المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ربيع عبد العاطي .. والجزيرة ! فاقد المنطق كيف يعطيه؟
ربيع عبد العاطي .. والجزيرة ! فاقد المنطق كيف يعطيه؟
10-03-2011 09:21 AM

ربيع عبد العاطي ..
والجزيرة !
فاقد المنطق كيف يعطيه؟

محمد عبد الله برقاوي..
[email protected]

من الواضح أن الدكتور ربيع عبد العاطي يعيش في جزيرة خياله المنعزلة عن أرض السودان التي يحكمها المؤتمر الوطني الذي هو أحد الناطقين باسمه دون خجل ولا حياء في القنوات التي يشاهدها العالم كله !
ولكّن ربما في ذلك حسنة كبيرة لانها تكشف عورات هذا النظام ومؤتمره المسمى وطنيا ، وهنا تقفز الى ذهني عبارة مولانا الكاتب الساخر سيف الدولة حمدنا الله والتى تقول بان من يجلس داخل المرحاض لا يتبين حقيقه روائحه ؟
في اللقاء الذي جمع بين ربيع عبد العاطي والبروفيسور الطيب زين العابدين والذي بث من خلال قناة الجزيرة الفضائية على غير عادتها وفي تحول دراماتيكي من ناحيتها تجاه نظام الانقاذ بعد زحلقة ربيب حكومتنا وضاح خنفر، قال الدكتور ربيع بالفم المليان لا توجد حروب في جنوب كردفان ولا النيل الأزرق و السودان لا يواجه غلاء في المعيشة فاسعار اللحوم والخضروات عادت الى طبيعتها والجماهير تهتف مبسوطة
( فكوا الحزام !) وأن انفصال الجنوب كان فيه الخير العميم للبلاد لانه ازاح عن كاهلنا تسعة ملايين فاه كانت مفتوحة من ميزانية البلد ، ثم لم ينسى ان يذكرنا باعتبارنا غافلين ، بأن الشعب السوداني قد فوضهم عبر الانتخابات ليفعلوا ما شاءوا في الوطن سواء كان ذلك بالحرب أوبالسياسة أو بمواجهة العالم الذي هو على خطأ دائما بينما نظام الانقاذ هو عين الصواب في عداواته وعزلته الاقليمية والدولية ،
ورغم أنه حاول كعادته الهروب الي الامام بجر الدكتور الطيب نحو المهاترات الشخصية وسط تنبيه المذيعة فيروز زياني له بعدم شخصنة النقاش والخروج به عن مساره ، حينما قال للطيب ، ما معناه أنت واحد ممن شاركوا معنا فيما قمنا به من تغيير ولم يقل انقلاب في يونيو 89 ، فالتزم البروف بخط النقاش ورد عليه بكل الحقائق الماثلة كواقع اقتصادي وعسكرى وسياسي وتخبط في العلاقات الخارجية بالقدر الذي جعل المؤتمر ينحني أمامم محنته مستجديا الأحزاب والفعاليات السياسية الوقوف معه ومؤازرته بالشراكة في حكومة لانقاذ نظام الانقاذ المتهالك من ورطته الحالية ، فتمنعت الأحزاب وكما قال الدكتور زين العابدين ، حتي حزب الأمة الذي قطع شوطا في مناوراته مع المؤتمر والوطني تراجع بشروط قاسية تنفيذها يعني ضمنا تجريد المؤتمر الوطني من سلطته عبر حكومة قومية تفصل تماما بين دلاله وحضن الدولة .
كما كشف له جهله وذكره بان الجنوب ضمنا أنفصل بميزانيته المستقلة منذ بدء تطبيق نيفاشا وكان يصرف على التسعة ملايين الذين حمد الله ربيع على ذهابهم عن كاهل الشمال ، من نصيبه الكبير في شراكة البترول الذي ذهب جله بعد الاستفتاء وجعل المؤتمر يتلمظ طعمه الآفل!
ولعل قادة المؤتمر الوطني بمن فيهم الرئيس نفسه لم ينكروا ( زنقتهم ) الاقتصادية والسياسية وحروبات الأطراف التي تزيد من طين انزلاقاتهم الواضحة بللا. واعترف الرئيس بعظمة لسانه أنه شرب مقلب الأمريكان والغرب الذين وعوده بالحلق فخرم أذنه على الفاضي!
وهذا ما فضح جهل الدكتور ربيع بالرمال المتحركة التي يقف عليها عندما نبهته المذيعة بان الرئيس البشير يكرر و يقر بكل ما ينكره هو ، فتلعثم وكأنه تلميذ قد شدته الأبلة من اذنه ، وتراجع دون خجل قائلا ! ونحن مع الرئيس في كل ما يقوله ويفعله !
عموما جزى الله الجزيرة خيرا على النقلة النوعية في مواقفها من الغبن الذي يعيشه الشعب السوداني منذ غياب شمس حريته من بعد حلول الانقاذ التي لطالماحاولت تلك القناة ستر عوراتها بغربال تحيزها الأعمي لها ، وواجب الشكر ثانيا مقدم لها لانها بدأت انتباهتها لمأساة السودان وشعبه بان جعلت كيد الاسلاميين يشد في نحرهم باياديهم وليس بيد عمر ، ثالثا نزيدها شكرا على استضافة عنصر فاعل وناطق باسم الحزب الحاكم في ضحالة معلومات وثقافة ربيع عبد العاطي الاجتماعية والسياسية وهو الذي يري في سقوط ثلث مساحة الوطن عن خارطة البلاد وخروج ربع سكانه من صفوف مواطنته ، خيرا لا يكتمل الا بسقوط المناطق الأخرى الملتهبة في أكثر من طرف منه حيث لا يقلق منطقه الذي يري بعيون الساعاتي الأعمي التمرد الهايف فيها والذي بالكاد يلوذ بجبال النوبة ومنطقة الكرمك غير المأهولة بالسكان على حد تعبيره العبقري!
ولطالما كان فهم المؤتمر الوطني في تبسيط كوارثنا القومية على طريقة الناطق بلسانه ربيع عبد العاطي ، نقول لشعبنا بشراك بقرب الصباح ، كن مستيقظا لتمسك بشمسه مبكرا ، فالله يعين المؤمن حينما يسعي العبد بتوفير الأسباب ،
والا فعلي سودان حكامه على شاكلة ربيع عبد العاطي ، الف رحمة وسلام من رب العباد ..
انه المستعان ..
وهو من وراء القصد..


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2488

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#220488 [الاصنج]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2011 05:54 PM
الاخ برقاوى .. ربيع عبدالعاطى رجل يعيش خارج التاريخ .. فى تقديرى ان ربيع عندما حاول شخصنة الامور ونبهته مقدمة الحلقة لذلك واعطت الفرصة لبروفيسور الطيب للرد قلت انه التزم بخط النقاش وهذه حقيقة ولكن لا يفوت عليك ان البروف قصد بعدم الرد على هذه النقطة تحديدا تحقير ربيع لانه يعتبره دخيلا وارزقيا أتى مؤخرا لنيل مغنم وكسب ولم يكن اصيلا لذلك لا يستحق الرد على محاولته الانتهازية لتملق سادته فى المؤتمر الوطنى كعادته


#220145 [احمدكوستى]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2011 02:11 AM
د.ربيع عبدالعاطى(ازيرق)
على عثمان محمدطه(ازيرق)
يجمعهما الجد الواحد


ولاازيد


#220120 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2011 12:26 AM
يا اخ برقاوى الديمقراطية والحرية و التنافس الشريف تحت سيادة الدستور و القانون و فصل السلطات و حياد الجهزة الامنية و قوميتها هى البتفرز قيادات وطنية عظيمة عكس الانظمة البشمولية و انت سيد العارفين و مافى داعى لمزيد من ابشرح و الايضاح!! ياخى تشيرشل القاد بريطانيا فى احلك الظروف لنصر كبير مع حلفائه على النازية و الفاشية و اليكتاتورية اليابانية شعبه فى انتخابات 1947 اسقطه يعنى فى ما معناه شكرا لك المرحلة الجاية انت ما من رجالها و الملكة اعطته وسام اسمه وسام القلشين او حاجة كده بيربط بيها الساق فوق الحذاء عندها قال هذا الرجل العظيم الذى انصف انصار المهدى فى كتابه حرب النهر و كان مراسلا حربيا فى وقتها مع جيش كتشنر الغازى قال الملكة اعطتنى وسام القلشين و الشعب ادانى بالجزمة يقصد اسقاطه فى الانتخابات وهو زول نكتة!! هذه هى الانظمة البتسود العالم اجمع مش زى عواليقنا الهنا ديل بتاعين الحركة الاسلاموية لا دين لا دنيا بس قلة ادب و لماضة و جهل و عباطة!!!!


#219995 [Nagi]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2011 06:03 PM
مالذى يدعو عبد العاطى ان يقول ما قال فى هذا البرنامج

لم يكن لديه اى منطق واعتقد انه حيفضل خجلان فتره طويله

لكن من ملاحظاتى ان مثل هذه الانظمه دايما فى النهايه

تجدهم يصلو لهذه المرحله

مرحله الانسان الذى يعلم انه افلس

ويفقد المنطق ويدخل فى طور الدوشه


#219716 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2011 12:14 PM

يا أبا الأباريق

نشاركك الغبن حيث أننا قد عرفتا فى مقالى الطاهر ساتى ما هى دية ربيع المتعابط وقتلناه ( أقصد صحفياً )..

لقد أفشيت غلك وغليلك فى هذا الجهلول ..فلا تهدر وقتك بأمثاله ويكفه أن يستذكر ردود القرء السابقة لما جناه على نفسه ويلبد بما كتبه الله عليه من ملايين يجنيها من جوع وفقر هذا الشعب..


#219695 [السر مختار]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2011 11:50 AM
صدقت يا برقاوى (بان من يجلس داخل المرحاض لا يتبين حقيقه روائحه ؟ هذا حال عبد العاطى (؟) :o ;)


#219651 [Siafalhag]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2011 10:53 AM
ربيع الدنيا الوهم اصبح بدون منطق ويجادل فى الفاضى


عفيت منك يا برقاوى لنزعك ورق التوت وشلت الغبار من شاكلة هذا التائه فمسحت به الارض;)

انا اشفق على امثال هؤلاء الناس عديم المبادئ والرؤى---;( ;( للاسف لا يستحون

لك التحية يا برقاوى


#219650 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2011 10:53 AM
يا اخي لا تحمل على \" الدكتور\" الجهبذ و العالم العلامة الذي يتحدث ثلاثة لغات ( اعتقد انها الهوسا - الراندوك - و شوية عربي مع حبة انجليزي)..... و هو \" الاسلاموي\" المجاهد و \" الخبير الوطني\" و \" المستشار\"
\" الدكتور\" ربيع عبد العاطي مثال حي يمشي بين الناس على المثل الشهير \" القلم ما بزيل بلم\"
و هو مثال حي على ضحالة المستوي الاكاديمي للالقاب العلمية التي يحملها جماعة المؤتمر الوطني و شهادات الدكتوراه التي \"تمنح\" من جامعات الفكة لارباب النظام و مستوى الاكاديميات التي يدرس بها المؤتمرون خارجيا
و هو مثال حي ايضا لفكر النظام الخاوي و جهله الفاضح بابجديات العلوم و السياسة فاذا كان مثل هذا من حملة الدكتوراه و يحمل لقب مستشار و خبير وطني فما بالك بالرئيس التي لا يحمل اي مؤهل اكاديمي و يستشير مثل هؤلاء؟
و الخبير الوطني الدكتور مثال حي للطبقة الطفيلية التي نشأت مع الانقلاب الانقاذي و التي سرقت و نهبت و عزلت نفسها عن \" الرعاع\" من الشعب فاصبحت لا تدري حتى كيف يعيش الشعب الذي تحكمه باسم الله! و لنا مثال حي قبل فترة حين اصيب نائب رئيس الجمهورية \" بالدهشة\" حين رأي لاول مرة كيف يعيش الناس في اطراف عاصمته الحضارية و التي يحكمها ايضا باسم الله!
ما زال السؤال قائما بلا اجابة: من اين اتى هؤلاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل فتحت يأجوج و مأجوج؟


#219604 [المغتاظ]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2011 10:16 AM
هذا الربيع الناطق ينطبق عليه المثل (دوار جمل نسيبته إن لقاه يغني وان ما لقاه يغني ) فاتركوه يغني لأن لا احد يسمع غناءه الا الطيور من قبيلته اما لماذا سمح له بالغناء فتلك قضية اخرى


#219571 [حبقون ]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2011 09:52 AM
اخى البرقاوى
لما تضيع وقتك فيمن لا يستاهل - فمثل هؤلاء علينا ان نسفههم
هؤلاء عاطلو عن الفكر والتميز بين الحق والباطل
امثال ربيع عبدالعاطى اذا ذهبت الانقاذ لا يجدون لهم مصدر رزق لانهم لا هيبه لهم ولا وزن لهم ولا قيمة لهم ولا فكر لهم ويدعون بانهم الخبير الوطنى
رجوك كقراء ان لا ترد على هؤلاء - فاعرض عن الجاهليين
واكتب فيما هو مفيد لهذا الوطن ولشعبه المغلوب على امره
استحلفك بالله ان تضيع من زمنك - فلا ربيع ولا شتاء ولا خبير وطنى


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة