المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
أيها الرئيس ..أسالوا من ملك كما تحاكموا من سرق!ا
أيها الرئيس ..أسالوا من ملك كما تحاكموا من سرق!ا
10-07-2011 10:48 PM

أيها الرئيس ..أسالوا من ملك كما تحاكموا من سرق!!

عمر موسي عمر - المحامي
[email protected]

لم ينس الشعب السوداني ولن ينسي الخطاب الشهير الذي القاه الأخ رئيس الجمهورية بولاية القضارف قبل بضعة أشهر والذي تضمن حديثه عن تطبيق الشريعة وقطع الأيدي والأرجل ولم ينس إنتقاد فتاة الفيديو التي جلدت وبرر إهانة إنسانيتها وجلدها كما تجلد السوام إنها إرتكبت حداً وهي من الحد بريئة ..لم يكن ذنبها سوي إنها لبست \" بنطالاً \" يواري سوءتها ويستر مفاتنها .
قبل أيام خلت حملت الصحف وأجهزة الإعلام خبراً عن إقدام عدداً من زوار الليل علي سرقة مبلغ ضخم من العملات الأجنبية من منزل قطبي المهدي القيادي البارز في حزب المؤتمر الوطني وما يبدوا من تلاحق أحداث الواقعة أن وزارة الداخلية قد جندت كل قواتها ومصادرها وخبرتها في ضبط المتهمين وإسترداد المسروقات وتقديم الجناة إلي العدالة ليس لسبب سوي أن الشاكي هو أحد رموز الحزب الحاكم ...ولا يملكون قيد الحادث ضد مجهول !!
الجريمة عادية في عناصرها فالمتهمون قاموا بسرقة أموال من مواطن وتم ضبطهم وبطريقة ما أقروا بالجريمة ..أما غير العادي في هذه الوقائع فتتمثل في المبلغ المسروق والمالك لتلك الأموال ..فالمبلغ هو رقم بأصفار عديدة وبالعملة الصعبة والمالك مواطن عادي لا يميزه سوي أنه قيادي في الحزب الحاكم يملك مبالغ من العملة الصعبة لا يملكها حتي بنك السودان .. أما أن يسأل من أين لك هذا ؟؟ فهذا في ظل هذا النظام هو رابع المستحيلات .
أيها الرئيس ..ليس دفاعاً عن المتهمين فسرقة الغير ليست سبيلاً لكسب الرزق الحلال .. ولكن كما تحاكموا الذين سرقوا أسالوا مالك المال من أين له هذه المبالغ وهو مسلم من عامة الناس ؟؟ فقد أبي مسلمٌ السمع الطاعة لعمر أمير المؤمنين وهو يخطب علي المنبر بالمسجد النبوي قبل أن يخبر الناس من أين له بثوبين والناس لهم ثوباً واحداً ... ولعل أموال قطبي المهدي التي كشفت الأقدار سترها علامة لكم أيها الرئيس للبدء بمحاكمة الفاسدين من الوزراء ورموز حزبكم الحاكم عن الأموال من أين إكتسبوها ؟؟ أيها الرئيس ..أسألوا من ملك قبل أن تحاكموا من سرق حتي لا تهلكوا كما هلك الذين من قبلكم لأنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه ..حاكموا الفاسدين قبل أن يحاكمكم التاريخ .


عمر موسي عمر - المحامي


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1301

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#221910 [السمؤال]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2011 09:00 AM
يحاكموا منو ؟ ويخلو منو ؟ ويبدو من وين؟ والبحاكم ذاتو منو ؟


#221845 [البرنس]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2011 04:02 AM
طيب كيف يجيب لي اولاده البيتزا والذ وطاب غير كده
وبعدين قصى الليرة السورية واللبنانية دي شنو ... أكيد كانوا مسافرين ورجعوا مشوا الاجازة في لبنان

أدعو وقولوا امين

اللهم هذا حالنا لايخفي عليك
اللهم انتقم لنا منهم
اللهم وحد صفوفنا وفرق شملهم
اللهم قد اساؤا لدين محمد صلي الله عليه وسلم فانتقم منهم
اللهم ارنا فيهم يوما اسود كيوم عاد وثمود
اللهم اجعلهم في اسفل سافلين
اللهم هم قد فرقوا بين العباد ففرق بينهم
اللهم لا تولي علينا من لاخافك ولايرحمنا
اللهم انك لاتقبل الظلم ونحن مظلومون اللهم نرفع اليك الأكف بالدعاء فانصرنا ونحن المظلوون
اللهم يا كريم عاقبهم بما هم اهل له ياواحد يا احد يافرد ياصمد ياكريم ياحنان يامنان امين وصلي الله علي حبيبه المصطفي صلي الله عليه وسلم


#221812 [حسن]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2011 12:54 AM
استاذ\\عمر
لا يمكن سؤال السيد قطبي من أين له هذا المال!!! لانه يعلم ان جميع القيادات بالحزب يمتلكون أكثر من ذلك!!!! ولن يتجرأ أحد بسؤاله أبدا.........ولكن شقي الحال من يتم سرقة نصيبه مما اقتسمه مع اخوانه!!!!


عمر موسي عمر
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة