المقالات
السياسة
ناس كشه محليه كبس
ناس كشه محليه كبس
11-12-2015 12:40 PM


" ناس كشه محليه كبس "

ذهبت لطلب تحويل الرصيد ودائما اتناول كبايه شاي مع شخص عزيز لدى هناك وتفاجئت يامحمد اجرى ، اجرى ،
شيل شنطة الاسكراتشات بهذا النداء سمعتها وهربت معهم من اماكن تواجدهم ، إن اسوا حاله يمر بها الانسان هى تلك التى يشعر فيها بالدونية عندما يتشبع بالغبن والمرارة وعندما يشعر بان القوانين تطبق بطريقه الخيار والفقوس أو الكيل بمكيالين ، وهذه الحالات تشعر المواطن بالحقارة والمتضررون دائما هم البسطاء وقد يمتلك بعضهم تصديق ومايمكن ان يثبت حقه ولكنهم لا يعرفون ابواب الاحتجاج ورد المظالم وياحليل زمن الزمه فقد اصبحت اليوم وفي حالات كثيرة مثل اللساتك المطاطة ، واخوانا في سوق حجر قدو " احمد " يقول : لماذا لا يتعامل اي موظف بمهنية وامانه عندما يطبق القوانين ؟ ولماذا لا يقف الموظف بوازع الضمير مع حق المواطن كما كان التاجرة في مثل حالة تلك الحبوبه "حواء " التى تجلس في منتصف النهار والشمس حارق جدا ونحن نردد عبارة القوى الامين ، ولكن رغم ذلك تضيع حقوق البسطاء فى الدواوين .
وقف امامى عدد من الشباب المتضررين من بعض تصرفات الاداريين وهم يسالون : لماذا لا نكون سواسية امام القانون ونحن لا زلنا نشهد الخيار والفقوس وبعد ان استمعت لشكوى الشباب الذين فقدوا الطبالي التى يعملون بها اصبحوا متجولين في السوق وبضائعهم على رؤوسهم ، تذكرت الحمله الشرسة التى اطاحت بالاكشاك قبل شهور بحجة التجميل واماكن تابع للناس دون وضع خطط عاجلة اى اسواق مجهزة ولكن طلمبه وقود داخل سوق هذا هو التخطيط ، وكانت حسرتى شديده عندما علمت ان البعض غير المستحقين وضعوا اكشاكا في نفس المساطب التى ازيلت منها الاكشاك ولكن تلك الحملات تركز عملها على الطبالى الصغيرة دون اى دراسات او حالات المتضررين وبالفعل فقدت مجموعة من الشباب مصادر كسب عيشهم .
واخوانا " ابوبكر " يسال : من الذى وراء تلك الطبالي والتصاديق العشوائيه وحتى ان كان بعضا له تصاديق الخضر فلا يحق له ان يضع الثلاجه او الطبالى فى سوق حجر قدو لانه في مرحلة اعادة تاهيل ولابد من الازالة .
انا اعلم ان اسرا ليس لديهم محلات وهم يفترشون الارض فى نهار الشمس الحار ، وفشلت الجهات المختصه في تسكينهم فى اى موقع رغم وجود الاسواق الجديده داخل الاحياء التى تفتقد فيها ادنى مقومات الاسواق ، والسؤال : ماهو مصير مئات الباعه المتجولين ؟ ومن بين الباعه المتجولين جرحى العمليات ، وشباب من الخريجين العطاله ، وعدد من الارامل .
ان تطبيق القوانين بعدالة وبمساواة بين المواطنين وان تراعى دراسة الحالات حتى لا ننقل المتضرر من خانه لاسواء منها ، ونحن نعلم ان القطاع الغير منظم موجود فى كل انحاء العالم لان اكل العيش هو الاسبقيه وحتى نعطى كل ذى حق حقه ، ارجو ان يعاد تكوين لجنه النظر في قضايا ومشكلات القطاع الغير منظم لتقترح المعالجات .
آمل ان نسمع فى القريب ان محليه الفاشر قد انشات ادارة للتنميه ترتب وتنسق وتتابع الخطط والبرامج التى اعلنت من قبل وان تهتم الادارة بجمع المعلومات وعمل الاحصاءات حتى تقوم الشركات على اساس متين يحقق رضا المواطنين ويعزز من ثقتهم فى الاجهزة التنفذية .

[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 1 | زيارات 4236

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




محمد سليمان حامد أتيم
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة