المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
نافع حجاج زمنك و لسوف تخرسن وراء السياج
نافع حجاج زمنك و لسوف تخرسن وراء السياج
10-11-2011 07:06 PM

نافع حجاج زمنك و لسوف تخرسن وراء السياج

شريفة شرف الدين
[email protected]

نافع لم تكن سمحا قط و لنشهدن شهادة لله على جنازتك و نسأله الوجوب.
لم يمر على السودان من هو أبذأ لسانا و أقل أدبا و الأسوأ قولا و عملا مثل الدكتور نافع على نافع الذي هجر الزراعة – تخصصه – يباسا و تفرغ لمجالدة الناس و منابذتهم حتى لكأنا نوقن أن البذاءة و اللؤم هما تخصصه و ليست الزراعة. أنزلت الدرجة العلمية نافعا إلى درك كراهية الناس له و بغضه و الدعاء عليه بدلا من أن ترفعه مكانا عليا.

خاصم بلا استثناء حتى من تحزب معه فعمل عمل السوس فيهم حتى ساقهم بكيد منه عظيم إلى حيث اراد لهم عزلة و سحب بساط.

إن أسوأ ما في هذا المأفون أنه لا ينفك أن يدعي زورا و بهتانا بأنهم خلفاء الله في الأرض و أمناء هذا الدين و حماته فتراه عند كل محفل يحشد كما من محفوظات القران و الحديث لديه و يقحمها إقحاما لتناسب أغراضه الضيقة ثم يفرغها في مسامع الناس من حيث لا يدري أن كل ما يلفظ حجة عليه لأننا لم نشهد طوال إنفرادهم بالحكم لعقدين كاملين لم نشهدعلى الواقع إلا ممارساتها يمقتها الإسلام و ينفر منها الله عباده كالظلم و الفساد و قتل النفس بغير حق و الكذب و خيانة الأمانة و مدوا اياديهم الملطخة بالدماء لمواثقة من يسبون الصحابة و شراء آيات الله بثمن قليل وصولا إلى مرادهم خاصة دون العباد.

ليت عالما نفسيا ضليعا ينبري فيسبر لنا غور هذه الشخصية التي تزدحم عنده كل صفات الشخصية اللا سوية إذاً لوقف على ماض قاتم السواد له دفعه دفعا لإسقاطه على الآخرين حتى لكأنه خرج عن ملة الإسلام إذ لم يسلم الناس لا من يده و هو يمسك بزمام ملف الأمن و لا من لسانه و هو يلتف على البشير كسرطان خبيث يأتيه من بين يديه مستشارا و من خلفه نائبا له في الحزب.

نافع يظن فيما يظن أنه حجاج زمانه و أن الناس قد أينعت رؤوسهم و إنه لقاطفها .. نافع لا يرى إلا ما يرى و برغم عمى بصيرته يظن واهما أن الآخر يردعه التخويف و يحجمه السباب لكنه خائب رجاؤه طائش سهمه إن حسب أن و سيلتي التخويف و السباب ستكبتان الشعب و تردعانه عن المروق عليه و على نظامه و نقول له مقال الشاعر: دع عنك وعيدي فما وعيدك ضائري أطنين أجنحة الذباب يطير؟

بقدر الصلف و التكبر سيكون السقوط المريع و المذل و لست أمنع حصنا و لا أبعد منالا من اللا مبارك الفرعوني و لسوف توردن مورده و لتشربن من كأسه و لتخرسن وراء السياج تقلب باصرتيك الغائرتين تتفرس في الوجوه ترجو رحمة و عفوا ممن جلدتهم يوما بسياط لسانك الذي أسأله الله أن يحيله حجرا و أنت حي تتمنى الموت و لا تلقاه ترجو رحمة من تستعطف و لن ترجع إلا بما ادخرته لنفسك من رصيد كله عداء و فجور.


تعليقات 15 | إهداء 1 | زيارات 2298

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#224427 [adil]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2011 10:42 AM
وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا


#224411 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2011 10:23 AM

يا راكوبة

ياناس ...يا صحافة ياطاهر ساتى...يابرقاوى ..يا جبرا..يا سيف الدولة...يا ود المصطفى...يا بكرى الصايغ ...يا أمل هبانى..ياشريفة
يا عالم..ياهووووه..أكتبوا مرة عن معاناتنا نحنا المغتربين .من مثل هذه الممارسات كما فى الرابط المرفق
http://www.rayaam.info/News_view.aspx?pid=1120&id=92114


#224364 [أسامة]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2011 09:08 AM
الله يحفظك من الحساد

يا شريفة بت شرف الدين يجب أن نعترف أنك مشروع كاتبة تمتلكين خاصية نادرة في

الكتابة و هي اللغة و الأسلوب و الخيال. كلنا شاهدنا الحلقة دي لكنك شفتي بعمق

و بعد تاني و ربطت المسألة بالهم الوطني و أسلوب أكثر من رائع و أنت تهمسين في

أذن القارئ أن يثور على الحكومة التي يتهيب الناس بطشها و طول يدها. لونيتك في

الكتابة متنوعة و بتجذب و الأهم إنه يؤدي إلى الهدف

أكتبي و أنا متأكد إنك حتنجحي في الأدب بالذات في القصة. أنا شخصيا ببدأ

بمقالاتك و بيها بختم و بتشوق أشوف الجديد. مرة تانية الله يحفظك ;)


#224072 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2011 03:11 PM
الله يستهزئ بهم و يمدهم في طغيانهم يعمهون


#223919 [عبد العزيز الرفاعى]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2011 11:29 AM
الاخ المر و بقية الاخوة القراء .. فعلا مقال الاستاذة شريفة كان موّفق و صحيح 100 فى ال100 بخصوص هذا ابو العفين .. الاشياء الذى فعلها نافع بهذه البلاد و بمواطنيها يعجز أعتى إبليس بفعل مثلها .. ثم ان هذا ال نافع هو شخصية عامة فُرضت علينا يجب محاسبتها و ملاحقتها بكل الاقوال والافعال , و إذا كان لا يعجبه ذلك فليستقيل من العمل العام و ليذهب فى ستين داهية .. ثم انه لا احد إختاره لكى يكون مسئول دولة نيابة عن الشعب يكيل النبذ و الشتائم لمواطنى هذا البلد و يحُط من قدرهم فقط لأن بيده السُلطة و السلاح .. و معروف انه من دون هذه السلطة و السلاح فهو أجبن من جرذان القذافى ..

نعم لا احد إختاره بل أتى فى إنقلاب ليلى و سرق السلطة و تخندق بالسلاح حماية لنظامه المهترئ الفاسد ... و المواجهة ضدهم تكون بكل السُبل و الوسائل و من ضمنها الكلمة و الخطاب ..

أى شخص له الحق فى كتابة أى شئ فى ابو العفين و غيره من باقى العفانات لأن ما فعلوه هؤلاء بالبلاد و بشعبها يُعتبر نٌزهة قياساً مع كلمات تُقال عنهم ..


#223907 [علاء الدين]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2011 11:08 AM
من حق نافع أن يفعل ويقول ما يحلو له طالما أن الشعب السوداني يصفع ولا يرد بل يمد خده الآخر ، نحن نتحدث عن الربيع العربي ونكثر الحديث عن أن التغيير قادم لا محالة ولكن حالة النوم العميق التي يعيشها الشعب السوداني والرضى بكل ما يفعل به لا تشيران إلى أن تغييرا سوف يحدث في القريب وإن كان هناك تغييرا سوف يحدث سيكون نتاج ضغوط وربما تدخلات غربية لتحقيق أجندة خاصة بهم والنيل الأزرق وجنوب كردفان ودارفور هي المفتاح لتحقيق ذلك ولك الله ياسودان


#223739 [hammam]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2011 11:29 PM
إتفق مع الأخ شريف تماما فلغة العويل والسب والشتم لن تجدي مع هؤلاء القوم،فليصنع أحدكم دمية للإنقاذ وليسبها صباحا ومساء ثم لينظر هل يغيرن هذا من الواقع شيئا. بل أن الحكمة تقتضي ذهاب الإنقاذ و الحفاظ علي ما تبقي من السودان لا العكس أما وقد طفق البعض يجرم إخوانه في الدين و الوطن فإني اخشي ذهاب ماتبقي من البلد.


#223732 [shrifdahb]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2011 11:01 PM
استاذتنا الكريمة لا فض الله فوك ، ترين ماذا سيكون لدى نافع المؤتمر الوطني غير هذه الصفات .؟ لكن العتبى على الشعب الذي ارتضى ان يكون حقلاً لتجارب نافع وامثاله !


#223698 [قول النصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2011 10:05 PM
يا اخوانا البياكل الحرام كل شئ بيكون عنده حرام في حرام قول فعل اخلاق ،ماكله حرام و مشربه حرام و ملبسه حرام ، ده عندو مزرعتين و عمارات من اين لك يا ابو العفين يا عغن ، انت جيت مع الانتكاسة الكبري 22 عاما عجافا ، معقولة بس في 22 عاما تمتلك مزرعتين و عمارات ؟؟؟ بس كيف يعني نحنا بنريل و لا فينا قنابير يا عفن ، عشان كده كل ما يخرج منه حرام في حرام ، اللهم اغنينا بحلالك عن حرامك و ارزقنا الحلال الطيب يا رب يا رب ، لا حولة و لا قوة الا بالله .


#223685 [عبدالعزيز الرفاعى]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2011 09:26 PM
مقال فى قمة البلاغة و الإبداع فى وصف أرذل و ألئم و أبذأ إنسان عرفه الشعب السودانى .. فعلاَ المدعو أبو العفين هو الواجهة الحقيقية للعنجهية و للصلف و الإذدراء و التكبر التى هى صفاة عن غالبية مسئولي هذا النظام المهترئ المرعوب .. إنها صفاة الضُعف و الجُبن و الحقد و الغباء المستفحل فى شخصية ابو العفين و من على شاكلته فى هذا النظام المأفون من مسئولى زمن الغفلة ..

إن رياح التغير قادمة و رياح ثورات شعوب الجوار قوية فى الأفق , و نظامهم المستبد الفاسد ذاهب لمزبلة التاريخ لا محالة حينما يهب هذا الشعب الصابر على من أهانه وقتله و نهب موارده و باع له الوهم فى عقدين من الزمان ..

فلو كانت السلطة تدوم يا شرازم الجهل و الضلال لدامت لحسني مبارك الذى كان يمتلك أعتى قوة مخابرات و أجهزة أمن فى الشرق الاوسط و أكبر قوة قمعية فى تاريخ البشر , وخلعته الثورة هو و أمنه غصباً !!

فأعلم يا ابو العفين و جماعته بأن شعب السودان سيطيح بدولة الفساد و الإستبداد , و سيهزمكم هزيمة ماحقة، و سيّدُكُ أركان طغيانكم , لأنه شعب يخوض معركة لإسترداد الكرامة و لإسترداد حقوقه التى سُلبت , و لأنه فوق هذا وذاك، يخوض معركة ضد نظام فرط فى السيادة الوطنية، و عجز عن حماية أرض السودان، بل قام بتمزيق و تفتيت الوطن الى دويلات، من خلف ظهر الشعب السودانى و دون إستشارته.
و إن غداُ لناظره قريب .


#223667 [اشريف ]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2011 08:44 PM
نفترض ان دكتور نافع شايل وش القباحة لمجابهة المعارضة . ونفرض ايضا انه بتلك الوحشية كما تزعمين ونعتقد كلنا ان الشعب السودانى بكافة طوائفة السياسية يعى هذه المعلومات .. ما المطلوب الان منا كقراء ان نفعل . ان الوقت يمر ونحن لا نعى ماذا نريد وكيف نعمل كل المعطيات متوفرة الان للخروج ولاحتجاج والتظاهر والحكومة ذات نفسها تهئ لنا الظروف ونحن كما نحن لا نمتلك سوى التوارى وراء الكلام فقط فالسب لن يحل لنا قضية وهذا اسلوب العاجز ومن لاحيلة له
فيا كتاب الراكوبة وقرائها الكرام نحن نبحث عن المفيد


ردود على اشريف
Saudi Arabia [المر] 10-11-2011 10:47 PM
شريف انت تناقض نفسك بنفسك .. أولا إذا داير تفترض براك إنو نافع بالوحشية دي و شايل وش القباحة دي حاجة بتخصك و بالتالي شيل نون نفترض حتى لا تقحم فيه من لا يرى رؤيتك

إنت كقارئ مفروض منك تتشحن شديد و تفجر شحنتك دي في الشارع بعدين بسبب الكتابات الزي دي الجماعة اتفضحو أكتر و في نفس الوقت لو إنت متابع أصبحت فيه وحدة أفكار كانما القراء يتكلمون بصوت واحد و حتى الأصوات النشاز زاتها اختفت و نتمنى إنك تزيدنا حماس بدل تبط هممنا

إنت لو متابع مقالات شريفة ما قلت كلامك ده لانو الدور اللي بتلعبو هي و الكتاب الآخرين ليهو تأثيره على العصابة لدرجة إنو هكروا الراكوبة و بعدين إنت ما شفت الدور الذي لعبه الإنترنت في زعزعة الخكومات العربية و لا شنو

غابتو إنت واحد من الجماعة و مدسي ساكت و المفيد الدايرو ده ليه ما تقترحو إنت بذات نفسك؟


#223656 [شمالي]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2011 08:17 PM
وجود نافع في المؤتمر الوطني وتبوءه منصب نائب الرئيس فيه...يدل أولاً على خواء التنظيم من أي فكر
فلو رأيتي يا شريفة كيف يجلونه منسوبي حزبه لأصابتك الدهشة
بسبب إنفضاح كل دعاوي الاسلام والزهد وطهارة اليد
بل أصبح الفساد جبلاً شامخاً يراه كل سوداني
لذلك يستعيضون بلسان نافع البذيء من باب إن غلبك سدها ............!!
ودي حالة سايكولوجية إنهزامية لكل المتعاطفين مع حزب المؤتمر الوطني

زي حالة فريق كورة كان يحمل أمالاً عراضاً في الفوز على غريمه التقليدي
لكن يتفاجأ هذا الفريق بولوج 6 أهداف في مرماه من الشوط الاول بدون أن يحرز هو هدفاً
قطعاً مع مرور 85 دقيقة وتبقى 5 دقائق لإعلان الحكم نهاية المباراة سيلجأ لاعبو هذا الفريق لتعمد الخشونة المفرطة والتخلي عن أي روح رياضية وليس مهماً أن يخشى لاعبو هذا الفريق الكروت الحمراء لا بل قد يستفزون الحكم ليشهرها ضدهم لأن المتبقي من الزمن لا يسعفهم بتعديل النتيجة بأي حال....

وهذا هو حال المؤتمرجية اليوم....
فما فعلوه بالسودان يجعلهم موقنين تماماً لحتمية المحاسبة السياسية التاريخية
وحتمية أنهم لن يلعبوا أي دور سياسي في مستقبل السودان، بمجرد زوال حكمهم


#223647 [اسمر]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2011 07:53 PM
انتي عارفة ياشر يفة عندي صديق عذيز علي قال لي لما كان تافح علي تافح مدير جهاز الامن تم اعتقالم من جامعة الخرطوم اول شي لما وصلو مكتب جهاز الامن لموليك فيهم ضرب شديد وقالو ليهم ياشوعين الليلة نوم مافي واكثر ما حزنني لما قال لي وهو يدمع بعد
الضرب المبرح وتورمت اجسادنا وبعد 24ساعة طلبت من احد الجلادين ان اذهب الي الحمام وبعدجلوسي في المقعد فتح باب الحمام احد الجلادين وقال لي ماعندنا زول بدخل المرحاض وهو قافل الباب عليهو لو عاجبك كدا اهلا وسهلا ولو ماعاجبك يلا قوم .صاحبي اطر الا وان يقضي حاجتة والجلاد يعاين فيهو :هذا هو دولة المشروع الحضاري


#223646 [لنا]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2011 07:51 PM
الأستاذة شريفة كتر الله خيرك و افتخر بك يا حواء بلادي و أنت تناضلين بالقلم

ما أشبه نافع بالكلب العقور الذي إن لم يجد ما يعض يلتفت للحجر و أيامه قريبة و زي

ذكرتي نافع ليس له وجيع و ربنا يهينه في الدنيا قبل الآخرة


#223640 [أسامة]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2011 07:27 PM
نافع بل الضار على ضار شخصية زي ما قلتي عندو ماضي شين و عقدة قديمة عايز حسع يتنفس في الشعب المغلوب لكن ليهو يوم و قريب إن شاء الله

يا شريفة شوية شوية علينا باللغة و بصراحة زودتي جرعة الفصحى شوية .. خليكي زي ما إنت و نحنا زباين دائمين لكل ما تكتبين


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة