المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان إلى جماهير العاملين بالحقل الصحي
بيان إلى جماهير العاملين بالحقل الصحي
10-16-2011 08:24 AM

بيان إلى جماهير العاملين بالحقل الصحي

الأيلولة : تسليع للخدمات الطبية و الصحية و حرمان مواطني الولايات من العلاج بالعاصمة

الأخوة و الأخوات العاملين الأماجد لكم التحية والتجلة . تابعتم خلال الفترة السابقة مستجدات الوضع بالحقل الصحي و ما صدر من قرارات عشوائية و متعجلة بأيلولة المستشفيات الإتحادية لوزارة الصحة الولائية دون دراسة لواقع هذه المستشفيات و دون دراسة لما آلت له المستشفيات التي طُبق فيها هذا القرار قبل عام و التي أضحى التردي و معاناة المرضى و ضياع حقوق العاملين سمتها الأساسية .
إن قرار أيلولة المستشفيات هو آخر مرحلة في مخطط المؤتمر الوطني الذي فرض على شعبنا سياسات إقتصاد السوق الحُر في كل مؤسسات الدولة لصالح منسوبيه من خلال خصخصة و بيع كل المرافق الخدمية من سكة حديد و نقل نهري و ميكانيكي و خلافها من المؤسسات العامة . فبعد أن قام بإستقطاع أجزاء مُقدرة من مساحات المستشفيات و إستثمارها في أجنحة خاصة و معامل و مراكز تشخيصية يصُب ريعها في جيوب أعضائه من القطط السمان لم يكتفي مدفوعاً بنهم كنز المال و نهب ثروات البلاد غير مبالي بصحة المواطن التي لا تقع ضمن أولوياته بل يسعى إلى تحويل هذه المستشفيات بالكامل إلى مؤسسات جبائية من خلا رفع مسؤلية وزارة الصحة الإتحادية عنها إلى الولائية بحجة تفرغ الصحة الإتحادية للتخطيط ! فأي تخطيط تُنفذه بينما ميزانية الصحة لا تتعدى ال 2.9% من الميزانية العامة في حين أن أكثر من 70% من الميزانية العامة يُصرف على الدفاع و الأمن ! إن الواقع الماثل الآن بالمستشفيات الولائية يشهد تردي في الخدمات الصحية و الطبية و عجز و شلل في تسيير أعبائها و تخبط إداري مُريع و نهب لموارد هذه المستشفيات بواسطة إدارات و منسوبي المؤتمر الوطني كما أن الواقع يؤكد فشل وزارة الصحة الولائية بإيفاء إستحقاقات العاملين فيها حيث قاربت إستحقاقاتهم الأربعة مليار جنيه و لا أُفق يلوح لحلها . و حتى المستشفيات التي آلت للولائية منذ عام تقريباً وقعت في نفس المأزق من توقف غُرف العمليات و الخدمات التشخيصية من معامل و أشعة و غيرها إضافة إلى خُصومات من حوافز العاملين و تقليص القوى العاملة بحجة عدم توفر التمويل ( النواب ) و خصم 50% من حوافز العاملين في عدد من المستشفيات في الوقت الذي يتم فيه صرف فاحش على اللجان و الإدارات الطبية و منسوبي المؤتمر الوطني بل شرعت فعلياً في بيع المستشفيات ( العيون ) . إن أيلولة المستشفيات تعني تحويل العلاج إلى سلعة من خلال حصره في سُكان ولاية الخرطوم ثم زيادة رسوم الخدمات . إن الولاية التي يُعلن واليها أن من ليس له القُدرة على العيش فيها عليه أن يرجع للولايات لن تُعالج و لن تلتفت إلى أنات و صرخات المرضى و لن يعنيها إن ماتوا من عدم توفر العلاج أو الإهمال أو الدواء الفاسد و دونكم فضيحة الإمدادات الطبية .
العاملين الشُرفاء إن نقابات جاءت بالتزوير لن تقف معكم و لن تُدافع عنكم فقد سلمت و منذ البداية لقرار الأيلولة دون أي ضمانت لحقوق العاملين أو أي إعتراض على تجاهلها و عدم إشراكها في كل مراحل إتخاذ القرار عليه فوحدتكم و إرادتكم هي الضمان الوحيد القادر على ردع أي محاولات لسلب حقوقكم فلتتوحد جميع فئات العاملين من أطباء ، ممرضين ، تقنيين ، عمال و موظفين من أجل إنتزاع حقوقهم و الدفاع عن مؤسسات الشعب ونناشد الشعب السوداني و قواه الحية و منظمات المجتمع المدني و منظمة الصحة العالمية للوقوف سداً منيعاً أمام مخطط المؤتمر الوطني الرامي إلى خصخصة و بيع مؤسسات الشعب العلاجية و حرمان غالبية المواطنين من حق العلاج .

لا .. للأيلولة
لا .. للخصخصة
لا .. للتشريد

الحزب الشيوعي السوداني بمستشفيات العاصمة
أكتوبر 2011 م


تعليقات 2 | إهداء 1 | زيارات 1298

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#225976 [امسك حرامي ببالطوابيض!]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2011 09:16 PM
انهم سماسرة القطاع الطبي بالموتمر!!!فقد سبقوهم المجاهدين في المثني والثلاث والرباع وفي الدولارات المخفقية وفي اموال البترول المنهوبة!!فلم يجدوا بدا من ان يجد لانفسهم خنه لنهبها فتفتقت رؤسهم المجرمه عن فكره مرروها للزعيم المسكين بواسطة الوزير الموهوم والذي يظن ان الامه لم تلد غيره عبقرية ووزيرا همام!! مع ان الوزارة شهدت كل هذهالماسي والاخفقات وهووكيل ومدير يتنقل من فشل لفشل!! حيث يشأ!!وهو الطبيب ذو الاسهام الصفري!!في بلد المليون طبيب نطاسي بارع زاهد امين معلم في صمت افضل من من علمه الدجل الف مره!!!وزارة يراس فيها المافون ب.داوود!!وب.عبود...!!وب.شرفي!!!وب الفاضل!!!وب.الملك .وب.بيري!!والعاقب...وزايد!!!الالعنة الله علي الكاذبين!! ثم يمرر مثل هذه القرارات ليرضي تجار المشافي الخاصه من منسوبيه الذين يعلمهم الجميع وان تخفي!!قرشي وربعه!!!!ولكي يخلص منتسبيه من غضبة الاطباء!!! ويحك فحيثما ذهبت فاحرار البالطو الابيض خلفك!!ولن يجوعوا ولن يتركوا لكم البلد!!!اخوان علي فضل الشهيد!


#225630 [من يهن يسهل الهوان عليه]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2011 08:49 AM
فقد استمرأت الدولة وامن مكر الاطباء العظام بعد ان شردت الجموع وملات المشافي بقططها السمان الذين تترهل سؤاتهم وينهبون المشافي ويتربعون علي الكراسي لايقدمون ولايؤخرون بل يتاجرون ويبطئون من العمل الطبي والثوري مقابل كروشهم!! فانظر اليها تلكم المشافي والي تلك الادارات الممسوخة والمعروفه بدورها الاناني السلبي من مشفي الخرطوم العتيق!!الي مشفي امدرمان والشعب!! ومادراك مالشعب الذي حوله نائب المدير لضيعة خاصة في وجود مدير من منسوبي الموتر الوطني المسيريين اصحاب القربي السلبيين!!!وسيتواصل التشريد!! فقد تفتقدت اذهانهم لعقوبة الاطباء في ظل تحرك النواب الذي لم يتوقعوه!! ومن اجل السلطه يمكنهم بيع الاطباء للنخاسه!! وهم يبيعونهم للسعوديين والقطريين!!!!لايهم ان يموت الجميع!!! فهم ليس هناك شك فقط في سودانيتهم او انتمائهم للبلد ولكن هناك شك في انسانيتهم نفسها راسبوتين وربعه!!!واذا لم ينهض الاطباء اجمعين دون تخازل من اجل الوطن لامن اجل العيادات واتلمكاسب الانية فسيباع المواطن البيعة الاخيرة وسيئول الطب لمصاصي الدماء من اصحاب المشافي من منتسبي الموتمر الذين لم يكفهم ما نهبوا بل يريدون تحويل كل البلاد لعزبة خاصة!! من زيتونه الي ليمونه تخنق المواطن!!! وقصص هؤلاء يندي لها الجبين في استغلال الشعب المسكين!!! فليوزع البيان في المشافي والطرقات!! عسي يوعي المواطن ويستيغظ الطبيب الذي مايزال لديه شك!!


الحزب الشيوعي السوداني بمستشفيات العاصمة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة