عشم في بناء حائط بسمة
10-08-2011 12:28 AM

عشم في بناء حائط بسمة

د.عبد اللطيف البوني
Share abdalltef albony [[email protected]]

كان الاسبوع المنصرم هو اسبوع توالي الاحزان فالنترك العك السياسي حيث توقفت المفاوضات بين الاحزاب حول التشكيل اياه وهي اصلا مفاوضات ينطبق عليها (الضل الوقف مازاد) , مفاوضات غايتها التفاوض وليس الوصول الي نتيجة من التفاوض لنترك هذا جانبا ثم العك الاقتصادي حيث تتذبذب اسعار الاخضر الابراهيمي (الدولار)ومن ذبذبته ترتج الجيوب ثم الاجسام ثم الامخاخ لقد تجاوزت المسالة سخانة الجيب الي سخانة الدماغ ثم حزننا على زيدان يتمدد مع سماع اي اغنية من اغانية . كل احزان الدنيا تتباقص مع الايام الا الحزن على زيدان . اي سر اندفن معك ايها العندليب ؟
كنا نلوذ بالرياضة لكلي تبدد احزاننا وتنسينا كربتنا فلم تخذلنا في يوم من الايام خاصة كبيرها (ابو الهل) الذي كان يصول ويجول في افريقيا ونحن معه في غدوه ورواحه فبدا الموسم الحالي بانجولا ثم تونس ثم نيجيريا ثم المغرب ثم الكميرون وفي الموسم الماضي كانت ليبيا وزيمبابوي وانجولا ولكن ابوالهل في الاسبوع الماضي خذلنا وزاد طينتنا بلة ليس لهزيمته من الترجي بهدف فالترجي فريق كبير اللعب معه يشرف بغض النظر عن النتيجة فالسيد رئيس نادي الهلال وجه لكمة ليس للحكم الجزائري الرائع انما وجهها لكل عشاق الرياضة في السودان بما في ذلك جماعة اعلام المريخ السالب .اما روعة الحكم الجزائري فقد اتضحت من تصرحاته لصحيفة الهداف الجزائرية حيث اشاد بجمهور الهلال ووصفه بالمثالي ووصف لعيبتة بالنجوم واسرف في الاشادة بالشعب السوداني الذي يحبه الشعب الجزائري لدرجة قف وقال ان الذي حدث تصرف صبياني من شخص غير ناضج وضعته الظروف على راس اكبر نادي سوداني (والله خجلتنا يا حيمودي ودخلتنا في اضافرنا )
لقد مددت الرياضة حزني اليوم(يوم كتابة هذا المقال) بصورة اكبر من تلك التي فعلتها (واقعة البرير) فامامي الان (كومة) من الصحف الرياضية مادتها الرئيسية تلك الواقعة البائسة بعضها يهاجم البرير والهلال الكيان بتشف وبعضها يدافع عنه بباطل علما بان لدى فريقنا القومي مباراة مصيرية مع غانا برازيل افريقيا وبلاد النجوم السوداء بالمقاييس الرياضية البحتة ان مباراة السبت اهم حدث رياضي تشهده بلادنا في هذا الموسم فاللعب مع غانا حدث ناهيك عن اننا ننافسها في صدارة المجموعة ناهيك عن ان نتيجة المباراة تقود مباشرة الي نهائيات الامم الافريقية والي المنافسة في تمثيل افريقيا في كاس العالم بالله عليكم اي حدث رياضي مثل هذا شهدته بلادنا في السنوات الاخيرة ؟
فاليكن الله في عونك كابتن مازدا فمثلك في بلادنا الدنيا الاخرى اهم شخصية رياضية لانه يدير فريقها القومي رمز عزتها وكرامتها ولكن نحن في السودان فريقنا القومي لابواكي له لاننا متعصبين لما هو ادنى منه من هلال او مريخ وليتهما كانا يحملان اسم السودان بحق فالاول سقط من علو والثاني سقط من منخفض وليوفق الله اولادنا في مباراة الغد لكي يضيفوا مدماك من البسمة تلك البسمة التي حفر ساسها الكابتن ياسر محمد الصفي ساعة ان انقذ طائرة سودانير فكانت فعلته ضؤا في نفق السودان الطويل المظلم وهذة قصة اخرى.



تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2002

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#222373 [سوداني قديم]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2011 11:52 AM
كنا نعشم في بناء حوش السودان اولا ثم نبحث عن النتائج لاحقا اما بالوضع الماثل ده عشم ابليس في الجنه ارحمو الجماهير المسكينه من الشحن بالاوهام ولاشياء الستحيله..............والبلد لحقتوها خرابات سوبا...............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!


#222303 [احمد عمر]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2011 09:41 AM
عشمك ده عشم ابليس في الجنه مدماكك ده كنا دايرنو يكون في سور السودان المنكوب المنهوب . وينم الناس الراجيهم يجيبو كأس ، قالو الخيل الحره الاصيلة بتجي في اللفة، واللفة كانت انيمبا والهلال الترجي والهلال والليلة غانا والسودان قال فريق قومي !!!!! ياتو قومية ؟ عربية ولا افريقية ولا اسلامية ؟؟؟؟؟؟؟ كدي لامن نعرف موقعنا من (الاعراب) بعدين نخش المنافسات. اي نوع من المنافسات. البلد دي مالحقتوها خرابات سوبا والله يستر ................!!!!!!!!!!!


#222267 [ممغوص]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2011 08:17 AM
الزول ده طيب اوى اوى قال كورة ياخسارة عمودك الليلة تمخضه الجبل فولد فار ديل مجموعة صعاليك وادارة ماعندها اخلاق وجمهور منتهى لانه بدفع الى مشاهدة جنائز وكان منتظر ليك كاس يبقى قابلنى ياحلو انت


#222143 [احمد عمر]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2011 08:44 PM
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#221885 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2011 08:16 AM
هلال هلال هلال ;) ;) ;) ;)
سودان سودان سودان :D ;) ;) ;) ;)


د. عبد اللطيف البوني
 د. عبد اللطيف البوني

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة