المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
العبيدية تشتعل .... تواصل المد الثوري الشعبي
العبيدية تشتعل .... تواصل المد الثوري الشعبي
10-16-2011 01:16 PM

العبيدية تشتعل .... تواصل المد الثوري الشعبي

محمد حسن العمدة
[email protected]

تظاهرات عارمة وحاشدة تشهدها الان منطقة العبيدية ( محلية بربر ) ضد حكومة الولاية وتهديد لافراد الامن والشرطة من المساس باحد المتظاهرين وابناء المنطقة وهم يعملون جيدا باس وشدة ابناء منطقة العبيدية رجال يسدون عين الشمس وان سكتوا على الظلم كثيرا فانما ينطبق عليهم المثل احذر الحليم اذا غضب واي غضب هو ؟!! و كما ظللننا نقول وباستمرار ان الطاغية يطغى حتى على نفسه فيرى القبيح جميلا والجميل قبيحا ويصاب بتخبط يزينه له من حوله مخافة بطشه اولا واستغلال بطش الطاغية بالآخرين لنيل منافع خاصة بهم فقطعا لن ينالوها الا في ظلام كظلام الطغاة .. مناطق العبيدية الباوقة السلمانية فتوار الشريك والى المناصير والرباطاب من اشد مناطق السودان شقاء بالانقاذ وموظفيها فهي بعد ان كانت مخضرة بالزراعة مسكونة بالأمن والطمأنينة باتت مهجسة بالزوال وعم الجفاف كافة مشاريعها الزراعية وهي المجاورة للنيل منبع الحياة باتت تشكو العطش والفقر والمرض بعد ان طالتها ايدي ( الانقاذ ) وما من نعمة يهبها لها الله سبحانه وتعالى الا ويحسدهم عليها ال ( الانقاذ ) فبعد ان سكت اهل المنطقة علي الظلم الواقع عليهم حلما وصبرا لا جبنا وخوفا ابت نفس الانقاذيين الا وان تتسع شهوتها للاخر فتبلتع كل ما ياتي الله به من خير لاهل المنطقة فتربصت بكل عائدات ما فاء به الله من خير في اكتشاف الذهب وتحويل محطة الجمرك وبعد ان بدا اهل المنطقة يستذيقون بعض حصاد صبرهم ابت ايدي الغدر والحقد الا وان تضرب بايدي ( طويلة ) على ما انعمت به المنطقة من خير وفير فسعت جاهدة على تحويل محلية العبيدية الى وحده ادارية صغيره تحول كل عائداتها الى محلية بربر التي تلتهم كل ما تناله بغير حق في جوف واسع الذمة دونما أي عائد يعود علي المنطقة في مجالات التعليم والصحة والعلاج والكهرباء والماء وبقية الخدمات الاخرى وتوفير ابسط مقومات الحياة الانسانية السليمة .. ومع استمرار رفض السلطات المحلية والمركزية للنظر في مطالب اهل المنطقة المتكررة لم يكن امام اشاوس العبيدية وابطالها الا الخروج الى الشوارع مزمجرين وغاضبين فاشعلوها ثورة عارمة لن تخمد نارها الا بتحقيق مطالبهم الاساسية ومتوعدين كافة الجات الامنية من مغبة المساس باي من ابناء المنطقة المطالبين بحقوقهم لان الحرب قد بدات واولها الكلام حرب ليس من الضرورة فيها استخدام الاسلحة والاليات الثقيلة وان ارادوها فانهم لقادرون علي ذلك ولكنها حرب الكلمة والتظاهر السلمي الا ان ابت الجهات المختصة فحينها لكل مقام مقال


تعليقات 2 | إهداء 1 | زيارات 3152

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#226250 [عزالدين حسن محجوب ]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2011 01:52 PM
جزيل الشكر والتقدير للأخ الحبيب / محمد حسن العمدة ... وموصول لك أخي الكريم / فاروق بشير . الكلام كثير .. وما خفي عنكم مدهش مثير ، وهذه دعوة لك ولكل صاحب ضمير حي أن يضطلع على خبايا ما تقوم به حكومة بربر تجاه مواطنيها المغلوبين على أمرهم .. هذا بعد إذن الإدارة للسماح لنا بنسخ الرابط أدناه :

http://www.abidiya.com/vb/showthread.php?t=10268


#225930 [عزالدين حسن محجوب ]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2011 07:08 PM
كل يومٍ
والعبيدية اللكانت
زاهية مزدانة بجماله ..
راجعة للخلف وتردّت
من ظلم بربر ورِجَاله ..
من أنانية ومطامع
ومن تبرّز في الشوارع
وللسرق خيراته نصّاباً وبارع
ومن جباة بربر لِمَاله ..
وحتى سوقه الكان منارة
وقبلة الناس من مريدي لحدِّي بارة
صبح مكدّس بالزبالة
وضاعت القيم الجميلة
والخمور مجلوبة فيها
على العلن ليله ونهاره
هيا شمّروا للسواعد
وختوا فوق بربر شواهد
واقبروها إلى الأبد
بي كل همِّة وكُلْ جسارة
لنبني مجدنا من جديد
ونقيم محلية وإمارة
فيها عدل المولى بيّن
وتبقى بي سكانه بارّة
ويرجعوا أولادنا اللكانوا
في القيادة بكل جدارة
وتبقى دايماً في الصدارة
وتبقى موطن للحضارة
وتبقى للوطن المنارة


ردود على عزالدين حسن محجوب
France [فاروق بشير] 10-17-2011 11:47 AM
بربر والعبيدية الى نيفاشا.

ياخوان نورونا اكثر بالحاصل فى منطقة بربر
سمعنا فى قرية انفصلت الى قريتين. الغبش انقسمت الى الغبش وتوتيا (توتياب)
ومرشح من كدباس وهو عالم جليل يحترمه الناس جدا, لكن سقط من داخل عشيرته.
والباوقة شهدت انقساما بسبب سد الشريك
اتمنى انتم حملة القلم تصبروا وتحللوا بالعلم الحاصل شنو.
ربما هي ظاهرة صحية.
المنطقة تتهيا لنقلة جديدة
وربما هي حالة من خراب اخر.
هل القرى فى كل السودان تعيش هذه الانقسامات؟
سمعنا بانقسام ال ابو قرون.فهل ما خفي اعظم؟
هسع بربر والعبيدية ديل لازم برضو يمشوا نيفاشا او الدوحة. والا يمكن عمل تسوية محلية.؟
وسلا م اخ عزالدين حسن محجوب .
النزاع خلفه طموحات لا يسعها الواقع الحالي.وهذا هو التفسير الاول للثورات فى اي مكان.
فلا تتنازلوا من طموحاتكم ابدا


محمد حسن العمدة
محمد حسن العمدة

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة