المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
شباب المؤتمر الوطني تخلى عن بشيره لحاقا بسفينة الثورة
شباب المؤتمر الوطني تخلى عن بشيره لحاقا بسفينة الثورة
10-06-2011 09:24 AM


شباب المؤتمر الوطني تخلى عن بشيره لحاقا بسفينة الثورة

شريفة شرف الدين
[email protected]

أما و قد دبَّ اليأس في فتحِ آذان طغاة المؤتمر الوطني بعدما تكدّس الوقرُ عليها لعشرين عام و تزيد .. نقولها نصيحة صادقة حقة لشبابها المخدوع .. المُساق كخِرافٍ إلى مصير هالكٍ مُهلك .. عسى أن تهتدي عقولهم بعد ضلال و ترشد بعد غي و عَمَهٍ قبل طوفان ليس ببعيد.

على مدى عشرين عاما وكسرطان خبيث عمد شياطين المؤتمر الوطني بالتسلل إلى عقولكم الغضة البريئة بوهم النشاط الطلابي و تمت تربيتكم أو قل غسل أمخاخكم لتصيروا بل صِرتم بالفعل أدوات طيعة تحت هيمنة من يقف ابليس عاجزا إلى جواره خبثا في القصد و (عفانة) في القول و الفعل .. صاروا يحركونكم من مكاتبهم و أنتم لا حول لكم و لا قوة بعدما سلبوا إرادتكم و تسملوا مقادكم.

فتح المؤتمر الوطني ميزانية الدولة و وضعتها تحت تصرفكم أنتم الطلاب الموالين لها في كل المراحل الدراسية ليحدث نشاط واسع كاسح في تسمية المنظمات و الهيئات الشبابية فسيطرتم على المؤسسات التعليمية و الإجتماعية و الأحياء السكنية حتى باتت في أيديكم القوة المطلقة بينما تم تجفيف و إجتثاث أي نشاط غير موالٍ لكم بوضع عراقيل جمة كالملاحقة الأمنية و منع التصاديق لأيما نشاط بل وصل الأمر إلى إغتيالكم للعناصر الفاعلة من غير الموالين لكم.

شباب في زهرة العمر لكن أُسْتُخْدِمتم للقتل غدرا فأزهقتم أنفس زملاء لكم بكتهم أمهاتم و لا زلن.. بَنيتُم ڤيللاً راسخات و بيوت بالسحت ..زورتم الإنتخابات و أُبتُعِثتُمْ للخارج و نلتم الوظائف المرموقة حتى قبل تخرجكم بينما خريجين أكفاء غير موالين (حِردوا) سراب التوظيف .. و تزوجتم بل (زُوِّجْتُمْ) فقضيتم أشهر عسلكم بماليزيا ثم انجبتم و كل ذلك بالحرام و على حساب رصفاء لكم حُرِمُوا كل ما كفله لهم ربُّ العالمين من حياة كريمة عادلة متساوية.
هل علموكم يوما أنه أهون عند الله أن تكسر الكعبة حجرا حجرا من أن يراق دم مسلم بغير حق؟ فما بالكم تقتلون نفسا تشهد ألا إله إلا الله؟ هل علموكم أن الظلم ظلمات؟ هل علموكم أن أيما لحم نبت من سحت أن النار أولى به؟ هل سألتم و أنتم تطعمون أنفسكم و أبناءكم مصدر ذاك الطعام؟ هل علموكم أن هناك موتٌ بعثٌ و حساب؟

اسألوا أنفسكم بصدق و أجيبوها بصدق .. فيم ولاءكم للمؤتمر الوطني؟ ماذا حققتم على مدى سنوات حكمه؟ إلى أين تسير قافلة الأمور في السودان؟ أليست إلى هوة و ضياع و تشتت و إحتراب؟ حاسبوا أنفسكم قبيل النوم فقد لا تصحوا.. فكروا في من ظلمتم و أكفهم المرفوعة لرب المظالم العادل القوي الجبار المنتقم..

إنهم تارة يحرضونكم بوهم الدفاع عن الدين .. أي دين؟ ألا ترون كيف تفشى الفساد و انحلت الأخلاق و استشرت الرذيلة و استُبِيحت الأنفسُ و هُتكِت الأعراضُ و استعرت الحروب ؟ و تارة يحرضونكم بالدفاع عن الوطن ... مِنْ مَنْ؟ما الذي بقي منه؟ ألم ينقسم السودان الواحد؟ أين حلايب و الفشقة و أم دافوق؟ ما الذي جرى و يجري في كردفان و قبلها دارفور؟ من الذي فرط في كل ذلك؟ ربما فاتكم قراءة البيان الأول لرئيسكم البشير و أنتم صغار.. ارجعوا إليه فاقرؤه الآن و أنتم كبار ثم قارنوا بما كان و ما آلت إليه الأمور.
كلنا كان شاهدا لبدعة عرس الشهيد و لا يسمى شهيدا إلا إن كان منكم و القضية واحدة و الموت واحد .. في عند كل عرسٍ قافلة تسير .. و موسيقى تُعزفْ .. و سبابات تلوِّح في السماء و ألسنة تنطق كلمة (الله أكبر) جوفاء فارغة من مضمونها ممزوجة بزغردة صفراء و لكن الله مبطل كيد الكائدين و جاعل كيدهم في نحرهم حين شهد شاهد من أهلها و أي شاهد؟ إنه كبيرهم الذي علمهم .. إنه عرّابهم و شيخهم الترابي حين أبى إلا تكون وصفته لإخوتكم المغرور بهم كلمة (فطايس) الكلمة النتنة التي تطلق فقط على البهيمة الميتة على غير زكاة شرعية و ما قالها إلا يوم أن ركله البشير ببوته العسكري مغضوبا عليه خارج (حظيرة) المؤتمر الوطني لينكشف المستور و يبين المخبوء الخبيث. أما سألتم أنفسكم حينها و بعدها؟ أما علمتم أنهم لدنيا قد عملوا يبتغون السلطة و الولاء؟ و إلا .. فأي مجد للدين عاد و قد أريقت كل الدماء؟
عبثا يهدر المؤتمريون جهودهم في تلميع صورتهم .. هل يتجرأ أي منكم في إتخاذ أياً من رموز الإنقاذ قدوة له في الخير و المُثل و الأخلاق؟ مَنْ؟ البشير؟ ألم يكذب؟ ألم ينكث في العهد؟ ألم يغدر؟ أم هو علي عثمان؟ ألم يكن هو المهندس الأول و (الترزي) الذي (فصّل) خارطة السودان المشوهة؟ أم بذيئ الفعل و اللسان نافع الذي بات الناس يتعوذون لرؤيته. أين رفقاء دربهم الأوائل؟ هل صدقتم كل حوادث الطيران تلك؟

تكسرت أقلام اسحاق أحمد فضل الله وهو ينعق و صار لا يأتي إلا بالغثاء .. أنىّ له درر الكلام و هو لا (يَرِكُّ) و قد إنمعط ريشه - إلا على شجرة المؤتمر الوطني .. الشجرة الخبيثة التي لا أظلت و لا أثمرت إلا سُمّاً زعافاً .. أنّى له درر الكلام و قد شَلَّ النفاقُ لسانَه حتى هجره من يؤمهم في صلاة الجمعة إلا قليلٌ كارهٌ لا تقوى أجسادهم النحيلة الواهنة على عنت السير إلى مساجد لا يُشتمُّ فيها (ريحة) للمؤتمر الوطني.

و ترون كلاب الأمن الوطني عوّائين مكشرين يزودون لحمايتكم أنتم يا (عيال) الإنقاذ و سقف النشاط الإجرامي لديهم بلا حدود يرتكز على الإغتصاب و الإغتيال و التعذيب و لا تعرف قلوبهم رحمة و لا رأفة و أنَّى لهم و ما رضعوا إلا أثداء دار الرعاية بالمايقومة أمهم التي اتخذتها الإنقاذ دارا لتفريخ كلاب أمنها و قد عملت على ألا يتجفف.

هل تلوتم بفهم قوله تعالى: إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ (166)وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ(167) سورة البقرة

اللهم هل بلغت اللهم فاشهد

استميحكم عذرا رائدات الراكوبة و روادها في إعادة هذا المقال بناء على إقتراح قارئ ألح أكثر من مرة فقط أوردته تحت عنوان مختلف


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 3012

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#221802 [عبدالعزيز الرفاعى]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2011 12:04 AM
التحيه والتقدير للكاتبة الصحفية الاستاذة شريفة وهى تتحفنا مرة اخرى بمقالة وطنية رائعة .. و لكن ....
هذه الزُمرة المستبدة الفاسدة و ما ورائها من شباب مغرر بهم لا يجدى معهم المناشدة الرقيقة و الإستجداء بل يجب إقتلاعهم هم و شبابهم وأرزقيتهم من ارض السودان وتنظيف البلاد من دسهم و رميهم فى مزابل التاريخ غير مأسوف عليهم , و (\"قسماً سنغسلُ السودان من دنس الطغاة\") ..
http://alrakoba.net/articles-action-show-id-12721.htm

مافعلته هذه الشرزمة المجرمة بهذا البلد الكريم و بشعبه طوال 23 عاماً متواصلة لا يمكن السكوت عليه و نسيانه .. و لا مجال ل \"عفى الله عما سلف\" ,سيكون الحساب ولد , بل العمل بشرع الله و القصاص منهم على كل ما إغترفوه بحق الوطنو بحق شعبه .. قال الله سبحانه وتعالى\"{وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُون} [البقرة: 179]\" ..
هذا هو كتاب الله , أليسو هم من يريدون الحكم به ؟ فليقبلو إذن بتطبيقه ..



#221637 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2011 10:13 PM
الابنة شريفة / أقول لك كلام حقيقة ويشهد الله إن كنت كاذبا وأنا مستعد أكسر رأس البشير حتت من الحرقة والغبطة الذى أعيش فيه ..أكبر أبنائى تخرج من الجامعة قبول خاص على حسابى وأستلم الشهادة بعد الخدمة الالزامية سنة .. الله لابارك فيهم ناس الانقاذ ضيعو أبنى . أبنى لديه فرصة عمل فى البلد الذى أنا أعمل فيه ومقيم من الصغر أى مولود في الغربة بعد الخدمة وإستلام الشهادة لحقنى فى الغربة لكن الابن تغير نمط حياته ورفض العمل معى فى الخارج وكل النصائح لاتجدى نفعا قال لى بالحرف الواحد أنا لاأريد العمل فى الغربة كما أنت ضيعت عمرك فيه الحقيقة لم أستطيع الرد عليه وعزم أمره ونهى إقامته الذى كان معه كل عمره وأصبح سودانى خالص وقطع العلاقة بالخارج لأمل يجد وظيفة داخل الوطن فيما كنت أظن ما رأى من بحبحت شباب المؤتمر الوطنى فى الوطن أبنى الان أربعة سنين من أداءه الخدمة الوطنية لم يجد عمل داخل السودان بسبب القبلية والجهوية والمحسوبية والحزبية والعنصرية لعن الله كل تلك الجهات وأنا أجبرت أن أكون معارضا لحكم البشير الفاسد الحقير اللعين الذى فرق بين بنى البلد الواحد اللهم أدعو على البشير أن يقتل شر قتلة يريح منه والبلاد والعباد يارب أمين هذه قصتى والله على ما أقول شهيد .....أبو سفروق والمشكلة حتى الان أبنى يصر أللا يغترب مع وعود سراب الانقاذ الكاذب وأقرانه من شباب المؤتمرجيه الان متزوجين وراكبين الفارهات فى شوارع الخرطوم . وزنب أبنى لم يكن كوز ... مواطن سودانى وكفى ..


#221603 [hindas]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2011 08:17 PM
لماذا هذه المناشده؟ أتشفقين عليهم ؟ دعيهم في غيهم وأسأل الله أن لا يهديهم حتى قيام الساعه حتى ينالوا الجزاء من الحي الذي لا يموت.


#221500 [hammam]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2011 03:26 PM
إذا كنت تدركين معني \"هل علموكم يوما أنه أهون عند الله أن تكسر الكعبة حجرا حجرا من أن يراق دم مسلم بغير حق؟ \"
فلم تنضح كتاباتك عنصرية و حقدا عمي أهل الشمال


ردود على hammam
Saudi Arabia [شريفة شرف الدين] 10-06-2011 05:12 PM
أخي همام
أشكرك على قراءة ما أكتب و احترم فيك رأيك و الآراء التي تعمل عندي كبوصلة تهديني سبل الكتابة الراشدة

لعلك لم تقرأ المقال الذي كتبته و أزودك برابطه و لكني أسألك بالله أن تقرأه بإمعان
و كذلك المقال السابق له و ستجد رابطه أيضا

http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-11756.htm

تستطيع أن تراسلني عن طريق إيميلي [email protected] بدون أندرسكور
و أعدك بالرد

ثانية لك شكرى و لك العتبي
شريفة


#221467 [دابي الخشه]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2011 01:18 PM
انت يا عادل الريح بس قاعد تثبط في الهمم يا كوز يا وسخان لعنة الله عليك يا سامري الانخاس اقصد الانفاذ ورقك مكشوف يا وهم.


#221456 [sudanesemagic]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2011 12:56 PM
ما*في*فايدة*ديل*غسلوا*مخهم*زمان*لمن*انكمش.....الناس*دي*لسا*ما*هزمت*امريكا!!.. وعد الحر دين عليه..


#221422 [السودان الفضل]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2011 12:03 PM
الأستاذة شريفة الشريفة العفيفة النظيفة لافض الله فوك وبهذه المناسبة أتمني أن أقرأ خطاب منكي للريس الذي أوردنا موأرد الهلاك وهو ومن معه جميعا أقول لهم ما قالته السيدة نفيسة رضي الله عنها لحاكم مصر حينها/حكمتم فظلمتم/ وملكتم فآثرتم /وردت إليكم الارزاق فقطعتم/ هذا وقد علمتم أن سهام الليل نافذة غير مخطئة/ لاسيما من قلوب أوجعتموها/ وأكباد فطرتموها/وأطفال يتمتموها/ وأياد أحوجتموها/أعملوا ما شئتم فإنا صابرون/ وجوروا فإنا بالله مستجيرون /وأظلموا فإنا لله متظلمون/وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون0


#221397 [Saifalhag]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2011 11:35 AM
ولاءهم للسلطة وللجاه الذى يودون ان يقاتلوا عليه بالسيوف--- شباب ارزقية مصلحة ليس عندهم مبادئ---

اقتراح:

عمل فيديو توثيقى يبين مافعله الكيزان منذ ان افسدوا الديمقراطية عن عمد حين كانو حزب الجبهة الاسلامية وارهقوا الناس وافشلوا اتفاقية السلام ميرغنى قرنق التى كانت ستقود لاتفاق دون فصل الجنوب وواصلوا المحاربة الخبيثة للديمقراطية حتى يبرروا لانقلابهم المشؤوم ثم يتضمن الفيديو الخطاب الاول والمواقف من صلاح دولار وشهداء رمضان و قتلى الجنوب الذين قالوا عليهم فطايس و المفاصلة و دارفور القتل والتشريد و انفصال الجنوب و --- و--- الى ان تردى الاوضاع الذى صرنا اليه الان--- هذا الفيلم يكون وثائقى عاوز مخرج شاطر ويكون مختصر ومقتطفات يبث فى اليو تيوب وسينتشر فى النت والافضل طبعا ان تكون هناك قناة فضائية متخصصة فى فضح هؤلاء الشرذمة--- هذا الفيديو فعلا سيجعل الشباب المخدوعين وليسوا المنساقين ورا وسخ الدنيا لكى يتركو المؤتمر الشيطانى واللاوطنى---

رجاءا اكتبى لنا عن هذه الفكرة باسلوبك المميز اختنا شريفة:
فيديو فاضح لعصابة الكيزان


#221383 [اسمر]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2011 11:23 AM
هاولاالقردة اللصوص مثل القردة الهندية جعلو السودان عبارة عن غابة مظلمة يتكاثر فهيا الافاعي اختيالعزيزة لاحل ولامظا هرات كل هذا لن يجدي نفعا الوسيلة الوحيد لاخر اج الافاعي السامة هو النار .


#221339 [بت أبوها]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2011 10:42 AM
ياهو ده الكلام

أنا متأكدة أي كويز يقرا الكلام ده حيتراجع و لو ما اتراجع ما خيكون مرتاح . زي ما قالت شريفة تعالو معان بعدين ما فيش جبل عشان تطلعوا فيهو و كان معتمدين على الشير و الله ده زي جب الطين اللي حيتماص من أول موجة

الله يحفظك يا شريفتنا الشرفتينا بكلامك القوي


#221332 [أسامة]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2011 10:35 AM
أحيك يا شريفة يا نبضنا و لسانا

أحيك يا أختي مناضلة من طراز فريد


قنبلة

رسالة صاعقة

نصيحة مدوية لبني كوز

أخير ليكم تسمعوا الكلام يا شباب

تعالوا قبل فوات الأوان

بنقبلكم معانا

مافيش بعد الثورة عليكم الله

مافيش بعد الثورة غشونا

مافيش بعد الثورة معليش



#221315 [عادل الريح]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2011 10:12 AM
ما هو المطلوب
ثورة شعبية لا تذر ولا تبقى احد

كما يحدث فى ليبيا
حيث يقتل الاخ اخيه

او ثورة على غرار ثورة مصر

حيث يشهد كل المصريون بان ايام مبارك كانت افضل

على الاقل كان هنالك امن وانضباط

ابقوا عشره على السودان
واياكم تخربوه بحسن نئيه


شريفة شرف الدين
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة