10-02-2011 07:54 AM

مليون دولار للجالية السودانية بمصر:(كلام مايدخل الرأس)!!

بكري الصايغ
bakrielsaiegh@yahoo.de


1-
***- خبر بث من موقع جريدة \"الراكوبة\" بتاريخ الجمعة 30/09/2011 يفيد بان النائب الأول للرئيس السوداني علي عثمان محمد طه المتوقع له أن يصل القاهرة نهاية الأسبوع المقبل في زيارة تستغرق ثلاثة أيام في أول زيارة له لمصر بعد الثورة.

***- وجاء ضمن سياق الخبر ان النائب الأول للرئيس السوداني كان قد وعد في زيارته للقاهرة قبل الإنتخابات السودانية الماضية الجالية السودانية بمصر بمبلغ مليون دولار تحسينا لأوضاعهم ، وعلمت جريدة \"أفريقيا اليوم\" أن المبلغ وصل السفارة السودانية بالقاهرة، وتحت تصرفها الآن، وأن السفير السوداني بالقاهرة كمال حسن علي التقى قيادات الجالية الأحد الماضي وبحث معهم تصورات للإستفادة من هذا المبلغ، واستقرت الآراء على تخصيص مقر كبير يليق بالجالية بالقاهرة لتعقد به كل مناشط أبناء الجالية.

2-
***- توقفت طويلآ وباستغراب عند خبر وصول مبلغ المليون دولار للسفارة السودانية بمصر، متجاهلآ تمامآ امر زيارة علي عثمان للقاهرة، علي اعتبار انه وسبق له ومنذ عام 2005 عندما وقع علي (اتفاقية القاهرة) مع الميرغني بالقاهرة، قد زار بعدها العاصمة المصرية عشرات المرات..وكما دخلها كان يخرج منها بلا اهتمام من احدآ او تغطيات اعلامية مناسبة!!...توقفت باندهاش وتعجب عند خبر خروج مليون دولار من الخرطوم بكل سهولة، لانها ولامرة نسمع بخروج مثل هذا المبلغ الكبير بدون اذن من (المجلس الوطني) او الجهات المالية المسوؤلة...ولم ترد معلومة بالخبر تفيد بخروج هذا المبلغ بصورة رسمية...ولا ان كانت هناك جهة مسوؤلة عن خروج الاموال قد صدقت بالمبلغ!!! ا

3-
----
***- وهنا نسآل علي عثمان ( القانوني الضليع) والفاهم في امور القانون ولوائح (بنك السودان المركزي):

(أ):
***-مليون دولار تبرع للجالية السودانية بمصر!!!..لماذا وتحديدآ هذه الجالية بالذات ياعلي عثمان ، وليست مثلآ الجالية السودانية بليبيا التي هي جالية احوج لهذا المال من الجالية السودانية بمصر..وخصوصآ اذا ماوضعنا في الأعتبار ان اغلب السودانيين هناك يعانون من اي مشاكل اقتصادية ومعاناة وعطالة وفقر مدقع بسبب احداث التي وقعت، وسبق ان كتبت الصحف المحلية عنهم كثيرآ?!!

(ب):
***- زار علي عثمان ليبيا قبل يومين وعاد منها للخرطوم، ونسأل: لماذا لم يتبرع النائب الاول للجالية السودانية بليبيا...
ولماذا هذا الخيار والفقوس بين الجاليات السودانية والتفرقة?!!

(ج)
***- ونسأل بصراحة شديدة، هل هذا المليون فعلآ تبرع للجالية رغم وصوله للسفارة السودانية، ام ستقوم السفارة بتحويلها لجهات اخري مصرية ستستفيد من هذا المبلغ?...

***- هل هذا المبلغ سيذهب لجهات اصولية مصرية?...سبق ان قامت وزارة الخارجية عام 1995 وفي عهد الوزير علي عثمان وقتها بارسال اسلحة وذخائر لسفارة السودان باديس ابابا لتسلميها هذه المعدات الحربية لمتطرفيين مصريين ينتمون لمنظمة ( الجماعة الأسلامية) لتنفيذ خطة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك.. فهل كرر (الحزب الحاكم) هذا العام نفس مسرحية عام 1995 وقام بارسال هذا المليون دولار لمتطرفيين مصريين كتعويض عن فشله في توصيل (كنفوي) مكون من ستة سيارات مليئة بالذخائر والاسلحة سرآ من السودان لمصر، وقامت القوات المصرية بنسفها بالقرب من مدينة اسوان?!!

( د ):
********
***- ونسآل: كيف خرج هذا المليون دولار?. هل صدق البرلمان علي المبلغ وسمح بخروجه?..

***- تقول احدي الروايات التي نشرتها الصحف العالمية قبل ايام قليلة مضت، ان زوجة الرئيس الأميريكي اوباما، قد تتعرض للمساءلة والمحاكمة وعقوبة طويلة بالسجن بسبب انها قد قامت باهداء زوجة الرئيس الفرنسي نوعآ من (الجيتار) المصنوع من خشب نادر، وكانت القوانين قد حظرت من خروج هذا النوع من (الجيتارات) بسبب ندرة نوع الخشب.

ميشيل اوباما مهددة بالسجن لاهدائها زوجة ساركوزي جيتار
******************************************************
المصـدر:
http://www.huriyat.com/News.aspx?id=8828&sid=21

***- لقد قصدت من ذكر هذه لمعلومة اعلاه ان ابين انه وهناك جهات مسوؤلة تراقب خروج المال والاشياء النادرة، فهل عندنا مثل هذه الجهات التي تراقب خروج الملايين بلا حساب ولارقيب..ام ان النائب الأول فوق القوانين، وفوق جهاز الأمن الأقتصادي، والبنك المركزي، وقبلهم المجلس الوطني ( الادارة الاقتصادية)?!!

( هـ ):
********
***- ونسأل النائب الأول: من هم اولي بالمليون دولار..سكان ابيـي الذين يبحثون عن من يمدهم بالغذاء والادوية، وسكان حلفا الذين يموتون بمرض \"الاستبسوس\"، واطفال مشردون لايجدون الماوي والتعليم...ام الجالية السودانية بالقاهرة?!!

( و ):
********
***- طالعنا بالصحف المحلية ان الحكومة تعاني من نقص حاد في العملات الصعبة، وان مدير البنك المركزي ناشد الحكومة القطرية بالمساعدة ووضع بعض اموالها بالخرطوم، وايضآ طالعنا بالامس تصريح وزير الخارجية ومناشدته دول الغرب باسعاف الوضع الاقتصادي المتدهور بالسودان....فكيف بالله وفي ظل هذا الحال المزري والمخجل..يقوم النائب الأول بالتبرع للجالية السودانية بالقاهرة?..ومتي? في عز الأزمة الطاحنة والعصيبة!!.....( انتو الزول ده مابقرأ جرائد..ولاعارف شنو شنو الحاصل في بلده?!!)...

( س ):
********
***- هل يمكن اعتبار خروج المليون دولار بهذا الشكل الغامض نوعآ من التهريب ( الـمقنن )?!!...
***- هل هو غسيل اموال?!!..
***- مارآي مدير البنك المركزي في تبرع النائب الاول وهل تسمح له القوانين المالية وقوانين بنك السودان بخروج مثل هذا المبلغ الكبير كتبرع?!!..
***- ومن اي المخصصات تم هذا التبرع?!!

( ح )
*******
***- واخيرآ جدآ نسآل الأخوات والاخوة المغتربيين بالسعودية ودول الخليج واليمن ( اصحاب هذا المليون دولار )، والذين هم في نظر اعضاء الحزب الحاكم ( ابقار حلوبة): مارأيكم في تصرف النائب الاول وتبرعه للجالية السودانية بمصر باموالكم وضرائبكم واتاواتكم... علنآ وجهارآ نهارآ ونشر بالصحف?!!

--------------------

السفارة تلقت مليون دولار منحة منه للجالية...
طه في القاهرة لأول مرة بعد الثورة نهاية الأسبوع المقبل
************************************
http://alrakoba.net/news-action-show-id-30527.htm


تعليقات 15 | إهداء 1 | زيارات 2282

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#220351 [الساير]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2011 11:49 AM

العزيز الصايغ

طبعن وفجئتن ( كما قال جبرا )
ولا أقولك سيبك خلينا في موضوعك !!


( ونسأل بصراحة شديدة، هل هذا المليون فعلآ تبرع للجالية )


سؤال غاية في الأهمية : لمن تذهب هذه الفلوس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أكيد ليست للجالية !!!!!!!

أما كيف خرجت ومن صادق عليها ؟ فلا تتعب حالك وتقوم نفسك .
( برد نفسك يا القطار أقصد يا الصايغ )



#220122 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2011 11:29 PM

الأخ الحـبيب،
متعودا دايمن،

تحياتي ومودتي،
***- وألف شكر علي تعليقك الذي قلت فيه ان ( الجالية هنا يقصد بها المؤتمر الوطني قطاع شمال الوادي والله أعلم)..وكنت قد استلمت قبل تعليقك رسالة من مواطن يقيم بالقاهرة يقول فيها:
ان مصطلح (جالية سودانية) بمفهوم ناس الانقاذ والسفارة هم (جوقة المطبلون للبشير.. وناس سر..سر ياالبشير..والهتيفة والمطبلاتية للسفارة).وهؤلاء سيحصلون علي فتافيت ملاليم مصرية من مبلغ المليون دولار التي هي اصلآ دخلت للقاهرة ( مهربة ) بطريقة قانونية.

***- ويقول صاحب الرسالة، السودانييون الذين يعيشون بمصر ويقيمون فيها بصفة دائمة عددهم نحو 3 مليون سوداني، وهناك فئة كبيرة من ابناء وبنات دارفور يعيشون عالة علي (مكتب شئون اللاجئيين) وسفارة النظام بالقاهرة لاتهتم بهم ولاتعتبرهم سودانيين علي اساس انهم لاجئيين، والسفارات لايهمها امر اللاجئيين، وان الجهة المختصة باهتمامهم هي الامم المتحدة عبر مكاتبها بالخارج. ونرجع لكلامنا عن المليون دولار، هل سيقوم علي عثمان اثناء زيارته للقاهرة بمعاينة احوال اللاجئيين لانهم في نهاية المطاف سودانييون لحمآ ودومآ...ام كعادته في كل زيارة لمصر يتجاهلهم جميعآ ( لاجئيين وغير لاجئيين)?!!!


#220096 [متعودادايمن]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2011 10:15 PM
الجالية هنا يقصد بها المؤتمر الوطني قطاع شمال الوادي والله أعلم ....


#220063 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2011 08:38 PM

الأخ الحبيـب الحـبوب،
،gafar elmubarak
تحياتي ومودتي، وألف شكر علي تعليقك ياأخ جعفر. وبالفعل كما ذكرت انت في تعليقك المقدر وتكلمت عن منطقة \"ارقين\"، فاأنا من أهل النوبة القديمة واعرف ان منطقة \"ارقين\" قد اصبحت تنتج احسن انواع المحاصيل الزراعية والفواكة والعلف، وكله انتاج مصري، بمعني ان الفلاحيين المصريين قد دخلوا المنطقة بالألاف واستوطنوا فيها وبدأوا من زمان طويل في الزراعة، كل هذا كان يهون لو كان جزءآ ولو بسيطآ يتم توزيعه داخليآ، ولكن واقع الحال يقول انه منذ سنوات طويلة يتم ارسال كل المنتوجات بنسبة 100% لداخل مصر، ومن هناك يتم تصدير جزء كبير منه للخارج!!

***- البشير، وحكومة ال77 وزيرآ ووزارة الزراعة تعرف تمامآمايدور بمنطقة وادي حلفا ( حلفا القديمة) وقصة الزراع والفلاحيين المصريين الذين دخلوا حلفا واستوطنوا فيها وزرعوا وانتجوا وحصادهم الذي يدخل مصر..ولا شيئ لاصحاب البلد!!

***- الكلام عن السودان هو (الحديقة الخلفية لمصر) اصبح واقعآ ملموسآ لايكذبه احدآ، ومن يتشكك في كلامي هذا فليزر حلفا القديمة وتحديدآ المناطق الزرعية ب(ارقين?!!..

***- السودان غدا بلدآ سائبآ لاسيد له...( ولو كان عندنا رئيس راجــــل لما خرجت منطقة حلايب من السودان...ولما كانت ارقين مزرعة مصرية...الله يجازي الكان السبب في ذلة وهوان السودانيين داخليآ وخارجيآ!!


#220038 [gafar elmubarak]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2011 07:42 PM
THE EGYPTIANS HAVE ALREADY ANNEXED OUR HISTORIC AND BEAUTIFUL CITY OF WADI HALFA,, ARGIN ,ALHOUD ALNUBI THE MOST FERTILE LAND ALONG THE NILE VALLEY,, THE HISTORIC JABAL EWAINAT
NOW THEY ADDED HALAYIB AND SHALATIN TO THEIR EVER EXPANDING COUNTRY
WHAT IS ALBASHIR AND HIS GANG RESPONSE TO THIS,, MORE GIFTS AND LAND TO EGYPT
THE INGAZI CRIMINALS ARE ALL (( MOFANGESEEN ))TO EGYPT,, NO HOPE
BAKRY YOU SEEM TO BE LIKE A LONERANGER,,YOU ARE THE ONLY JOURNALIST WHOSE HEART BLEEDS FOR SUDAN GOD BLESS YOU


#219975 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2011 04:21 PM

وصلتني رسالة من أخ يقيم بالسعودية يقول فيها:

(...طبعآ لاحظت ياود الصايغ انو مافي اي سوداني مقيم بالسعودية او بدول الخليج واليمن علق علي الموضوع بالرغم من انو الفلوس الدخلت خزينة سفارة السودان بالقاهرة والماشة تبرع ( والله اعلم) للجالية السودانية هي اصلآ فلوسنا نحنا المغتربيين مقطوعة من لحمنا ودمنا ومن عرقنا وجهدنا،

***- لكن مابنقدر نتكلم بسبب عيون الانقاذ والاسلاميين المتطرفيين السودانيين المبثوثة في كل مكان بالسعودية ودول الخليج، ولو علقنا علي موضوعك والذي هو اصلآ موضوع يهمنا نحن المغتربون بالدرجة الاولي لانه يمس فلوسنا واموالنا، حنلقي انو اسماءنا قد وصلت لسفارات السودان بهذه الدول، وادرجنا بالقوائم السودان، وبعد داك تبدأ معنا السفارات رحلة التعذيب النفسي...لذلك كل القراء سكتوا عن التعليق ولزموا الصمت تمامآ ك(الابقار الحلوبة) التي لاتقوي علي الكلام وتسكت عن واقعها المرير!!


#219966 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2011 03:52 PM

1-
----
علي زيارة النائب الأول علي عثمان للقاهرة...وهـدية النظام السوداني للمجلس العسكري المصري الحاكم في مـصر:

2-
----
في تطـور غــريب الانقـاذ تتنـازل عن حـلايب
******************************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-30767.htm
الموقـع:
جـريدة (الـراكوبة)،
بتاريخ: الإثنين 03/10/2011

3-
----
هدايا البشيـر للمصريين بدأت اولآ:
1- ميداليات،
2- دولارات،
3- سيارات،
4- أبقار،
***- وخيرآ حلايب!!

4-
----
***- ونرجع للتوثيق:
***- في خطاب البشير يوم 29 يونيو 2010 وبمناسبة ذكري انقلابه بمدينة قال ان \"حلايب سودانية\" وستظل سودانية. لماذا تراجع الأن واهدي حلايب للمصريين)...ومقابل ماذا?..ولماذا جاء هذا الخبر عن تنازل البشير عن حلايب للمصريين بعد الزيارة القصيرة التي قام بها رئيس جهاز المخابرات المصري للخرطوم قبل ايام قليلة مضـت?...وهل التنازل عن حلايب لها علاقة تم بواسطة البرلمان ( الفشنك ) ام عن طريق الحزب الحاكم?!!..وماذا سيقول علي عثمان للصحافة المصرية ان سالوه عن حلايب وان كانت مصرية ام سودانية?!!


#219960 [محمد مى ]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2011 03:34 PM
لم اعلق من فترة فى الراكوبة لكن هذا الموضوع استفز الواحد اولا المليون دولار لن تصل الى الجالية التعبانة فى مصر سوف توزع على الحرامية فى انتخابات الرئاسة السابقة علشان الناس تنتخب عمنا بشبش حضر وفد من ناس الاراضى والاسكان وطلبوا من الناس ان تذهب الى دار السودان والسفارة علشان تقدم من يريد ارض اوبيت جاهز والناس ماصدقت لان الوضع الاقتصادى بالنسبة للجالية السودانية فى مصر صعب جدا المهم الناس قدمت وتم انتخاب عمنا بشبش واصبح رئيس هل بعد كدة فى احد سأل فيهم من تاريخ الانتخابات الى الان لم يحدث ولن يحدث هى اعتبرها رشوة انتخابية وتم النصب على الجالية فى مصر علشان يتم فوز عمنا بشبش الشئ الغريب الذى لااستطيع ان افهمة واعتقد ان كثيرين مع فى هذا الموضوع وهوسر انبطاح حكومة الكيزان الحرامية امام المصريين هل مصر دولة عظمى او دولة لها حق الفيتو فى مجلس الامن والشئ الغريب عمنا بشبش يرسل الابقار اليهم ويتم تكريم منتخب مصر ويوزع عليهم الدولارات والسيارات والان يريد ان يعطى اراضينا الزراعية الى المصريين او بمعنى اصح يريد ان يعيد الاحتلال المصرى الى اراضينا الشئ الغريب هل حدث ان قام المصريين بتكريم اى شخصية سودانية فى اى مجال وبعدين اتفاقية الحريات المشؤمة التى اصبحت خراب على السودان بسبها دخل المصرى الحرامى وتاجر المخدرات قبل دخول المصريين هل كان يوجد خطف شنط النساء بواسطة الموتر لقد دخلت السودان سرقات ماكانت موجودة فى السودان دخلت مع المصريين العموم وجود المصريين فى السودان مرتبط بوجود الكيزان فى الحكومة


#219947 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2011 03:17 PM

اخوي الحبوب،
سليـمان قش،

تحياتي ومودتي، وسررت بزيارتك الكريـمة،

***- اعرف ياأخ سليمان، انه لاتوجد اي جهة تراقب حركة المال الخارج من السودان، ولاتوجد اي مؤسسة حكومية تابعة لوزارة المالية او البنك المركزي لها الحق في مسألة البشير ونوابه وكبار اعضاء حزبه في ملايين الدورات التي تخرج بواسطتهم، وهذه حقيقة يعرفها كل سوداني ولايختلف فيها اثنان،

***- ولكن عملية التوثيق لهذه الجرائم مهمة ليوم الحساب القادم. من كان يظن ان القذافي ومبارك والرئيس التونسي السابق الذين قاموا بانتهاكات صارخة للقوانيين الوطنية في بلدهم،ستكون نهايتهم مريعة بهذا الشكل، ان ماوثق عنهم من فساد وضلال عجل بهذه النهايات لهم...

***- لقد عرفنا ماقاموا به من فساد من خلال التوثيق الذي قام به نفرآ في بلدانهم وكشفوا المستور ونشروا اوراقآ وقصاصات قديمة حوت علي مخازيهم ونهبهم للمال العام،

***- المحاكمات التي تجري الأن في القاهرة لكبار رجال العهد السابق كشفت الكثير والكثير عن فضائح تشبه الي حد كبير مايجري بالسودان حاليآ،واستندت المحكمة في احكامها علي بعض الوزراء السابقيين علي ماقدم لها من (المستندات والوثائق) الدالة علي فسادهم.

***- الغرض من هذا يااخ سليمان، انه سياتي يومآ ونسآل فيه علي عثمان وسفير النظام بالقاهرة عن المليون دولار..واين ذهبت?.. ولمن.. ?.. ولاي جهة?..وكيف خرجت?..وهل سلمت لمنظمات دينية متطرفة?..هل سلمت لجهات اصولية?.. هل الغرض من دخول مليون دولار ( 7 مليون جنيه مصري) هو مساعدة حزب (الاخوان المسلمون) في الانتخابات القادمة?..ولماذا تحديدآ جاء هذا المبلغ الأن للقاهرة وبعد زوال نظام حسني مبارك الصارم الذي كان شديد الرقابة علي سلوكيات أهل السياسة في السودان?..

***- فليسافر علي عثمان وغيره للخارج كما يريدون باموال الشعب المطحون ومغلوب علي امره، ولكن عليهم ان يقرأوا بعناية ماألت اليها احوال الانظمة المجاورة للسودان ( ليبيا ومصر) وليتمعنوا ايضآ في احوال الوزرراء والمسؤوليين السابقيين الكبار....والي نهاية انتهوا وماانتفعوا بمال ولاجاة ولاسلطان..وليعرفوا اولآ وقبل كل شيئ ان كل مايقومون به من فساد وسرقات للمال العام موثق توثيقآ شديـدآ..

---- وعلي الباغـي تدورالدوائر طال الزمان او قصـر----


#219545 [سليمان قش]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2011 08:20 AM
ياودالصايغ تحياتي امس انشغلت شوية ما تابعت الاخبارالمعزرة ...المهم ياحبيبنا جهات شنو التتابع المارق شنو والداخل شنو هو ديل 5000راس من البقر ما سالوا عنها يعني شنو مليون واحد تقول لي جيتار


#219476 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2011 02:37 AM

وصلتني رسالة غاضبة من أخ عزيز يقيم بالقاهرة يعلق فيها علي زيارة عثمان لمصر ويقول فيها:

***- اولآ:
----------
بعد تعيين علي عثمان نائبآ اولآ لرئيس الجمهورية، لم نسمع بوصول اي وفد مصري علي مستوي عال للخرطوم لتهنئة علي عثمان بالمنصب الجديد،

***- ولاقرأنا ولاطالعنا بالصحف المحلية او المصرية انه وكانت هناك تهنئة قد صدرت من اي جهة كبيرة او صغيرة مصرية لعلي عثمان...لذلك قرر هو ان يشد الرحال الي القاهرة ليهنئوه المصريون هناك...تحت ستار انه تلقي دعوة منهم!!

ثانيآ:
--------
***- الأوضاع في مصر الأن لاتسمح اطلاقآ بزيارات شخصيات ووفود اجنبية، وحتي بالنسبة للاوضاع في السودان الأن، فان الأجواء السياسية المتوترة غير مهيأة لاستقبال ضيوف رسمييـن....فلماذا يتلصق علي عثمان واخرون في نظام الانقاذ بالمصريين ويصرون علي زيارات غير مرغوبة في مصر?!!

ثالثآ.
-------
***- قبل اسابيع قليلة مضت، زار الترابي القاهرة، واجتمع بأهله الدينيين، وذهب لميدان \"التحرير\" وهناك شتم عدوه اللدود البشير.

***- وبعد هذه الزيارة \"الترابية\" جاء بعده علي النافع ...محاولآ وان يظهر هو في الصورة نيابة عنه!!

***- وبعد هذه الزيارة الثانية ستاتي زيارة النائب الاول وقد سبقه مبلغ مليون دولار اميريكي اخضر في انتظاره بالسفارة!!

***- لازيارة الترابي ولا النافع قد نفعتنا نحن اعضاء الجالية السودانية!!...تجئ الوفود الرسمية من الخرطوم للقاهرة دون ان تحاول جادة مناقشة اي مشكلة من مشاكلنا المستعصية مع المسوؤليين الكبار بالدولة!!

***- مئات الشخصيات والوفود السودانية جاء للقاهرة وقابلت المسوؤلين المصريين..وتباحثوا في مواضيع لاتسمن ولاتغني من جوع المصريين او ضيوفهم، والتقطوا معهم صورآ تذكارية، وتبضعوا، وبعدها غادروا مصر دون وان يفكروا في لقاء ولو عابرآ مع ابناء الجالية بمصر..

***- وان ابدي احدآ من المسوؤليين الكبار رغبته في لقاء مع سودانيين مقيمون بالقاهرة، عندها تقوم السفارة باختيار شخصيات محددة ( من جماعة سر..سر ياالبشير)...ويلتقي بهم المسوؤل وهو يعلم تمامآ انهم ( جماعة زفة السفارة)!!

***- لم نسمع ولا مرة واحدة، وان مسوؤلآ سودانيآ - بل ولاحتي البشير نفسه- قد تناقش مع الحكومة المصرية في مواضيع مثل ;( تاشيرات الدخول للسودانيين اصبحت صعبة، ولا تتعامل الحكومة المصرية مع الحكومة السودانية بالمثل، اغلاق الحدود في وجه السودانيين ومنعهم احيانآ من دخول منطقة حلايب، اوضاع سكان حلايب وشكاويهم من المعاملة المصرية القاسية، اراضي ارقين المزروعة بايدي وكل الانتاج يدخل لمصر، مشاكل الاسر الدارفورية بمصر) ومواضيع اخري كثيرة ومتعددة!!

***-ستكون زيارة علي عثمان القادمة مثلها ومثل الأخريات قبلها، (لقاء، احضان، بوس، سلام، بسمات لزوم التصوير، عشاء، مجاملات وكلام عن دارفور، غداء، تجولة تفقدية في القاهرة المحروسة، اجتماع في حفلة غداء وكلام عن السودان الواعد الصاعد، وكلام عن مصر ام الدنيا، تقديم هدايا سودانية، لقاء بالسفارة، لقاء صحفي باهت، العودة للخرطوم)...وبعدها كذب الاعلام المسيس... والزيارة التي حققت اهدافها!!).


#219408 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2011 10:46 PM

***- زيارة علي عثمان النائب الاول للقاهرة تعد الزيارة الأولي له بعد تعيينه بالمنصب الجديد، ولااحدآ يعرف وان كان علي سيناقش مع المسوؤليين الكبار بالمجلس العسكري الحاكم والحكومة المصرية موضوع النزاع حول \"حلايب\" واتفاقية مياة النيل والتعديلات التي عدة دول افريقية مشاركة بالاتفاقية!!

***- اتمني (ولو مرة واحدة) في عمره وان يكون علي عثمان جادآ في زيارته للقاهرة ويطلب فتح ملفي \"حلايب\" واتفاقية مياة النيل، وان يعفينا من حكاية ( وكانت الزيارة بغرض توطيد اواصر الصداقة بين البلدين وتعزيز روابط الأخوة)!!،

***- سـئمنا والله العظيم من هذ الجمل الجوفاء الفارغة المضمون والمحتوي والتي نسمعها من زمن فاروق الأول ملك مصر والسودان، نريد شيئآ ملموسآ علي ارض الواقع كمناقشة المواضيع المعلقة منذ زمان حكم النميري،

***- وان تكف الحكومة المصرية عن ادراج \"حلايب\" ضمن اراضيها بالخرط المصرية وبثها في فضائاتهم المحلية،

***- وان يطلب علي عثمان من الحكومة المصرية عدم اطلاق النار علي اللاجئيين السودانيين علي الحدود المصرية- الاسرائيلية واعتقالهم، وان يتعاملوا اسوة بالفلسطيين الذين يتسللون لداخل مصر ولايتعرضون لضرب نار.

***- ان يقوم علي عثمان وطاقم وفده وسفارته بالقاهرة بزيارة لاطفال ضحايا ميدان (مصطفي محمود) بالملاجئ ويتبرع لهم بمبلغ يخصم من حساب المليون دولار ( 7 مليون جنيه مصري). وايضآ للارامل الدارفوريات اللأئي فقدن ازواجهن في ديسمبر 2005 بالقاهرة.

***- واتمني من الله تعالي الانطالع بصحفنا المحلية بعد انتهاء زيارة علي عثمان ذلك \"الأكلشيه\" الذي كرهناه كره الموت...و( هذا وقد كللت زيارة النائب الأول علي عثمان للقاهرة بالنجاح والتوفيق، وقد ودع بحفاوة بالغة مثلما استقبل)!!!!!


#219323 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2011 06:33 PM

وصلتني ثلاثة مكالمات يعلقون فيها اصحابها علي الموضوع، ،اقدم لهم خالص علي مشاركاتهم المقدرة:

المكالمة الأولي من دولة قطر:
---------------------------
***- واين وجه الغرابة في ان يخرج مليون دولار من السودان باسم التبرع للجالية السودانية بمصر...وقد خرجت من قبل مليارات الدولارات الخاصة بعائدات النفط للبنوك الأسلامية بماليزيا بدون اي تصديقات من البرلمانات السابقة والبرلمان الحالي..وخرجت بلا اذن من البنك المركزي ووزارة المالية..ولاسبق لجهاز الأمن الأقتصادي ان ناقش موضوع خروج هذه الأموال الطائلة منذ عام 1996 عام تصدير النفط والي اليوم..بل جهاز الأمن السياسي هو الذي يمنع الصحفيين من طرح سؤال مثل سؤالك عن مليون علي عثمان وكيف خرجت من البلاد?!!...

***- واستغربت موضوعك ياصايغ وانت تبكي حال مليون دولار (واحد مسكين يتيم) خرج من السودان..وتنسي عشرات المليارات المتلتلة.. وخروج تسعة مليارات بتاعت البشير!!

المكالمة الثانية من الخرطوم:
****************************
***- والله فعلآ سؤال مهم للغاية (ليه وتحديدآ التبرع ماشي للجالية السودانية في مصر وما لجالية تانية?)..

(وليه تحديدآ التبرع ده مشي لسفارة السودان بالقاهرة وتمامآ بعد زيارة الرئيس الايراني نجاد للسودان قبل اربعة ايام مضت? ..

***- اوعي يكون نجاد اتبرع بالمبلغ ده للاصوليين المصريين والشيعة هناك وتقوم السفارة بتوصيلها لأهلهاالاصليين مش الجالية السودانية!!، غايتو وزي ماانت قلت ياصايغ الموضوع (ماراكب رأسنا!!).

المكالمة الثالثة من الخرطوم:
***************************
***- اتمني جهة ما رسمية بالخطوم وتقوم بتوضيح كامل شامل حول هذه الملايين التي تخرج بلا حساب، وايضآ مطلوب توضيح حول صلاحيات البشير في تقديم هداياه للاجانب، ونوع الهدية وقيمتها!!..الحكاية بقت فوضي والبلد جبانة هايصة وكل مسوؤل يعمل علي كيفه بلا حسيب ولارقيب.

***- لو سوداني مسكين مسافر لبره البلد وقبضوه بالمطار ومعاه مبلغ مالي صغير بالعملة الصعبة، يعتقلوه، ويلغوا سفره وتكتب الجرائد في اليوم التاني عن يقظة رجال الأمن والجمارك بمطار...وكيف انهم احبطوا محاولة تهريب عملات صعبة للخارج (وتم اعتقال المتهم بالتهريب بتهمة تخريب الاقتصاد الوطني)!!


#219139 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2011 01:31 PM


الأخ الحـبيـب،
orass
تحياتي ومودتي،لك ولاسمك الجميل orass الذي يذكرنا بحصة الجغرافيا وجبال الاوراس والألب، وشكرآ علي تعليقك الكريـم.

***- ولو رجعنا للايام الأولي بعد نجاح انقلاب الجبهة الاسلامية في السودان، نجد ان (المجلس العسكري لثورة الأنقاذ) قد طبق شعار (البلد بلدنا والمال مالنا) والمعترض جزاه الاعدام - علي اعتبار- ان المعارضة تهدف الي تقويص النظام الاسلامي صاحب التوجه الجديد، وعليه فعقوبة المعارض الموت الزؤام. وتحت قوانين نظام الجبهة والانقاذ تمت عمليات المصادرة والتاميمات ونهب اموال المواطنيين الخاصة، بل ووصل الامر الي ان قاموا باعدام مجدي وبطرس واركانجلو طمعآ في نهب دولاراتهم والذي قام بهذه الاعدامات الرائد صلاح كرار بموافقة الترابي والبشير.

***- والحمدلله والشكر لقد كل جرائم الانقاذ موثقة توثيقآ شديدآ ليوم الحساب الذي هو قريب باذن الله.

***- وكما قلت ياأخ أوراس في تعليقك ( انت تسأل والحكومة لا تجيب .. ولسان حالها يقول إن هذا الكلام لا يودي ولا يجيب المال مالنا والبلد بلدنا ونحنا أحرار والما عاجبوا يشرب من البحر..). وهو نفس الكلام الذي قالوه من قبل حسني مبارك والقذافي وعلي صالح وظنوا ان السلطة والغني والجاة ادائمة لهم.

***- وهاهم الأن مابين هارب ومطارد ولااحدآ يعرف اين هو(القذافي)، واخر مريض ينقل للمحاكمات علي نقالة (حسني مبارك)، وثالث لانعرف ان كان لاجئآ بالسعودية ام رئيسآ يحكم كامل بلده!!!والدور حتمآ سياتي علي نظام البشير الذي بدأت اركان نظامه تتداعي، وسكت حتي اقرب المقربون لديه عن ترديد هتاف ( سـر سر ياالبشيـر)!!

***- ويبقي السؤال قائمآ: هل من حق النائب الاول التبرع باموال الدولة لجالية سودانية بالخارج?...هل هناك قانوني واضح يعطي الرئيس البشير حق التبرع بعربات ودولارات للفريق المصري لكرة القدم...ويعطي 5 ألف بقرة لرئيس وزراء مصر اثناء زيارته للسودان?.....واخيـرآ ( اشـمعني المصريين..واشمـعني الجالية السودانية في مصر بالذات دون الاخريات?!!!).


#218986 [orass]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2011 10:25 AM
أنت تسأل والحكومة لا تجيب .. ولسان حالها يقول إن هذا الكلام لا يودي ولا يجيب المال مالنا والبلد بلدنا ونحنا أحرار والما عاجبوا يشرب من البحر..
عاجبك يا بكري الصايغ ولا ما عاجبك ؟؟!!!


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة