المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
صحفي آيل للسقوط...إبراهيم \"سعده\" السوداني
صحفي آيل للسقوط...إبراهيم \"سعده\" السوداني
10-14-2011 11:10 AM

صحفي آيل للسقوط...إبراهيم \"سعده\" السوداني


شوقي إبراهيم عثمان
(كاتب) و (محلل سياسي)
[email protected]

كتب الصحفي العراقي يزن الجبوري قبل سقوط صدام حسين وحسني مبارك مقالة تحت عنوان: \"صحفي آيل للسقوط\" ونعطيك مقدمتها، قال:

(يتداول المسئولون العرب المشتركون في أحد مؤتمرات القمة العربية، تهديدا من الرئيس المصري وجهه إلى أحد المسئولين بعد معركة كلامية ساخنة بينهما ومفاد التهديد أن الرئيس المصري سيطلق على ذلك المسئول إبراهيم سعده، وإبراهيم سعدان، هذا، كما يسميه بعض الصحفيين المصريين، مسعور إلى الحد الذي يبدو أن مبارك جاد في تهديده له، وواثق من أن أنياب سعدان ستنغرز في لحمه وتنفث سمها فيه خاصة وأن مبارك منح سعدانه وسائل متعددة لغرز أنيابه، عبر (تجليسه) على مؤسسة أخبار اليوم التي تصدر إضافة إلى الصحيفة اليومية الهزيلة جريدة الأخبار ومجلة آخر ساعة وأكثر من عشر دوريات مختلفة الاهتمامات إضافة إلى الكتب والأبحاث التي تصدر عن دار أخبار اليوم، وهذه المؤسسة العملاقة بإمرة السيد سعدان يتقافز فيها من مطبوع إلى آخر، حسب أوامر (سيده) أو أوامر من يدفع وكما تقتضي الحاجة (السعدانية)).

فهل أصبح لدينا (سعدان) سوداني؟

فجأة أخرجوا أوراق قديمة عمرها عشرة سنوات وادعوا فيها إنهم استتابوا النيل أبي قرون..وطبلوا وزمروا!! فهل كانت مزايدة من المؤتمر الوطني على إيران، كخطوة سابقة لزيارة أحمد نجادي؟ فسعده السوداني أولغ في النيل أبي قرون على طريقة: إياك أعني وأسمعي يا جارة...والمقصودة إيران!! وحين جلس السفير الإيراني في صحيفة الإنتباهة لكي يناقش سعده فيما يكتب، أنعقد لسان سعده وأنكشف جهله، فالرجل يستعين في كتاباته بهواة الشات المراهقين الخليجيين من السنة والشيعة، وفي الحق لا أظلم هؤلاء الشباب، هنالك بعض المناقشات بل الكثير منها أكثر من رائع تدور بينهم!! ويندر أن يكذبوا على بعضهم البعض، ما عدا الصفحات السلفية البحتة..التي تديرها أجهزة المخابرات السعودية وتميل إلى البروباجاندا وتعتمد على خلط بعض الحقائق بأكاذيب، وعلى الأجوبة الجاهزة لإرباك الخصم الخ. فسعدانه اعتقلناه متلبسا بوضع عبارة لعثمان بن عفان في فم الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام وأقام عليها حفلا!!

وسكتت سعدانه بعد زيارة السفير الإيراني للصحيفة..!! ولكن بعد انتهاء زيارة نجادي للسودان، بدأت سعدانه مرة أخرى النباح مجددا على النيل أبي قرون!! فهل فشل المؤتمر الوطني في اصطياد بعض العصافير من إيران؟ يبدو ذلك، فزيارة علي كرتي لرجل الأعمال الوليد بن طلال كانت أكثر من معبرة، فقد كشفت أن إيران لم تدعم النظام المتخلف الذي يتبنى أيديولوجية السلفيين السروريين، ويعادي جميع شعبه ويكفره. وفي تقديرنا، لم تكن دعاية السلاح الليبي الذي \"تلهث\" خلفه إيران سوى دعاية رخيصه وفاشلة، وكذلك إدعاء الدكتور نافع أن أمريكا طلبت منهم مقاطعة إيران لم يكن سوى خط رجعة ولحفظ ماء الوجه، ويعني ذلك أن المؤتمر الوطني سينحدر نحو المزيد من السقوط في حفرة السلفية التي تقودها دول الخليج حتى يتلقى بعض فتات الدعم المالي!! وهذا يفسر لماذا عادت سعدانه للنباح مجددا وغرزت أنيابها في الرجل الطيب النيل أبي قرون!!

هذه المرة تفتقت ذهنية سعدانه السادية التكفيرية المجرمة بفكرة مطاردة النيل أبي قرون بسبعة وخمسين سؤالا!! ثم أدعى أن المزاد أصبح ثلاثين سؤالا، وهذا يذكرني بالوفد السعودي السلفي الذي أرسلته السلفية البيضاء لمحمد عبد الكريم وعبد الحي يوسف لعمل مناظرة، فتهرب منها الاثنان، فالأول خدعهم بعد أن أعطى شقيقه للوفد المناظر رقم شريحة محروقة!! وحين حصروه قال لهم: لا أرغب في مناظرة.. فهؤلاء لا يفهمون!! أما عبد الحي، بعد أن وافق، تراجع وقال لهم: أنني مشغول!! إذن لماذا تولول سعدانه..على النيل أبي قرون!! هل النقاش والمناظرات إجباري على الخلق؟ أم أنهم يرغبون أن يمتحنونه كما يفعل الخوارج أو رغبوا أن يضعوا له كمينا؟

ويقول سعدانة الكذابة...( وأما السيدة عائشة فلسوف يقام عليها حد الزنا. وهذا مثبت في كتبهم المعتمدة عندهم..).

ونقول: الشيعة يحترمون السيدة عائشة رضي الله عنها لأنها زوجة النبي (ص) مع قوله تعالى في نساء النبي (ص): (لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ) الأحزاب، 32، والجملة القرآنية شرطية، وتحديات سعدانة الفارغة أيضا يثبت فيها دوما جهله ويدع الآخرين يستهزئون به وربما يضحكون عليه!! فأئمة أهل البيت والشيعة يقولون أن حادثة الإفك لا تتعلق بالسيدة عائشة لا من قريب ولا من بعيد. فكيف يرمونها بالزنا والعياذ بالله؟ أليس هذه تخاريف وتجني على الشيعة من سلفية المهلكة السعودية!!

يقول أئمة أهل البيت أن حادثة الإفك هي في مارية القبطية رضي الله عنها وفي ابنها إبراهيم عليه السلام، وليست في السيدة عائشة!! فكيف يشنع الشيعة عليها؟

أما قصة سقوط العقد (القرض) وذهاب القافلة عنها..كما ذكرها البخاري..الخ كلها مفبركة..وقصة موضوعة، وليسأل سعدانه شيخه عبد الحي يوسف فيها وإن لم يستطع أن يعطيه إجابة شافية ليتصل بي سعدانة بالأيميل وسأشرحها له!! ..وإليكم الدليل:

روى مسلم في صحيحه: (أن رجلا كان يُتَّهَمُ بِأُمِّ وَلَدِ رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي اذهب فاضرب عنقه فأتاه علي فإذا هو رَكِيٍّ يَتَبَرَّدُ فيها فقال له علي اخرج فناوله يده فأخرجه فإذا هو مجبوب ليس له ذكر فكف علي عنه ثم أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله إنه لمجبوب ما له ذكر.صحيح مسلم: رقم 4975 ،باب براءة حرم النبي صلى الله عليه وسلم من الريبة).

نص الحديث: عَنْ أَنَسٍ: أَنَّ رَجُلاً كَانَ يُتَّهَمُ بِأُمِّ وَلَدِ رَسُولِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ لِعَلِىٍّ: (اذْهَبْ فَاضْرِبْ عُنُقَهُ)، فَأَتَاهُ عَلِىٌّ فَإِذَا هُوَ في رَكِىٍّ يَتَبَرَّدُ فِيهَا فَقَالَ لَهُ عَلِىٌّ: اخْرُجْ، فَنَاوَلَهُ يَدَهُ، فَأَخْرَجَهُ، فَإِذَا هُوَ مَجْبُوبٌ لَيْسَ لَهُ ذَكَرٌ، فَكَفَّ عَلِىٌّ عَنْهُ ثُمَّ أَتَى النَّبِىّ فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّهُ لَمَجْبُوبٌ مَا لَهُ ذَكَرٌ) .

تخريج الحديث: هذا الحديث روى من حديث أنس بن مالك وأخرجه: مسلم، وأحمد، والحاكم، وابن بشكوال.

وروي من حديث عَلِيٍّ رَضِي اللَّه عَنْه قَالَ: كَثُرَ على مَارِيَةَ أُمِ إِبْرَاهِيمَ في قبطي ابن عم لها كان يزورها، ويختلف إليها، فقال لي رَسُولُ اللَّهِ: (خُذ هَـذَا السَّيْفَ، فَانْطَلِقْ، فَإِنْ وَجَدْتَهُ عِندَهَا، فَاقْتُلْهُ)، قال: قلت: يا رَسُولَ اللَّهِ أكون في أمرك إِذَا أرسلْتَنِي أَكُونُ كَالسِّكَّةِ الْمُحْمَاةِ لا يثنيني شيء حتى أمضي لما أمرتني به أَمِ الشَّاهِدُ يَرَى مَا لَا يَرَى الْغَائِبُ، قَالَ: (الشَّاهِدُ يَرَى مَا لا يَرَى الْغَائِبُ)، فأقبلت متوشح السيف، فوجدته عندها، فاخترطت السيف، فلما رآني أقبلت نحوه تخوف أنني أريده، فأتى نخلة فرقى فيها، ثم رمى بنفسه على قفاه، ثم شغر برجله، فإذا به أجب أمسح ما له قليل ولا كثير، فغمدت السيف، ثم أتيت رسول الله، وأخبرته، فقال: (الْحَمْدُ لِلّهِ الَّذِي يَصْرِفُ عَنا أَهْلَ الْبَيْتِ)، قال البزار: \"وهذا الحديث لا نعلمه يروى عن النبي من وجه متصل عنه إلا من هذا الوجه بهذا الإسناد\".

وأخرجه: البزار، وأبو نعيم، والضياء المقدسى، وابن عساكر، وابن بشكوال، وأخرجه: الإمام أحمد، والبخاري في التاريخ الكبير، مختصراً.

الحكم على الرواية: \"قال ابن القيم عن سند حديث مسلم: ليس في إسناده من يتعلق عليه\".

تحليل الروايتين:

• قضية الإفك واتهام عائشة كان في سنة خمسة من هجرية وعند بعض كتاب السيرة في سنة ستة,

• أما مارية القبطية قد قدمت إلى المدينة عقب الحديبية في سنة سبعة هجرية.

• وهذه لطمة لسعدانة السروري فإنه بعد التهديد والوعيد في قصة الإفك لمن اتهم زوجات النبي بالزنا والعياذ بالله، فإنهم يكررون الحادثة مع ماريا القبطية دون ان يطرف لهم جفن، إلا أن يقولوا إن الصحيح هو أن المتهم بالإفك هي مارية ويكذبوا قصة اتهام عائشة، وهذا هو الصحيح، وإلا فكيف يعود الصحابة لاتهام زوجة ثانية للرسول صلى الله عليه وآله بالإفك؟؟

• مع أن الله في قرآنه العظيم أمرهم بأن يظنوا خيراً حين يسمعون مثل هذا الافتراءات وهدد من جاء به بالعذاب الأليم يا ترى من رمى مارية القبطية رضي الله عنها بهذه التهمة؟

• لماذا تم أخفاء أسمائهم؟ ولماذا أقاموا الدنيا ولم يقعدوها حين رُميَت عائشة بالإفك بينما مع مارية القبطية الأمر هادئ جدا وكأنه لم يحدث شيء أبدا هل هناك تفسير منطقي لهذه المسألة؟ والعجيب في الأمر أن الرواية لم تقل أن النبي صلى الله عليه وآله أقام الحد على من رمى مارية القبطية وأبنها إبراهيم بالإفك!!

أما لماذا فبركوها في أم المؤمنين عائشة، فليسأل سعدانة شيخه عبد الحي يوسف..أو نقول له ليسأل السروري سلمان العودة أو السروري الثاني سفر الحوالي..وإن عجزوا ليتصل بنا وسنشرحها له.

أما السبعة وخمسين سؤالا..سأجاوب أنا عليهم وليس الطيب النيل أبو قرون..أتركوه في حاله، ولكن بشرط ألا تكون أسئلة في ذات الله تعالى، كان يكون السؤال أين الله؟ وهل له حد؟ وهل سيجلس النبي (ص) بجانبه على عرشه؟ وهل لله صوت كما تزعمون؟ وهل يمكن أن يستقر الله على جناح بعوضة كما يزعم شيخ إسلامكم ابن تيمية..الخ أما أي سؤال آخر فمرحبا به، سنرد عليه من كتبنا ومصادرنا السنية..واتركوا كتب الشيعة جانبا


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 2949

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#227698 [المرشد]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2011 01:13 AM
لمعرفة اسئلة ابناء ابوقرون للنيل ابوقرون الرجاء اتباع الرابط
http://www.abugroononline.com/vb/showthread.php?t=8591


#225743 [موجوع شديد]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2011 11:56 AM
الاخ شوقي ان اختلاف الراي حالة صحية كما ان اختلاف العلماء ايضا فيه الكثير من المنفعة فانا وانت وغيرنا نتحاور لنصل للحقيقة بعيدا عن السب والشتم والاشياء غير اللائقة وكان بودي ان يكون الرد علي اسئلتي هنا في العام حتي يستبين الناس الصواب من الخطاء حتي لا يكون جدالنا فارغ ومجرد تنابز وشتائم لكن احترم اسبابك الخاصة وانتظر ردودك علي الايميل والسلام ختام


ردود على موجوع شديد
Sudan [شوقي إبراهيم عثمان] 10-16-2011 05:34 PM
الأخ موجوع شديد

أنا لا أمانع في المناقشة في الراكوبة أو على أميلي الخاص.والكثير يراسلونني مبارة، ولكن بالطبع النقاش العام أفضل لأن العشرات أو المئات قد يقرأونه.,ويشاركون ولكن ليس الأمر بيدي، فيبدو أن هنالك بروكس خليجي أو سوداني ربما يعطا الصفحة زبالرغم أن الصفحات الخليجية فيه كل ما يخطر على بالك، ولكن نحن حريصين أن الركوبة لا يحدث فيها شيء من الهاكر أو غيرهم..هذا هو السبب الخاص لا غير

ملحوظة لا أملك أميلك وربما لو ترغب فراسلني

وتحياتي

شوقي


#225711 [محمد بله]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2011 11:00 AM
اخي في الله شوقي وفي الاسلام

انا سني لكن احييك علي تواضعك وردك علي كل سؤال

انا بسأل المعلقين هل الشيعة غير مسلمين وماهو الاسلام وماهو الايمان

من قال لا اله الا الله محمد رسول هو مسلم وحسابه علي الله



لك خالص الود اخي في الاسلام شقي


#225608 [أبو الأمين]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2011 06:43 AM
أخوانى..كلنا يأتى الله يوم القيامة فردا ..لا يخدعكم أحد فى عقيدتكم فأنتم مستخدمى الانترنيت..لكم سهولة التجول عبر المواقع الألكترونية..ستجدون الرد على هذه التساؤلات من علماء عظام فلا يفتتننكم أحدا...


#225467 [موجوع شديد]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2011 07:55 PM
الكاتب شوقي اليك هذه الاية واتيني بتفسيرها وسبب نزولها لنعرف هل حادثة الافك كانت في عائشة ام في ماريا رضي الله عنهم اجمعين(ولا ياتل الو الفضل منكم والسعة ان يؤتوا الي القربي والمساكين والمهاجرين في سبيل الله وليعفو وليصفحوا) فعند كل ائمة ومفسرين السنة ان هذه الاية نزلت في ابوبكر الصديق رضي الله عنه عندما خاض مسطح في عرض ابنته عائشة رضي الله عنها وارضاها وحلف الصديق بان لاينتفع مسطح من خيرا منه ابدا فنزلت هذه الاية فقال الصديق عفوت وصفحت يارب فان كانت ماريا كما تقولون فما علاقة الصديق ان يحلف ويمنع الرجل من عطايا كان يمنحه اياها؟ ياريت تبصرني بتفسيركم لهذه الاية رقم ان حادثة الافك لا يختلف فيها اثنان وقضية لا يتجادل فيها اصلا لانها واضحة وبينة.


وانا منتظر ردك علي اسئلتي الا ان كنت ستتعامل معي بفقه التقية والسلام ختام


ردود على موجوع شديد
Sudan [شوقي إبراهيم عثمان] 10-16-2011 02:58 AM
إبتسامة:

لقدد فات علي أن أذكر نقطة أو نكتة طريفة ,,,لنبتسم ..ففي أثناء بحثي عن الآية أصطدمت بمعركة عن قضية الأفك، قال أحدهم شيئا طريفا ذكرني بالألمان والمحرقة النازية، ففي ألمانيا هنالك في الدستور الالماني والفرنسي أيضا إذا انكرت محرقة اليهود قد تسجن ربما ثلاثة سنوات!! وهذه..طبعا طرفة: تقول للألمان أنكم برئيين من التهمة وأن قضية أفران الغاز دي كضبة.يقولون لك..لا ..ويسجنونك!! ونقصد طبعا حال دستورهم..!!

وهذه القصة فيها شبه من قصة الإفك قال الشيعي:

ا لشيعه تنفي خرابيطكم الي تسوقوها على العالم بنسبة الى حادثة الافك
والسنه مصرين يلصقوها في عائشه
ومع ذالك نراهم يبكون في الليل ونهار اماااه امااه عائشه طعنو فيك امااه امااه (؟)

مع تحياتي

شوقي

Sudan [شوقي إبراهيم عثمان] 10-16-2011 02:42 AM
الأخ موجوع شديد..تحياتي

نعم، لقد مرت بي في قراءتي السابة هذه الآية وقيل أنها في أبي بكر بسبب عائشة، ولقد دفعتني أنت لكي أبحث عنها مرة أخرى، فقرأت مجددا العديد من الأراء في الجانبين السني والشيعي، وهذه ميزة التفاعل الحي يعني الزول قد يدفعه آخر للمزيد من العلم، وهذا هو المطلوب..وليس المطلوب التعصب..أو نشتم بعضنا بعض وأنا أشكرك كونك دفعتني لكي أقرأ المزيد عن هذه الآية..ورأي الشيعة هو التالي:

وقد روت الشيعة سبب نزول هذه الآية من كلام جرى بين بعض المهاجرين والأنصار، فتظاهر المهاجرون عليهم وعلوا في الكلام، فغضبت الأنصار من ذلك، وآلت بينها أن لا تبر ذوي الحاجة من المهاجرين، وأن تقطع معروفها عنهم، فأنزل الله سبحانه هذه الآية، فاتعظت الأنصار بها، وعادت إلى بر القوم وتفقدهم، وذكروا في ذلك حديثا طويلا وشرح جوابه أمرا بينا.

وتجد هذا النص في مداخله طويلة..هنا..وهو في تقديري جيد وعقلاني
http://www.sibtayn.com/ar/index.php?option=com_content&view=article&id=19163:2009-10-18-06-52-40&catid=1274:2009-10-12-05-47-57&Itemid=3715

أما الإجابة على أسئلتك .أفضل أن أرسلها لك على الأيميل الخاص بك.لسبب لا أستطيع قوله لك بشكل خاص..

مع تحياتي

أخيك
شوقي.


#225072 [فارس سني]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2011 11:56 PM
ما كنت اتخيل يوما ان يترفض احدا من بلادي

ولكنا نرى عجبا

أقسم بالله انك لكاذب افاك اشر ... تهرف بما لاتعرف وتنعق بما لا تسمع تريد ان تطفئ نور الله بفيك

اما علمت يا هذا ان زمان التقية ولى؟ الان اليوتيوب مليء بمقاطع شحاته وخاسر الخبيث الذين طعنا في ام المؤمنين جهارا نهارا واستدرجهما اسود السنه ابو مشاري مباهل شحاته الارزقي المصري ومحمد الكوس مباهل خاسر الخبيث ... وان اردت ان تباهلني فحيا هلا سنة قرت بها العيون

انك تلعنون ام المؤمنين عائشة جهارا نهارا وتلعنون ابا بكر وعمر وذو النورين وتكفرون الصحابة كلهم الا 7 وفي رواية 5 وتالهون علي وترفعونه فوق مقام النبوة ..كل ما ازعمه مثبت قطعيا في امهات كتبكم

ولان الكلب اوفى منكم لمن احسن اليه فها انتم تنبحون فاتح بلاد الفرس عمر الفاروق هادم حضارة المجوس عبدة النار وكان الاحرى بكم ان تجلوه لانه ادخل الاسلام بلادكم

قلتم بتحريف كلام رب البريات والذي تكفل بحفظه بغية هدم الاسلام (دين الاعراب الرعاع بزعمكم الذي ذهب بملك المجوس) وادعيتم ان هناك قران فاطمة

والمتامل للقول بتحريف القران ومن ثم كفر الصحابة وتشويه عرض النبي عليه افضل الصلاة والسلام
يفطن لماربكم بقطع الحبل الموصل للاسلام منذ زمان النبي عليه الصلاة والسلام الى زماننا هذا ولكن لن تعود اليكم المجوسية واعتقد ان هذا من مصلحتك ايضا (عشان النقاطه ما تقيف)

ذريعتكم ال البيت عليه رضوان الله ووالله الذي لااله الا هو انهم منكم برأء وما من ائمتك كما تزعمون الا هو من اهل السنه والجماعه ومن العرب ومن قريش الذين تتوعدونهم بقتل سبعين الف منهم عندما يخرج مهديكم المنتظر

اخيرا ..لاتمت على هذه العقيدة فالموت اقرب من شراك نعلك وعندها تقوم قيامة الانسان فاعتبر
فلن تنفعك اموال المجوس .. وهي حسرة عليك في الدنيا قبل الاخرة

نحن شعب عفيف نعف ان نلطخ انفسنا ببول وغائط ايا من كان فما بالك بمعمميكم كما تفعلون


ردود على فارس سني
Sudan [شوقي إبراهيم عثمان] 10-15-2011 01:34 PM
الأستاذ فارس سني...

ألم تلاحظ أنك هربت من المقالة في موضوعات أخرى..لا تليق بك مثل شتمي وشتم الشيعة، والاستشهاد ببعض الفيديوهات..أي تستشهد بفضل غيرك وليس بفضلك في الكتابة، وهذا عين العجز، .....

أترك العناوين التي ملأت بها تعليقك..وأدخل في التفاصيل إن أستطعت..فهل ترغب أن تتحد القرآن؟ يقول الله تعالى في كتابه المحكم: (إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا مهينا) الأجزاب، 57،

وقال النبي (ص) محذرا لهم قبل رحيله: إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني من آذاها، ويريبني من ارابها!!

هل هذه تكفي!! فمن هو الذي آذى فاطمة؟ أم أنك تأخذ كلام الرسول (ص) على عواهنه مثل كلام الصحف والجرائد؟

الشيعة لا تلعن إن..ونكرر..إن لعنت...لا تلعن إلا من لعنه الله..في كتابه المحكم!!

أتتحدى كتاب الله؟

لا حاجة إلى مباهلتك أو مناقشتك.زلأنك لم تفهم المقالة، ولو كنت تفهم ما أكتب أو أقول لرديت عليك..وهذا يكفيك!!

مع تحياتي

شوقي



#225016 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2011 06:48 PM
من المفترض ان يكون مستوى الخلاف حول القضايا الاسلامية اعلى من هذا بكثير.
ومستوى الخلاف هو ما يضمر ويعبر عن العصر والزمن الحضاري الذى يجري فيه النقاش.
فامامنا متحاوران ينتميان للقرن الثاني او الثالث الهجري كما تنتمي الاسماك للماء.
اي من الصعب والمستحيل ان تستخلص منه خلاصة تمس اي من قضايا الحاضر والعصر الذى نعيشه.
هذا الخلاف بين ابو قرون-ومخالفيه, هو ثمرة مرة للكبت وانعدام الحرية والنور لعقود من الزمان.
والان نحن فى تناقض
هل ندفع بقيمة معاصرة اسمها حق الراي
لحماية فكر ابوقرون الذى يضمر نية القضاء على خصومه. وهم يضمرون قتله كذلك.
ومبدأ القضاء على الاخر ,الثابت عند الطرفين, هو ما يؤكد انتماء خلافهما لعصر سحيق, اضافة الى مضامينه.
اعتقد ان الفكر الاسلامي احرز تقدما اعلى من هذا بكثير. بصفة خاصة فى جانب احترام الاخر وفى المضامين والقضايا المعاصرة التى يكافح بين اطروحات اخرى للمساهمة النظرية فى معالجتها ومواجهتها.


ردود على فاروق بشير
Sudan [شوقي إبراهيم عثمان] 10-14-2011 10:39 PM
الأخ بشير

تحياتي

العيب ليس في أبي قرون بل في الدولة السلفية القائمة، وفي عقلية السنة بشكل عام..

فمثلا خذ قضية الأفك ودوافع التحوير والتزييف..هو للتغطية على من قذف شرف النبي..وبشكل خاص الذي \"تولى كبره\" من هو الذي تولى كبره؟؟ هم صحابة كبار بلا شك..وهو سؤال كبير!! وإلا ما الدافع للتحوير؟

وركبوا التهمة في بعض الضعفاء والمساكين مثل حسان بن ثابت ..وحتى عبد لله بن أبي الذي ركبوا فيه لتهمه على أنه نولى كبره...وفعلا يكون من المنافقين، لكن أشك أنه خاض مع الخائضين في بهتان مارية (عائشة) ...وغلا لما صلى رسول الله عليه في وفاته...!! لو كان عبد الله بن أبي من الخائضين أجزم لما صلى عليه النبي (ص) صلاة الجنازة!! وأديني عقلك!!

مع تخياي

شوقي



#225012 [موجوع شديد]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2011 06:34 PM
شوقي اراك تدس السم في العسل واراك تحاول مستميتا ان تدافع عن المذهب الذي تتبع له فان كنت شيعي فهذا شانك وان كنت تكره السنه والسعودية فهذا ايضا شانك فيكفي السعودية فخرا انها تبزل كل سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام ومسجد النبي او انكم تعتبون عليها عدم دعمها للكعبة التي نصبتموها زورا وبهتنانا في النجف المهم لدي بعض الاسئلة ارجو ان تجيبني عليها بكل وضوح وصدق
1. مارائك في الرواية التي في كتاب الكافي التي تقول من تمتع مرة كان في منزلة الحسن رضي الله عنه ومن تمتع مرتين كان في منزلة علي كرم الله وجهه ومن تمتع ثلاث مرات كان مع الرسول في الجنة؟
2.نرجو منك توضيح الفرق بين الزنا والمتعة كيف نعرف ان هذا متمتع وهذا زاني؟
3.ثالثا حديث الشيعة في ليلة الاسراء والمعراج عندما عرج الرسول (ص) الي السماء وتفاءجا بوجود علي كرم الله وجهه وساله الم اتركك في البيت ياعلي فهل يعني ذلك ان علي كرم الله وجهه اعلي مرتبة من الرسول الكريم ام ماذا؟
4. يقولون ان سيدنا نوح عندما رسي بالسفينة عند النجف الاشرف كان اول كلمة قالها ياعلي وطبعا الشيعة يقولون انه يقصد علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ويضيفون بان علي كان مع جميع الانبياء حاضرا من ادم والي رسولنا الكريم ارجو توضيح هذه النقطة؟
5.اللطم واسالة الدماء في زكري استشهاد الحسين هل هذا العمل يقره الاسلام الم يقل الرسول(ص)ليس منا من لطم الخدود وشق الجيوب ودعي بدعوي الجاهلية؟
6.العشرة الذين بشرهم الرسول الكريم بالجنة هل يعترف بهم الشيعة ام يلعنوهم لعنا شديدا وقد شاهدت وسمعت باذني شيخ من شيوخ الشيعة يلعنهم ويقول هم في قعر النار ادني من ابليس بدرجة اليس في ذلك تكذيب لحديث الرسول (ص)؟
7.لماذا يلعن الشيعة ابي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ويقال في حقهم كلام يعف عنه اللسان اذا كانو كما يقولون فهذه تهمة لله والرسول وتعالي الله عن ذلك علوا كبيرا كيف يجعل الله اصحاب رسوله واقرب المقربين اليه كما تقولون؟
8.طعنهم في ام المؤمنين عائشة عليها السلام واقامة الاحتفالات في يوم وفاتها ووصفا بابشع الاوصاف ان كانت كما يقولون لاخبرنا الله في القران عن ذلك كما اخبرنا عن امراء نوح وامراءة لوط؟
9.الشيعة عند دعائهم لا يلجاؤن الا الله بل الي اهل البيت من كانت له حاجة فليقل ياحسين او ياعلي او ياالرضي ويتمسحون في قبورهم ويزحفون عند عتباتهم فهل ذلك صحيح؟
10.اليس الشيعة يرون انهم هم المؤمنين والاخرين كفرة انجاس تستباح ارواحهم واموالهم وان السنة في نظرهم العن وادهي من اليهود.
11.الا يقول الشعة ان القران منقوص وانه غير مكتمل! وحتي القران الذي يتلونه الان هو منقول من الصحابة الذين يلعنوهم ليل نهار فكيف تكفر وتلعن احد وانت تتعامل بما نقله لك عن الرسول (ص)
12.يقول الشيعة ياتي الناس يوم القيامة من كان مواليا لعلي لا يسال ولا يمحص في صحيفته لان له واسطة وهو سيدنا علي كرم الله وجهه اما غيرهم فيشقق عليهم ولا يترك لهم شاردة ولا واردة والله هذه المقولة سمعتها من شيخهم في محاضرة وبنفس النص ماقولك في ذلك؟
كثيرة هي الاسئلة استاذ شوقي وكثيرة هي التجاوزات في عقيدة الشيعة ارجو توضيح هذه النقاط بكل صدق حتي نستبين من هو المخطيء ومن هو الصحيح والسلام ختام


ردود على موجوع شديد
Sudan [شوقي إبراهيم عثمان] 10-14-2011 10:18 PM
الأخ موجوع شديد..

تحية طيبة..

ما في مشكلة في أسئلتك سهلة الإجابة عليها مثل ما أكتب لك هذه الكلمات..
ولكن ألم يكن أجدى أن تعطينا رأيك هل حادثة الأفك في عائشة أم مارية.هو الأقرب للصواب...علما أن البخاري توفي 256هـ ومسلم أعتقد 261هـ..فهل يعني نأخذ بالبخاري حصرا. وننسى قرنين ونصف للوراء..من الكتب والسيرة والأدب والمفسرين وأصحاب السير؟

لقد اثبت الصحفي إسلام بحيري أن النبي (ص) بنى بعائشةوعمرها 18 سنة وليس تسعة سنوت بشكل لا يقبل الدحض فكانت ضربة للبخاري..فماذا كان يفعل رجال الدين في مدة قدرها 1176 من السنوات!! وقصة التسعة سنوات ماشة..!!! أليس هذا تقديس للبخاري...!!

أيضا قصة الإفك هي بالكامل من البخاري ومسلم..مسكوا فيها وأغلقوا الكتب القديمة..وصاروا يدرسونها لأطفال المدراس..وحين ياتي شخص مثلي يصحح هذه اللعبة الأموية والعباسية....يقولون له أنك تسب الصحابة!!

اسئلك أن شاء الله أجاوب عليها..

شوقي


#225009 [ناصح]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2011 06:28 PM

وتريد أن تدافع عن شيعتك ؟ تريد لي عنق الحقيقة بقولك أن الشيعة لا يقصدون السيدة عائشة , أترك الناس البريئين في حالهم ولا تشوش عليهم بخزعبلاتك التي أوهمك بها أسيادك الصفويون .أنظر حولك من من الكتاب ينحو منحاك؟ لكنه المال الذي أعموك به وجعلوك بوقا يقولون من خلاله ما يريدون . ألم تسمع أيها الضال المضل بالألعاب التي أتت مع سيدك نجاد وتباع لأطفالنا في أسواقنا , ومسجل عليها وبكل وضوح لعنهم الله وأراح البشرية منهم ومن أمثالك (أطلق النار عل السيدة عائشة ) ألم تسمع بذلك ؟


#224993 [شوقي إبراهيم عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2011 05:27 PM
تحية لواحد الطنطاوي وللأخ السوداني

أولا بالطنطاوي..

لقد أجدت في توصيف الحال ولكنك لم تشر إلى القصة كاملة...

قصة الإفك ليست فقط مربوطة بمارية عليها السلام، بل أيضا بابنها إبراهيم عليه السلام، قال المنافقون من الصحابة في نبينا الكريم: من رغب في الولد جعل له علجا!!

والعلج، وجمعها علوج، هو الشخص غير العربي...أي الأجنبي!! كما قالها الوزير العراقي الصحاف في ذمه للأمريكان..وكان أول عهدي بهذه اللفظة!!

هذه الطعنة النكراء في نبينا الكريم وعرضه ..غضب لها الله ورسوله، وتشير كلمات الآية \"عصبة منكم\" إلى كون الذين طعنوا في النبي وفي أبنه إبراهيم أشخاص متنفذون من كبار الصحابة، وليسوا أشخاصا ضعافا مثل حسان بن ثابت كما في الرواية التقليدية الخ ..فكلمة عصبة في اللغة هي الجماعة (حوالي عشرة) من الناس لهم قوة وبأس ونفوذ.. وأصلها في اللغة وكلام العرب الجماعة الذين يتعصب بعضهم لبعض..ومنها اشتقت كلمة \"العصابة\"..!!

وهذه الطعنة الحقيرة هي الأجدر بمارية القبطية وابنها وليس بعائشة..لأن النبي (ص) رزق من مارية الابن بينما لم يلد من بقية زوجاته الأخريات في حياته، سوى خديجة عليها السلام..! وقطعا غارت أم المؤمنين عائشة من مارية وابنها..حتى أنها قالت للنبي (ص) حين سألها في إبراهيم: ألا يشبهني؟ قالت له: لا يشبهك!!

وحين كثر الكلام أن إبراهيم عليه السلام ليس ابن النبي (ص)..ووصل الكلام إلى النبي (ص) أغتم لذلك وقد أذوه في عرضه الشريف...فنزل جبريل عليه السلام وأول ما قاله للنبي (ص): سلام على أبي إبراهيم!!

وبالطبع الوحي الأمين...جبريل المحمدي عليه السلام، (جبريل منا أهل البيت!) شرح للنبي كل شيء..!! قد عرف منه..تفاصيل من الذي أذاه من الصحابة، ومن هو كبيرهم – \"الذي تولى كبره\"، وأخبره أن ابن عم مارية شخص مجبوب الخ، .فأرسل النبي (ص) علي بن أبي طالب ليقتله!!

وهنا..نخاطب..الأخ \"السوداني\"..

وكان الإمام علي عليه السلام ذكيا، قال: قلت: يا رَسُولَ اللَّهِ أكون في أمرك إِذَا أرسلْتَنِي أَكُونُ كَالسِّكَّةِ الْمُحْمَاةِ لا يثنيني شيء حتى أمضي لما أمرتني به أَمِ الشَّاهِدُ يَرَى مَا لا يَرَى الْغَائِبُ، قَالَ: (الشَّاهِدُ يَرَى مَا لا يَرَى الْغَائِبُ)!!

ومعنى ذلك أن النبي كان يعرف كل شيء مسبقا أن ابن عم مارية لن يقتل..!! وهنا سأل المفسرون لماذا يأمر النبي (ص) بقتله؟ فالزنا يحتاج إلى أربعة شهود.وإذا كان محصنا قتل رجما، وأن كان غير محصن يجلد!! فسر المفسرون هذا الموقف النبوي تفسيرات جيدة، أنه أي النبي (ص) أولا يعرف انه لن يقتل..وأن المشتبه فيه مجبوب، وثانيا لكي يقطع لسان الافك والإشاعة..كان لابد من هذا السيناريو أو الترتيب..الذي لا يشك فيه إنه ترتيب إلهي نبوي!! فحين سقط أبن عم مارية من النخلة ورأى علي ما رأي أنه مجبوب ما لا شك فيه كان ذلك في مرأى من الناس..وإلا لا معنى \"للرواية\" أو \"السيناريو\" الذي رتبه النبي (ص) كأن يراه الإمام علي وحده..!!

أما قصة عائشة مع حادثة الافك فهي روايات ضعيفة وموضوعة – في البخاري ومسلم – ومسلم أكثر تفصيلا لها من البخاري!! وإليك النقاط التالية:

1) في النقطة السابقة ذكرنا أن الطعن هو أقرب عقلا لمن أتت بالولد، أي مارية وليست عائشة،

2) قصة أنها رغبت أن تقضي حاجتها، فضاع منها عقدها، فسارت القافلة راجعة بدونها وذهب محملها بدونها \"لخفة وزنها\" هي قصة ساذجة لا يصدقها عقل..!! هل هذه القافلة تسير بسرعة 100 كلم/الساعة!!

3) كل الروايات عن حادثة الأفك في الصحاح هي عن عائشة فقط لا غيرها!! أي أحاديث آحاد. (وهنالك حديث عن مسروق عن أم رومان (أم عائشة)، يقول فيه أبو عبد الله الحميدي: كان بعض من لقينا من الحفاظ البغداديين يقول الإرسال في هذا الحديث أبين، واستدل على ذلك بأن أم رومان توفيت في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومسروق لم يشاهد النبي صلى الله عليه وسلم بلا خلاف).

فهل يعقل أن تحدث مثل هذه الأذية الكبيرة في عرض النبي (ص) وشرفه ولا يخبر عنها سوى عائشة وأمها؟ وعائشة هي زوجة النبي (ص) وليست شخصية مغمورة، وهي بنت أبي بكر الصديق وزير النبي كما يقولون..ومع ذلك لا يروى الواقعة سوى عائشة وأمها!!

4) رواية الأفك في عائشة كلها (عن هشام عن أبيه عروة بن الزبير عن عائشة) – وعروة بن الزبير من المشهورين بتدليس الحديث، لا احد غيرهما!!

أما لماذا فبركوها في عائشة؟

لكي يضربوا كذا عصفور بحجر، فأولا عائشة وحفصة نزل فيهن من القرآن ما وبخهن الكثير – وحتى بعد وفاة النبي (ص) لم تقر عائشة في بيتها وكانت محرضة في قتل عثمان بن عفان وكانت محور فتنة الجمل حين قادت الجيوش الخ فحين يقال نزل فيها قرآن من الله أو السماء يبرأتها فهو الرضا بعينه، ومن الأشياء المحمودة كأن ينزل قرآن!! وثانيا زحزحة قصة الافك الحقيقية من أساسها وكتموا خبر مارية القبطية، وبذلك يقطعون للحادثة كل أثر - أي بتروها من التاريخ، تسترا على العصبة الكبيرة من كبار الصحابة التي طعنت في شرف النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وشرف بيته الذي وصفه الله تعالى بالطهر: (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا)...!

مع تحياتي

شوقي

متى تظهر يا طنطاوي؟


#224979 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2011 04:35 PM
الصديق شوقي اهديك هذه الطرفه عن العرب
باكستاني يعمل لدي كفيل سعودي قال للكفيل لو الرسول كان من باكستان القرآن كان حيكون سورتين بس الكفيل قال له ليه ؟ الباكستانى قال انت كلو يوم في غلط في ايه كلو يوم انت تاني فى غلط تاني في ايه وقد اخطأ الاعراب في عائشه ام المؤمنيين وفي ماريه ام ابراهيم


#224939 [السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2011 02:16 PM
يا استاذ كيف يامر الرسول الاعظم سيدنا على بضرب عنق شخص لمجرد الشبهة فقط


#224909 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2011 12:08 PM
الصديق شوقي
كلا القصتين مذكوره في كتب السيره اما قصة ماريه القبطيه ام سيدنا ابراهيم فقد روت كتب السيره ان المقوقس عظيم القبط وعظيم مصر اهدي للنبي السيده ماريا واحضر معها اختها سيرين واخر لخدمتها ولما كان =البدو = الاعراب اجلاف كثر الحديث عن دخول خادمها وخروجه من عندها وحدث ما ذكرت حيث كان الخادم مخصي وهو امر استمر لدي الملوك في مصر والمماليك الالبان كان اغلبهم مخصي مما يسمح لهم بدخول الحرملك ==قسم النساء = وقد كثر الخصيان في مصر ولا زلنا نذكر بيت ابو الطيب المتنبي في ذم كافور ==الدنقلاوي = زورآ وبهتانآ
من علم الاسود المخصي مكرمة أأباءه البيض ام اجداده الصيد.
ولم يكن كافور خصيآ بل كان من أجل واعظم الحكام الا ان العرب ==الظاهره الصوتيه ==استكثروا علي بني جلدتنا السوؤدد ورجاحة العقل وحسن التدبير
الصديق شوقي البلد الاسمو السودان يغلي والثوره قادمه واقول لك السعوديه == دوله بمقياس الدول = السعودي يهتم برفاهيته =ملبسه ومأكله وسكنه وتعليمه وطبابته = ولا يهمه في كثير او قليل ما سوى ذلك والمشكله فينا نحن , نحن سمحنا للكل باستباحة عقولنا وقلوبنا وصرنا مفعول به ورجع الصدى
ولك الود
طنطا


شوقي إبراهيم عثمان
شوقي إبراهيم عثمان

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة