينا في مناقبه للبيهقي من طريق المزني قال : كنت مع الشافعي في الجامع ، إذ دخل رجل يدور على النيام ، فقال الشافعي للربيع : قم فقل له ذهب لك عبد أسود مصاب بإحدى عينيه ، قال الربيع : فقمت إليه فقلت له ، فقال : نعم ، فقلت له تعاله ، قال : فجاء إلى الشافعي ، فقال : أين عبدي ؟ فقال : تجده في الحبس ، فذهب الرجل فوجده في الحبس ، فقال المزني : فقلت له : أخبرنا فقد حيرتنا ، فقال : نعم ، رأيت رجلا دخل من باب المسجد يدور بين النيام ، فقلت : يطلب هاربا ، ورأيته يجيء إلى السودان دون البيض ، فقلت : هرب له عبد أسود ، ورأيته يجيء إلى ما يلي العين اليسرى ، فقلت : مصاب بإحدى عينيه ، قلت : فما يدريك أنه في الحبس ، فقال : ذكرت الحديث في العبيد : إن جاعوا سرقوا ، وإن شبعوا زنوا ، فتأولت أنه فعل أحدهما فكان كذلك . ....... و كتب آخر في مكان لا أذكره الآن الحديث (اسمعوا و اطيعوا و لو ولي عليكم عبدا حبشيا رأسه زبيبة) و قام بتلوين العبارات من : عبدا حتى زبيبة و نبه أخوانه أمثال عبد الحي بعبارات تدل على مدى انحطاط قيمة العبد الحبشي الذي رغم ذلك أمرنا بطاعته إن ولي علينا ...


هؤلاء بقايا عصر السبايا و الإماء و العبيد ، بقايا عصر الرق ، و أيضا رق العقول ... يريدون منا أن نرهن عقولنا لشيوخهم و إلا فنحن علمانيون أو رافضة أو صوفية أو بهائم حتى ... تواضعوا يا سأدة .


#218534 [ابوياسر]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2011 03:26 PM
لن ارد عليك .... عفوا لا ارد على سفيه الكلام . من انت حتى تتطاول على الشيخ الجليل وهل يحتاج هذا الى شرح عندما تعلن الحرابه على الاهالي وتخرج عن السلطان وتنتهك حرمة النفس التى امر الله بالحفاظ عليها وقتلها بالحق فقط .. اذهب فتمرد معه حتى نعرف في اي صف تقف لان اخطر ما يصيبنا من امثالك الذين يحورون الامور ويخلطون على الناس دينهم ويشككون في رموزهم وشيوخهم ولا يحترمون احد ولا يحترمون انفسهم لظلمهم لها بهذا الكلام ... وخاف من ربك واستغفر عشان ماتبقى زول مسخوط


صالح منصور علي مطر
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة