قاعة (خضراء) وواقع (رمادي)..!!!ا
10-18-2011 06:16 PM

بالمنطق

قاعة (خضراء) وواقع (رمادي)..!!!

صلاح الدين عووضه
[email protected]

• مسؤل إنقاذي رفيع سألته خلال حوار صحفي أجريته معه قبل سنوات عن أسباب تفشي الظواهر الأخلاقية السالبة في عهد (المشروع لإسلامي الحضاري !!!)..
• فأنكر المسؤول هذا وجود ظواهر من هذه الشاكلة أصلاً وطفق يعدد أوجه (فرار!!) الشعب السوداني إلى الله بفضل المشروع المذكور وكأنما كان هناك (طواف حول الأصنام !!) في بلادنا قبل مجئ الانقاذ..
• فوضعت بين يدي المسؤول (الناكر!!) نسخة من تقرير سري اُعد في القاعة الخضراء بالمجلس الوطني يتحدث ب(الأرقام!!) عن بعض ما حوته المحاضر الشرطية من(فرار!!) من نوع آخر نحو كل الذي يغضب الله ..
• وفي الوقت الذي كنت أردد فيه عبارة (أفحمته ورب الكعبة) في سري فوجئت بالمسؤول الرفيع يقول وهو يرمي بالتقرير بعيداً عنه: (القاعة الخضراء وللا القاعة البنفسجية، أنا ما بعترف بالتقرير دا)..
• استخف المسؤول الرفيع –اذن- بالتقرير هذا رغم أن القاعة الخضراء المشار إليها هي من (ملحقات!!) المجلس الوطني (الملحق!!) هونفسه بالمؤتمر الوطني..
• ثم تشاء الصدف – وفقاً لمشيئة الله – أن تشهد القاعة الخضراء هذه نفسها قبل أيام نقاشاً حول قضية حرية التعبير أجمع فيها المتحدثون على أن قانون (الأمن) هوالأعلى صوتاً من بين القوانين الأخرى ولا عزاء لل(دستور!!)..
• وبماأن هنالك جهات (نافذة!!!) في الإنقاذ تريد للأمن أن يكون هو صاحب الكلمة (العليا!!) في قضايا الحريات فلا معنى -اذن- لوجود قوانين أخرى تحدق بالصحافة والإعلام من كل جانب..
• فصحيفة (الجريدة) مثلاً أغلقها الأمن بالضبة والمفتاح ثم ذهب إلى ساحات العدالة (مُشتكياً!!) رغم أن (المفاتيح!!) بيد الأمن هذا..
• ورئيس اتحاد الصحافيين – رغم أنه إنقاذي – أبدى إندهاشه إزاء الذي يحدث وتساءل: (طيب‘ مادام الأمن قد لجأ إلى القضاء، فما الداعي للإستمرار في إغلاق الصحيفة؟!)..
• وتيتاوي طرح تساؤله (المنطقي!!) ذاك عبر قناة الجزيرة بما أن قنوات الداخل تخضع بدورها لل(رقابة!!!)..
• وفي شأن الرقابة هذه تساءل أيضا أمين الإعلام بالمجلس الوطني عن (الحكمة!!) في ممارسة التعتيم الإعلامي في ظل فضاء أثيري يعُج بما لا يمكن فرض رقابة عليه..
• فقناة الجزيرة مثلاً – والتي لا تخضع لقوانيين (الكبت!!) الإعلامي السوداني – نقلت وقائع المؤتمر الصحفي لصحيفة (الجريدة) ليعلم العالم كله أن الحريات التي تتبجح بها الإنقاذ في السودان هي (منحة!!)، تتفضل بها على من تشاء، وتنزعها ممن تشاء، وقتما تشاء..
• ورغم إقرار (الجريدة) بالخطأ الذي اقترفته –مهنياً- إلا إنها إعتذرت عنه عملاً بما يفترض أن يقر به (المشروع الإسلامي الحضاري) من أن (كل إبن آدم خطاء، وخير الخطائين التوابون)..
• فهو على الأقل – أي الخطأ هذا – لايقارن بأخطاء (قاتلة!!!) يرتكبها نافذون من أهل الانقاذ ثم (لا يعتذرون!!)..
• بذمتكم، أيهما أكثر فظاعة: خطأ (الجريدة) أم أخطاء أدت إلى تفتيت البلاد، والتفريط في بعض ترابه، وتشريد الناس وإفقارهم وتجويعهم، والتسبب في ظواهر أخلاقية لم تشهد لهاالبلاد مثيلاً من قبل..
• وبمثلما أنكر مسؤول إنقاذي نافذ بالأمس وجود مثل هذه الظواهر رغم تقرير القاعة الخضراء فسينكر (نافذون!!) اليوم ما خلص إليه متحدثون في القاعة نفسها عن ظواهر (شائهة!!) في مجال الاعلام..
• سواء كانت خضراء هذه القاعة أم بنفسجية.
نقلا عن \"رأي الشعب


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 3471

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#228220 [عنقالي]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2011 11:24 PM
يا ود عووضة
سبحان الله,لماذا غبت كل المدة الماضية و لماذا ظهرت الان فجأة.اشرح كل شيء حتي نفهم حاجة.
مشتاقين و تركتنا و نحن في احوج الايام اليك.يا اعظم الصحفيين السودانيين


#227770 [محمد أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2011 09:25 AM
ياعووضة ليه غائب الزمن دا كلو؟ الله يسامحك، انا شخصيا فقدتك واحترته في امرك


#227237 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2011 10:48 AM
بكره بنكرو انهم قسموا السودان


#227232 [عايش في زمن دايش]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2011 10:40 AM
و الله يا استاذ الف حمدلله على السلامة

اشتقنا ليك و افتقدناك

لكن ما ملاحظ انو الناس ديل قاصدينك ؟؟؟

اي مكان تمشي ليه يا اتوصو عليك يا داهمو المكان

بقولو ,,, اذا وقف البدريين ضدك ف انت على صواب

اها بعد راي الشعب ح تمشي وين ؟؟؟؟

كان الله في عونك


#227197 [الصادق الهواري]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2011 10:11 AM
عودآ حميدآ الاستاذ عووضة ,, لا أظنك مقتنع بأن هنالك هامش حريات يسمح للصحافة بان تنقل الحقائق بكل صدق وشفافية ,, أن كل الموجود هو بعض من الضؤ الضئيل الذي يسمح به الخانقون لكبد الحقيقة حسب ما تستدعي الحاجة ,, وألا دونكم البحر ,, أغرفوا منه ما شئتم ,, ليس هنالك صحافة حرة بالطبع ولن تكون أبدآ في ظل الانظمة البوليسية القمعية,, ولكن يوجد الكثير من الصحف والصحفيين الذين يبيعون اقلامهم وأخلاقهم مقابل القليل من رضي السلطان ,, ولكن عزاءنا في كل الأقلام الشريفة


#227133 [alkalas]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2011 08:22 AM
the reality manwelcome back


#227090 [واحد تانى]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2011 03:16 AM
يا زول يا صلاح ......عذبتنا بغيابك .


#227073 [mohammed osman]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2011 12:54 AM
حمدالله على السلامه يا الوطنى الغيور الاستاز صلاح ان اغلاق جربده الجريده فيه خير للجريده ما يعنى ان كل الشعب الواعى سوف يلتف علبها ويشهد التاريخ ان صحيفه الجريده ظلمت من قبل جهاز امن المؤتمر الوطنى


#227044 [ود منصص]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2011 11:16 PM
سبحان الله يا شيخ عووضه بقيت تكتب فى راى الشعب (صحيفه الجناح الاخر) والله حيرتونا عدييل كدا..؟؟


#227043 [عبدالواحد00 ]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2011 11:14 PM
ود عووضه حمدا لله على سلامة العوده ولا أطيل عليك فأحبائك المعلقون كفونى مؤنة الاسهاب فى التعبير عن سلامة العوده ، وفى عمود المقالات ،مقالة للاستاذ/صلاح الباشا عله قصد أن يبشرنا بعودة صحيفة الوطنى الاتحادى الاصل يوم الخميس القادم وحقيقة اعجب لنشاف راس المعارضة وتقفيل روؤسهم على أهمية إصدار صحيفة كواجب وطنى رغم علمهم بأن (إصدار صحيفة أصبح شىء من الماضى)وأن فى خلال ال22عاما الماضية جرت مياه كثيرة تحت الجسر حتى تلك الدول الديمقراطية نفسها صحائفها باتت تغلق ابوابها صحيفة إثر أخرى ناهيك عن ما يحل بالصحف فى الدول القابض صحفيوها على الجمر وفضلا عن إنصراف القراء لاسباب يصعب حصرها ولم تقتنع الدولة البوليسية الامنيه بهذه الاسباب ويتصرفون مع الصحف كمن القى الشخص فى الماء وقال له اياك00إياك ان تبتل!!وانا على يقين أن المقالات والاخبار التى تنشر فى المواقع اللالكترونية تجد رواج واقبال أضعاف أضعاف ما ينشر فى الصحف!! واتمنى ان تتوحد إرادة المعارضة احزاب وتنظيمات مسلحة وغير مسلحة وإطلاق قناة فضائية تستوعب فيها صحفيونا الاحرار 00وانا لا أقول أن القناة ستبث من داخل السودان كما أعتقد احد أقطاب المعارضة وانا إقترح عليه الفكرة فأرض الله واسعة وصار من اليسير جدا جدا إطلاق مثل هذه القناة 00لقد هرمت وانا أدعوا لهذه الفكرة فأرجو أن تكونوا عونا لى لتحقيق هذه الرغبة لصالح هذا الوطن الذى صار منكوبا بنظامه الحاكم ومعارضته التى لا تعى أين المصلحة وتصر على تجريب ما عفى عليه الدهر00والله غالب على أمره0


#227040 [تيربو الصغير]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2011 11:09 PM
والله يا عوضه البيعجبنى فيك انك موضوعى
1 1=2


#227027 [شمالي]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2011 10:31 PM
ويييييييين يا استاذ عووضة
إفتقدناك يا صاحب اللسان اللاذع


#227022 [التاج]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2011 10:23 PM
حمد لله على السلامه الاستاذ صلاح والله ان كان هناك من يجاهرك العداوه ففى الطرف الاخر هنالك من يجاهرك الحب فلك التحيه اينما حللت وارتحلت


#227001 [عصتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2011 09:41 PM


اهلا بحضورك كم والله نحن المدمنون اشتهينا صهباك المعتقه اسكرنا واطربنا


#226958 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2011 08:04 PM

أستاذ عوووضة

لن أقول لقد إفتقدناك لأن كلماتك وصورتك مطبوعة فى ذاكراتنا ...وأنا تحديداً كنت متأكد تماماً من...عودتك بأى باب من الأبواب...فالمدمن لابد وأن يجد الوصول لمبتغاه بشتى الطرق والمنافذ..بالذات الى من أدمن وعشق التواصل مع الناس عبر هذا الموقع الذى ترتكز شعابه وتتشبث بأرض صلدة والمنسوجة بقصب السكر وسعف نخيل بلادى ...

أهلاً بطلتك بعد الغيبة ...وغيبب وتعال ...تلقانا نحنا يانا نحنا...لاغيرتنا ظروف ولا هدتنا محنة..وتشبث بمقولة بلدياتكم ذاك الذى قال ( نبوت كابنجة منجر ) لأنى أعتقد بأن تفليلها قد حانت ساعته


#226949 [saifalhag]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2011 07:43 PM
وينك ىا استاذ صلاح نرجو ان لا تنقطع كتاباتك فان كان قلمك قطع خميرة الجريدة من الصحافة المجغمسة فهو ابدا لن ينقطع عن عشاق كتاباتك ابدا عننا فاذا قفلت اىجريدة فهناك الاف العيون ترقب قلمك فى الصحف الالكترونية وخليها هذه الكتابات هى لله لا للجريدة ولا للجاه لهذا الشعب الفضل


#226947 [عمر الصادق يابوس]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2011 07:39 PM
اولا مرحبا بعودتك ايها الوطني الشريف و مرحبا بقلمك العابد للحقيقة و الساجد في معبد الحرية .
ثانيا : ماذا تنتظر من نظام ينطق بأسمه المدعو ربيع عبد العاطي ( لا مؤاخذة ) ؟ هؤلاء لا يتم استيعابهم في الجهاز السياسي الا بعد اجتياز كل دورات الكذب الحتمية بأمتياز .
ثالثا : قضاء مين يا عم عووضة ؟ هل يسمح اي نظام قضائي (محترم) في اي دولة في العالم لأي جهة كانت ان تمارس ما تمارسه اجهزة امن النظام (عندنا)؟ لا ورب البيت , فقط دولتنا الرساليه يحدث فيها هذا , و القضاء اخر من يعلم تماما كالزوج المخدوع , و احيانا يعلم و (يعمل نايم) او (مش واخد باله) عملا بالمثل القائل : الخواف ربي عيالو .


#226945 [lصاد ميم]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2011 07:38 PM
حمدلله على السلامه ياصلاح ممكن تكتب في جريدة الانتباهه عشان يقفلوها و نرتاح منها


ردود على lصاد ميم
Venezuela [زول ( الاصلي)] 10-19-2011 11:45 PM
في التنك


#226938 [محمد الشيخ احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2011 07:27 PM
والله يا عمنا عووضة الراكوبة كانت مظلمة جدا جدا ,,,,
والنفس كانت طالعة من القراءة عديل كدا ,,,
والله بالجد نورت الراكوبة ونورت راي الشعب ونورت مزاجنا للقراءة من جديد ,,,
ونتمني من الله ان لا تغيب عننا بعد الان ,,,,,
تعليقنا علي الموضوع فقط نقول الجمل ما بيشوف عوجة رقبته ,,
والكيزان اشد ضلالا وجهلا وغرورا من الجمال ومن الدواب التي بها عقول لا يفقهون بها وعيون لا يرون بها واذان لا يسمعون بها ,,,,
وخليهم عايشين علي كدا حتي ترمي بهم الثورة القادمة الي كوش التاريخ ومحاكمه القاسية جدا جدا جدا ,,,
حيث لا يوجد عفي الله عما سلف ,,,,


#226928 [ابو سامي]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2011 07:08 PM
هؤلاء من قوم سجاح ولمن لم يعرف سجاح فإنها عاهرة ادعت النبوة أيام الخليفة أبو بكر الصديق وقد زارت مسيلمة وفي لحظة صفاء وانوثة وغنج خضعت لمسيلمة فواقعها مدعيا أن هذا زواج وعندما رجعت لقومها أخبرتهم بانها تزوجت بمسيلمة فسألوها عن مهرها فسقط في يدها واعتبروا ذلك زنا صراح مالم يدفع لها مهرا وعندما عادت إليه تخبره بقصة المهر قال لها أنت بايعتيني على النبوة ومهرك عفونا عن قومك من صلاة العشاء والفجر لذا اصبح قومها لا يصلون تلك الصلوات


#226924 [ود حسونة]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2011 06:54 PM
يا أخ عووضه
هذه الشرذمة لا تفهم إلا الأسلوب الذي يتعاملون به مع الناس ـ العنف
نعرفهم من ايام الدراسة وكيف يجبنون عند المواجهة
في احداث 1968 بجامعة الخرطوم اعتدوا على الطلاب وحينما رد عليهم الطلاب بالمثل تبخروا تماما من حرم الجامعة بداخلياته وظل الطلاب يبحثون عنهم لأيام ـ عبثاً ـ لتلقينهم درساً لن ينسوه
تكرر الأمر في التسعينات وتم تلقينهم الدرس كذلك في الجامعة وفي اماكن اخرى
صرحوا مرارا وتكرارا بأن من يريد ان ينازعهم فليحمل السلاح وما ان يتم ذلك حتى تبدأ الولولة والعويل
انبطاحيين وجبناء امام من يحمل السلاح ويرد عل عنفهم بالمثل ومتبجحين امام العزل والضعفاء ومن يستكين


صلاح الدين عووضه
صلاح الدين عووضه

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة