حجاج للبيع !ّا
10-24-2011 03:28 PM

تراســـيم..

حجاج للبيع !ّ!

عبد الباقي الظافر

وجد موظف الدرجة الخامسة نفسه وحيداً في حرب جنرالات الحج والعمرة.. الموظف المقهور شاء حظه العاثر أن يرد اسمه في التحقيق الذي نشر في هذه الصحيفة باسم (كواليس الحج والعمرة).. سكرتير المدير العام وجد نفسه يواجه أخطاء الكبار.. كل ما فعله مدير عام الهيئة الجديد أن شكل مجلس تحقيق يتهم هذا الأفندي بتسريب معلومات للصحافة. كان ذلك ثمرة تحقيقنا الأول.. أمس نشر زميلنا أحمد عمر خوجلي تحقيقاً جديداً في مفاسد هيئة الحج والعمرة.. هل تصدقون أن أحد شيوخ الصوفية نال تصديقاً من وزارة الأوقاف بعدد سبعين فرصة حج.. الشيخ باعها في السوق الأسود بسعر ثلاثة ملايين للرأس الواحد.. فوق البيعة تمويل حجته بالكامل وإرسال خادمته إلى أندونسيا.. الشيخ لم ينسَ نصيبه حتى من فرق العملة بين السعرين الأبيض والأسود. صاحب الوكالة الذي اشترى من صديق الوزير بعد أن ضرب (خماسيها في سداسيها) وجد أنه خاسر لا محالة إن تتبع رغبات الشيخ وطلباته.. ذهب مدير الوكالة للهيئة العامة للحج واجتمع برئيس مجلس الإدارة شخصياً.. هل تصدقون أن الهيئة ما زالت تطالبه بإحضار تفويض من الشيخ الصوفي حتى يتم الإفراج عن الجوازات المعتقلة لحين دفع القسط الثاني من عملية الشراء والبيع. نترك صاحب الوكالة وحجاجه المنتظرين.. نمضي إلى مكتب مدير الهيئة الجديد الشيخ آدم جماع.. المدير المكلف ترأس وفدا لتفتيش بواخر في موانئ مصر.. وبما أن الشيخ ليس مهندساً ولم يدرس فندقة وسياحة يصبح السؤال لماذا يكلفه المدير نفسه رهق السفر والترحال.. الإجابة تأتي في طيات رحلة أخرى.. هذه المرة يقود الشيخ جماع وفداً آخر إلى العربية السعودية للإشراف على عملية توظيف عمالة محلية وشراء بعض احتياجات بعثة الحج من السوق السعودي.. التحليل يقول: إما أن الشيخ لا يثق في مرؤوسيه، وإما أنه يسعى لجمع فوائد السفر من العملات الصعبة. في أي بلد محترم عندما تقع مثل هذه الفواجع يبادر المسؤول الأول عن الإدارة بالاستقالة.. إن لم يفعل وحدثته نفسه الأمارة بحب السلطة بغير ذلك.. فلن يجد وقتها غير الإقالة والتوبيخ.. فعلها وزير الدفاع البريطاني.. استقال الرجل لأنه وفر وظيفة لأحد أصدقائه. في هذا البلد يكافأ الوزراء على الفشل.. الوزير أزهري التيجاني يتم الترتيب لتعميده سفيراً في ليبيا.. وحسين خوجلي بلغة دبلوماسية ينصح ولاة أمورنا أن هذا الرجل لا يصلح للتصدير.. ويبدو أن مسؤولينا لا يقرأون الصحف.. النائب الأول في رحلتيه لأرض الربيع العربي في مصر وليبيا لم يجد من الـ ( 77) وزيراً أحد يرافقه إلا وزير الإرشاد والتوجيه الدكتور إزهري التيجاني. من الممكن أن نصبر على هذه الإخفاقات ولكن عندما يصل الأمر إلى الشعائر الدينية يصبح الصمت ضرب من العار.. سمعنا أن أنصار بعض الحكومات الفاسدة يغتنون من الاتجار في السكر.. وبعضهم يحتكر الحديد والاسمنت. وفريق يسوق الدواء الفاسد.. ولكن أن يتم بيع الحجاج بالرأس فهذا لم يأتِ إلا من حكومتنا هذه.

التيار


تعليقات 6 | إهداء 1 | زيارات 2248

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#230643 [أبو أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2011 10:37 AM
سبحان الله
ويقولون أن الإقتصاد تأثر
مثل العمايل دى
تودى في ستين داهية
نسأل الله السلامة


#230619 [ود العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2011 10:14 AM
الحظ العاثر في تحيقكم اكتب اسم الشيخ واضح لا للتستر بعد اليوم ، ما الفائدة نحن قراء الراكوبة في الحكي الونسة ، ما دام عندكم مستندات افضحوه الله يفضحهم دنيا وآخره. نحن في المهاجر لدينا من الضغوط ما يكفي حجاج للبيع في السودان لكن الفساد في كل شيء السلع ومواد البناء.


#230433 [wahied]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2011 11:10 PM
من اجل المال لا يهمهم يتاجرون فى شعائر الحج ويتاجرون فى قوت الشعب وياكلون عرق الشعب ويتاجرون فى اعراض الشعب كل ذلك من اجل المال عصب الحياة من يملك المال يملك القرار ويملك القوة ويملك الوصول الى كل ما يريده من يملك المال يملك السلطة والقرار فهؤلاء الكيزان هم عبيد السلطة والثـــــروة ولا يهمهم فعل كل شيىء تحت شعار الغاية تبرر الوسيلـــــة . فلا تعجب ان وجدتهم غدا يتاجرون فى المخدرات والخمور نعم هذه هى الحقيقة المرة وهذه صفة هؤلاء الرجال الخنازير .


#230362 [يا ريت لو ما كنت سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2011 09:25 PM
يا انصار السنة وينكم اها دا شيخ وخدامة اندونيسية سلو سكاكينكم واشتغلو



#230254 [ahmad]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2011 05:33 PM
لاتحزن ولا تتعجب ياود الظافر فانهم يبيعون اي شي - في حسب قولم هي لله هي لله وليست للسلطة ولا للجاه ونحن نقول هي للص هي للص بلا شعب بلا وجع دماغ.
الم تسمع ايضا عن منحة الوزير في تقسيم الاراضي -الوادي الاخضر - يمنح الوزير 13 (ثلاثة عشر) قطعة ارض من الدرجة الاولى وحتى الثالثة ليتصرف فيها كيفما يشاء ويبيعها على عينك يا تاجر ودائما يفضل بيعها دفعة واحدة لمن يدفع اكبر ثمن اي والله هذه هي الحقيقة وهي سياسة التمكين لرجالات حزبهم ويسكن الشعب في اخر الدنيا ماهمهم المهم توزيع الخيرات لهم فقط.


#230220 [imad]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2011 04:00 PM
PLEASE FROM NOW AND ON IF YOU ARE HONEST AND RESPECT YOURVIEWERS AND IF YOU HAVE THE PROOF WE WANT TO MENTION THE NAMES AND DOCUMENTS FOR EVERYONE TO KNOW OTHERWISE WE DONT WANT < RAKOBA READERS > JUST CHAT AND WE CONSIDER THIS AS WANSA > UNLESS YOU MENTION NAMES AND IF YOU FEAR FROM DOING SO , PLEASE STOP WRITTING IN SUCH ARTICLES - TNX IMAD


عبد الباقي الظافر
عبد الباقي الظافر

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة