المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
قنصلية جدة في تكوين الجالية وغياب كرار التهامي
قنصلية جدة في تكوين الجالية وغياب كرار التهامي
10-17-2011 03:32 PM

قنصلية جدة في تكوين الجالية وغياب كرار التهامي

الرفاعي عبدالعاطي حجر
[email protected]

تحركات هنا وهناك , تغيير في الوجوه على السطح مشاورات اتصالات (قومة وقعدة وخمة نفس ) المحصلة تكوين لا انتخابات لا يحزنون , ما كتبناه في الجالية وممارسات اهل المؤتمر الوطني فيها ومن بعد تدخل القسم الامني بالقنصلية لتأسيس كيانات موالية وتسييس العمل الشعبي ما كتبناه ومهرناه هنا من صحة وجهد كان افيد ان ننكب محصلين للترقي ولكن بعد كل ذلك الخيبة والاذن الصماء من قبل المسؤولين !!! المحزن ان الذين يتولون امرنا في آذنهم صممُ وصب الله في قلوبهم من الخنوع والخنى ما يجعلنا نتساءل هل هؤلاء سودانيون بحق ؟؟ هل هؤلاء من اصلاب من تغنوا فيهم : الفينا مشهودة , واسد الخلاء , وفارس الرجال , وكريم الاصل اكاد اشك في كل ما نحمله من هوس وتضخيم لرجالات السودان بعد ما آل مآل البلاد الى خنوع وخواء وارجو ان تتريسوا لتصلوا ايضاً الى مستوى الغثيان الذي يصيبنا جراء الهم العام وشاغلوه من رجال لايشبهوا الرجال ولاعلاقة لهم بالقيم والاخلاق والامانة , استميح كل القراء وقرائي على وجه التحديد التريُّس قبل إطلاق الأحكام فالذي يتم يحتار له اي صاحب ضمير حي وهاكم من الالف للياء الحقائق :
تعطلت جالية منطقة المكة المكرمة سنوات طويلة الان بالضبط نحن في 17/10/2011م وقد كان تكوين تلك الجالية في مارس 2003م الى مارس 2011م يكون عمر المجلس واللجنة التنفيذية 8 سنوات في حين المدة حسب النظام الاساس ثلاث سنوات يعني خمسة سنين من التزوير والسرقة والتجاوزات بتعاون كامل مع كل الجهات الرسمية والاهلية والموالية ولو اضفنا الشهور من مارس الى اكتوبر الممهور بالخنوع منا والركون والاستسلام يكون الامر كاد على ان يُلامس التسعة سنوات كاملة بالتمام والعدد ومن هنا يأتي الخنوع تأجيل في تأجيل تفويض للجالية من قبل سيئ السيرة القنصل المغادر وحتى الجُدد منهم يقولون بلسان لا علاقة لنا بالجالية وبآخر انهم يُصرون على تكوين الجالية اليوم قبل الغد ونسأل اين جهاز شؤون العاملين بالخارج قمة الفساد في عهد كرار التهامي فساد تجاه الممارسة السياسية والعفن السوداني الممتد لثلاث وعشرين عاما , تتحدثت ابواق القنصلية حديث القابض بالقضية من رقاب لصوص الجالية اليوم يتم امر جديد وغريب اقحمتنا فيه القنصلية بقوة السلطة والجبروت وصمت الخانعين من امثال الخالي الذهن والعارف بمصالحه فقط المدعو كرار التهامي المُسمى زوراً وبهتاناً امين عام جهاز تنظيم شؤون العاملين في الخارج وهو ليس غير الامين الخاص بمصالحه و(.........) ولا علم له في كل ما سواهما من مسؤوليات وقد تأخرت السماء في القضاء لكنا نعمل يقيناً ان الله يُمهل ولا يهمل وعلى يقين ان لله قدر , وللصوص موعد ولو رأينا انه قد استطال وتمدد بالعقود لكنه آت لا محالة .
القنصلية التي تقول بلسان انها لا علاقة لها بالجالية تدعو الناس الى تكوين الجالية بسرعة وعاجلاً غير آجل , وكأنما الجالية قطع طاولة تحتاج الى تركيب وهي حقاً كذلك قطع تحتاج تركيب ونحن المخطئون في الوصف نعم يدعون الى تكوين الجالية وفق ماذا؟؟؟ وكيف ؟؟؟
وفق ماذا ؟؟؟
وفق قانون القوة قوة السلطة والصولجان التي تحملهما فقط الإختلاف والفرق بينها وقصير القامة السفير المندحر بدعوات المظلومين الفرق بين ذلك العهد وذا بسيط جداً ان هؤلاء وهم يضحكون ويدعون المتهافتين الى التعرف بالمسؤولين الى طاولة تفاوض آمرة , نعم وفق اوامر محددة وتكتيكات مدروسة ألم اقل انها سياسة وآمن وتعليمات ومخابرات ؟؟؟؟ وفق لغة القوة والقهر والتخويف يقولون لك ذلك ان الجالية سنكونها سنكونها في غضون كذا السؤال كيف ؟؟؟
كيف ؟
تقول القنصلية وبقية ابواقها المزروعين في انحاء من جدة ان التصعيدات القديمة هي التي تُعتمد ومن يعتمدها ومن يقرر ذلك اكيد القنصلية وفق اشارة من امين خاص شؤون نفسه المدعو كرار التهامي ,,, او اي من خُدامه من جنود الخاص في مكاتب الجهاز المولود سفاحاً وظلماً وتزويراً وسيفاً مسلطاً على اموال المغترب ..
امر الجالية امر كبير وملفها عميق يحتاج الى رجال صادقين بعيدين عن الهوى والغرض والتضليل والضلال ,المطلوب ان ينعقد وفق اخلاق شعبنا من قبل عقود التيه الانقاذية الاتي :
1/ حل مجلس الجالية في شكل اجرائي لانه غير موجود ورئيس غايب عن المولد.
2/ تكوين لجنة قانونية لمراجعة مستندات الجالية كلها واعادة صياغة نظام اساسي يقوم على اهلية وخدمية وشمولية مكون الجالية .
3/ تكوين لجنة من شخصيات محايدة وقومية واخلاقية ومشهود لها بالكفاءة الى مراجعة الكيانات والاعداد لانتحابات من القواعد الى التصعيد وصولاً الى جالية نزيهة ونظيفة وكريمة تعرف تمثلنا بحق الاجماع والتفويض عبر الانتخاب.
4 / تحويل الدكتور عثمان ابوزيد لاقرب محكمة ضمير انساني لمحاسبته على هروبه من مسؤولياته وهو رئيس مجلس الجالية ولم يتقدم بإستقالته بشكل رسمي انما آثر الهروب , وتحويل السيد / عوض قرشوم الى اقرب محكمة ضمير إنساني لعدم وجود ضمير عنده لمحاسبته على اهماله واستعباطه وتماديه في القبول برئاسة كيان متهم في ذمته وشرعيته وكامل ممارسته ولايزال متشبثاً في الوصول ولو تزويراً.
5/ ان تعلن القنصلية في لسان قنصلها ابتعادها عن شؤون الجالية وترفع يدها عن اموالنا وكامل حقوقنا في الجالية , وان يتم تعيين مراجع قانوني ومالي لمراجعة كافة المعاملات خلال الثمان سنوات الماضية .
أي اجراء غير هذا فهو باطل وغير قانوني وتزوير ليس إلا واستهتار بوجودنا وعليه يجب ان نمضي في تكوين جالية قومية خدمية من مواردنا الذاتية تقوم عنا برفع دعوى قضائية دولية لاسترداد المائة ريال وعمل استشارات في محاكمة هؤلاء في اي محكمة هنا او في السودان او دستورية او دولية , ذلك الذي يمضي لعب لا يمارسه الاطفال في عصرنا الحالي وتهاون وتلاعب يشترك فيه الثالوث المؤتمر الوطني , القنصلية الإلوعبة , الجالية الفاسدة بمكونها المنتهي الصلاحية وبتواطؤ كبير من الامين الخاص لشؤونه الخاصة المدعو كرار التهامي والمدعو نائباً كرم الله وبقية الكومبارس في جهاز الضلال المسمى بجهاز شؤون المغتربين وهو جهاز جباية اموال المغتربين والكذب عليهم ليل نهار , هذا ونكون قد لخصنا ما يدور والامر بين ايدي الذين في قلوبهم نخوة وفي عقولهم رجاحة ان القنصلية والمؤتمر الوطني والجالية بكامل طاقم لصوصها يريدون خديعتنا وفق وجوه جديدة وتحت مُسمى الاستعجال في التكوين بمن حضر والامر من قبل ومن بعد بيد العزيز الذي لا يُضام عنده مظلوم ومن ثم فبدوركم نوقف هذا العبث ,,, الملخص تغيير في الوجوه تمسك بالسياسات على بلاطة كدا سياسة مرنة في قبضة الموت ,,, وشكراً,,,


تعليقات 12 | إهداء 1 | زيارات 1848

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#226813 [orass]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2011 02:53 PM
والله فعلا زي ما قال المعلق (ali ) تحرق دمك في شنو ؟؟؟؟؟؟
مقيم في مكة المكرمة سنين .. ما عارف انو في جالية أصلا .. وجزاك الله خير نورتنا ويا ليت كان خليتنا في حالنا بدل الهم والغم .
وبالمناسبة لو بتعرف مكان القنصلية في جدة وين .. أبقى قول لي .. بنزورا مكرهين لا أبطال. استغفر وقول يا لطيف يا اخوي.


#226805 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2011 02:44 PM

كل الاقنصليات عفن ويقودها العفنين واليك هذا المثال

في منطقة حايل جاليتين :

1 -جالية المنتفعين والطبلين للأهلاك والت دعمها القنصل السابق المدعو محمد يوسف
.
2- الجالية الوطنية وتضم خيرة الناس وأكثرهم خدمة للسودانيين في المنطق وأعرقهم

في المنطقة

السؤال -ليه جاليتين ؟ المفروض السفارة تجمع أبناء الوطن لا تفرقهم لأجندة سياسية

خربة. دور السفارات الخدمة بحيادية والنأي بالناس عن الحزبية الضيقة .



#226704 [إبن حجر ]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2011 12:22 PM
عزيزي الرفاعي لقد تعلمنا ان ما بني على باطل فهو باطل فمن اين تأتي النزاهة وعلو الهمة !!وحالنا في السودان يغني عن السؤال ولا اعتقد بان يكون اتباع النظام خارج السودان أفضل ممن بداخله ولكن يجب ان نقوم بواجبنا وان نجتث هذا العفن في كل موضع حفظ الله السودان وسخر له من يعيد له مجده الزاهر ولك دوماً جميل التحايا


#226535 [واحد تانى]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2011 04:07 AM
يا اخ الرفاعى .....قبل سنوات انتقلت للسكن بجوار رئيس الجالية (المؤبد ) عوض كرشوم ولم اكن اعرف ان هذا الرجل هو رئيس الجالية وبعد فترة اخبرنى احد الاخوة بذلك. ما لاحظته على السيد الرئيس (كرشوم ) لا يلقى السلام ولا يرحب بالسودانيين عندما يقابلهم وسمعت شكاوى من اناس عديدين يصفونه بالمتكبر والمتعجرف ....


#226510 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2011 01:10 AM
قنصلية جدة من اوسخ واقبح الاماكن فى المدينة وتتفوق عليها قنصليات الصومال وغينيا وبوركينا فاسو اما مصروالدول العربية فنحتاج الى مئات السنين لنلحق بهم يعنى عيان


#226460 [ابن عمر]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2011 10:44 PM
اخ الرفاعى اضم صوتى لصوتك ارفع صوتك ونحن معك
مكه المكرمه


#226456 [doly]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2011 10:39 PM
قبل فترة أضفت تعليقا كان بمثابة مثل يضرب في مثل هذه الألاعيب كتغيير الوجوه

لتنطلي الخدعة علينا، وأود أن أذكره مرة ثانية. يقال أن أحد قادة الجيش قام

بتفتيش طابور من الجنود بحضور الرقيب المسئول، وبعد أن فرغ من المرور بين الجنود

قال للرقيب \" لا بأس بالضبط والانضباط، لكن تفوح وسطهم رائحة عفنة، عتقد أن

ملابسهم الداخلية قذرة وعليهم تبديلها\" فأصدر الرقيب تعليماته للجنود بأن يقوم كل

جندي بتبديل ملابسه الداخلية مع زميله الذي بجانبه. وهذا بالضبط ما يحصل الآن ليس

على مستوى الجالية بل على مستوى الدستوريين، فلا تتعجبوا من استدامة العفانة.

طوبى لفاقدي حاسة الشم والمصابين بالزكام المزمن 0 واحد فاقد حاسة الشم قال

لي \"المصيبة ديل عفانتهم ليها طعم\" !!!!


#226385 [مؤمن ]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2011 06:47 PM
ديل ناس هي لله هي لله ;( ;( ;(


#226364 [ali]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2011 05:41 PM
تحرق دمك فوق شنو !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


الرفاعي عبدالعاطي
الرفاعي عبدالعاطي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة