المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
د. نافع و( لبن العصفور) !ا
د. نافع و( لبن العصفور) !ا
10-19-2011 12:11 PM


مفاهيم

نادية عثمان مختار
[email protected]

د. نافع و( لبن العصفور) !!

هنالك أشياء كنا نظن أن حدوثها مستحيلا فوق سطح الأرض ولكن التجربة وطموح البشر أوصلهم لتحقيق كل ما كنا نظنه مستحيلا بما في ذلك الوصول لسطح القمر ! وهكذا أيقنا ( أن لا مستحيل تحت الشمس) وأن كل شيء جائز الحدوث في زماننا هذا مهما اعتقدنا استحالته، بل وللغرابة أنه حتى المثل الشائع الذي كان يستخدم لتأكيد استحالة حدوث بعض الأمور ( طلع فشوش)، حيث كان يحدثك عن أن بعد هذا الشيء عن التحقق كبعد وجود ( لبن للعصفور) فثبت علميا وعلى أيدي علماء أن العصفور( عندو لبن) ! يسقيه لصغاره عبر منقاره الذي يدخله في مناقيرهم فينزل ( لبنه) من حويصلة تفرزه داخل أحشائه !!
كل ذلك يؤكد أن لا مستحيل في الكون ؛ ولكن للمؤتمر الوطني دوما رأياً أخرا مغايرا ومختلفا كل الاختلاف !!
نعم .. فلو أن كل المستحيلات في العالم قد انعدمت فهنالك (مستحيل) واحد أوضحه الدكتور نافع علي نافع نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني في حديث خلال انعقاد المؤتمر التنشيطي، العام لحزب المؤتمر الوطني بولاية الجزيرة أول أمس أوردته صحيفة ( الصحافة) الغراء، حيث أكد (استحالة) إسقاط الحكومة، بل ولم يتوقف عند ذلك بل اعتبر أن ( جميع أهل السودان مؤتمر وطني ) !!
استوقفتني كلمة ( جميع) ولا أظن أنها من ( عنديات) الصحفي، وإنما قالها د. نافع الذي لا أعرف لماذا يصر على استفزاز الآخر المختلف معه فكريا وأيدلوجيا، ويستخدم هذه اللغة ( الحارقة) التي من شأنها إثارة (الغبائن) والأحقاد ممن لا يستظلون بمظلة المؤتمر الوطني وهم كثر، فليست حقيقة أن ( جميع ) أهل السودان مؤتمر وطني ! فهنالك من هم مستقلين تماما ولا يتبعون لأي حزب سياسي، وهناك من هم حزب أمة وإتحادي وشيوعي وشعبي وتحالف وبل حتى حركة شعبية رغم الانفصال !!
فلماذا إذن يلغي د. نافع كل هذه الكيانات بجرة قلم حتى لو كان الغرض من ذلك مجرد الكيد السياسي لأحزاب المعارضة التي وجه إليها الحديث قائلا : ( هذه الأحزاب تناست أن جميع أهل السودان مؤتمر وطني ) ؟!!
وجاء في حديث د. نافع أيضا تأكيده على (خيبة الأحزاب ودعوتها إلى التجمع في ميدان أبو جنزير حينما حضر نقد ولم يجد أحدا، وقال ليس من العبرة أن يحضر الأموات إلى أبي جنزير ولكن العبرة أن يحضر الأموات الذين لم يقبروا) !!!
مثل هذا الحديث المستفز لجماهير تلك الأحزاب ( شيبه وشبابه) ناهيك عن زعمائه؛ لا يمكن أن يأتي متجانسا مع (التهدئة) التي شملها الجزء الآخر من حديثه الذي ثمن فيه دور الأحزاب التي سماها ( بالمتوافقة والمتعاونة) !!بينما هي في نظر البعض ( متهاونة ومهادنة ومتخاذلة) إن أراد سيادته !!
ليس كافيا أن يقول سيادته أنهم في ( حزبه) يحترمون حزب الأمة والاتحادي، بينما هنالك أحزاب وآخرين هم السواد الأعظم لهذا الشعب يستحقون كامل الاحترام وعدم استفزاز مشاعرهم و( نخوتهم) بمثل هذه اللغة التي قلنا وسنظل نقول آلاف المرات أنها ( تُهدّم ولا تبني) !!
وعلى الحكومة أن لا تعوّل كثيرا على ( استحالة) إسقاطها فهذه لغة استخدمها من قبل الكثيرين ممن هم في غياهب السجون وعداد الموتى الآن !!
و
السعيد بشوف في أخوه ..!!

الاخبار


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2222

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#228134 [imad]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2011 07:55 PM
RAGEL GALEL ADAB .......


#228126 [الخمجان]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2011 07:02 PM
الاستاذه الاعلامية القديرة لكي التحية هذا المعتوه كذاب اشر اذا كان ما يقوله صحيح لماذا يتوسل المؤتمر الوطني لحزب الامة ويعرض علية اكثر من خمسين بالمئه ليشارك في الحكومة و عند ما رفض هاهوا حزب نافع يهرول ناحية الحزب الاتحاد الدمغراطي سؤال بسيط يانافع اذا كان الشعب كله مؤتمر وطني فسر لنا لماذا العرض السخي لحزب اسمه حزب الامة 0 طيب اذا كان الشعب كله مؤتمر وطني من اين اتي حزب الامة والاتحادى الذين يحترمهم نافع اذا صدق


#227736 [ودابرق ]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2011 07:12 AM

بعد ان فشل الامنجي نافع في ان يكون سياسياً ، تمّ تعيينه - حسب مواهبه البائسه - الى (كاذب) رسمي لدويلتهم ..
استبشروا خيراً .. خروج الكاذب الرسمي وكثرة (فنجطته) ، دليل على ان نظامهم في « أزمه » خانقة وده الحاصل .


#227602 [hajabbakar]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2011 08:14 PM
حيث أكد (استحالة) إسقاط الحكومة، بل ولم يتوقف عند ذلك بل اعتبر أن ( جميع أهل السودان مؤتمر وطني ) !!
اللانافع الدى يتحدث فى كل مكان عن تحكيم شرع الله.الم يقرا قل اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء ..هكدا قال مالك الملك الدى تنادى بتحكيم شرعه فلايغرنك الجيش وكلاب الامن فسيتركونك كما تركوا القدافى وبن على ومبارك وبالتاكيد سيكون مصيرك اسوا منهم جميعا فسيقطع لسانك ثم رقبتك من بعده من جرائمك السابقة واللاحقة
وادا كان جميع اهل السودان مؤتمر وطنى اين اللجان الشعبية والثورية فى ليبيا ثم اين حزب الاغلبية فى مصر الحزب الوطنى واين حزب بن على الدستورى فى تونس
الزبالة ثم الزبالة وستكون انت وحزبك فى المزبلة وقريبا بادن الله تعالى والسبورة بتاعتكن فى واحد كتب عليها بانهم جنود سليمان ويشكلون 90% والباقى النمل وادا كان كدلك لمادا الخطة الخضراء ثم الصفراء والحمراء التى وضعتوها لحماية نظامكم المتهالك
لكم انت سادج وستظل


#227538 [nagla]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2011 06:04 PM
عليك الله الاهبل ده كمان منو الشاغل بكلامه ده خليه في اكل حق الناس البسطاء لاقيت ما بطنه تنفجر


#227515 [علي عيسى دبلوب ]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2011 05:33 PM
سيسقط النظام شاء من شاء وأبى من أبى :
تحذير لكل قوات الشرطة والأمن من التعامل بعنف مع جماهير الشعب السوداني نحذركم وسوف لن نرحم أحدا عند زوال حكم الأنقاذ . سنبحث عن عملاء الأمن فرداً فردا وسينال العقاب اللازم نظير دفاعه عن نظام الإنقاذ . سنبحث عنكم بيت بيت حاره حاره ولا عذر لمن أنذر وإن غداً لناظره قريب


#227437 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2011 03:34 PM

سياستي لمان أشمئز من تصرفات شخصا ما أبالغ في اهماله ولا ارد عليه أي لا

أجاريه في سخفه وذلك باهماله واعتبارأنه غير وجود لهذ ابو العفين دا ما تعملوا

ليهو راس وقعر وتتابعوا ما يقول لأنه مريض بحب الظهور لانه نكرة مما ولد وفي كل

مراحله الدراسية.

يكفيه خزيا أن الشعب السوداني اتفق علي تسميته (أبوالعفين ).








#227393 [إبن حجر ]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2011 02:28 PM
إن هذا الخطاب هو خطاب كوادرهم في الجامعات حيث يوصفون بقية الأحزاب بأحزاب الحيط ( الجدران ) والأحزاب الكرتونية ولعلها نفس العقلية الطلابية هي التي تقود البلاد ولعل الناس يفتخرون بشعرائهم وادبائهم ونحن نصدر للعالم السفهاء امثال (نافع )وليته كان كأسمه وما يراه بعيداً نراه قريباً وسنرى اي منقلب سينقلبون ؟؟؟


#227364 [عبدالله محمد عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2011 01:51 PM
يا بت الناس هوي ابعدي من السياسة


#227320 [Abu Hadi]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2011 12:25 PM
السعيد عثمان محجوب؟؟


نادية عثمان مختار
نادية عثمان مختار

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة