المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مرحى شراكة قطر الاستراتيجية فى (سودانير) !ا
مرحى شراكة قطر الاستراتيجية فى (سودانير) !ا
10-14-2011 01:09 PM

مفاهيم
نادية عثمان مختار
Nadiaosman2000@hotmail.com


مرحى شراكة قطر الاستراتيجية فى (سودانير) !!

كلما اتخذت طائرة الخطوط الجوية السودانية (سودانير ) وضع الإقلاع أو الهبوط من مطار الخرطوم، أو في أي من المطارات العالمية أو حتى المحلية؛ كان القلق سيد الموقف! إلى أن يعلن قائد الرحلة (الكابتن) سلامة الهبوط بحمد الله تعالى، فيتنفس المسافرون بين طيات السحاب وأهلوهم الذين ودعوهم وأولائك الذين في انتظارهم الصعداء، حامدين المولى عز وجل وشاكرين إياه على سلامة الإقلاع والطيران والهبوط ( غير الاضطراري) ..!!
الحادثة الأخيرة لطائرة سودانير المضطرة للهبوط قسراً نتيجة خلل كاد أن يودي بحياة نفر عزيز وغال من أبناء هذه البلاد المظلوم أهلها، ليس هو الأول من نوعه، ولن يكون الأخير فيما يبدو، خاصة وأن هذه الخطوط (سودانير) لا تتعلم أبداً من أخطائها رغم أن من يدفع دائما ثمنها الأبرياء من أرواحهم ودمائهم الطاهرة لا لشيء إلا لأنهم اختاروا السفر على خطوط (الناقل الوطني) دون سواه من خطوط الطيران الأخرى !!
وكأنما الواحد منا يقطع تذكرة رحلته (للآخرة) عبر ( سودانير) بينما ينتظره أحباؤه على أرصفة مطارات (الدنيا) بكل الشوق واللهفة و (القلق) !!
لقد كنت أتمنى أن تلتفت الدولة لإصلاح حال خطوطنا السودانية لتكون (طيران محترم) مثل بقية خطوط الطيران الأخرى فى العالم ولكن الدولة كما يبدو ( مافاضية) من إدارة الحروب فى عدد من الأجزاء العزيزة في هذا البلد المنكوب !!
فطالما كان الأمر كذلك فليس من حقنا بأن نحلم بعدول حال سودانير بيد حكومة البلد وسودانير هذه كثيرة العثرات ولكن لا ينطبق عليها أبداً المثل القائل ( العترة بتصلح المشي ) فهم يجيدون التعثر ولا يفقهون ابداً سياسة تصليح المشي فما بالكم بـ(الطيران)!!
لذا وجدتني أهتف مستبشرة خيراً عندما قرأت خبراً أورده الأستاذ محمد لطيف رئيس تحرير صحيفة الأخبار الغراء مفاده كالآتى: ( علمت صحيفة الأخبار أن قطر أبدت رغبتها فى الدخول كشريك استراتيجي فى شركة الخطوط الجوية السودانية) ..
نعم هاهي قطر بكل ( قروشها الكتيرة) وطيرانها المحترم ودولتها المنضبطة والمستقرة فى كل المجالات تريد أن تشارك شراكة استراتيجية في طيران الخطوط الجوية السودانية وفي اعتقادي هي استرتيجية (منقذة) لسودانير من الحالة المتردية التى وصلت إليها بحوادثها الكثيرة التي كانت ومازالت سبباً لإصابتنا باليأس والإحباط من انصلاح حال هذه الشركة (الفاشلة) ..!!
لذا فيا مرحى بقطر من أجل سلامة ركاب الخطوط الجوية السودانية ومرحى بكل شراكة مع أي دولة جارة وصديقة تسهم فى إزاحة الهموم من على عاتق الشعب السوداني المثقل بهمومه وآلامه !!
و
قطر ولا (سودانطير) !!


الاخبار


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1931

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#224957 [ابن السودان البار]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2011 03:05 PM
لا تعتقدي ان ناس قطر هبل وفلوسهم كثيرة ممكن يتكرموا بيها للغاشي والماشي ؟ انهم تجار ويتعاملون بعقلية رجال اعمال لهم خبرا ماكرين يتحينون مثل هذه الفرص في دولة ضعيفة منهارة اقتصادياً ومسؤليها ضعاف نفوس ومرتشين وممكن يبيعوا وطنهم بأرخص الأثمان ؟ والبتأكيد سوف تكون الشراكة شراكة الأسد مع الفار ؟؟؟وسوف يعقدوا صفقة يسيل لها اللعاب في صالحهم ؟؟؟ سودانير بدأت تقريبأ في نفس الزمن الذي بدأت فيه شركات مصر واثيوبيا؟انظري الآن للخطوط الجوية الأثيوبية شركة محترمة ومنضبطة وبها خدمات علي مستوي عالمي بها مضيفات منتهي الرقة والجمال مختارين بعناية ومدربين تدريب عالي في مدرسة خاصة بذلك وتأتي بعدهم المصرية ؟ اما سودانير التي كانت شركة محترمة ومنضبطة اصبحت مهزلة منذ عهد الصادق المهدي عندما عين احدي زوجاته رئيسة مجلس ادارة في أول سابقة تاريخية من نوعها ان تأتي ربة بيت من المطبخ لتقود شركة طيران دون اي مؤهلات او سابق خبرة ؟ وهذه سابقة يمكن ان تسجل في موسوعة غينس ؟؟؟ واتي بشخص من السعودية من معارفه او اقربائه ليكون مدير لأول مرة في حياته ؟وللمقارنة الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي اتي ب 2 خبراء طيران عالميين مشهود لهم من انجلترا ليديروا طيران الأمارات التي تنموا بصورة أخافت كل شركات الطياران العالمية وتوسعت لدرجة الي ان عجزت شركات صناعة الطيارات من تلبية احتياجاتها من احدث واكبر الطيارات والتي تطلبها بالعشرينات ؟ونحن لا نعرف نستقدم الخبراء الا في كرة القدم حيث تظهر الأمكانيات المادية المهولة ونشتري لا عب كرة مصري عجوز ب3 مليون دولار عصام الحضري ؟اقول لك ان اردتي تعرفي مدي نظافة اي اسرة لا تتمعني في نظافة صالونهم بل تمعني في حماماتهم ؟ واذا اردتي ان تعرفي تقدم اي دولة وكيف يديرها مسؤوليها تمعني في أداء شركة طيرانهم ؟ سودانير المهزلة او الأميرة التي تصحو وتنام علي كيفها وتربك منظمي توقيت الوصول بكل المطارات التي تحط عليها لو سألتي اي سوداني سافر عليها لحكي لك قصص مضحكة وغير معقولة وقد لا تصدق ؟ الهندي الذي كان يوزن الشنط في مطار ابو ظبي كان مرتشي في العلن وممكن يفوت اي زيادة في الوزن مقابل مبلغ بسيط وبالتأكيد بمعرفة المسؤول الذي يقف بجانبه ومطنش ؟؟؟ وأعتقد انه الآن مليونير في بلده ؟ وقد تتسائلي لماذا لا نبلغ المسؤلين عن ذلك ؟ واقول لك حاميها حراميها ؟؟؟سودانير الشركة الوحيدة في العالم التي تقدم سندوتشات فول وهذه كذلك سابقة تاريخية يمكن ان تسجل بموسوعة جنس؟؟؟في إحدي المناسبات المحزنة نقلنا جسمان شقيقي الي مطار دبي حسب المواعيد والحجز وقمنا بالأنتهاء من اجراءآت مرهقة وطويلة لأخذ تصريح تسفيرالجسمان حسب القوانين المتبعة وفوجئنا بأن طائرتنا غيرت مكان نزولها لمطار الشارقة دون اي سبب وجيه ؟وعرفنا السبب اخيراً بأن هنالك وفد اتي ليقدم لحاكم الشارقة دكتوراة فخرية ؟؟؟ باعت الحكومة سودانير لتاجر بصل كويتي ليس له اي صلة بالطيران في صفقة من صفقات القرن بسعر لا يساوي ثمن شعارها الذي صممه الفنان القدير شبرين اطال الله عمره والذي ظل في السوق لمدة اكثر من 50 سنة ؟؟ ومن مهازل سودانير ان مدير فرعهافي القاهرة كان في ذلك الوقت مصري يبيع الحجوزات بطريقة فنية ؟ عندما تريد ان تحجز حتي لوقبل شهر يقال لك لا توجد أماكن ويشير لك احدهم بأن الشخص الواقف امام الباب ممكن يدبر ليك الحجز وهو سوداني من أسرة معروفة بالخرطوم؟ تذهب له وتدفع المعلوم ويحجز ليك حتي لو عايز كل المقاعد وكله بي ثمنه وانا شخصياً دفعت لأني كنت مضطر لذلك؟؟؟ وهنالك الكثير من المهازل والعبث والتي يمكن ان تدون في مجلدات لا يسع لها الوقت والمكان الآن؟ تأكدي مهما كان توجهك لن يستمر الحال علي ما هو عليه والثورة قادمة والمناضل والرجل الجسور ياسر عرمان حفظه الله والذي فتح صدره لرصاص هؤلاء الخونة قادم انشاء الله لكنس هؤلاء اللصوص الفاسدين مدمري السودان واقتصاده وأنسانه مقتصبي الرجال والنساء ورئسهم القاتل المطارد دولياً ؟؟؟


#224935 [roud]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2011 02:02 PM
إقتباس:
وكأنما الواحد منا يقطع تذكرة رحلته (للآخرة) عبر ( سودانير) بينما ينتظره أحباؤه على أرصفة مطارات (الدنيا) بكل الشوق واللهفة و (القلق) !!

التعليق:
يا أستاذة إنت ليه بتسافري بسودانير؟ في شيء يجبرك علي السفر بها ؟ الفضاء مليء بخطوط الطيران المختلفة فلماذا ( تحكيها ) للآخر كده وتسافري بخطوط لا تلتزم بمواعيدها ولا تحترم ضيوفها كسودانير بل وأصبحت نسبة ألا تصل للمكان الذي تقصده الـ 20% !!!
يعني خلاص ( وطنية) جداً لما تسافري بالخطوط السودانية ؟
دعي القلق وحرق الأعصاب والتشنج والتمتمة الغير مفهومة وأنتي تجلسين علي مقعد داخل طائرة سودانير .. ريحي بالك وأبعدي عن ســــــــــــــودانير هذه!!!
ســـــــــودانير أصبحت كالـ القبر الطائر.


#224930 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2011 01:45 PM
هذا المتعطش للزعامه ==امير قطر العاق لوالده = ننذرك بان السودان ليس سهل الهضم
فرحانه بوكيل الشيطان يا ناديه؟;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;(


نادية عثمان مختار
نادية عثمان مختار

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة