المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
أتعس نسـاء 2011
أتعس نسـاء 2011
10-23-2011 05:28 PM



أتعس نسـاء 2011....

بكري الصايغ
[email protected]

1-
***- جرت العادة عند كبريات الصحف والمجلات العالمية وخاصة في أوروبا ،ان تقوم وقبيل انتهاء العام بجرد كامل شامل للاحداث الكبيرة الهامة التي وقعت داخل بلدانها وايضآ للاحداث العالمية التي هزت الدنيا وقتها سواء كانت سياسية او اقتصادية اواجتماعية وماقع في البلاد من خطوب جسام وكوارث طبيعية وحروب وأزمات.

2-
***- وعلي سبيل المثال لاالحصر، تقوم الصحف والمجلات الرياضية الأوروبية بنشر اهم الاخبار والتعليقات الهامة المتعلقة بالرياضة في بلدانها والتي وقعت خلال السنة، وتنشر ايضآ بعضآ من الصور الجميلة او السيئة التي اثارت اعجاب او غضب الجماهير وقتها، وتركز هذه الصحف والمجلات الرياضية بصورة اساسية علي اخبار السلبيات والفضائح التي بدرت من بعض أهل الرياضة سواء كانوا لاعبات اولاعبيين او ادرايين ومدربيين، وتنشر الصحف والمجلات الرياضية في صفحاتها الاولي بالحجم الكبير وبالأوان صورة( نجم العام الرياضي)،

3-
***- وبما اننا في السودان المنكوب لاعندنا صحافة عادية ولا متخصصـة (ومتنيلون) بألف (نيلة) بحاجة اسمها وزارة الاعلام، ولااحدآ من الصحفيين عنده نفس ان يكتب ويجرد الاحداث التي وقعت بالبلاد،

***- وماذا يكتب الصحفي السوداني المسكين ويجـرد،?...فمنذ اليوم الأول من هذا العام والاخبار (ياها ذاتها) بنفس الشكل والملامح...(حروب، مناوشات، اغتيالات، فساد، سرقات مقننة، افلاس مالي، خزينة فاضية)!!....

***- ولهذا فقد قررت وان اجاري الصحف والمجلات الأوروبية وان ( احاكيها) في عمل جرد سنوي لأهم الأحداث التي وقعت خلال هذا العام 2011، وابث جردي السنوي عبر موقع جريدة (الراكوبة) الموقر،الذي لايقل اهمية عن اي جريدة او مجلة عالمية، ( شفتو الكشكرة دي ياناس الادارة?!!)

4- اخترت لموضوعي، ان اجرد أهم الأخبار التي نشرت وبثت عن نساء اشهيرات وزوجات لرؤساء سابقيين...وكيف كان حالهن قبل احداث وثورات وقعت ببلادهن.. وكيف حالهن الأن?،

اولأ: تـونس
**********
***-

تقول الحقائق التي خرجت من تونس بعد الأطاحة بنظام علي زين العابدين، ان زوجته ليلي الطرابلسي هي اصل نكبة البلاد وضياع ثرواتها، وان هذه الزوجة التي كانت وقبل زوجها من علي تعمل بمهنة( كوافير)، فانتقلت من حياة فقيرة الي زوجة اكبر رأس في البلد، كان همها الثراء الفاحش ولايهم كيف وباي وسيلة المهم عندها المال. اليوم وبعد عشرة شهور من الانتفاضة تعيش منفية بالسعودية ولكن معها مايكفيها من اموال ومجوهرات خرجت بها من تونس. قالت بعض الصحف انها في حالة اكتئاب شديد بسبب عدم قدرتها علي السفر والترحال كما كانت زمان، وبقيت اسيرة قصر لاتخرج منه..

ثانـيآ: مصـر
*************
1- سوزان صالح ثابت، زوجة الرئيس السابق حسني مبارك، تعيش هذه الايام اسوأ ايام حياتها، فما كانت (ولاحتي في الخيال) تظن انه سياتي اليوم الذي تري فيه زوجها يقاد علي نقالة متحركة ويقبع داخل زنزانة ومعه ولديها!!

2- خديجة محمودالجمال، زوجه جمال مبارك، تعاني هي الاخري من حالة اكتئاب بسبب الهجوم المر والحاد عليها من قبل الصحف التي افردت الصفحات عن ثراءها الفاحش، ومن الأصدقاء الذين انقلبوا عليها،

3- هايدي راسـخ، زوجة علاء مبارك، حالها لايختلف كثيرآ عن حالة خديجة زوجة جمال، فالصحف قد تناولت سيرتها وثراءها الفاحش بشكل مثير جعلها محط انظار واهتمام رجل الشارع ( هناك من يقول انها تمتلك اربعة قصور فخمة بريطانيا بجانب اموال طائلة بالبنوك الاوربية)،


رابعآ: ليبيـا:
**************
1- صفية فركاش: زوجة الرئيس السابق معمر القذافي، اغلب الليبيون يقلون عندها انها زوجة مكسورة الجناح، وكانت مهمشة من القذافي المشغول عنه بالأخريات وخاصة ممرضته الاوكرايينية غالينا كولوتنيتسكايا، وكانت تعرف وتسمع الكثير عن فضائح القذافي ولكنها وكعادة الزوجات الليبيات اللائي جئن من عشائر متزمتة ماكانت تملك حق الاحتجاج،

2- غالينا كولوتنيتسكايا، كانت عشيقة القذافي لفترة طويلة هربت من ليبيا مع بداية الاحداث، وهي تنكر انها كانت عشيقته بل ممرضته الخاصة، ولكن صديقاتها الروسيات بليبيا قلن انها كانت المحبوبة الاولي عنده، وخصاها بحرس يراقبها ليل نهار، والويل وكل الويل لمن كان يقرب منها او يحادثها، قالت غالينا لاحدي صحف بلدها ان حياتها مع في ليبيا كان الجحيم بعينه!!

3-أبرو شنجي: زوجة سيف الأسلام القذافي السابقة، وهي من أصل تركي، تعارفا في لندن، وصادقته طويلأ ثم تزوجا، تقول أبرو شنجي عن سيف الاسلام:( لقد بذلت المستحيل لكي احبه، لكنه كان ضعيفآ جدآ امام النساء لدرجة انه كان يلتقي في اليوم الواحد علي ثلاثة نساء، لقد صارحته بغضبي من سلوكياته ولكنه ماكان يهتم كثيرآ لغضبي، وكان مبذرآ لحد كبير ولايحترم المال)!!!

4- عائشة القذافي:متزوجة من أحمد القذافي وهو أحد ظباط الجيش، وهو منى قبيلة القذاذفة الذي ينتمي اليه العقيد القذافي. زوجها هو ابن عضو مجلس قيادة الثورة الليبية اللواء الخويلدي الحميدي. عائشة مكروهة من قبل الجميع الجميع لانها استفزازية في كلامها حتي ومع مع هم اكبر سنآ، كانت دائمآ تحاول ان تبدو في مظهرها وطريقة تسريحة شعرها ومثل كلوديا شيفر الالمانية ، خرجت عنها وروايات كثيرة ومحبطة، وحاليآ ترقد باحدي مستشفيات الجزائر،

5- ايلين سكاف، البالغة من العمر 31 سنة، هي من بلدة “سبعل” بقضاء زغرتا في الشمال اللبناني، وكانت تزور البلدة دائما بعد زواجهافي 2003 بهنيبعل في كوبنهاغن، حيث كان يتلقى علومه، وهي أم منه لولدين: هنيبعل جونيور البالغ عمره 6 سنوات وأليسار التي تصغره بثلاثة أعوام تقريبا “وهي الآن حامل بشهرها الخامس بطفل ثالث،قال شقيق عارضة أزياء لبنانية سابقة وزوجة هنيبعل القذافي الابن الأوسط للعقيد الليبي، إنه لا يعرف ما حل بشقيقته صغرى العائلة، ايلين سكاف، منذ تحدث اليها عبر الهاتف لآخر مرة قبل أسبوعين، وكانت يومها في بيتها بطرابلس، التي يعتقد بأنها ما زالت في مكان ما داخلها برفقة زوجها وولديها.

6- حارسات القذافي: منهن اتهمنه وأبناءه بالاعتداء الجنسي عليهن، إحدى حارسات القذافي تعترف بإعدام 11 معارضاً للنظام!!...صرّحت الفرقاني بأنها قتلت بدم بارد 11 مقاتلاً من الثوار بعد أن تعرضت لتهديدات بالقتل والاغتصاب على يد كتائب القذافي، وذلك لتنفيذ أوامر القتل. وعن وحشية الدريبي معها، قالت الفرقاني إنها تعرضت للتحرش الجنسي والاغتصاب على يد كبار الشخصيات العسكرية، منهم قائد لواء النخبة بطرابلس والمكلف حماية القذافي نفسه، وابنه الضابط إبراهيم منصور، فضلاً عن قريب آخر للقائد العسكري يدعى نوري سعد، وأن هذا ما حدث مع العديد من الفتيات التي تعرفت إليهن الفرقاني في المعسكر، وكلما اقتربت سيطرة الثوار على المدن الليبية زادت التجاوزات معهن، وأن الدريبي كانت تتلقى الهدايا بعد اغتصاب الفرقاني والكثير من الحارسات الأخريات.


خـامسـآ: زوجات أسامة بن اللادن:
*******************************
كان اسامة بن اللادن متزوجآ من خمسة زوجات وله عشرين طفلآ، المصدر: جريدة (الشرق الاوسط )اللندنية، بتاريخ السبـت 11 جمـادى الثانى 1432 هـ 14 مايو 2011: الرابط:
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=11855&article=621640

تقول نجوى احدي زوجاته عن حياتها: انها كانت معزولة مع زوجات بن لادن الاخريات التي اختارت هي احداهن، في منزل بسيط يخلو من مكيفات الهواءالحديثة التي تجعل الحياة في الصحراء السعودية وفي السودان محتملة.

الرابط لهذا التصريح:
http://forum.sh3bwah.maktoob.com/t225803.html

سادسـآ: اليـمن:
***************
هروب زوجة علي عبد الله صالح وابنته من اليمن: الت مصادر موثوقة في مطار صنعاء الدولي أن عدداً من أفراد عائلة الرئيس علي عبدالله صالح وصلوا المطار ظهر السبت الماضي ، وفي مقدمتهم زوجته الجديدة وإبنته بلقيس . وإستقل الجميع طائرة توجهت الي جهة غير معروفة. كما قالت المصادر إن أثنين من القصر الرئاسي توجها الي المطار وإستقلا طائرة الي دبي . وتبين أهما هربا خوفا من المضاعفات السياسية الناجمة عن الثورة. وعقب هذا الهروب أصدر القصر الرئاسي قرارا بعدم السماح بسفر أي مسؤول دون العودة الي الرئاسة.

سابعـآ: ساحل العاج:
********************
القوات الفرنسية تقتحم منزل رئيس ساحل العاج لوران غباغبو وتعتقله هو وزوجته من داخل غرفة النوم. سيمون زوجة الرئيس كانت مكروهة من قبل الشعب لتدخلها السافر في شئون الدولة، التقطت بعض الصور لها اثناء اعتقالها بغرفة النوم ونشرت علي نطاق واسع.

ثامـنآ: سـورية:
***************
***- أسماء الأخرس، زوجة الرئيس لسوري بشار الاسد تعيش هذه الايام في قمة حالات الاحباط بسبب تصرفات زوجها الأرعن الذي ماكانت تظن ان زوجها المتعلم والمثقف ودرس في برطانيا وعايش اجواء الديمقراطية فيها ويجنح للتقتيل في ابناء شعبه المسالميين!!

ت
اسـعآ: صـور زوجات الرؤسـاء وزوجات اولادهم
*******************************************
1- http://www.nabanews.net/2009/23289.html

****-
****-
ونواصـل القطيعـة في النسـوان!


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 3635

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#230499 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2011 01:55 AM

اخر العلاج لخروج السودانيات من ازماتهن الاقتصادية والتعاسة:
خادمات من السودان ..قرار سعودي في انتظار الرد..!!
*******************************
http://www.alhadag.com/reports1.php?id=6796


#230494 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2011 01:39 AM
1-
----
بلغ عدد النساء السودانيات اللاتي
تعرضن للإذلال والمهانة بالحبس والجلد
بسبب قانون النظام العام 43 ألف
إمرأة في عام 2008م،
*******************************
المصـدر:
http://sudanile.com/index.php?option=com_content&view=article&id=24723:2011-03-06-05-56-30&catid=83:2009-01-08-08-12-53&Itemid=55
الموقع:
(سـودانايل)-
بتاريخ:
الأحد, 06 آذار/مارس 2011 -
الكاتب:
د. عمر القراي -

---------------------------

2-
----
محن نساء سورية واليمن
*********************
المصـدر: موقع جريدة \"القدس العربي\" اللندنية،
بتاريخ: الأثنين 24 أكتوبر 2011
دمشق- (د ب أ):
--------------------
***- أعلنت وزارة الداخلية السورية أن سورية من بين الدول العربية التي تتصدر قائمة جرائم الشرف، حيث احتلت المرتبة الثالثة بعد اليمن وفلسطين.

***- ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن وزارة الداخلية الاثنين انه تم تسجيل قرابة \"249 حالة، في عام 2010 في حين احتلت اليمن المرتبة الأولى بـ375 حالة وفلسطين 264\".

***- وذكرت الإحصائيات أن 80% من حالات جرائم الشرف التي حدثت في البلاد، كانت في الأرياف وخاصة الأرياف التي يغلب عليها الطابع العشائري.

***- وقالت جريدة الوطن شبه الرسمية نقلا عن وزارة الداخلية السورية إن تلك الإحصائيات بينها أكثر من 200 حالة هروب حدثت خلال العام الماضي خوفا من القتل.

***- ونصت كل من المادتين 192 و548 من قانون العقوبات السوري على تخفيف العقاب على كل من يرتكب جريمة قتل بدافع الشرف، شريطة أن تكون زوجته أو أحد أصوله أو فروعه دون أن يذكر مدة التخفيف.

***- وتطالب جمعيات مدنية وأهلية ونشطاء نساء وحقوقيون منذ سنوات بتشديد العقوبات بحق مرتكبي جرائم الشرف بغية الحد منها.


#230395 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2011 09:15 PM
1-
---
تعيسـات نحن النساء لاننا احيانآ نحاول ان نكون ابطالآ
**************************************************
المصـدر:
http://www.o1c1.com/vb/showthread.php?t=6344

2-
---
دراسة أميركية: النساء تعيسات رغم المساواة والحرية!
***********************************************
http://www.al-hodaonline.com/np/16-6-2009/stsh/oe191lcd.htm


#230382 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2011 08:58 PM
ورسالة اخري من أخ يقيم بالمملكة العربية السعودية يقول فيها معقبآ علي المقال:

( لماذا لانضع النقاط فوق الحروف وبعيدآ عن اللف والدوران في \"الفارغة\" ونعترف ونقول ان الأديان السماوية اولأ هي سبب تعاسة النساء بمنطقتنا العربية، وثانيآ، ان النساء المسلمات والمسيحيات واليهوديات تضررن ضررآ بليغآمن التطبيقات الخاطئة التي يطبقها الرجال عليهن باسم الاديان.

***- فقط خلال الاربع اعوام الماضية سمعنا بنحو اكثر من 1000 ألف فتوي صادرة من السن مايقال عنهم انهم من العلماء الجهابذة (اهل الفتوي)!!..وكلها فتاوي في باطنها تحذيرات وتخويف وارهاب موجهة ضد النساء بصورة عدوانية واضحة لاتخفي علي العيان... وتبث وتنشر جهارآ رغم انف المعارضيين،

***- بل قمة الماسأة تكمن في ان كل حكومات الدول العربية بلا استثناء قد خصصت باجهزتهاالاعلامية وخاصة الفضائية منها برامج دينية منها لكي يتكلمون فيها جهلاء الاسلام ويفتون كما يريدون بلا حساب اولارقيب...ولايحاسبهم احدآ مهما كانت مكانته بالسلطة الحاكمة علي زلل السنتهم وفوضي وضرر فتاويهم التي مالها اصلآ علاقة بالاديان...وينزلون بفتاويهم تقطيعآ بلا رحمة في النساء والبنات الصغيرات السن اللائي وصلن سن التاسعة ومافوق!!، ومن يتمعن في حقيقة فتاويهم الضالة الكاذبة يجدها كلها تصب لصالح قبيلة الرجال!!

***- كل يوم نسمع العجب العجاب عن غرائب الفتاوي. عندما اندلعت انتفاضة 25 يناير 2011 في القاهرة وخرج اكثر من 50 ألف متظاهر ومتظاهرة للمطالبة بازالة النظام واعادة سيادة القانون احتج بشدة رجال الدين علي خروج النساء للتظاهر بحجة ان اختلاطهن مع الرجال والالتحام معهم معصية مخالفة لاوامر الله تعالي، ولكن بعض التظاهرين افمحوا هؤلاء الدينيين ( نص استواء) بان المسلمات قد قاتلن جنبآ الي جنب مع رجال رسول الله الكريم في كثير من المواقع الحربية المشهورة، وهناك نساءمسلمات قد دخلن التاريخ الاسلامي واصبحن معروفات الي يومنا هذا،

***- طالما الموضوع عن النساء التعيسات عام 2011، فلا بد ان نقول وبكل صراحة ان تعاسة ومحن وبلاوي النساء قد جاءت من وزارات الشئون الدينية بهذه الدول،

*** ومن اجهزة الاعلام العربية التي تسمح لكل من لبس جبة وقفطان وطرطور او عمامة علي راسه بالكلام والحديث عن الدين،

***- ايضآ، المحن والمصائب جاءت من ائمة الجوامع الذين اغلبهم يسكتون عن التقتيل وجرائم الابادة والتصفيات الجسدية والسرقات المقننة ويتفرغون للكلام عن فرج المرأة وشعرها!!


#230283 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2011 05:22 PM

مقالأت وقصاصات صـحفية تحكي عن تعاسـة نساء السودان
**************************************************

1- العنف ضد المرأة في القوانين السودانية
http://alrakoba.net/articles-action-show-id-3826.htm

2- قضية لبنى حسين تعكس افكار ورؤية الاخوان المسلمين تجاه المراة والمجتمع
http://www.elaphblog.com/posts.aspx?u=592&A=23795

3- \"العنف ضد المرأة في السودان\" ندوة بالسعودية
http://alfanonline.moheet.com/show_news.aspx?nid=104907&pg=14

4- خليل خوري : المجرم السفاح عمر البشير يجلد النساء السودانيات..هل هي السبب في تخلف السودان وفي تقسيمه الى شمال وجنوب؟
http://alrakoba.net/news-action-show-id-11624.htm

5- وسط إحتجاجات داخلية وخارجية:
شرطي سوداني يجلد فتاة علنا دون الاعلان عن الاسباب
http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=109900

6- كيف حطت الانقاذ من قيمة المرأة في السودان
http://www.newsudan.org/vb3/showthread.php?t=18155

7- بعد الضرب الوحشي اعتقال حوالي اربعين أمراة
http://www.hurriyatsudan.com/?p=6522

8- المراة والقهر الاجتماعى فى السودان
http://kosticity.net/forums/archive/index.php?t-398.html

9- ناشطات يرفضن عقوبة جلد النساء فى السودان ..
http://www.coptreal.com/WShowSubject.aspx?SID=27642

10- حقوق المرأة فى دساتير وتشريعات الأحزاب السياسية
http://www.ssc-sudan.org/ara/Articles/Content/View/245

11- لمراة السودانيه وقوانين سبتمبر--مواصلة لدراسة العنف ضد المراة السودانيه-
http://sudanyat.org/vb/showthread.php?p=64263

12- دارفوري يرد علي البشير فيما قاله عن الغرباوية..\"هذه زمانك يا مهازل فأمرحي\"
http://www.nubian-forum.com/vb/showthread.php?t=9620

13- تعذيب المرأة الدارفورية من قبل صلاح قوش بعد عملية الذراع الطويل ...(فيديو)
http://youtube.hamast.com/--rKabk8Rm0OJkydk.html


#230257 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2011 04:39 PM
***- وصلتني مكالمة من أخ عزيز يقيم بفنلندا يقول فيها:

( نسبة الانتحار عالية في فنلندا، بعض المواطنيين سئموا من حياة (كل حاجة عندهم!!)..سئموا من سهولة حصولهم علي اي شيئ بمنتهي السهولة، سئموا بشدة حياة الرفاهية والأبهة والغني والتكنولوجيا التي تخدمهم ليل نهار!!...بعض الفنلنديون يقولون ان حياتهم مللة للغاية واخير منها الموت...

***- .انهم يقولون نحن هنا في فنلندا رجالآ ونساء.......اتـــعــــس ناس واتـعــس شـعب في العالم!!!


#230245 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2011 04:20 PM

***- بعد ان اصبح عمر البشير مطلوبآ للمثول امام محكمة الجنايات بتهم الأبادة والتصفيات،
***- وبعد ان اصبح لايستطيع السفر والحل والترحال كباقي الملوك ورؤساء الدول الأخري،
***- وبعد ان افلست خزينة دولته فلجأ لل(شحتة) ومد القرعة \"وحسنة لله يامحسنيين\"،
***- وبعد ان انفصل جنوبه بلده عن شماله بسبب الفساد والعنصرية ،والتطبيق الخاطئ لاتفاقية السلام،
***- وبعد ان فشل اسلاميآ وعسكريآ وحزبيآ في حل مشاكل السودان وتزداد الاحوال كل يوم سؤآ،
***- وبعد ان انتشرت المظاهرات بعاصمته القومية وباقي يطالبون فيها المتظاهرون بالديمقراطية ورحيل النظام،
***- وبعد ان فشل في تطبيق اسس العدالة وجنح للظلم والاستبداد واستعمال القوة ضد الأقليات،
***- وبعد ان اصبح عمر البشير مكروهآ وممقوتآ محليآ ودوليآ....

-***- وبعد كل هذا السرد القليل من كثير...هل ممكن ان نقول ان زوجتي عمر البشير من تعيسات عام 2011??


#230223 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2011 03:21 PM

الأخ عبدالسلام طالب سوداني يدرس بالهند قام مشكورآ بارسال مشاركته في هذا الموضوع الخاص باتعس نساء عام 2011، واشكره علي مساهمته وزيارته الكريمة، انه يقول في رسالته عبر الهاتف:

***- عمي بكري الصايغ، السلام عليكم، اتابع بشغف شديد كل مايكتب بجريدة (الراكوبة)، وافيدك علمآ بان اخبار السودان نعرفها من هذا الموقع، وهي بالنسبة لنا النافذة التي نطل من عليها علي بلدنا الحبيب، واكثر مايعجنبنا في الموقع انه يمدنا بالاخبار السودانية بحياد شديد وأول بأول، ونحن لانطالع اصلآ التلفزيون السوداني الذي لايقدم للمغتربيين اي نوع من الخدمات الاعلامية.

***- انت ياعمي الصايغ قلت في سردك ان احوال النساء في دارفور انها بائسة ومؤلمة ووصفت حالتهن بالتعاسة...وانهن اتعس نساء السودان، ولكن ياعمي لو كنت عايش معانا في الهند وعاصرت الناس هنا وزرت بعض القبائل الممعنة في الرجعية والتخلف كنت غيرت رأيك تمامآ،

***- فنساء دارفور يملكن قدر من الحرية والحركة ويملكن الحق في العمل والتعليم.. بل انهن الأن محروسات بقوات دولية جاءت لحمايتهن، ولكن هنا في الهند وعند بعض القبائل الهندية المرأة لاتساوي شيئأ في نظر رجال هذه المنطقة، بل الرجال يعتبرون الابقار اهم من نساءهن،..المرأة الهندية في هذه المناطق مملوكة للرجال، فمثلآ اذا ارادت احدي الفتيات ان تتزوج فعليها ان تدبر هي مهرها لتقدمه للعريس، وان تتعهد له بان تكون خادمة مدي الحياة، للزوج الحق في بيع او اهداء زوجته متي رغب في ذلك، بل الحق وان يأمرها ببيع كليتها او قرينة عينيها لان في حاجة للمال، الحكومة المركزية في الهند تعرف كل هذه السلبيات ولكن كيف تحرمها وهي مغروسة في باطن الملايين?!!

***- تعرف ياعمي الصايغ، في قبيلة هندية كل افرادها سود سواد الليل، ومنذ مئات السنين الي اليوم وهي تعاني من عزلة شديدة ولااحدآ من الهند الاخرين ويقرب هذه القبيلة باعتبارها نجسة ومغضوبة من الاله، اختارت هذه القبيلة لها الهآ اخرآ تعبده وتتوسل له ليل نهار ان ينجيها من العذاب الذي هي فيه!!.

***- قمة المتناقضات تجدها في الهند، والشيئ المتفق عليه من قبل كل الرجال بالهند سواء كانوا أميين او متعلميين او ووزراء وسادة كبار ان المرأة الهندية لاتساوي شيئآ، وانها هبة من الاله لهم ليتمتعوا بها ويتصرفون فيها كما يريدون!!!


#230193 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2011 02:32 PM
الأخـت الفاضلة الحبوبة،
بت الخرطوم،
تحياتي ومودتي، وسررت بزيارتك وتذكيرك لنا بأختنا العزيزة التي دخلت التاريخ باسم (فتاة الفيديو). وبالطبع مانسيت أمرها ياأختي بت الخرطوم (ولكن عليكي الله قولي لي اكتب في شنو واخلي شنو والسودان كله ممتلئ بالمحن والمصائب وكل يوم نسمع العجب العجاب?)!!،

***- شريط الفيديو الذي تسرب للخارج وبث باغلب المواقع المهتمة بالشأن السوداني وبتثه قناة (الجزيرة) والعربية احرج النظام واضطر بشير الي التعليق عن الحادث فقال: كل من يرى أن جلد الفتاة أمر مخجل ومسيئ يجب أن يراجع نفسه ويجدد إيمانه.

***- ولكن وزير الخارجية الكرتي كان عنده رأيآ اخرآ مخالفآ جملة وتفصيلا لكلام رئيسه فقال انه يدين الطريقة التي جلدت ها (فتاة الفيديو) واصفا إياها بـ\"العبث\". وكشف النقاب عن تعرض من قاموا بهذا الامر للمساءلة.

***- اما والي الخرطوم\"الخضر\" فانه دعا لإدارة حوار حول قانون النظام العام!!

***- جلد اختنا صفية جعل النظام كله بدء من البشير ومرورآ باعضاء حزبه وانتهاءآ بالوزراء يدخلون في متناقضات وتصريحات متضاربة اضحكت الناس عليهم ، والملاحظ الأن ان اخبار الجلد قد صارت تتم بسرية شديدة وبعد تفتيش دقيق علي كل الموجودين منعآ للتصوير.

***- تسألت الجماهير بغضب شديد وقت تعذيب صفية ( اذا كان البشير مؤمنآ بالقصاص والعدالة ويطبقها علي خلق الله في بلده، اذآ لماذالايطبقها علي نفسه ويتهرب ويتزاوغ من محكمة الجنايات الدولية?)..

***- (لماذا لايدق البشير علي صدره بقوة ويتحدي اوكامبو ويسافر الي لاهاي ويواجه هناك القضاة بكل رجولة واعتزاز بدلآ عن التخبئ والخوف من الاسفار?)..

والله صفية ارجل من البشير واكبر من اي كبير في بطانته الفاسدة )!!


#230025 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2011 11:27 AM
تحياتى بكرى الصائغ ما تنسى صفية المجلودة فى حوش المحكمة ان كانت فى محاكمة والمعروفة بفتاة الفيديو احسبها ضمن النساء التعيسات ربنا ينجينا وبقية اخواتى من شرور هؤلاء البشر


#229866 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2011 02:05 AM

الأخ الـحبيب الحبوب،
مغبون،

تحياتي ومودتي الدائمة، وفرحت شديد بتعليقك ...وبالله انت مغترب وعزابي وانا ماعارف?!)، معليش استحمل وعسي ان تكرهوا شيئآ وهو خير لكم!!. وتوقفت طويلآ عند كلامك القلت فيه:

( مقالك اليوم ستحلو به الونسه عندما تدخل داخل الحوش \" حوش بانقا\" ؛ تعرف يا بكري نساوين الجماعة اياهم علي مستوي عالي من الجمال وجامعيات أغلبهم كانوا سكرتيرات او نساء شهداء تم اختيارهم بعناية وتدقيق ومعظمهن فاق ثراء ليلي الطرابلسي وهايدي ولا تنسي نسوان متعلمات فاهمين اصول اللعبه ونكون سعداء يا بكري لو اكرمنا الله بواحده منهم بعد قيام الثوره علي الاقل ننهي الغربه ونرتاح باقي عمرنا)!!

***- والله ياأخ مغبون، اصلآ ماعندي فكرة عن منطقة (حوش بانقا) دي?..ومافي زول بتكلم عنهااصلآ، ولاشفنا صحفي زارها ونشر معلومات افادنا بها، المنطقة دي في نظري زي (حلايب) لايقربها احدآ الابتصديق خاص، هي في مخيلتي منطقة محروسة بالدبابات والمصفحات والضباط والجنود منتشرون في كل مكان، وفوق سماءها تطير طيارات حربية بطياريين وبدون، (حوش بانقا) اشبة بمنطقة (العزيزية) في ليبيا في زمانات حكم القذافي!!،

***- اما انها تكون منطقة عامرة ومليانة بصنف النساء العجب العجاب زي ماانت وصفتهم وجمال واناقة وسماحة ومتعلمات فاهمين اصول اللعبه ونساء شهداء فدي معلومة جدييييدة لنج وتستاهل التوثيق....ولكن كان حقو يسموها (هوليوود السودان) بحسب وصفك،

***- ويازول انا زيك برة البلد ومابقدر اكتب ساي الا بعد ماارجع لوثائقي واوراقي القديمة (سندي وعمادي في الغربة)..

***- وبعدين ياأخ مغبون، الموضوع عن النساء التعيسات، يعني نساء (حوش بانقا) برة الموضوع!!!..


#229842 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2011 12:17 AM

الأخ الـحبوب،
طشاش،
تحياتي ومودتي، وتشكراتي الكتيرة لمساهمتك الواعية، وبالفعل ياأخ طشاش كما قلت ;(التوثيق والجرد السنوي يتم وفق اسس للاستفادة من التاريخ القريب معظم دول العالم اجرت عملية جرد شاملة..للمكاسب والنجاحات التي حققتها....وللاخفاقات التي وقعت فيها لذلك عملت علي تهيئة العقل الجمعي لشعوبها لاستقبال الالفية الثانية وما تتضمنه من نقلة وطفرة تكنلوجية هائلة)،والاحظ هذه الايام ان بعضآ من الصحف والمجلات الألمانية قد بدأت نشاطاتها والمكثفة استعدادآ للجرد السنوي للاحداث والخطوب والافراح والاتراح التي مرت في عام 2001. واحدة من الصحف هذه دعت المواطنيين لترشيح شخصية العام الرياضية ، وهي دعوة تقوم بها اغلب المؤسسات الاعلامية في بلادها بغرض ربط الناس بصحف واعلام بلدهم.

***- وبالمناسبة، قعدت افكر في موضوع من هو (شـخصية العام 2011 في السودان)... وقدم خدمات جليلة لشعبه?...وبعد عمليات تقليب في تاريخ وسير كل الشخصيات التي ظهرت اعلاميآ خلال هذا العام وتمحيص في الأسماء الكبيرة، وجدت ان شخصية العام 2011 تنطبق علي صفية إسحاق التي كسرت حاجز الخوف والصـمت واعلنت بكل جرأة وقوة عن اغتصابها، ولم تابه للتهديدات والوعيد فهزت النظام الفاسد واحرجته محليآ ودوليآ،

***- تعرف ياأخ طشاش، لو قامت جريدة محلية بتقديم اقتراح للمشاركة في اختيار شخصية العام 2011، حتتدخل بعض الجهات الرسمية وتفرض علي الجريدة فرضآ اختيار النائب الاول علي عثمان كشخصية سياسية، وحنان بلوبلو كشخصية فنية!!


#229818 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2011 10:44 PM

اخوي الـحبيـب،
[Kunta Kinte]
تحياتي ومودتي، وألف ألف شكر علي زيارتك ومشاركتك الطلبت فيها مني ان اكتب عن نساء ناس السلطة وانك منتظر ان امر علي على زوجات المسؤلين الكبار كلهم (طبعاً الزوجة الثانية والثالثة). هنا عاوز اقول حكايات من تاريخ السودان القريب جدآ:

1- عندما نجحت ثورة 21 أكتوبر 1964، وانتهي نظام بعد تنحيه تمامآ عن السلطة وحل مجلسه العسكري عندما، وغادروا جنرالات 17 نوفمبر القصر وخلعوا بزاتهم العسكرية، خرجت يوم 30 أكتوبر مظاهرات عارمة في الخرطوم وكل المدن الاخري. مافكر واحد في المتظاهريين وان يقرب او يعتب بيوت المسوؤليين السابقيين ويعتدي علي منه. ورغم ان نظام عبود كان قاسيآ ومرعبآ واذي الكثيريين وقتل شبابآ بالجنود واعدامات وسط ضباط الجيش ورمل نساء ويتم اطفالآ كثر، الاان احدآ لم يفكر في الانتقام، والي يومنا هذا ماسمعنا او قرأنا عن جريمة وقعت في حق عصابة 17 نوفمبر 1958!!


2- جات انتفاضة 6 أبريل 1985، ولجأ نميري الي مصر تاركآ جماعته بين يدي الله تعالي، ورغم ان نظام نميري قد اذي الكثيرين، ومحاكمه المسماه ( محاكم العدالة الناجزة) قد عاثت فسادآ في الناس ونزلت فيهم تقتيلآ وتقطيعآ، الا انه مابدرت من اي موطن وبعد الانتفاضة للمسوؤليين عن النظام المدحور. بعض الناس وقتها تسألوا باهتمام ( ماذا نفعل بالسيدة بدرية سليمان التي اخترعت لنا قوانين قراقوش وقتلت وعذبت خلق الله?)، وكان الرد الحاسم من قبل الملايين ( لاشيئ علي الاطلاق)!!ولم احدآ بشر الي يومنا هذا.

3- سالتني ياأخ كونتا كنتي ان اكتب عن نساء ناس السلطة ونسوان الناس الفوق. صدقني ياأخ كونتا، لو وقعت انتفاضة اليوم، وهرب البشير من قصره واختبأ باحد ( بلاعات) الصرف او عند صديقه الطيب النص بالعيلفون زي ماعملها قبل سنة 1990، ولو انهار نظامه تمامآ و(دق الدلجة)، فان احدأ من السودانيين اولاد الناس لن ولن يقرب من الحرمات ونساء الاخريين من اهل السلطة ويأذيهم او يعتقلهم كما يفعلون اهل النظام الأن بواسطةأمنهم واستخباراته العسكرية ، ودي خاصية نمتاز بها نحن دون خلق الله وموجودة وراثيآ فينا...ولكن الرجال الفاسدين (اولاد الهرمـة) الله قال بقولهم!!

3- الأخ كونتا كنتي، الموضوع اصلآ عن النساء التعيسات، وناس زوجات المسوؤليين الكبار ديل ماعندهن مكانة في الموضوع ده لانهن اصلآ مابيعرفوا يعني شنو تعاسة ولا فقر وجوع وفاقة!!، الواحده من ديل تلقاها بتتفرج في التلفزيون علي احوال زوجات الرؤساء العرب السابقيين المزرية وكيف هربت ليلي الطرابلسي وهربت زوجة الرئيس القذافي وابنته عائشة وزوجة الرئيس اليمني ...فتعلق وتقول بشماتة ( يستاهلن منو القال ليكم عرسوا رجال زي ديل?)!!


#229813 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2011 10:31 PM
الرائع العزيز بكري الصائغ ... كعادتك التميز والابداع مقالك اليوم ستحلو به الونسه عندما تدخل داخل الحوش ( حوش بانقا ) اكون سعيدا عندما تسرد لنا باسلوبك المميز ما اقصده
تخريمه ؛ تعرف يا بكري نساوين الجماعة اياهم علي مستوي عالي من الجمال وجامعيات أغلبهم كانوا سكرتيرات او نساء شهداء تم اختيارهم بعناية وتدقيق ومعظمهن فاق ثراء ليلي الطرابلسي وهايدي ولا تنسي نسوان متعلمات فاهمين اصول اللعبه
ونكون سعداء يا بكري لو اكرمنا الله بواحده منهم بعد قيام الثوره علي الاقل ننهي الغربه ونرتاح باقي عمرنا هههههه


#229793 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2011 09:57 PM

1-
----
وصلتني مشاركة مقدرة من أخ عزيز يقيم بسويسرا يقول فيها:

( أها...ياعمي الصايغ بعد ماكتلت الملوك والرؤساء في مقالتك السابقة، جاي تهبش في نسوانهم?!!، طيب خليني اهبش معاك وهاك المشاركة دي في موضوع اتعس نسوان 2011:

***- اتعس اوضاع في أفريقيا كلها وضع المرأة الدارفورية. فهي ومنذ عام 1992 وتعيش زمان الرعب والفقر والفاقة وعدم وجود أمن وأمان في كامل الولاية التي تبلغ مساحتها اكبر من مساحة فرنسا. تعرضت الأسر الدارفورية لضرب بالقنابل من قبل القوات المسلحة، وحرائق للمزارع والقري، اتبعت حكومة الخرطوم الاسلامية سياسة الارض المحروقة لاجبار السكان علي الرحيل، نساء كثر وفتيات تعرضن للاغتصاب من قبل مليشيا \"الجنجويد\" وبحماية من نظام الخرطوم، بل وقمة المأساة تكمن في ان قوات الامم المتحدة المرابطة بالمنطقة ساهموافي ارتفاع نسبة حالات الاغتصاب ونقلوا مرض الأيدز لبعض المغتصابات،

***- موضوع تهريب اطفال دارفور من مناطقهم الي داخل تشاد بواسطة منظمة فرنسية ومن ثم محاولة نقلهم الي فرنسا وبدون علم ذويهم واولياء امورهم يدل علي ان منطقة دارفور اصلآ مجهولة جهلآ تامآ عند أهل السلطة في الخرطوم..ولااحدآ من كبار المسوؤليين وحتي البشير نفسه ويعرف مايدور فيها!!، ان المرأة او الأم الدارفورية عنوان للصمود والصبر وايمانها قوي بالله تعالي انه لن يخذلها وسيجزيها خيرآ ويعوضها خيرآ...............بالمناسبة ياعمي الصايغ انا مادارفوري ولاشفت دارفور في حياتي. ولكن الافلام الوثائقية التي تبث من المحطات الفضائية السويسرية والأوروبية عن دارفور واوضاع سكانها ومحنهم ومأسيهم جعلتني اشارك في موضوعك واقول ان اتعس اوضاع في أفريقيا كلها وضع المرأة الدارفورية بلا منازع.

2-
----
مـقالات عـن المرأة الدارفورية واوضاعها المزرية
********************************************
1- المرأة الدارفورية والبحث عن الحقوق (1_2)/
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-8487.htm

2- المرأة الدارفورية والبحث عن الحقوق (2_2)/
http://ifhamdarfur.net/?p=4025

3- في اليوم العالمي للمرأة النساء الدارفوريات يطالبن بالامن والمشاركة في السلطة بنسبة (50)%
http://www.radiodabanga.org/ar/node/10658

4- ما بين أسد البرامكة ونافع وقوش تتعدد الاغتصابات والشرف واحد.!..تونس تثور والقاهرة تنتفض والخرطوم تقرأ.
http://www.hurriyatsudan.com/?p=15640

5- كشفت القناة الرابعة التلفزيونية البريطانية النقاب عن عمليات اغتصاب واسعة من قبل جنود الاتحاد الأفريقي للنساء والأطفال بدارفور.
http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=156505


#229721 [طشاش]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2011 07:41 PM
الانساان بكري الصايغ

سلام بمناسبة التوثيق والجرد السنوي وفق اسس للاستفادة من التاريخ القريب

في بداية العقد الاخير من القرن القرن العشرين والعالم يستشرف الالفية الثانية

معظم دول العالم اجرت عملية جرد شاملة ..

للمكاسب والنجاحات التي حققتها ....وللاخفاقات التي وقعت فيها

لذلك عملت علي تهيئة العقل الجمعي لشعوبها لاستقبال الالفية الثانية

وما تتضمنه من نقلة وطفرة تكنلوجية هائلة

في هذه الفتر الزمنية الهامة والحاسمة والعالم يرنو للامام ويستشرف المستقبل


اتى الاسلا ميون وإختطفوا الشعب السوداني وعزلوه عن العالم

والواقع...ورجعوا به قرون للوراء

وغيبوا العقل الجمعي للشعب بحقنه بجرعات هائلة من الفكر الظلامي

الهدام...

سببت له شلل في الفكر والاخلق..



لذلك عندما بتر الجنوب عن جسد السودان لم يحرك ساكنا

تصور لو لم يأتي الاسلامويون في هذه الفترة وهي نهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات؟;(


#229713 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2011 07:29 PM

الأغتصابات عام 2011:
******************
ونواصل جرد الأحداث الكبيرة والأليمة التي لحقت بنساء بعض الدول:


1- ســورية:
اغتصاب النساء أمام عائلاتهم وتشويه الرجال بحمض \"الأسيد\"
************************

***- كشفت العشرات من النساء اللواتي نزحن هربا من ويلات القصف الذي تتعرض له المدن السورية، إلى الحدود التركية، عن جرائم إضافية بشعة ارتكبها الجيش السوري في حقهن. وأكدت النساء أنهن تعرضن لحالات اغتصاب بطرق بشعة، من قبل عناصر الجيش، ولم تقتصر الانتهاكات على هذا الحد، بل عمد المغتصبون إلى تشويه أجسادهن، واغتصابهن أمام أعين أزواجهن وأولادهن، كما لجؤوا إلى سكب حمض الاسيد على الرجال، وأكدن أخريات أن عناصر الجيش وبعد اغتصاب عدد منهن لجأوا إلى قتلهن بقطع أعناقهن، فيما أكدت نساء على تعذيب العناصر للعشرات من النساء بتشويه أجسامهن بالسلاح الأبيض. يحدث هذا في وقت دعت فيه السلطات السورية اللاجئين الفارين من منطقة جسور الشغور إلى تركيا للعودة إلى منازلهم، الذين بلغ عددهم 8904 لاجئ

2- اغتـصابات في ليبيـا:
***********************
طبيبة: جنود القذافي اغتصبوا 235 فتاة ليبية حتى الآن
*************************************
***- كشفت دراسة علمية أجرتها طبيبة نفسية ليبية في مستشفى بنغازي أن جنود القذافي اغتصبوا نحو 235 فتاة وامرأة ليبية منذ اندلاع الثورة في بلادها، مشيرة إلى أنه في كثير من الأحيان أصيبت الضحايا بمرض الإيدز بعد الاغتصاب. والأدهى من ذلك أن التحاليل الطبية التي أجريت على العينة كشفت عن حالات إصابة ببعض الأمراض كالإيدز والهابيتايتس.


3-اغتصابات فـي السودان:
الاغتصاب سلاح حرب
**********************
تقول منظمة العفو الدولية إن ميليشيات الجنجويد الموالية للحكومة تستخدم الاغتصاب الجماعي في إقليم دارفور غربي السودان لمعاقبة المجموعات غير العربية وإذلالها والسيطرة عليها. وفي تقريرها تحت عنوان \"الاغتصاب كسلاح حرب\" نشرت العفو الدولية شهادات بعض من مئات من النساء اللاتي التقى بهن باحثو المنظمة

قرأت شهادات النساء اللواتي \" التقى \" بهن باحثو المنظمة و تابعت العديد من التقارير التي نشرت حول الاغتصاب في إقليم دارفور و شأني شأن الآخرين شعرت بألم و قهر لما تعرضت له هؤلاء النسوة من تعذيب و اغتصاب و إهانة و هدر للكرامة فكما ذكرت بعض الشهادات التي بني عليها هرما من التهم أن حالات الاغتصاب كانت تتم من قبل ميليشيات الجنجويد على مرأى من أسرة الضحية و بشكل جماعي من قبل المغتصبين. خلال زيارتي لإقليم دارفور قابلت الكثير من النساء في مخيمات النزوح و خارجها و كنت أقابل كل واحدة على حدة و أسألها هل تم اغتصابها أو اغتصاب إحدى قريباتها أو معارفها، في البداية كن يؤكدن ان الجنجويد يقومون بالاغتصاب و بشكل جماعي و حينما أسألهن من هم الجنجويد يقلن إنهم قطاع طرق اعتادوا على الاغتصاب. (تقرير بث عام 2009- ومازالت الاغتصابات حتي اليوم مستمرة).



السادية والتعذيـب عام 2011:
****************************
1ـ- شاب يحرق وجة فتاة لكي لاتتزوج احدآ..
ومحكمة ايرانية تأمر بصب ماء النار في عينيه
-----------------------------------------
***- قضت محكمة إيرانية بالسماح لفتاة بوضع ماء النار في عينَيْ شاب إيراني بعدما قام بتشويه وجهها بماء النار. وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: إن الفتاة الإيرانية “منة بهرامي”، التي تم تشويه وجهها بماء النار من قِبل شاب إيراني يُدعى “م. ج موفاهدي”؛ وذلك بسبب رفضها الزواج منه مراراً وتكراراً؛ فصمم على تشويه وجه الفتاة؛ حتى لا تتزوج طيلة حياتها من غيره، وأيضا بسبب غيرته الشديدة. وقد أصبحت منة عمياء من عينيها الاثنتين، ووجها مشوهاً، طبقاً لما نقلته صحيفة سبق “الإلكترونية” السعودية. القضاء الإيراني، وحسب القصاص في الشريعة الإسلامية، منح الفتاة حق القصاص وتشويه وجه الشاب وتعطيل عينَيْه الاثنتَيْن. الفتاة منة رفضت تشويه وجه الشاب، ولكنها تمسكت بحقها في وضع قطرات ماء النار (حمض الأسيد) في كلتا عينَيْه لكي يعيش أعمى طيلة حياته، ويشعر بمدى الألم والعجز اللذين تعانيهما


2- أب يعذب ابنته حتى الموت لشكه فى نسبها
*************************************
***- تجرد أب من كل مشاعر الإنسانية وقام بقتل طفلته بعد تعذيبها بإطفاء السجائر فى جسدها وقتلها لشكه فى نسبها وقام بإلقائها من فوق الكوبرى العلوى بشبين الكوم، وتم القبض عليه وتحرر محضر بالواقعة.


3- اب يعذب ابنته الرضيعه بالكماشه والحرق بالسيجاره لانها لم تخلق ولد!!
***************************************
تعرضت طفلة رضيعة للضرب و التعذيب بوسائل وحشية بيد والدها الذي لم يُظهر أي رحمة تجاها طيلة شهر كامل مضى و ليس لها من ذنب سوى أنها \" أنثى \" و ترقد حاليا في العناية المشددة في مشفى إدلب الوطني.


#229698 [Kunta Kinte]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2011 06:46 PM
مساء الخير ود الصايغ

عارف انا حأنتظر منك ما يتعلق بنساء المسؤلين السودانيين بفارغ الصبر
زى وداد دى براها محتاجة ليها مقال كامل ويا ريت لو تمر لينا على زوجات المسؤلين الكبار كلهم (طبعاً الزوجة الثانية والثالثة)


#229695 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2011 06:34 PM

1-
-----
***- لااعتقد انه وهناك اتعس حالآ من حال هالة مصراتي، مذيعة تلفزيون القذافي التي دخلت تاريخ ليبيا بانها وابان بداية الاحداث قد لوحت بمسدس في بث حي وعلى الهواء، متعهدة بالولاء للزعيم الليبي، وقالت محذرة الثوار الذين كانوا يزحفون باتجاه طرابلس، إنها وزملاءها سيدافعون عن التلفزيون \"ويستشهدون إذا اقتضى الأمر\"..بل وزادت في كلامها واصرارها بان توعدت هالة الثوار، وقالت \"هذا سلاحي.. يا قاتل يا مقتول اليوم. القناة الليبية. القناة الشبابية.. قناة الجماهيرية.. طرابلس.. ليبيا.. كلها مش حتخدوها. اللي معندوش سلاح مستعد أنه يكون درعاً من أجل حماية زميله وزميلته في هذه القناة.\"

***- وكانت هالة قد أثارت جدلا منذ اندلاع الثورة الليبية عبر برنامجها اليومي، والذي كانت تنشر فيه آراء اعتبرت غريبة، وهزلية، إذ قالت في إحدى الحلقات إن \"تبني مجلس الأمن لقرار الحظر الجوي على ليبيا لا يجوز شرعا، لأن التبني في الإسلام حرام.\"

***- تم اعتقالها من داخل ادارة التلفزيون دون وان تطلق واحدة واستسلمت بهدوء شديد. تعامل معها الثوار باحترام شديد ولم يقم احدآ بتوجيه اي اتهامات لها، علي اعتبار انها لم تشارك بصورة فعلية في قتال الثوار.

2-
------
****- صـورة المذيعة التلفزنونية السابقة هالة المصراتي:
http://3.bp.blogspot.com/-wpO8AtiM18A/TgJF0opwUSI/AAAAAAAABTM/o8eUWNv7LYg/s1600/41605_321808535066_4022313_n.jpg


#229685 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2011 06:11 PM

جرائـم الشرف في الأردن
**********************
يقول احد الصحفيين الأردنيين عن احوال نساءبلده، المرأة في بلدي تعاني من اضطهاد ذكوري متعمد وتعامل بقسوة وبلا انسانية. فعلي سبيل اصبحت جرائم مايسمي ب(غسل الشرف) ورد الاعتبار للاسرة التي اهينت بسبب تصرفات احدي الفتيات او الامهات ...(والتي تكون في اغلب الاحيان اصلآ ماوقعت) وتؤرق المجتمع الاردني بسبب تعاظم احداثها ولايخلو يومآ الا ويطالع الناس خبرآ عن اغتيال فتاة او ام ، بل واحيانآ بنات دون العاشرة من العمر قتلن لمجرد انهن تكلمن ب(الموبايل) بصورة سرية!!.

***- وتكمن قمة الماسأة، انه عندما ناقش اعضاء البرلمان مشكلة تردي الاوضاع في البلد وفوضي الاغتيالات التي طالت نساءآ واطفالآ وانه لابد من عقاب صارم للقتلة، رفض غالبية الاعضاء بالبرلمان علي الاقتراح الخاص بتشديد العقوبة وابقوا علي القوانيين التي تخفف الحكم علي القتلة طالما الامر يتعلق برد الشرف. بعض القتلة والذين بعضآ منهم قاموا بقتل اخواتهم حوكموا باقصي العقوبات وكانت ثلاثة اعوامآ سجنآ،

***- ويكمل هذا الصحفي كلامه فيقول: وماان يخرج القاتل من سجنه بعد انقضاء المدة، حتي تقام له الولائم وتنصب علي شرفه السرداقات وياتون الناس من كل فج عميق ليحيوا البطل الذي رد لاسرته شرفها ورفع رآسها مرة اخري وقام بذبح اخته ذبح الشاة لانها حادثت غريبآ بالطريق، قمة المأساة ان لااحدآ يزور مقابر الضحايا لمجرد قراءة الفاتحة عليها!!

***- عدد حوادث الاغتيالات من هذا النوع وصلت في الاردن هذا العام الي نحو 37 حالة..........ماأتعس حال نساء اهلي بلدي... ولهن الله والصبر.


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة