المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
وقفه مع المحامى غازى سليمان والأعلامى الطاهر التوم
وقفه مع المحامى غازى سليمان والأعلامى الطاهر التوم
10-04-2011 06:18 PM

وقفه مع المحامى غازى سليمان والأعلامى الطاهر التوم

تاج السر حسين


ولنبدأ من ألاخر وأعنى الأعلامى الطاهر حسن التوم الذى تظهر عليه ملامح (الكوزنه) التى لا تخفى على قصاص اثر، لكن للأمانه فالطاهر يحاول أن يخرج عن عباءة نظام (الفساد اللا وطنى) ويفتح من وقت لآخر مواضيع جادة ويطرح أسئلة حرجة على أساطين النظام، لا يمكن أن يسمح بها الا لسببين لا ثالث لهما ، الأول اذا جاءت على لسان رجل من أهل الثقه أو هى محاولة لتجميل وجه الأعلام فى نظام فاسد وأظهاره وكأنه (ديمقراطى) يوفر مساحات من الحريه، وهذا ما درجت عليه ما درجت عليه العديد من الأنظمه الديكتاتوريه والشموليه المستبده، خاصة بعد انهيار الكتله الشرقيه وتفكك الأتحاد السوفيتى.
على كل بالأمس وعلى قناة (النيل الأزرق) ومن خلال الحلقه التى استضاف فيها (الطاهر التوم) عدد من الخبراء فى مجال الطيران ومعهم الطيار الذى نجا مع المسافرين وطاقمه من الموت المحقق بعد أن هبط بطائرة الفوكرز اضطراريا فى مطار الخرطوم، نسى (الطاهر) أهم سؤال كان يجب أن يطرحه على الوزراء والمسوؤلين الذين تداخلوا عبر الهاتف والسؤال هو كيف حصلت شركة (عارف) التى يسعى النظام لألغاء العقد معها، على 70% من اسهم (سودانير) والمعروف فى جميع دول العالم أن الشريك الأجنبى لا يحصل على أكثر من 49% خاصة فى مجال سيادى يستخدمه افراد الشعب والمسوؤلين الكبار فى الدولة، وكيف يكون الحال لو رغب رئيس الجمهورية أو أحد الوزراء فى السفر وتدخل مسوؤل من طرف الشريك الأجنبى ورفض لأى اسباب سفر ذلك المسوؤل؟
ولماذا لم يتطرق (الطاهر حسن التوم) عن شبهة الفساد التى فاحت رائحتها فى تلك الأتفاقيه التى مكنت شركة (عارف) الكويتيه من امتلاك تلك ال 70 % والتى قيل أن عدد من المسوؤلين والتنفيدين المنتمين للمؤتمر الوطنى قد شاركوا فيها وقبضوا (رشاوى) أو حصلوا على منفعه شخصيه جعلتهم (يجيروا) نصيب الشريك الوطنى الثانى (رأس مال وطنى) لصالح شركة (عارف) لتصبح بذلك مهيمنة على الشركه ومسيطرة على قراراتها بصورة أكبر من الشريك الحكومى (سودانير)؟
أما المحامى (عازى سليمان) فأنى اشعر بأن النظام لا يكفيه شخصا واحدا مثل (الخال) الرئاسى الطيب مصطفى ليتلهى به قراء الصحف والمشاهدون للقناة الفضائيه السودانيه التى تمارس اعلام (الأتجاه الواحد)، ولذلك يزجوا (بغازى سليمان) من وقت لأخر ليسلى الجماهير ولكى يسئ للحركة الشعبيه لأنها قبلت عن طريق الخطأ لشخص مثله أن ينتمى لها فى يوم من الأيام.
ومن عجائب (غازى سليمان) انه قال على الفضائيه السودانيه أن معارك النيل الأزرق وجنوب كردفان (مؤامرة) مقصود بها عروبة السودان، مع انه وفى برنامج الأتجاه المعاكس على الجزيره وبجانبه وزير الثقافه السورى قال بطريقته (الشراميه) المعروفه: (نحنا ذاتو ما عرب .. ومن القال السودانيين عرب)!
ثم تحدث عن عدم حق (الحركه الشعبيه) فى حزب يعمل فى الشمال لأنه ينتمى الى دولة أجنبيه، قاصدا (دولة الجنوب)، ولعل (غازى سليمان) أو (خيل الحكومه) كما يقول المصريون لا يقرأ ولا يسمع، فاذ كانت المسأله مرتبطه بالأسم وحده فحزب (المؤتمر الوطنى) اذا أخذ بالكامل فهو يعود الى جنوب أفريقيا والزعيم (مانديلا) واذا اخذ نصفه الأول (مؤتمر) فهو يعود للهند (ولأنديرا غاندى) ولوالدها مع الفارق الكبير بين تلك الأحزاب وديمقراطيتها وبين سلوك قادتها الوطنى مقارنة بعمر البشير وأزلامه.
أما اذا اخذ الجزء الأخير (وطنى) فهو يعود الى حزب (مبارك) – الحزب الوطنى - وهنا يمكن أن يلتقى زعماء هذا الحزب مع حزب البشير فى السلوك والفساد والأستبداد والعماله وارتهان القرار الوطنى للأجنبى، وأن كان (مبارك) ونظامه أفضل بمليون سنه ضوئيه عن نظام (البشير).
ومن جانب آخر الا يعلم (غازى سليمان) المحامى بأن السودان فيه حزب ينتمى الى (جماعة انصار السنه المحمديه) وله وزراء مشاركون فى الحكومه، وهل يخفى عليه من يمولهم والى أى دولة ينتمى فكرهم؟
الا يعلم (غازى سليمان) بوجود حزب فى السودان تحت أسم (الأخوان المسلمين)، ومن اين جاء فكر ذلك الحزب؟
الا يوجد (حزب شيوعى) وحزب (بعثى) ؟ وهل كان غازى سيلمان (مقرشا) طيلة هذه الفتره؟
أما اكثر ما اضحكنى فى حديث (غازى) فهو حديثه عن التآمر والعماله وعلاقات (الحركه الشعبيه) – قطاع الشمال (باسرائيل) وكأنه لم يسمع عن (ويكليكس) الذى لا يعرف الكذب ولا يشكك فى معلوماته أحد، وكيف أن (طالبان) السودان كانوا يسعون لتأسيس علاقات قويه معها ومع (كفيلتها) أمريكا.
وأخيرا .. أن اعلام (الأتجاه الواحد) الذى لا تتاح الفرص فيه لغير (المخبولين) ومن هم (خارج الشبكه) والآرزقيه والمرتشين، لن يثمر غير نظام فاسد ومستبد ودوله مفككه ومنهاره اقتصاديا كما هو الحال الماثل امامنا فى دولة شعبها عملاق يحكمه اقزام.


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3998

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#221624 [الغضبان]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2011 09:24 PM
يا جماعة الخير سيبكم من غازي هذا وتكلموا عن البلد وكيفية انقاذه من الانقاذ اما غازي هذا ففي رأي ليس اكثر من( اراجوز ) اي والله مجرد اراجوز لا اكثر ولا اقل ووالله لما كان يستضاف في القنوات الاجنبية الجزيرة مثلا والله كنت ادخل في هدومي من الخجل لأن طريقة كلامو لا تنبئ بأنه محامي او متعلم حتى .كل حديثه خارم بارم بدون رابط أو تحليل عميق مقنع فيا غازي ارجوك ارجوك سواء كنت في المعارضة او مع الحكومة لا تظهر في الفضائيات الاجنبية حتى لا تفضحنا اكتر من فضائحنا


#220929 [adil]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2011 04:14 PM
غازي السكران طمعان في حقيبة وزارية أو مستشار في القصر عشان يتلمى السجمان على خايب الرجا


#220892 [حمد ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2011 02:00 PM
ابن الوز عوام وجني الفار حفار يا ود حسن التوم


#220717 [هاشم عثمان ابورنات]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2011 07:37 AM
الاخ المحترم تاج السر
الطاهر حسن التوم عندما كان يوثق لاحداث 19 يوليو 1972 اورد شهادات مختلفة اكدت ان غازي سليمان هو من ابلغ السلطات المايوية بمكان وجود الشفيع احمد الشيخ ومكان تواجده ومن ضمن الشهود الاستاذة فاطمة احمد ابراهيم حرم الشفيع احمد الشيخ التي اكدت ان سبب اعدام الاستاذ الشفيع هو غازي سليمان وكان غازي سليمان في ذلك الزمان منتميا للحزب الشيوعي . واما عن الطاهر التوم فانه لاشك في قدراته ولا شك في انتمائه القوي للمؤتمر الوطني وهم يدفعون به للامام ليكون مثل مقدم برنامج شاهد على العصر كما ان برنامجه هذا هو جزء من دراسة اكاديمية عله يريد بها نيل درجة معينة ومن ثم تستخدم نتائج الدراسة في ادبيات سياستهم ....مع اطيب تحياتي ... هاشم ابورنات


#220650 [ابن]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2011 12:57 AM
ياجماعه يمكن ناس الحكومه ماخدين للراجل زله ويمكن مصورين ليه صور واشرطه فيديو وعشان كده الراجل ده اتحول 160 درجه وده وبقي يحب البشير ويموت في التراب اليمشي عليهو ولازم بيكون في سبب وخاصه كلامو كلام انسان مايع


#220622 [الاقرع النزهى]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2011 11:02 PM
اتفق مع كاتب المقال فيما ذهب اليه من قول عن المدعو غازى سليمان.......فقد ظل هذا الغازى يمطرنا بساقط القول فى مهاترات موتورة و منطق معوج لا يليق بمحامى يفترض فيه ان يكون مدافعا عن الحقوق.....كما عودنا كثير من المحامين فى بلادنا.......انه لمن المؤسف ان ينتمى لقبيلة المحامين مثل هذا المتملق.....الموتور......اخرق اللسان..... لكن دعنى اختلف معك قليلا فيما ذهبت اليه فى كلامك عن الطاهر حسن التوم..............فلنكن موضوعيين فى تقييمنا لما ظل يقدمه الطاهر فى قناة النيل الازرق وان اختلفنا معه احيانا.........ولنقارن برامجه التى تشد المشاهد اليها شدا ....واسئلته الذكيه و تداخلاته الاكثر ذكاءا.....ثقافته الواسعة و مهنيته وجرأته ....فلنقارن ذلك بما يقدم الاخرون فى هذا الخضم الكبير .....قنوات سودانية وغيرها..........حقيقة هو من الوجوه المشرقة التى تشرف الاعلام السودانى......لقد ظل حريصا ان يقدم الراى و الراى الاخر فى ظل اوضاع تعلمونها جميعا.........


#220584 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2011 09:32 PM

المحامى غازى سليمان الذى باع قضيته ومبادئه بأبخس الأثمان جنيهات معدودات

ده زول ساكت ما عندو موضوع...تقيف مناحتو


#220550 [الشايقي بالقضي يوموا ضحك ]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2011 07:57 PM

يا صديقي العزيز تاج السر الاسئلة التي وجهتها للزول ده ما ممكن يجاوب ليك عليها ببساطة لأنه صديق عمر البشير..نعم الطاهر حسن التوم صديق سعادة الرئيس عمر البشير والزول مع سعادته طول اليوم ومعاه في بيتو وفي كل مكان..!!
دي من صحفي مؤتمرجي صديق شخصي للطاهر حسن التوم وقد ذكر أن الطاهر هو من علم عمر البشكير التعامل مع الكمبيوتر وتصفح الانترنيت ولو ما عارف أعرف
هسى عمر البشير ذات نفسو بكون بقرأ في مقالك ده مستنكر كلامك ودغمستك دي لأن سر شركة عارف سر كبير وخطير ولو طلع بعري كل رجال المال والاعمال في المؤتمر البطني.
فتك بعافية

الشايقي بالقضي يوموا ضحك ساااااااااااااااااااكت


#220538 [نورالهدي]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2011 07:38 PM

شكرا للقناة السودانية وشكرا لك يا استاذ فعلا ( يسلى الجمهور ) والله ضحكنا من اعماقنا .
اما الاعلامي الطاهر حسن لا يمكن ان يطلب منه اكثر من ذلك ، فهذا كثير منه مهما بلغت شطارته .
ما تريحونا وتعملوا لينا قناة تلفزيونية محايدة .


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة