المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
علي عثمان ..في نسخته الجديدة ..!ا
علي عثمان ..في نسخته الجديدة ..!ا
10-13-2011 07:55 PM


علي عثمان ..في نسخته الجديدة ..!

محمد عبد الله برقاوي..
[email protected]

بعد أن سكت دهرا خلف حائط خوفه من الاحالة الى مزبلة النسيان وقد أدى دوره المطلوب ، في شق البلاد ، عاد الى الأضواء بعد أن تكرم عليه رئيسه الذي قويت شوكة تحديه وتسلطه في نخاع الشعب ، وأعاده نائبا أول له ، فقد ظهر على عثمان محمد طه في نسخة جديدة ، طبعا أكثر سوءا من الأولى حتى لا يفهم القول بانه كان حسنا في يوم من الأيام!
ولكنه بالطبع امعانا في كسب ود الرئيس الهائج في مستودع خزف زريبة الحكم غير الراشد ، فقد لبس النائب الأول لبوسا جديدا ، فيه من الاستخفاف بعقول وألباب المواطن السوداني اللماح الذي سريعا ما فضح لعبة التذاكي التي قد تمر على الرئيس ذات نفسه بسهولة ولكنّ اجنحتها تتكسر عند حاجز دماغ شعبنا الذي يفهمها وهي طائرة تحلق في فضاء خيال صاحبها قبل أن ترتطم بذلك الحاجز المنيع !
ولعل تهديدات النائب العائد كظل أول للرئيس الذي فقد ظله منذ غزوته على الديمقراطية في انقلابه المشئؤم اياه ، حينما قال بحماس مصطنع في لقائه مع أهل الهلالية ، بان السيف هو الفيصل بينهم وبين من يمس خليفة المسلمين الراشد ولو بنظرة شذراء ، ثم ذهابه خطيبا في النيل الأزرق ليهدد بسحق الأعداء ( ويعدمهم طافي النار )هي بداية التمثيلية التى يبدو أن لها ما بعدها من فصول تحاك خلف ستارة دهائه الثعلبي!
وهاهو يسرح دون خجل بالمصريين، كمن يبيع الماء في حارة السقايين ، محاولا اللف عليهم متنصلا عن مسئؤليته في انفصال الجنوب . وهو يعلم بالطبع مقدار توجسهم من قيام دولة مستقلة عند واحد من أهم مغذيات شرايين مصر بالذي جعل منه الخالق كل شيء حي !
والكل يعلم أن دولة الجنوب كما وصفها حليف الكيزان المقال و الامام المعزول في امارة الفراغ القاتل ..اسماعيل هنية باللقيطة، وهو يعلم ايضا ، أن يد الداية التي جلست تسعة أشهر في ضواحي نيروبي منذ أن وُضعت تلك اللقيطة نطفة في رحم نيفاشا حتي استلتها وشهقت عليها بصرخة الحياة الأولي ..كانت يد على عثمان محمد طه نفسه !
والعودة بتاريخ الحركة كل هذا الزمن والتذكير بدور من الذي كان أول من دعمها ، فلسنا معنيين بذلك ، والضمير الوطني المطعون في تفتيت وحدة البلاد لن يحاسب القذافي ولن يسائل على سالم البيض ولن يعاتب أمريكا على انفصال الجنوب ولاحتي يمكن أن يلوم الجنوبين الذين التقطوا قفاز الهبل من نظاكم ياسيادة النائب وحققوا مكاسب ما كانت نواجز العقل الوطني الرصين ستفكها بهذه السهولة وقد فرطتم فيها في غمرة حلمكم بكسب رضاء ا لغرب ظنا منكم انه سيكأفئكم على خيانة الأمة ، فحصدتم السراب .وهاهو حلق نظامكم البائس يتشقق من جفاف اللهث ، فركضتم في كل الجهات لتسول قطرات بقائة حيا اذ ..لازال مطلوبا منكم المزيد من اللهاث والانحناء تقطيعا في جسد السودان وقد جوعتم أهله وشردتموهم . فتبا له من ثمن ان كان الشغف بالحكم ، يجعل الرجل كالحرباء يتلون وفقا لممرات انبطاحه وزحفه لالتقاط الفتات!
نحن يا شيخ على ، نعلم جيدا هدف تذاكيك وتمسحك في رئيسك وحتي تزلفك للثورة المصرية والليبية . ونعلم سر تنصلك مما حاق بالبلاد من خراب و أنك ترمي ولو من طرف خفي بالمسئؤلية على كبير اللعبة الذي لم يعد عنده ما يخسره وهو المطلوب حيا لعدالة الجنائية وميتا لعدالة السماء. لذا فانت تبيت النية فوق ( رأى ) وتنظر الى كرسي الرئاسة . بهذا التمهيد الذي ستختمه اما بمثل سيناريو طائرات الزبير وشمس الدين وغيرهم ، واما في أحسن الأحوال بالحجزله على رحلة الهولندية الى لاهاي دون توقف وبلا عودة. ،
وطبعا لن نقول لك حسنا تفعل لاننا كشعب سوداني ايضا نبيت النية على الف رأي بان لا تنال أنت وطرك . ولا يبقي رئيسك ولا نظامك ولا حزبك حملا ثقيلا على ظهورنا الى الأبد وكما قلت بعظمة لسانك في خطبتك بمصر لكل سلطة أجلها. لذا سنقذف بكم قريبا باذنه تعالى تحت حوافر خيل ثورتنا التي حمحمت لفرسانها بالأمس ، في بري والمسعودية وانطلاقا من جاكسون وستتجمع جيوشها الغاضبة تباعا في ساحات المجد ونزداد عددا ونقتحم حواجز النارفي سبيل الوصول اليكم ونتحول الى مشاعل تضيء غد الوطن بحمايته من تقسيمكم المبيت ونوحده من جديد وهو هدف سنحتقر دونه الموت ان نحن واجهناه لاننا ايضا لو استشهدنا سنعيش ابدا ..
والأيام بيننا .
أما نصيحتك للشعب المصري بضرورة حسن ادارته لثورته وديمقراطيته المتعثرة..!
فاني استأذن القاري العزيز واستميحه عذرا ، وأذكرك معه .. ولو تلميحا بالمثل المقذع عما تفعله الداية من مهام أخرى ..فيما هي لم تجرب في نفسها شفرة ذلك الفعل ..!
والله غالب على كل مفتري وآثم ..
انه المستعان ..
وهو من وراء القصد..


تعليقات 13 | إهداء 1 | زيارات 2864

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#225216 [ود العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2011 11:07 AM
المدعو محمود ود احمد اولا محمد عبد الله برقاوي هو الجزيرة الحلاوين وليس برقاوي يا عنصر مالو البرقو اهل قرآن الم تسمع بحسن برقاوي عضو المؤتمر الوطني وهو برقاوي وعلي فكره البرقو قبيلة تشادية المنشأ لكن لنا في السودان كل الجزيرة توجد بها تجمعات للبرقو لذلك خليك من اولاد البحر.
علق بذوق او لاتعلق فقط لا داعي للإساءة.


#225037 [Nagi]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2011 09:30 PM
استاذنا السودانى الاصيل برقاوى

حفظك الله وسدد سنة قلمك لفضح هذه الزمره الباغيه

ونسائم الحريه تهب علينا ولا بد منعتقين من هذا الحكم القميىء انشاء الله


#225022 [Neema]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2011 07:21 PM
يا محمود ود احمد دايما عليكم تلبدو لاخر التعليقات عشان ما في زول يرد عليكم وفعلا ما بتستهالو الرد لانكم حثالة ومنو القال ليك ناس الحكومة ما بيقرو البيكتب في الجرايد والله يقرو حرف حرف وطول الليل عيونهم منفقلة من الخوف هل هم اقوى سلاحا وعتادا من القذافي الذي اصبح فارا يحتمي من جحر الى جحر


#224944 [محمود ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2011 02:30 PM
الاخ برقاوى
لا من تكون ان لم تكن \" برقاوى \" اطمنك وكل شاكلتكم التى تعارض وتسىء الادب من نعم الخليج وفنادق العمالة بان الجمل ما زال ماشيا وستظل الكلاب تنبح وللاسف من يقرأ لها هو نحن ولا نملك حق الرد لأن أهل الانقاذ لا يقرأون ما تكتبون لانهم يعلمون بانكم من \" ينبحون \" ماذا تقول عن الحقد الجنوبى منذ العام 1955 وليس من العام 1989 ؟ ام انتم \" سيم سيم صديق \" متفقون فى كراهية اولاد البحر ؟ المقال اعلاه لا جديد فيه ولا يستحق التعليق .....


ردود على محمود ود احمد
Saudi Arabia [بت أبوها] 10-14-2011 05:18 PM
عليكم الله شوفو جنس محمود ود أحمد ده

قال شنو .. قال بتكلم عن الأدب .. خلاص جماعتكم متأدبين يعني .. و الله سطر واحد من

مقال برقاوي يوزن كلامكم الشوارعي منذ 89

الجمل ماشي لكنه ماشي لهوة يا مرتزق يا مؤتمرجي


#224942 [هالة]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2011 02:25 PM
لك التحية استاذى برقاوى ولكل الوطنيين فى بلادى..انا اتابع باهتمام شديد مقالاتك الهادفة والصادقة والتى هى الحقيقة بعينها .هذا ليس بالغريب من انسان يحمل هموم بلده واهله.استاذى لكم منا كل الاحترام والتقدير وانتم تضعون الحقيقة بين ايدينا وامام اعيوننا.


#224921 [سودانية مغبونة]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2011 01:00 PM
يا جماعة كدي شوفوا بالبدافعوا عن ناس علي عثمان منو...؟؟؟؟؟
تلقوهم الطالعين من بيوت الدعارة ودار المايقوما والمرتزقة
علي عثمان ده الكذاب الكبير
كل يوم يقول السودان خلاص بقى دولة كبيرة واقتصاد قوي
صحي والله اقتصاد ناس حمدي وعوض الجاز والما نافع والمتعافن ووداد بابكر القروية الجاهلة
انتوا يا جماعة عارفين ليه سكتت؟؟؟؟
وانتو عارفين ليه بقت اخبارها معدومة؟؟؟؟؟؟؟؟
سكتت لأن عمر البشير عرف عنها معلومات خطيرة وعلاقاتها بأجانب مثلوا لها بانهم رجال اعمال متخصصين في المال وتجارته
واكتشفوا انهم مخابرات غربية ولصوص عصابات دولية
طبعا شافوا مرت الرئيس بتاعتنا كل يوم في بلد وكل يوم تجارة قالوا ندخل عليها من باب استثمار ثروتها
وسافروا معها بريطانيا لكن فشلوا في وضع الاموال في بنك بريطاني
واحد منهم شال منها مبلغ كبير وهرب
بالمناسبة كل الطاقم الكان شغال مع وداد عمر البشير فرزعوا فرزيعة الجن خوفا من الفضائح
حتى التلفون الثريا قلعوه منها


#224878 [Sudani Zammaaaaan]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2011 10:09 AM
سلمت يداك أخي برقاوي. إنني و الله أشتم نسائم ربيعنا الذي طال إنتظاره...و سنري إنشاء ألله هذه الطغمة الفاسدة كيف سيقتص منهم الشعب السوداني. ألله أكبر عليهم. و هي للوطن صادقة...ليست لديباجاتهم التي سامونا بها سوء المنقلب علي مدي أكثر من عشرين عاما. إن غدا لناظره قريب , و سيري الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.


#224843 [wahied]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2011 07:23 AM
على عثمان هذا اخبث رجل فى حكومة الكيزان ولا يتورع فى ارتكاب اى كبيرة من الكبائر فى سبيل ان يبقى هو فى كرسيه فقد قام بتفتيت السودان فــى نيفاشا عندما علم ان قرنق المهدد الكبير لكرسيهم فاراد بهذه الاتفاقية ان يضمن بقاءه فى السلطة خمس سنوات اخرى كما انه يريد ان يقفل الباب امام شيخــه الترابى كى لا يتحالف مع قرنق وبتلك الاتفاقية ضمن البقاء خمس سنوات فى الحكم واطمأن ان الترابى لا يستطيع ان يتحالف مع قرنق بعد ان قدم التنازلات والانكسار لدكتور قرنق ووقـع تلك الاتفاقية الاستسلامية بكل وقاحة وسماها اتفاقية السلام والكل يعلم انها اتفاقية استسلام وهذه هى ثمرتها الاولى انفصال الجنوب وثانيها هذه الازمة الطاحنة والغلاء الفاحش فى الحياة المعيشية التى نعيشها الان . هــذا الرجل متهم بتدبير قتل كل من الزبير وابراهيم شمس الدين بعد ان اركبهم التونسية وكانت سفرة بدون عودة وتخلص منهم بطريقة هادئة وسر هذه العملية مع الطيب سيخــة . غدا تبين الحقائق وتتكشف عورات هؤلاء الكيزان النتنة ويرى الشعب مدى ظلم هؤلاء المنافقين وفسادهم . لعنة الله عليهــــــم .


#224810 [الرمح الملتهب]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2011 01:32 AM
في البدء احيي الاستاذ البليغ محمد عبدالله برقاوي علي كلماته الرصاصية التي صوبها علي الثعلب المتذاكي واتمني من ادارة الراكوبة ارسالها الي الظل الاول علي بريده الالكتروني لتعجل بموته السريري اسوة بشارون ليذوق وبال امره ولبئس المصير
Bargawi you ,re my hero


ردود على الرمح الملتهب
Saudi Arabia [ابو مواهب] 10-14-2011 10:04 AM
التحية لكل ابناء بلادي الشرفاء الاصفياء الانقياء وتحية خاااااااااااصة جدا لك استاذي العزيز برقاوي ومتعك الله بثوب الصحة والعافية وجعلك وكل الشرفاء نبراسا لهذا الوطن الغالي0
ودمت في رعاية الله وحفظه


#224772 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2011 11:32 PM
و الحاجة المضحكة ان على عثمان عايز يورى المصريين كيفية التعايش السلمى بين ابناء الوطن الواحد بعد احداث ماسبيرو كما حاول قبل ذلك مصطفى عثمان مع اللبنانيين عشان يحلوا مشاكلهم و البلد ما تتجزأ و تحافظ على كيانها و سيادتها!!!! اتخيلوا ناس فشلوا فى المحافظة على وحدة وطنهم و استدامة السلام فيه و الحفاظ على سلامة اراضيه و ادخلوا فيه اكبر قوة حفظ سلام فى العالم و صار لمعظم الدول مندوبين للسودان و التدخل فى مشاكله الداخلية عايزين ينصحوا الدول بالمحافظة على وحدتها و سلامتها!!!! انا غايتو ما لاقى اى تصنيف اختهم فيه كدى يمكن موسوعة جينيس لغرائب الاشياء تنفع نختهم فيها!!!!


#224749 [ثورة حتى النصر]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2011 10:46 PM
قصدك بالمثل ( غلفة و شايلة موسها تطهر ) ههههههه الله يجازي محنك يا برقاوي


#224744 [Neema]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2011 10:34 PM
يعطيك الف عافية يا برقاوي وانا صغيرة كنت اساعد امي في غسل القمح قبل ارساله الى الطاحونة فبمجرد ان نملا الطست بالماء حتى تطفو كل الحبوب الميتة والاوساخ الى السطح ويذهب مع الماء الى غير رجعة ويبقى الحب الجيد الذي ينفع الناس هذا ما سيحدث مع الكيزان قريبا باذن الواحد الاحد


ردود على Neema
Saudi Arabia [freedom free] 10-13-2011 11:45 PM
نعم ياأستاذنا قريباً سوف تهدر الجموع في الشوارع وسوف ترسلهم إلى مكانهم الطبيعي وبعدها نتحول إلى شموع تضئ ربوع بلادي وسوف نوحد معنا من حردوا مننا وذهبوا بعيداً عنا ومنقو قل لا عاش من يفصلنا


#224702 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2011 08:42 PM
الإنقاذ قد دنا عزابها .... على إن لاقيتها ضرابها
أقسمت يا نفس لتنزلن ... لتنزلن أو لتقهرن
مالى أراك تكرهين الجنة
يا حبذا الجنات وإقترابها ... حلو وطاعم شرابها

بهديرهم سنقتحمهم ونذيقهم يا برقاوى بما تقر به عيون الشعب السودانى

ترى يا هاشم صديق .... هل يكون أكتوبر هذا فجر الغضبة ؟
وهل ضاق البركان بباطن الأرض فتخرج حمم الشعب مسطرة ملحمة أخرى
فيحترق عرق الخيانة والفساد فى شوارع مدن الفضيلة السودانية

غدا وليس بعد غد أجراس العودة فالتقرع


ردود على habbani
Saudi Arabia [free] 10-13-2011 11:38 PM
نعم ياأستاذنا ستهدر الجموع في الشوارع وترسلهم إلى مكانهم الطبيعي وبعدها نتحول إلى شموع تضئ كل ربوع وطننا الحبيب ونضم علينا من حردوا منا وذهبوا بالضلع الرابع من المربع


محمد عبد الله برقاوي
 محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة