يا قمر يا صناعي
10-11-2011 09:24 PM

يا قمر يا صناعي

كمال كرار

لا تقلق عزيزي القارئ من ضيق المعيشة وبؤس الحال ، ولا تزهج لأنك عاطل عن العمل رغم أنك أول الدفعة ولا تبتئس لأن أختك أو خطيبتك طردت من جامعة كذا لعدم دفعها الرسوم .

ولا تحقد علي زيد أو عبيد الذين صعدوا سلم الثراء بواسطة الفساد ونظرية ” دعوني أعيش ” وصهين علي طريقة ملك الملوك إذا وهب لا تسأل عن السبب .

ولا تحبطنك الحروب الدائرة في بلادنا شرقاً وغرباً وجنوباً ، فإنها بروفة لدولة السودان المتطورة المتقدمة الآمنة الموحدة كما تقول الخطط الاستراتيجية الشاملة .

ولا تزعل من قروش البترول التي لهفها السدنة ، فهم ناس دنيا وانت زول آخرة ونصيبك كدة ، حد يزعل من نصيبو ؟

وإن دبرس منك أبو البنت التي خطبتها لمدة عشر سنوات دون أن تتمكن من شراء كرسي ناهيك عن دولاب لزوم تجهيز البيت فقل له صبراً يا ابو النسب فالقمر الصناعي حلال المشبوك مثل الشيخ فرح ود تكتوك .

وإن قال لك ما دخل القمر الصناعي في ذلك فقل له أن مشروعا تنموياً ضخماً يجري تنفيذه باسم القمر الاصطناعي السوداني سينقل بلادنا إلي مصاف الدول الكبري .

والقمر الاصطناعي أو الصناعي الجديد يمكن أن يطلق علي اسم ” الانقاذ ون ” وسينطلق من قاعدة كبكابية الجوية عبر صاروخ سوداني ووقود نووي صافي من زيت اللالوب .

وعن طريق كاميرات القمر المتطورة وأشعته فوق البنفسجية ستنكشف مناجم الذهب دون حاجة لمجهودات وزارة الحديد والصفيح ، وآبار البترول الجديدة التي ستعوض ما فات من بترول الجنوب .

وسيكتشف قمرنا ” الما خمج ” المياه الجوفية في صحراء بيوضة ، التي يمكن تحويلها إلي بحيرة يستمتع بها السياح من ماليزيا إلي نيجيريا .

ولا تظن أن فوائد القمر اقتصادية بحتة بل له مآرب أخري مثل تصوير جيوش الأعداء والطابور الخامس ورصد المظاهرات من القدمبلية إلي المسعودية .

وعن طريق تقنيات خاصة يمكن للقمر أن يحلق فوق دور الأحزاب المعارضة ويتجسس علي اجتماعاتها ، كما يمكنه مطاردة المختفين وتسليمهم للجهات المختصة .

أما علي الصعيد الخارجي فمن مزايا القمر السوداني الاسلامي نشر المشروع الحضاري علي أوسع نطاق عن طريق تهكير القنوات التلفزيونية الأجنبية والمواقع الالكترونية المعادية ، كما يمكن عن طريقه التقاط التلفزيون السوداني في الاسكيمو .

ومن قمر إلي قمر ستصل بلادنا إلي القمر . فلا تزهج ولا تزعل يا أيها الفقير ولو كنت ساكن في كركور أو جحر .

الميدان


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1884

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#223857 [خالد ]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2011 09:27 AM
الله يفرج همك زي ما تساعد في تفريج همنا ... و معاك أقول لمن لا يجد حق الفطور لا تبتئس فحكامنا يأكلون بالنيابة عنك أطيب الطعام و غدا سيزرعون صحراء بيوضة بالبلاتين و يحصدون القمح من سحاب تمبول و يصنعون الفسيخ من خردة جياد و يحولون فساء الكلاب لعطور باريسية و ظراط الحمير لأنغام حضارية و مخلفات الدجاج لأهازيج انقاذية و رطانة الخواجات لبلاغة إسلامية و هضاريب محمدين لأدوية سحرية و كضب الإنقاذ لحكم ربانية .... بس أهم حاجة الصبر و انتظار الحكومة الواسعة زي ذمة الوالي داك البلع القروش و سوّا مزارع دجاج أو الوالي التاني العندو مزارع أبقار باع منها للرئيس عشان المصاروه ... الله يجازي محنك يا كمال ...


#223768 [ياسر]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2011 01:21 AM
بعد قمر بشري نشوف قمر البشير ماتوجع راسك ياود كرار ديل سروال ابوتيكة ما يفكوا خلي قمر صناعي.اخبار سوق القرع شنو ياكيمو


#223753 [adel]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2011 12:19 AM
kamal sudan new the bigerst i think that rich new sudan all people can life see yuo later


كمال كرار
كمال كرار

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة