المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
متـي سيزور البشير حلايب لاستلام علم السودان?!!
متـي سيزور البشير حلايب لاستلام علم السودان?!!
10-04-2011 08:44 AM


متـي سيزور البشيـر حلايب لاسـتلام علم السودان?!!

بكري الصايغ
[email protected]

1-
----
***- .. كلنا، نحن السودانييون، نعرف ذلك المثل السوداني القديم الذي يقول (الفاس ان وقع في الرأس ومابنفع الجقليب)، وهو مثل يعني انه وعندما تقع المصيبة او البلوي.. عندها لايجدي البكاء والعويل والشكوي، وعلي صاحبها ان يحاول حل معضلته بالموضوعية والفهم الواعي.

***- لقد تذكرت هذا المثل بصورة عفوية ومباغتة اليوم وانا اتصفح موقع \"الراكوبة\"، فماان طالعت ذلك الخبر المحبط ( الشديد الاحباط ) الذي بث بالموقع صباح اليوم لإثنين 03/10/2011 وجاء تحت عنوان: ( نظام الانقـاذ يتنـازل عن حـلايب ..تشكيل جبهة تحرير حلايب) حتي رحت واقول..(الفاس المصري وقع في الرآس السوداني ومابنفع النواح والجقليب)!!

2-
----
***- ويقول اصل الخبر:
في تطـور غــريب الانقـاذ تتنـازل عن حـلايب
******************************************
اوسيف ـ مراسل
-------------
***- فوجئ عدد كبير من سكان حلايب المطرودين من المثلث ان السلطة الانقاذية لا تعترف بوجود المثلث بكامله داخل الاراضي السودانية. فقد تقدم هؤلاء للسجل المدني يطلبون بطاقتهم الالكترونية وسجلوا في صدق وامانة ان موطن ميلادهم وسكنهم هو مدينة حلايب.

***- كانت المفاجأة والدهشة ان كامل المثلث في شمال شرق السودان غير موجود في السجل القومي السوداني وطلبت السلطة الانقاذية من المتقدمين لطلب التسجيل ان يختاروا اي موقع جنوب المثلث كميناء اوسيف او دنقناب او بورتسودان.

***- وأكد قيادي سياسي من ابناء المنطقة ان هذا الاجراء ادي الي شعور بالغضب والسخط لدي قبائل البشاريين والعبابدة الذين يناضلون منذ الاحتلال المصري لتحرير اراضيهم وقدموا العشرات من الشهداء وملأوا السجون بمئات المناضلين وما زالوا يقاومون, ولكن السلطة الانقاذية طعنتهم من الخلف مقدمة اراضيهم في طبق من ذهب الي المحتلين.

***- وقال احد زعماء العشائر بالمنطقة ان سلطة الانقاذ لسبب لا يخفي علي الجميع تنازلت عن المثلث بشطبه من السجل القومي مما يستدعي من كل القوي الوطنية في احزابها وكياناتها المهنية وحركاتها المسلحة وكل الحادبين اتخاذ موقف وطني واضح للمطالبة بارجاع المثلث للوطن. وقال ان جبهة تحرير حلايب قد تشكلت لتواصل النضال حتي يتم تحرير الاراضي المنهوبة. (انتهي الخبـر).

3-
---
الأنقاذ تنازلت عن حـلايب...ومابنفع الجقلـيب...

4-
-----
وتعالـوا جـميعآ...
***- وبعيدآ عن العويل والبكاء والشكوي وكتابة المقالات الطويلة المليئة بالمرثيات والدموع علي وداع حلايب، والتي اصبحت بقدرة منطقة ( شقيقة) لولاية البحر الأحمر، تعال نفكر جميعآ قارئات وقرارآ ومتصفحون ومتصفحات الموقع الموقر، ونفكر كيف سيشـع \"الحزب لحاكم\" بالخرطوم المرحـومة \"حلايب\"??..

***- هل سيشـيعه كما شيع قبل شهورقليلة مضت الجنوب الغالي ،وذهب البشير ممثلآ عن شماله الاسلامي لجوبا لحضور مراسم الدفن والتشييع وتقبل العزاء..ثم عاد من هناك بلا كفن بلده?...

***- ام سيكتفي \"الحزب الحاكم\" بتشييع \"حلايب\" باقامة سرداق كبير بفناء حزبه، ويكون اليوم الاول مخصصآ لاعضاء المناصب الدستورية والسفراء والدبلوماسيين الاجانب، واليوم الثاني للرجرجة والدهماء...ولاعزاء للسيدات?..

***- ام سيكتفي اعضاء هذا باهمال امر العزاء علي اعتبار ان لم منطقة حلايب لم تـمت شهيدة..ولاكانت تنتمي للحزب?..

***- هل سيكتفي \"الحزب الحاكم\" فقط بالدعاء والمغفرة علي روح المرحومة.. وعدم اقامة اي نوع من العزاء تخفيضآ للمصروفات تقليلآ للنفقات?..

***- هل سيرفض البشير وبطانته اقامة اي مراسم عزاء علي فقداننا منطقة علي اعتبار ان ( المرحوم غلطان) وتتحمل المرحومة خطآ موتها بعيدآ عن الانقاذ?!!

***- هل سيكتفي البشير بذاعة خبر الوفاة والحداد ثلاثة ايام فقط?!!،

***- هل سيطلب البشير وباسـتحياء شديد من اعضاء المجلس العسكري الحاكم بمصر ان يسمحوا له بابقاء منطقة حلايب داخل الخرط السودانية كنوع من الذكري ...تمامآ كما ابقي سلفاكير علم السودان في متحف بلده?!!

5-
----
***- من مهازل القدر انه في عام 2011، فقدنا الجنوب، وألت ابيـي للقوات الأثيوبية، ورحلت عنا حلايـب!!!

6-
----
***- واخيرآ جدآ نسآل بخباثة شـديدة...( متي سيسافر عمر البشير لحلايب لاستلام علم بلده الذي نزل من علي سارية منطقة حـلايب..علمآ بانه غير ممنوع عليه السفر الي هناك وممكن زيارتها بواسطة السيارات?!!


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 2621

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#221217 [بكري الصايغ]
1.00/5 (10 صوت)

10-06-2011 03:45 AM

1
-----
الأخـت الـحبيـبة،
،Janubiya
تحياتي ومودتي، وشكرآ علي زيارتك ياأخت بلادي ياحبيبة، ووحشتنا والله كلمة جنوبي وجنوبية...والله يجازي الكان السبب في الحصل.

***- وفعلآ زي ماقلتي يااختي، البشير يتعامل مع مشكلة حلايب بشكل مختلف عن مشكلة ابيئ...ومتمسك بابيئ ولايهمه من أمر حلايب شيئ!!، عقلية البشير عسكرية ومابفهم في السياسة، وقام سلم امر السياسة لمستشاريه فضيعوه وضيعوا 38% من مساحة البلد..ولسه بضيعوا في الباقي!!


-----------------------------------------

2-
-----
الأخ الحـبوب،
قرفان سواح شليل وين راح،

***- تحياتي ومودتي،

***- وماقدرت افهم كلامك ياقرفان، ولاعرفت انت شايت علي وين?!!،

***- اقول لك البشير اتنازل عن حلايب واداها للمصريين، تقوم انت تكتب (..( مصر والسودان في طريقهما للتعامل الأخوي الندي و ليموت الجبناءالمتخلفون اعداء وحدة الشعوب غيظاً)!!

***- ...معني كلامك ده -وبحسب كلامك- : ناس حلايب جبناء ومتخلفون واعداء لوحدة الشعوب..ولانهم رفضوا تنازل البشيـر عن حلايب فليموتوا غيظآ!!..،

***- ومعني كده كمان، اي واحد يطالب باسترجاع حلايب للوطن الأم جبان ومتخلف!!

***- انا ملزم ياأخ قرفان باحترام رأيك عملآ بحرية الرأي المكفولة لجميع المواطنيين..لكن عليك راجع كلامك مرة تانية!!


#221169 [قرفان سواح شليل وين راح]
1.00/5 (10 صوت)

10-06-2011 12:59 AM
يا اخوانا حيب بتاعة شنو1 الناس في شنو و الحسانية في شنو1 بلد تفوربالمشاكل القابلة للإنفجار على جميع الجبهات و الجهات غ حلايب نفسها والتي لو تفجرت سيكون السودان كله يغلي و برميل مشحون بالبارود ن خلوها نايمة حلايب شوفوا الصاحي عالجوه (مصر و السودان في طريقهما للتعامل الأخوي الندي و ليموت الجبناء المتخلفون اعداء وحدة الشعوب غيظاً)


#221162 [Janubiya]
1.00/5 (10 صوت)

10-06-2011 12:47 AM
الاغرب في الموضوع ان البشير متمسك بابيي و لا يعتبره منطقة تعايش علما بان ابيي مرعي لقبيلتي الدينكا نقوك و المسيرية و هي بالفعل منطقة تعايش حقيقي و من مصلحة السودانيين البحث بجدية في موضوعها. و لكن نفس هو البشير الذي يقول انه لم يتنازل عن ابيي لانها شمالية يدع حلايب الشمالية تذهب دون مقاومة تذكر عجيب والله(حقك تخلي و حق الناس تتصلبط فوقو)


جنوبية و افتخر


#221161 [بكري الصايغ]
1.00/5 (10 صوت)

10-06-2011 12:45 AM

الأخ الحبيـب الحـبوب،
،gafar elmubarak
تحياتي ومـودتي، وألف ألف شكر علي تعليقك الواعي، واؤكد لك ان النضال من أجل استعادة الأرض السليبة (حلايـب) لن تتوقف..وسيستمر النضال حتي ترجع للوطن الأم،

***- اما عن الانقاذ الخنوع الذي لايهمه ان ضاع الجنوب، او بقيت ابيئ تحت الحكم الأثيوبي، او تبقي الي الأبد محمية دولية، فان الشعب سيلقنه درسآ اقوي من الدرس التونسي والمصري،

***- وبالفعل لقد بدأت تباشير نهاية البشير تظهر رويدآ رويدا...وبدأ النظام يحتاط لنفسه ولتامين وضعه بتقوية الترسانة العسكرية وبالصرف المبالغ فيه علي الأجهزة الأمنية وايضآ علي القوة الأجنبية المرابطة بالخرطوم واعني \"الحرس الثوري\" الايراني...

***- ولكن هيهات ان تنجح مقاصده، وعلي البشير ان يعرف ان عدد رجال مخابرات نظام الرئيس السابق حسني مبارك كان قد فاق ال 2،50 مليون رجل أمن، ذابوا واختفوا في لمح البصر يوم 25 يناير 2011،

***- ونفس الكلام انطبق في تونس عندما انقلبت المخابرات علي الرئيس السابق زين العابدين ،الذي فر للمملكة العربية السعودية فرار الجبناء،

***- وليطالع البشير بعناية قصة انقلاب الجيش العراقي علي صدام في يوم 9 ابريل 2003،

***- ونفس القصة تتجددالأن في سورية وانشقاق الجيش السوري وانضمام بعض القواد الكبار للمعارضة،

***- وليت الامر وقف عند هاتين الدولتين، فقد جاءت الاخبار ان القوات المسلحة في اليمن قد اصبحت مفكفكة بسبب انضمام بعض القادة العسكريون بجنودهم للمعارضة ويتظاهرون علانية ضد الرئيس اليمني الفاشل...

***- واذكر البشير ان نسي، ان اغلب القادة العسكريون الليبيون والذين انشقوا من الجيش هم الذين يقودون الأن المعارك ضد فلول القذافي!!!

***- كم هو مسكين وتعيس هذا العمر البشير الذي يعتمد اعتمادآ كبيرآ في بقائه بالسلطة علي ( حيطة مائلة ) اسمها...(القوات المسلحة)!!

***- ..وغدآ لناظره اقرب من قريب!!

ملحـوظة:
********
***- هناك كلام وهـمس في الخرطوم يدور حول زيارة الرئيس الايراني نجاد للخرطوم، وانه اصلآ قد جاء ليؤمن للبشير مخرجآ ان هبت رياح التغييـر!!


#221126 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2011 10:36 PM

1
-----
كم هو تعيش الصحفي السوداني، فهو لايستطيع ان يكتب عن:
****************************************************
1- حلايب،
2- الفشقة،
3 الوضع في ابيئ تحت السلطة الأثيوبية،
4- الجنجويد،
5- الوضع في سوريا،
6- الاحداث في اليمن،
7- الوضع في مصر،
8- الوضع في البحرين،
9- اوضاع السودانيين بليبيا،
10- انتهاكات القوات المسلحة، وجهاز الأمن، والبوليس، والدفاع الشعبي،
11- فساد البشير واخوانه،اعضاء الحزب الحاكم وبطانة الرئيس،
12- اين هي عائدات النفط?،
13- \"من اين لك هذا ياهذا?\"!!،
14- اخـبار وزارة الـطاقةوالتعدين،وماينشـر ياتي جـاهزآ من هذة الوزارة،
15- القضـاياالـجنـائيـة الكبيـرة والموجـودة بوزارة العـدل لايـجب علي الصحافييـن والاهـتـمام بهـا،
16- لايسـمح لاي صـحـفي او مـراسل والكتابةعـن العلاقات السـودانية الـمصريـة الا بـماويوافـق سـياسـة الـدولة،
17- عـلي الصحـافيين الـحــظراثناء تناولهـم مواضيـع تـخص نشاطات البنـوك الاسـلاميـة فـي السودان،
18- اخبار الـمعارك في دارفـور تنشـر من خلال البلاغات العسكريةالجاهـزة،
19- عـدم نشـر مايـدور ويوجــد في السـلاح الطـبـي،وعـن اخـبار الـجـرحـي،
20- ممنـوع نقـد اي قرار جـمهوري،
21- لايسـمح للصحافيين والكتابةعـن الفلل والقصـورالرئاسـية ولـمن
آلـت وكيف ومن هـم مـلاكـها الجـددالان،
22ـ لايسـمح فتـح مـلف انتهاكات رجال الامـن والاغتيـالات فـي السنوات الـماضيـة وحــاليـآ،
23- القابعـون فـي السـجون لاسبـاب سـياسـية لايجــوز للصـحـفي وان يسـعي لمقبلتهـم باي حـال من الاحـوال،لايجــوز نشــراخــبارهم سلـبآ اوايـجـابآ،
24- يـحـق لـرجال الامـن ان يصــادروا اي اعـداد وهـي فـي الـمطبعـة دون ابـداء اي تبـريرات، وعلي بقية الصحف الامتناع عن التعليق،
25- مـمـنوع ...التـطـرق لـموضـوع ضـحـايا كـجـبار ونـشـر انتهـاكات رجـال الشـرطة والأمـن للـرجال والنسـاء بالضـرب والأهـانات، ومـنـع الصـحـافييـن مـن طـرح سـؤال: (مـن هـو القاضـي الذي اصـدر سـمـح باسـتخـدام الرصـاص ضـد المظـاهـرات السـلمـية في الـمنطـقة?).
26- اخبار مظاهرات المعارضة لا يجب ان تكون بالتفاصيل الدقيقة، ويتدخل رجال الأمن في تعديلات اخبارها،

2-
-----
وزير سوداني يطرد الصحفيين الأجانب ويشبههم بالإرهابيين.
***************************************************
المصـدر:
[email protected]
الخميس 2 صفر 1427هـ الموافق 2 مارس 2006
-----------------------------
***- طرد وزير الدفاع السوداني رجال الإعلام الأجانب من مؤتمر صحفي مساء أمس وشبههم بالإرهابيين قائلا إنهم بالغوا بشأن الصراع في دارفور.
وكثفت حكومة السودان حملة إعلامية ضد الأجانب والأمم المتحدة قبل قرار محتمل للاتحاد الإفريقي بتحويل قواته في منطقة دارفور إلى مهمة حفظ سلام للأمم المتحدة.

***- وقال وزير الدفاع عبدالرحيم محمد حسين \"أي مراسل أجنبي من أي وكالة أجنبية اخرجوا.. نحن لا نريدكم هنا\".

*** واضطر صحفيو صحيفة الأهرام المصرية وتلفزيون الجزيرة وحتى صحفيون سودانيون يمثلون وكالات أنباء أجنبية لمغادرة القاعة. وكانوا جميعهم قد تلقوا دعوات لحضور المؤتمر الصحفي. وأمر وزير الدفاع السوداني أيضا بإخراج جميع أطقم قنوات التلفزيون ورفض السماح للصحفيين باستخدام أجهزة التسجيل.

***- وشبه حسين الصحفيين الأجانب بالإرهابيين وقال: \"وسائل الإعلام العالمية صعدت المشكلة... لأنها أرسلت معلومات غير صحيحة\".
وكان من المقرر أن يجتمع وزراء خارجية من دول الاتحاد الإفريقي غداً الجمعة لاتخاذ قرار بشأن التحول إلى قوة تابعة للأمم المتحدة في دارفور لكنهم أرجؤوا الاجتماع أسبوعا، وقال بعض مسؤولي الاتحاد إن ذلك يرجع إلى ارتباطات خارجية لبعض الوزراء.


3-
----
***- قد يتسـأل قارئ كريم باستغراب ويقول: ( ماعلاقة كل هذه الممنوعات اعلاه علي الصحفيين بموضوع \" متـي سيزور البشيـر حلايب لاسـتلام علم السودان?!!\".

***- وارد واقول، ليس فقط موضوع حلايب هو المحرم والممنوع علي الصحفيين ورجال الاعلام والمراسليين الاجانب بالخرطوم، ولكن ايضآ 26 موضوعآ اخريات ممنوع الاقتراب منها جملة وتفصيلا!!!


#221106 [gafar elmubarak]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2011 09:51 PM
AS I SAID BEFORE BAKRY YOU ARE THE LONERANGER,,NOBODY ELSE EXCEPT YOU BROUGHT THIS SEROUS NATIONAL CRISIS TO THE PUBLIC ATTENTION, THE SURRENDER OF HALAYIB TO EGYPT BY THE INGAZI RULERS
WE SHOULD ALL SAY IN ONE VOICE TO EGYPT WE WILL NEVER SURRENDER,WE DEFEND TO THE DEATH OUR SACRED LAND, WE SHALL FIGHT IN THE DESERT, WE SHALL FIGHT ON THE BEACHES OF THE RED SEA, WE SHALL FIGHT ON THE BANKS OF THE NILE, WE SHALL FIGHT ON THE BEJA MOUNTAINS TILL WE GET OUR LAND BACK ,


#221100 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2011 09:41 PM

الأخ الحبيـب،
اجري يا نيل الحياة،
***- تحياتي ومودتي، وسررت بزيارتك، وبالمعلومة القيمة التي شاركت وقلت
(...فالبشير اذا كان فيه شويه رجوله لكان سوي شيء عندما اعتدي المصريين علي الجنود السودانيين في حلايب: استشهد منهم عدد غير قليل (اثنين منهم ابناء عمي) عندما حصل الهجوم اتصل محافظ حلايب عوض خيرالله بالبشير يطلبه المدد الا ان انه خذله وعذله من منصبه فورا!!!)،

***- واقول لك ياأخي العزيز، ان المعركة التي وقعت بين الجنود السودانيين والمصريين بمنطقة حلايب معروفة وسبق لجريدة \"الشرق الأوسط\" اللندنية ان كتبت عنها بالتفاصيل الدقيقة في اعوام التسعينيات، وقامت مظاهرات عارمة بالخرطوم ضد الاعتداء، وخاطبها البشير ومن بعده الترابي الذي هدد مصر بقطع مياة النيل عنها!!، وزاد عليها بانه وبامكانه نسف السد العالي!!،

***- كل هذه الحقائق نعرفها، ولكن الجديد في الموضوع كما كتبت انت (...عندما حصل الهجوم اتصل محافظ حلايب عوض خيرالله بالبشير يطلبه المدد الا ان انه خذله وعذله من منصبه فورا!!!).والغريب في الأمر وتعقيبآ علي المعلومة التي تفضلت بذكرها، انه ومن اعوام التسعينيات لم تقدم حكومات الانقاذ السابقة ولا الحالية اي نوع من الخدمات الضرورية لسكان حلايب السودانيين!!

***- لانملك الا وان نقول;( حسب الله ونعم الوكيل). لقد ابتلانا الله تعالي بالبشير وبطانته التي هي اعفن من برميل زبالة، وماعلينا الا انتظار الفرج الذي هو أت قريب باذن الله.


#221024 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2011 07:22 PM

ونرجع نسأل اعضاء \"الحزب الحاكم\" في السودان:
*******************************************
1-
هل ماورد في الخبر ان سلطة الانقاذ لسبب لا يخفي علي الجميع قد تنازلت عن المثلث بشطبه من السجل القومي?!!،

2- واذا كان الخبر عاريآ من الصحة، اذا لم نسمع باي نفي قاطع للخبر?!!،

3- واذا كان الخبر صحيحآ 100%، فلماذا اذآ لايتم الاعلان جهارآ نهارآ عن تنازل البشير وحزبه وباقي بطانته بالحكومة والمجلس الوطني والقصر عن حلايب لمصر?!!،

4- قال البشير من قبل بمدينة بورتسودان بتاريخ 19 يونيو 2010، ان حلايب سودانية وستظل سودانية، فهي هي حقآ كما،ام تنازل عنها لمصر?!!

5- واذا كانت حلايب سودانية 100% كما قال البشير، اذآ لماذا لايزورها ويعاين احوالها السودانيين ويطلع علي مشاكلهم ويستمع لشكاويهم?!!،

6- اذآ كانت حلايب كما قال البشير سودانية 100%، لماذا يمنع الأخرين من رجال نظامه وان يقربوا منطقة حلايب السودانية?!!،

7- لماذا يخشي رجال الاعلام والصحفيين زيارة حلايب، وهو سؤال ظللنا نردده منذ عام 1995 والي اليوم ولانجد اجابة واضحة من وزير الاعلام،ولا من مجلس الوزراء، ولا من نقابة تيتاوي?!!،

8- لماذا نسمع جعجعة من كبار المسوؤليين بالدولة حول حلايب ولانري شيئآ ملموسآ علي ارض الواقع، ولاحتي نية صادقة منهم بالنظر في موضوع النزاع السوداني- المصري حول حلايب?!!

9- كبار رجالات حزب البشير وبطانته يقول دائمآ اشياء كبيرة عن حلايب، ولكنهم عندما يزرون القاهرة نجدهم ( فيران ) في حضرة القطط، ويقولون كلامآ ويدلون بتصريحات تختلف تمامآ عن ماقالوه في الخرطوم... فلماذا يتصرفون بهذا الخوف والهلع من المصريين، والي متي?!!،

10- ونسأل المستشار السياسي الدكتور مصطفي اسماعيل، هل مازلت علي رأيك حول ( حلايب منطقة تكامل بين مصر والسودان)?..واذا كانت اجابتك بانها منطقة تكامل..ذآ لماذا تنازلتم عنها لمصر?!!،

11- ونسأل الدكتور مصطفي اسماعيل بصفته المستشار السياسي لرئيس الجمهورية، مارأيك في تنازل نظامك عن حلايب لمصر?!!


#221001 [اجري يا نيل الحياة]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2011 06:31 PM
البشير ماحيمشي حلايب لانه اجبن من جبان! والعلم ما ليهو وجود لانه المصريين حرقوا العلم ليتخلصوا من اي شي عنده علاقة بالسودان !!
فالبشير اذا كان فيه شويه رجوله لكان سوي شيء عندما اعتدي المصريين علي الجنود السودانيين في حلايب: استشهد منهم عدد غير قليل (اثنين منهم ابناء عمي) عندما حصل الهجوم اتصل محافظ حلايب عوض خيرالله بالبشير يطلبه المدد الا ان انه خذله وعذله من منصبه فورا!!!
يا جماعه شوفوا ليكم حيطه مائله اشتكو عنده؟؟؟؟؟؟؟


#220949 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2011 04:57 PM

حـلايب من وجـهة نظر سودانية:
****************************
كما كتبت اعلاه عن وجهات النظر المصرية، نفرد مساحة لنكتب فيها عن وجهات نظر السودانيين حول حلايـب:

1-
إذآ...لماذا قال عمر البشير : \"حلايب سودانية وستظل سودانية\"?
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-8001.htm

2-
لهـذه الاسباب حــلايب ســودانية..معاهدات واحداث ألغت اتفاقية 1899
http://www.almashhed.com/t62067.html

3-
البشير:حلايب سودانية واللي معترض يقابلنا بالخلاء - (فيديو)
http://www.elbashayer.com/news-103730.html 8

4-
حلايب سودانية: صرخة في وجه الوجود المصري ...
http://www.sudanile.com/index.php?option=com_content&view=article&id=7529:2009-11-15-06-18-41&catid=186:2009-03-10-12-40-07&Itemid=55

5-
البرلمان السوداني يعيد فتح «نزاع حلايب» مع مصر
http://www.alriyadh.com/2011/02/16/article605047.html

6-
نافع:حلايب سودانية مائة بالمائة ولن نحارب مصر بعد هتاف الطلاب اين حلايب يانافع
http://www.abritabag.net/vb/showthread.php?t=7301

7-
البشير يفجر أزمة جديدة مع مصر بتأكيده سودانية حلايب
http://old.moheet.com/show_files.aspx?fid=390273&pg=2

8-
لماذا الان يتذكر البشير ان حلايب سودانية؟
http://www.es2lna.com/so2al/gKg9n/

9-
حلايب سودانية 100%
http://www.sudanorphans.org/vb/showthread.php?t=5033&page=2

10-
نافع حلايب سودانية ولن ندخل فى حرب مع مصر
http://www.sudantop.com/vb/t682.html

11-
الشعب السوداني يعلنها داويه (حلايب سودانية).. لقاء مصر..الجزائر
http://www.newsudan.org/vb3/showthread.php?t=19615

12-
حلايب سودانية... ثم ماذا بعد؟!
http://www.tawtheegonline.com/vb/showthread.php?t=13128

13-
البشير : حلايب سودانية ولن نتخلى عن الشريعة الإسلامية
http://www.asmer.sd/vb/showthread.php?t=4117

14-
شوفوا خريطة حلايب السودانية فى مكتبة الكونغرس الأمريكية
http://www.alnahoodregion.net/forums/showthread.php?t=4268

(مكتبة الكونغرس الأمريكى .. حدثنى أحد أساتذة الجامعة أنه ذهب الى المكتبة و سأل من وثائق عن حلايب .. رحّبوا به و أجلسوه .. و فى دقائق معدودة أحضروا له عدة خرائط على الورق .. جميعها تثبت تبعية منطقة حلايب للسودان .. سألهم عن الخط المستقيم أسفل المثلث .. قالوا له هذه بريطانيا قصدت اثارة التشكيك..أرجوا ملاحظة ختم مكتبة الكونغرس الأمريكى على الخرائط).

15-
مصر تلتزم الصمت بعد تأكيد البشير أن حلايب سودانية
http://www.masress.com/dostor/21087

16-
للنيابة, لتأكيده, مدرسياً, بحجم, حماية, سودانية, كتاباً
مصر تحيل كتاباً مدرسياً للنيابة لتأكيده أن حلايب سودانية
http://www.a7bab3rb.com/vb/t6109.html

17-
البشير: حلايب سودانية ومن لا يقبل الصلح «سنلقنه درسا لن ينساه»
http://www.sudaneseurff.com/index.php?option=com_content&view=article&id=613:-------l---r

18-
مفوضية الانتخابات السودانية تؤكد أن حلايب سودانية وضمن الدوائر الانتخابية
http://www.sudanjem.com/2010/04/ظ…ظپظˆط¶ظٹط©-ط§ظ„ط§ظ†طھط®ط§ط¨ط§طھ-ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ظ†ظٹط©-طھط¤ظƒط¯-ط£ظ†-ط*/

19-
المؤتمر الوطني حلايب سودانية ولا نتطلع لتعكير العلاقة مع مصر
http://www.helalia.com/showdetails.php?Action=ShowFullText&token=Sg34DFl32v&Identifier=600

20-
محمـد إبراهيـم نقـد يصرح: منو القال ان حلايب سودانية؟
http://alzoubaidi.ahlamontada.com/t1801-topic

21-
( حلايب ) نقطة الضعف في العلاقات السودانية المصرية
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=188870

22-
حلايب سودانية بع صمت 15 سنة؟
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=101105

23-
حلايب سودانية ولو نُقِل اليها أبو الهول !!
http://www.hajaralasal.com/vb/showthread.php?p=97193

24-
مسئول سوداني: لن نتنازل عن حلايب.. وسنلجأ للتحكيم الدولي
http://www.alwasatparty.com/article-12060.html

25-
حلايب سودانية .. أها ، وبعدين
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-922.htm


#220692 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2011 03:50 AM


1-
-----
نافع:حلايب سودانية مائة بالمائة ولن نحارب مصر
http://www.sudane4ever.com/vb/showthread.php?t=10734

2-
-----
نظام الانقـاذ يتنـازل عن حـلايب ..تشكيل جبهة تحرير حلايب
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-30767.htm

3-
-----
***- وبكل خبث شـديد نسأل النافع:
( حلايب سودانية مائة بالمائة...ولا نظام الانقـاذ تنـازل عن حـلايب?!!)

....عاوزين رد واضـح ومحـدد.. ياابيض يااسـود!!


#220688 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2011 03:35 AM


حـلايب من وجـهة نظر مـصرية:
***************************
1-
هانئ رسلان: الحق المصرى فى حلايب واضح طبقا لاتفاقية عام 1899...
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=427256&SecID=97&IssueID=126

2-
صحيفة (الوفد) المصرية تشن هجوما عنيفا على البشير بسبب حلايب وتتهمه بالجحود!!!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=250&msg=1257021766

3-
القاهرة والخرطوم تتفقان على عدم إثارة ملف \"حلايب\" إعلاميا
http://arabic.people.com.cn/31662/7061688.html

4-
مصر:موقفنا من حلايب لن يتغير
http://www.hanein.info/vb/showthread.php?t=181278&page=1

5-
مصر تلتزم الصمت بعد تأكيد البشير أن حلايب سودانية
http://100fm6.com/vb/showthread.php?t=146573

6-
البشير يمنع من دخول حلايب
http://al-damr.com/vb/archive/index.php/t-12730.html

7-
أبوالغيط حول حلايب: حدودنا الجنوبية معروفة ومحددة
http://englishawe.yoo7.com/t305-topic

8-
مصر تعتبر حلايب «خطاً أحمر» والسودان يلجأ للتحكيم
http://www.alwasatnews.com/2859/news/read/438809/1.html

9-
القاهرة ترفض طلبا سودانيا بإعادة فتح ملف حلايب
http://174.121.156.138/showthread.php?t=68646

10-
قال إن البشير ومبارك اتفقا على ان تكون منطقة تكامل
الشاذلي: لا (نسفه) المطالبة بتحكيم في حلايب
http://67.225.177.54/News_view.aspx?pid=963&id=18075

11-
مصطفى الفقي: محاولة تدويل النزاع على حلايب في صالح مصر تماماً
http://shababdirp.a7larab.net/t173-topic

12-
الى السيد \\عمر البشير حلايب والشلاتين مصريه
http://www.masrawysat.com/vb/archive/index.php/t-140989.html

13-
السلطات المصرية تمنع مساعد البشير من زيارةحلايب
http://www.kidin2.net/vb/showthread.php?t=9311

14-
مصر تسترد حلايب من المغتصب السودانى. (فيديو)
http://www.youtube.com/watch?v=lz9dI1XdfHI

15-
دبلوماسى مصرى رفيع :حلايب مصرية
http://www.3as7ab.com/vb/as7ab73145.html

16-
مصر تستولي على حلايب بعد محاولة إغتيال حسني مبارك (فيديو)
http://www.youtube.com/watch?v=TRf35HRE35c

17-
دهشة مصرية من تصريحات البشير حول حلايب
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=118910&issueno=8664

18-
استخراج البترول فى حلايب لصالح مصر مقابل تاجيل ملاحقة البشير
http://beja.topgoo.net/t352-topic

20-
السفير المصري بالسودان:حلايب موضــوع مغلـق!!
http://www.sudaneseonline.com/ar/article_18623.shtml

21-
حلايب وشلاتين .. مناطق واعدة مع وقف التنفيذ!
http://www.masress.com/almessa/35873

22-
مين عايز يروح حلايب وشلاتين دلوقتى ..
http://www.tebmasr.org/t83737/

23-
مصر تقرر ربط مناطق حلايب وشلاتين بالشبكة الكهربائية الموحدة بتكلفة 320 مليون جنيه
http://arabic.people.com.cn/31659/6795253.html

24-
اخبار - أبو الغيط يؤكد مصرية حلايب
http://www.ahba2b.com/vb/showthread.php?t=16866

25-
كهرباء السد العالى تضىء حلايب وشلاتين فى مايو بنصف مليار جنيه
http://www.f3al.com/vb/t11143.html


#220666 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2011 01:47 AM

وصلتني عدة رسائل ومكالمات يشاركون بها اصحابها، فلهم الشكر والأمتنان ، واوجز تعليقاتهم في مايلي:

1- حلايب?..حلايب?، يارب الأسم ده سمعتو وين?!!،
2- حلايب من كلمة ( حلب) يحلب ..حلبونا المصريين!!،
3- نحن جندالله جند الوطن....الا في حلايب!!،
4- التنازل عن حلايب وصمة عار في جبين البشير اولأ...وبطانته الفاسدة ثانيآ، والشعب السوداني ثالثآ!!،
5- أحسن حاجة حلايب راحت للمصريين، علي الاقل جزء من شعبنا يعيش بعيدآ عن الأنقراض!!،
6- البشير بكره تلاتة حاجات، السفر للخارج، واوكامبو، وسيـرة حلايب،
7- لأول مرة في التاريخ، رئيس دولة مايقدر يزور منطقة في بلده، ولم يدخلها منذ 22 عامآ، مفروض ان تدون هذه المعلومة بكتاب ( جنيس ) للارقام القياسية،
8- لو كنت مكان الترابي، كنت زرت حلايب..وامغص البشير واعضاء حزبه الجبناء،
9- لو كنت مكان الترابي، كنت عملت فرع لحزب المؤتمر الشعبي في حلايب!!
10- ناس حلايب بسألوا: ( البشير مابزورنا ليه?..محنن ولامطـهر?!!،
11- الاتفاقيات الاربعة بين مصر والسودان..هل تسمح بزيارة البشير وبطانته لمنطقة حلايب?!!،
12- منذ عام 1989 وحتي اليوم (22سنة)...وسكان حلايب ماشافوا ولا مرة صحفي او صحفية من الخرطوم في المنطقة!!
13- اختفاء اخبار حلايب واوضاع سكانها اختفت تمامآ من كل اجهزة الاعلام المحلية، من هو وراء هذا الاختفاء?...وزير الاعلام?..اجهزة الامن?..والي سيستمر هذا الحال?!!،
14- طيب، حسني مبارك وراح في ستين ألف داهية...ليه البشير لسه خايف منو وماعاوز يزور حلايب?!!...عجـبي!!
15- حلايب انتهت سودانيآ!!...وينتهي العزاء بانتهاء مراسم الدفن!!


#220616 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2011 10:42 PM

الأخ الحبيـب،
بكري النور موسى شاي العصر]،
تحياتي ومودتي يابكري، وياسلام..ياسلام علي درس العصر ومحاضرتك القيمة المليئة ( إغتصاب حلايب وصمة عار على جبين الإنقاذ إلى يوم الحساب!) بالدسم العلمي والحجج والبراهين علي سودانية حلايب.

***- والله ياأخ بكري، ماعندي اي رد علي تعليقك الكريم، فانت كنت ( لايفتي احدآ ومالك في المدينة)...وكنت ايضآ ( وقطعت جهيزة قول كل خطيب)...جزاك الله كل خير يابكري ود شاي العصر.


#220612 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2011 10:34 PM


الأخ الفاضل،
وطـنـي،
تحياتي ومودتي،وألف شكر علي تعليقك الكريم، واقدر غضبك وزعلك من الحاصل في سودان اليوم، واقدر سخطك علي النظام الحاكم حتي وصل بك الحال ان تقول (...والله والله والله البلد دى ما فيها رجال ولا فيها علماء دين ولو كان فيها ما كان قوم لوط ديل حكمونا باسم الله)،

***- وافقك تمامآ علي ان قوم ( لوط موديل 1989 )زودها ومسخوها، بل ويصرون علي التمادي مع سبق الأصرار والترصد في غيبهم وفسادهم، غير مهتمون ولاعابئون بما يقال عنهم محليآ وداخليآ، ولا يطالعون كتب التاريخ التي حكت عن سقوط انظمة القهر والاستبداد، ولايتلفتون من حولهم ليروا سقوط نظام زين العابدين في تونس، والقذافي في ليبيا، ومبارك في مصر، وتزعزع سلطة بشار في سورية، وجهجهة الرئيس اليمني!!

***- ان اعضاء حزب البشير يرفضون جملة وتفصيلا القبول بالمثل المعروف الذي يقول ( مابين غمضة عين وانتباهتها يغير الله من حال الي حال)، انهم يعتقدون ويصرون علي الاعتقاد بان السلطة دائمة لهم وخالدة!!ولايعتقدون ايضآ ان الفاس ستقع في الرآس!!


***- ولكن هناك مثل اخر يقول ( لو كانت دائمة لما آلت اليك)!!


#220601 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2011 10:06 PM

1-
-----
الأخ العزيز،
محمد ادروب،
تحياتي ياأبن المنطقة، وسررت بزيارتك الكريمة.

***- ياأدروب، كان ويمكن للبشير زيارة حلايب الف مرة،
***- كان يمكنه دخول المنطقة بلا خوف او وجل خصوصآ وانها منطقة سودانية 100%،
***- كان يمكن ان يدخلها بواسطة طائرته الرئاسية، او عبر عربات من ولاية البحر الاحمر ورأسآ لداخل حلايب،
***- كان يمكنه ومن شرم الشيخ وان يعرج علي حلايب،
***- كان يمكنه وهو في طريقه الي السعودية او قطر وان يعمل ترانزيت في حلايب او شلاتين،
***- كان يمكنه ان يطير بطائرته من القصر ورآسآ لحلايب!!

2-
-----
***- علماء التاريخ والمؤرخون مازالوا في حيرة من امر (كيف نفسر تاريخيآ سبب امتناع البشير وبطانته من نواب ومساعدين ومستشاريين واعضاء 25 حكومة مركزية وولائية واعضاء برلمانات وصحفيين وجنرالات ورجال أمن وشرطة من دخول حلايب السودانية لفترة قاربت ال22 عامآ?)!!!


#220595 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2011 09:51 PM
الأخ العزيز،
الساير،
تحية الود والأعزاز بمشاركتك المقدرة، وضحكت كما اضحك من قبل علي تعلقك الساخر الذي قلت فيه ;( لا غرابة في هؤلاء وسيبقي السودان توتي وعاصمته توتي كالكويت و عاصمتها الكويت ). والله ياأخ الساير مابستغرب حدوث مثل هذا التقلص في مساحة البلد حتي يصبح في حجم مساحة جزيرة توتي (الجمهورية السودانية القادمة لامحال)!!.

***- تقول كتب الجغرافيا ان السودان كان قبل الانفصال اكبر دولة في افريقيا..والأول مساحة بين كل البلاد العربية. خلال هذا العام 2011 فقدنا الجنوب، وابيئ، والفشقة، وحلايب وشلاتين، واذا ماقمنا بقص كل هذه المناطق من خريطة السودان نجد ان ماتبقي من مساحة لبلد لن تكفي مستقبلآ لاستيعاب السكان، فنصبح كالمصريين نفتش عن خطط ومشاريع لتسكين الناس بالصحراء!!

***- نرجع لموضوع العزاء والبكاء علي اطلال حلايب ونسأل: هل سيعود علي عثمان من من رحلته للقاهرة ومعه علم السودان الذي كان علي سارية المنطقة التي تنازل عنها الأنقاذ للمصريين?!!


#220548 [بكري النور موسى شاي العصر]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2011 07:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
من بكري إلى بكري

إغتصاب حلايب وصمة عار على جبين الإنقاذ إلى يوم الحساب!!( 1)

حسب الاتفاقية الموقعة بين مصر والسودان في يوم 17 /1 /1899 فبل القرن الماضي.وقع من الجانب المصري الوزير بطرس غالي. الأب لبطرس غالي ..الامين السابق للامم المتحدة الذي اسقطته العجوز اولبرايت ورقصت له باردافها طربا وشماتة وإستفزازا. ووقع من الجانب البريطاني نيابة عن السودان.الحاكم البريطاني لمصر وقتها مستر {كرومر}
وحددت الاتفاقية الحد الفاصل بين البلدين وهو خط عرض 22 درجة شمال. ومنذ ذلك التاريخ. ظل السودان يمارس سيادته الفعلية علي حلايب جغرافيا وسياسيا واداريا. ولم تعترض مصر لا بالقول ولا بالفعل على هذه السيادة السودانية لادارة حلايب في يوم ما .
والمصري مشهود له بالذكاء والفطنة والتأني في الحكم علي الاشياء, وعدم الاستعجال.كما مشهود له بالحرص الشديد وعدم التفريط فيما يملك ,حتي لو ادي ذلك لحتفه. السؤال الذي يحير!! شعب بهذه الصفاة ومن قوة الباس والشدة.يفرط بهذه السهولة في ارض مساحتها 20 الف و580 كلم2 ويتنازل عنها بطيب خاطر للسودان نصف قرن لو كان عنده فيها وجه حق؟؟؟؟ لا والف لا, لانه مكبل با لوثايق والمواثيق الدولية التي حرمته منها.وجاء اليوم يدعي ملكيتها.
حزب الامة بقيادة السيد الصادق المهدي ووجوده علي راس السلطة حينها, كان يشكل هاجسا وقلقا للنظام المصري في وقتها.لانه كان الحزب الوحيد الذي يعا ملها بالندية بدون ود ولا وئام وكان صاحي لها جيدا وخاصة عندما كانت حكومة الصادق بصدد رفع مذكرة لحكومة مصر (.يطالب فيها السودان بارضه التي غمرتها مياه السد العالي او تكون الكهرباء مناصفة بين البلدين).وتسرب هذا الخبر عبر الصحف المصرية فقامت الدنيا ولم تقعد. حتي اقعدها انقلاب الترابي وحيرانه المشؤوم.وعندما لم يجد مرتزقة الترابي سوقا لانقلابهم في الداخل ولا في الخارج, عرضوا بضاعتهم البائرة علي النظام المصري الذي لم يكن فاق من شائعة السد العالي بعد .فوافق علي مضض فجاء التاييد والمباركة من مبارك علي وجه السرعة وعيْنهُ علي حلايب.وبإيعاز منه جاء التاييد من صقاع الدنيا كلها.
ولان إنقلاب الترابي وحراميته كان مجهول الهوية والاصل والجهة التي وراؤه والغموض يكتنف المنفذون له. الذين كانوا يتوارون خجلا في كوبر بين الشرفاء والمناضلين .ويمثلون تمثيلية في قمة السخافة والانحطاط الفكري والسياسي بطولة الفكي حسن زعيمهم الروحي واخراج احمد عبد الرحمن .
والمؤسف والمضحك ان يخرج علينا احمد عبدالرحمن قبل مدة في الاعلام بصحبة الاستاذ/عمر الجزلي عبر برنامج اسماء في حياتنا وهو برنامج للتوثيق وليس للترفيه كما حسبه ضيفنا المغرور وبدا يحكي عن الانقلاب وكيف انهم كانوا في قمة الخيانة الوطنية وكيف انهم غدروا باصحاب الامس الذين كانوا معهم في البرلمان.والله حديث يندي له الجبين خجلا.تالمت للشعب السوداني المسكين الذي يحكمه امثال هؤلاء الممثلين البارعين الذين يتدثرون بالدين والدين منهم براءة.تكلم عن فضائحهم ودسائسهم وخياناتهم ومؤامراتهم ضد الجيش الذي طالب الصادق المهدي بابعاد الاسلاميين من الحكومة لانهم يحشرون انوفهم في المسائل العسكرية وذلك في المذكرة الشهيره التي رفعها الجيش السوداني بقيادة الفريق/فتحي احمد علي.محذرا الحكومة من مغبة تاخير بترهم لانهم يمثلون خطورة علي الجيش قبل الشعب.ولان الحديث مربوط بإغتصاب حلايب استميح القارئ عذرا ان يصبر علي. والحديث للشيخ الوقور احمد عبدالرحمن ليقول بان هذه المذكًرة هي التي فرضت علينا ان نرمي عباية الدين ونلبس ثوبنا الاول الملطخ بالخيانة والمؤامرات والدسائس وتغدينا بالحيش قبل ان يتعشى بنا. بانقلاب تدحرجت تحته قامات ومقامات وهامات ورؤوس كبيرة وكثيرة من الجيش السوداني كانت في يوم من الايام تتأطأ وتنكسروتنحني لها أعناق ورقاب من يدعون الإسلام خوفا ووجلاَ ورهبة.
فكانت اول مهام الإنقلابيون هي تصفية حساباتها مع اؤلئك الذي رفعوا المذكرة للصادق المهدي مطالبين بطرد تجار الدين من الحكم.عموما بهذه الروح الانتقامية والنظرة الضيقة. تم تطهير الجيش وتصفية الصفوة فيه من اطباء ومهندسين وطيارين وبيطريين وحملة الدكتوراة والماجستير.وكل الرتب من الفريق للعريف اكاديميا وعسكريا احيلت للصالح العام.تشتت الجيش القومي وحل محله جيش حزبي تم تعيينه على الولاء لا الاداء بدون تدريب ولاتمرين وبدون مؤاهلات لا عسكرية ولاجسمانية تحت مسمي الدفاع الشعبي ياهو دِي ياهودِي .ليحمي النظام لا التراب.

اُكلت حلايب يوم اُكل الثور الابيض.كيف ؟
إن الانقلابيون بحلَهم لاعرق جيش في افريقيا وإحلاله بكيان جديد.تم تكوينه في سويعات وعلى عجل, كان طعنة غائرة في خاصرة الجيش السوداني لم يقف نزيفها الى يومنا هذا,وإثر هذا النزيف الذي يسيل من جرح متهتك. سقطت حلايب. ومن مضاعفات هذا النزيف الذي جيًره قرنق لصالحه سقط الجنوب في ايدي اوروبا واسرائيل. وسقط الشرق على يدي جبهة الشرق .وسقطت الفشقة على ايدي الاحباش .وسقطت ام درمان قلعة المهدي على يد خليل ابراهيم في رابعة النهار. والنيل الأزرق وجنوب كردفان آيلة للسقوط قبل أن يجف المداد الذي كتب به هذا الموضوع.
يخطئ من يقول بان حلايب اُكلت عام 1995 حلايب احتلت بعد شهرفقط من مجئ الانقاذ1989م. عندما رفعت المخابرات المصرية تقريرها للنظام المصري تنعي لهم الجيش السوداني القومي علي يد الترابي وزمرته. وبعد ان تاكد لقيادة الجيش المصري بحل الجيش القومي السوداني الذي دحرهم عام 1958عندما اقتربوا لحلايب بالخطا.وكان ذلك في عهد اول حكومة ديمقراطية برئاسة عبد الله خليل. وعندما ايقنوا بان هذا الجيش اصبح في ذمة التاريخ وذمة الترابي. تحركت اليات وعتاد الجيش المصري لاحتلال حلايب ورفع العلم المصري بها.
اما عام 1995 فقد اضاف لها الشرعية المصرية بدل السودانية.بعد ان اتهمت الحكومة المصرية الانقلابيين بالسودان بانهم وراء محاولة اغتيال رئسهم باديس ابابا. وبعد ان قدمت لهم اثيوبيا الادلة والبراهين الدامغة التي لاتدعي مجالا للشك من تورط النظام السوداني.
إن الشعب السوداني لم ولن يقبل او مجرد تفكير ان تكون حلايب فاتورة تدفع ثمنا، لاخطاء المجرميين والارهابيين، والقتلة، وقطاع الطرق، وصعاليك السياسة.ومصر واهمة ان يكون سكوتها وتسترها علي من حاول ان يقتل رمز سيادتهم هو حلايب.فهذا يكون خطأ كبيرا وتعدي سافر علي شعب يكن كل التقدير والاحترام للجارة مصر.شعب السودان يده نظيفه من الدم المصري طيلة التاريخ وكذلك مصر ايضاً لم تلطخ يدها بالدم السوداني.وكنا في خندق واحد مع المصريين ضد الاعداء عام 56 و67 وعام 73وإلي يومنا هذا لان الذي يمس مصر يمسنا.
ومن هذه الثوابت يجب علي المجلس العسكري الحاكم اليوم في مصر ان لا يخلط الاوراق،ويأخذ زيد بجريرة عبيد.وان يبعد عنه الطمع في حق الغير.لأن الحكومة المصرية السابقة والتي تحاكم الأن أمامكم تعرف من هم خصومها ومن هو غريمها الذى حاول قتل رئسها.تعرفهم وتعيهم جيدا فردا فردا .فلماذا ترمي تهمها جزافاً على شعب باكمله لاناقة له ولا جمل في الذي حصل.؟؟ ولماذا لم تطالب بهم في حينها وبكبيرهم الذي علمهم السحر امام العدالة الدولية؟؟ وتريح منهم البلاد والعباد.وتترك الشعب السوداني وحاله.
إذا كان نظام مبارك المخلوع يقصد بهذا السكوت والتطويل والمماطلة ابتزاز الشعب السوداني ولمزيد من المكاسب وأن تكون حلايب هي ثمنا لهذا السكوت فهو واهم وخاطئ وفات عليه بان هذا النظام متهم من شعبه بإغتيال الديمقراطية قبل محاولة إغتيال مبارك.ونحن نعرف كيف نحاكمه.
امَا انتم فشأنكم. امَا حلايب فهي خط احمر دونه الموت.فهل انتم منتهون!!!!

بكري النور موسي شاي العصر/مدني/ودالنور الكواهلة/الإقليم الأوسط


#220525 [وطنى ]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2011 07:06 PM
يا ناس البلد دى بقت ما حقتنا دى بقت حقت الكيزان حتى الشماليين الذين ليسوا من اعضاء المؤتمر الوثنى اصبحوا مواطنيين من الدرجة الثانية ....والله والله والله البلد دى ما فيها رجال ولا فيها علماء دين ولو كان فيها ما كان قوم لوط ديل حكمونا باسم الله


#220520 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2011 06:52 PM

الأخ الحبوب صاحب الاسم الجميل،
[orass]
تحياتي ومودتي، وتشرفت بتعليقك الرائع. والله ياأوراس تجدني اوافقك جدآ علي كلامك القلت فيه ( لحدي ما الواحد يصحى من النوم يلقى نفسو تابع لدولة تانية , ويتشتت السودان بين الدول) ، والحكاية حصلت علينا نحنا الحلفاويين. كنا نائميين في امانة الله في حلفا، لقينا نفسنا في (خشم القربة) كيف ده حصل ومتين?..ليوم الليلة مالقينا اجابة.

***- سكتنا ونمنا بصمة خشمنا لقينا نفسنا ( نوبة رحل: علي وزن عرب رحل) في صباح اليوم التاني في (الكلاكلات)!!.. وتاني سالنا كيف ده حصل ومتين? ..ليوم الليلة مالقينا اجابة.انا زهجت من الحل والترحال وجيت المانيا.

***- هل كنت مصدق نفسك يااخ اوراس، انو ناس حلايب يصحوا من نومهم سنة 1995 يلقوا نفسهم مصريين?...ولاناس ابيئ يبقوا تحت حماية اثيوبية ?!!..ولا ناس دارفور (ام خيرآ جوة وبرة) يعيشوا في اكواخ وقطاطي من القش?!!..

***- ناس مدرمان عندهم مقولة مشهورة تقول ( امدرمان بلد الأمان..تدخل بحمار تطلع بحصان) اها..دي كيف? الله يعلم!!

***- ياأخي ليه نمشي بعدين، سكان منطقة كافوري الاصليين واصحاب الاراضي من مئات السنين، نطوا عليهم ناس عصابة الانقاذ بالليل، السكان الاصليين صحوا الصباح لقوا نفسهم في الخلاء ليوم الليلة ماقادرين يرجعوا املاكهم، والحكومة قالت لهم وقتها ( اراضيكم كانت حكر وانتهت المدة!!) عجبكم عجبكم ماعجبكم عندنا بيوت لكم اسمها (بيوت الأشباح)، بالطبع بعضهم هذه البيوت ومازالوا يتذكرون كيف كانت السكنة!!

***- نرجع تاني ونقول ( بلد جبانة هايصة ماعندها سيد ولاصاحب) .. وفي رواية اخري ( بلد خربان ام بناية قش)!!


#220422 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2011 03:35 PM

1-
-----
الأخ الحبـيب،
جهينة،
***- تحية الود والشكر علي مساهمتك الكريـمة، ومنتظرين العزاء القادم بعد ضياع الجنوب وحلايب علي روح ابيـي، ومنطقة النوبة شمال، ودارفور التي ستكون اكبر حامية عكرية للامم المتحدة في العالم، ولا استبعد انفصال الولايات ال25 واستقلالياتها من الخرطوم، وظهور مملكة سنار، وسلطنة الفور
، ومروي تطالب بعودة حضارتها التي سادت ثم بادت، والانصار يطالبون بالسيادة علي امدرمان و(البلد بلدنا ونحنا اسيادا)، و(جناح القصر) يطالب باستقلالية منطقة كافوري من الخرطوم واعلانها دولة قائمة بذاتها عندها المال والسلطة والقوة والأمن وجامع والد البشير،...

***- بلد جبانه هايصة ماعندها سيد ولاصاحب!!

2-
-----
اما زوال النظام أو تمزيق ماتبقي من الوطن
******************************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-12754.htm


#220413 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2011 03:11 PM

الأخ الحبـوب،
سليمان قش،
تحياتي ومـودتي، وألف شكر علي مشاركتك الكريمة.

***- قام أحد الأخوة الأعزاء بدولة قطر الي لفت نظري بان منطقة حلايب قد استقطعتها حكومة مصر من الأراضي السودانية عام 1995 بعد محاولة الاعتداء علي الرئيس المصري السابق حسني مبارك وكنوع من العقاب للانقاذ علي جريمته النكراء، وعليه، فان العزاء الانقاذي علي ضياع حلايب كان في عام 1995، وكتبت الصحف المصرية وقتها ان الحكومة المصرية قد قررت ادخال نظام التعليم المصري بالمنطقة، واقامة محطة اذاعية مصرية لسكان المنطقة، وتطبيق القوانين المصرية علي كامل المنطقة وسريانها علي الفور، تم وقتها تعيين محافظ مصري برتبة عسكرية كبيرة للمنطقة بصلاحيات وسعة. ومنذ عام 1995 وحتي اليوم شهدت المنطقة تحولات عمرانية كبيرة ودخلت شركات السياحة منطقة \"شلاتين\" وبنت هناك شاليهات وفنادق، ودخلت ايضآ شركات استخراج النفط ونقبت كثيرآ واكدت ابحاثها ان المنطقة بها نفط بكميات كبيرة.

***- اغلقت حكومة مصر بوابة حلايب امام السودانيين، ووضعت قوات عسكرية ضخمة بالمنطقة، ومطار حربي متطور لرقابة اجواءها في البر والبحر الاحمر،

***- طلبت حكومة مصر وقتها من حكومة البشير ان ( تنسي نهائيآ) موضوع استعادة حلايب والكلام عن شكوي او شكاوي ستقدم للامم المتحدة ضد مصر، وقالتها بالواضح للبشير ( حلايب خط احمر لانسمح لااحدآ بتجاوزه) وسكت البشير عن حلايب..ولم تجئ سيرة حلايب اصلآ في خطبه الا مرة واحدة في بورتسودان عندما قال / حلايب سودانية وستظل سودانية/ وسكت بعد هذه الجملة ولم يكمل باقي كلامه عن حلايب، ومنذ عام 2010 وحتي اليوم مانطق البشير او نوابه وغيرهم من الحزب الحاكم بحرف عن الاراضي السليبة...ولن ينطق!!

***- ان العزاء الذي تقترحه ياصايغ، قد ولي زمانه، وماعلينا نحن السودانييون الأن الا اجترار ذكريات منطقة كانت في يوم من الايام ارضآ سودانية....والله يجازي اولاد الكلاب الكانوا السبب في بلاءنا وشقانا....


#220397 [محمد ادروب]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2011 02:02 PM
ود الصايغ كلامك في المليان, لكن غلطت عندما قلت متي سيسافر عمر البشير لحلايب لاستلام علم بلده الذي نزل من علي سارية منطقة حـلايب..علمآ بانه غير ممنوع عليه السفر الي هناك وممكن زيارتها بواسطة السيارات?!!

تاكد وانا من المنطقة بان السلطة العسكرية المتسيطرة في حلايب لن ولن تسمح للبشير او اي مسئول لزيارة اي جزء من المثلث. بالذات المسئولين ممنوعين من الاقتراب من المثلث.
بس البشير يمكن يبقي راجل ويسال عن جنوده المحاصرين في حلايب وعن جثامين الشهداء الذي قاوموا الاحتلال من المدنيين والعساكر.


#220365 [الساير]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2011 01:12 PM

والله يا أستاذ الصايغ نحن فقدنا البوصلة وبقينا خارج الشبكة

لا غرابة في هؤلاء وسيبقي السودان توتي وعاصمته توتي كالكويت و عاصمتها الكويت

الشعب الفضل
والترابي الكمل
والبقر الرحل
البصل والفجل

عم عبد الرحيم يا حر


#220363 [orass]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2011 01:07 PM
حلايب مين يعملوا ليها عزاء ؟؟ يبقى كل يوم حيعملوا عزا بقى !! البلد كل يوم بيشرموا منها حتة (حتة من الجنوب حتة من الشمال , حتة من الشرق, حتة من الغرب) لحدي ما الواحد يصحى من النوم يلقى نفسو تابع لدولة تانية , ويتشتت السودان بين الدول .. وشيل دا من دا يرتاح دا من دا .


#220246 [سليمان قش]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2011 10:24 AM
ودالصايغ تحية الالم والسخط اعاننا الله واياكم .....البشير ما حيزور حلايب عشان يجيب العلم السوداني !!!!!حيرسلو المصرين مع علي عثمان بعد استلام المليون دولار والانعام السابقة!!!!!!!!!!!


#220245 [جهينة]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2011 10:23 AM
شدّنى العنوان واستفزّ فىّ سودانيتى الضائعة ، وكرامتى المهدرة كمواطن ينظر الى وطنه وهو يتقطّع اربا ، واؤكد لك حبيبنا الصائغ ان العلم لن يُسلّم وسيُحتفظ به عند المصريين ايضا ليس للذكرى ولكن لعودة جزء من السودان المصرى والبقية تاتى وطوكر فى الطريق ، سمعنا كلام ربيع فى الجزيرة ، ومن يقول هذا الحديث وبكل البجاحة ليس هنالك غلاء والبلد فى احسن حال ، ماذا ننتظر !!!!!!!!!!!! ؟ انهم الان فى حالة توهان ، والشعب فى حالة غليان ، والايام القادمة حبلى بالمفاجات ،


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة