المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الحرب في ولاية النيل الأزرق
الحرب في ولاية النيل الأزرق
10-15-2011 10:06 AM


الحرب في ولاية النيل الأزرق

محمد أحمد السوداني
[email protected]


بعد تمدد ثورات الربيع العربي ضد أنظمة الظلم والاستبداد قام الؤتمر الوطني بضرب عصفورين بحجر واحد وذلك بإشعال الحرب في ولاية النيل الأزرق لضرب شعبية الحركة وكسب تعاطف الشعب السوداني وقت المحن والشدائد .
كيف لا تشتعل النيران في أطراف السودان كافة والمؤتمر الوطني يوفر مسببات إشعال الحرائق الثلاثة التهميش – الظلم – القهر . فبدلاً من إشعال النار كان عليه تركيب نظام أمان كامل لكافة بقاع السودان وذلك بمراعاة التنوع والتباين الموجود.
منذ الإنتخابات التي جرت أخيراً خاف المؤتمر من الشعبية التي تتمتع بها الحركة في ولاية النيل الأزرق وكافة ولايات السودان ، فقام أعضاءه ببث إشاعات بعدم فوز مرشح الحركة الشعبية بمنصب الوالي لزعزة شعبيته المتزايدة بعد أن أستطاع أن يلم شمل أبناء الولاية بكافة قبائلهم وأطيافهم السياسية ، ثم ظل المؤتمر الوطني يقوم بإستفزازات سياسية وعسكرية حتي قام بالضربة القاضية وإشعال الحرب في ولاية النيل الأزرق لقطع الطريق علي مخرجات المشورة الشعبية التي تحفظ للولاية حقها والتمتع بمواردها الاقتصادية والمشاركة في السلطة المركزية .إذا كان المؤتمر الوطني يريد السلام حقاً لساهم في إستكمال المشورة الشعبية لا في تعطيلها ولو كان يريد السلام حقاً حقاً لقبل بإتفاق أديس أبابا الإطاري . كيف يسلم المناضلون أسلحتهم قبل إكمال المشورة الشعبية وتنفيذ مخرجاتها التي هي ثمرة نضالهم لسنوات طويلة والتي اصبحت كل آمال وتطلعات شعب ولاية النيل الأزرق .
ويمتد الإستهداف بملاحقة أعضاء الحركة الشعبية في كل ولايات السودان وإجبارهم علي التخلي عن الحركة الشعبية.
تساؤل : لماذا لم تتضمن المشورة الشعبية حزمة ثقافية ؟


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 989

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#225431 [نازح بالنيل الازرق ]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2011 06:16 PM
يامحمد سوداني الفي البر عوام وحديثك حديث زول ماعارف اي حاجة عن الحركة الشعبية والله العظيم تنظيم الحركة الشعبية أكبر تنظيم دكتاتوري وعنصري في العالم وحتي جدودنا بقولوا لينا ديل أصعب من الانجليز . ديل عاسوا فساد واهانة وزل لاهل النيل الازرق عشان كدة عقار عرف انو نهايتو ثورة شعبية قريبة تنطفوا هو وناس الانقاذ الجابوه لان الحركة الشعبية والانقاذ وجهان لعملة واحدة وصدقني عقار لو كان صبر ايام دون الاحداث العملها كان حكموا للولاية انتهي بخروج شعبي عريض في كل الولاية والدليل حجم المواطنين الحملوا السلاح وخرجوا لنضافة الولاية من عقار وامثاله وحتي النساء اعدوا الزاد وتحركوا للخطوط الامامية دعما لابناءهم من القوات المسلحة . لعلمك عقار هو من بدأ الحرب وليس الجيش ولكي تتأكد من ذلك اوجه لك دعوة لزيارة الولاية وتري بعينك !!!!!!!!!!!!


ردود على نازح بالنيل الازرق
Netherlands [عبد القادر اسماعيل] 10-16-2011 02:39 AM
الأخ .. المعلق نازح .. تحياتي

لماذا لاتكتب لتوضيح التفاصيل و مأخدك علي الحركة الشعبية ..؟

أكتب يا رجل حتي يستفيد من شهادتك الآخرين .. هذا إن كنت ما تعلمة حق لا يأتيه الباطل

دمتم .. و لك الشكر أجزله


محمد أحمد السوداني
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة