المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ليبيا (عندما رقصت على جثث الاسود كلاب)
ليبيا (عندما رقصت على جثث الاسود كلاب)
10-26-2011 11:10 AM


ليبيا (عندما رقصت على جثث الاسود كلاب)

نجم الدين جميل الله
[email protected]


(الثوار) هكذا اطلق العالم على الاسلاميين الليبيين عندما حملوا السلاح فى وجه العقيد القذافي ( رحمه الله ) , و لان اعداء الرجل كثر و الطامعين فى ثروة ليبيا اكثر .. إنقلب بين ليلة و ضحاها من يعتبرهم فى خانة الاخوة الاشقاء إلى الد الاعداء .. و تجمعت قوى عسكرية من الشرق و الغرب و الجوار للاطاحة بحكمه , لم يحدث فى التاريخ الحديث ان تجمعت قوى مثلها على شئ .هكذا بدات خطة التخلص من العقيد فالخليجيون يكرهون كل عربي رفض وضع ( العقال ) على راسه و يعتبرون وجود اى حاكم عربي خارج نظام المملكة تهديدا مباشرا لممالكهم .. فهم الد اعضاء القومية العربية لان بذلك سيتحرر الشعب العربي من عبوديتهم مما يجعل اى رجل عربي عادي ان يحلم بحكم بلاده .. و يحسد الخليجيون القذافي فى قيادة دولته نحو الرفاهية لانهم يريدون ان يقنعوا الشعوب العربية ان الرفاهية مرتبطة بالحفاظ على عرش الملك و استقرار الحياة السياسية ..
و جاء الغرب يلحث وراء النفط , لان الازمة المالية لم تترك شئ من اموال تلك الدول و خصوصا منطقة اليورو , و يعرفون حجم الودائع الليبية فى بلادهم , لذا كان اول خطوة اتخذوها هى تجميد تلك الودائع .. ثم تركوا اليمن حيث يترنح الثورة الشعبية منذ شهور , و تركوا السودان حيث حمل الشباب السودانى السلاح قبل سنين ,, ليتجهوا فورا إلى ليبيا... لماذا؟؟
و السبب لان اليمن لا توجد فيها شئ يمكن ان ينهبوها و ان السودان دولة فى حاجة للدعم فكيف الاخذ منها . عموماهبطت طائرات النيتو على الساحل و بدات حرب ظالمة من اجل استعمار الشعب الليبي من جديد و التحكم فى الموارد البترولية الضخمة .. و دعم عرب الدولار و اتباع الشيخ ( ساركوزي ) الحملة .. حسدا و إنتقاما لمواقف ليبيا المشرفة من قضايا الامة العربية و إنتقاما للموقف التاريخى الذى اتخذه العقيد من شركات النفط الاجنبية فى بدايات حكمه
و مستخدمين الة الاعلام التى يسيطرون عليها صوروا الخونة و العملاء كابطال .. و وضعوا من نهضوا من اجل الدفاع عن ارضهم و شعبهم فى خانة المرتزقة و الماجورين , ناسين بان التاريخ لم يكتب يوما اسماء الشرفاء على جدران الخيانة
متناسين كيف فك المهندس سيف الاسلام اسر عبد الحكيم بلحاج و اخرين من الجماعة الليبية المقاتلة عندما قبضتهم اجهزة المخابرات الامريكية بدعوى الانتماء للقاعدة .. و لكن هؤلاء ليسوا بالشرفاء الذين يعرفون رد التحية باحسن منها
و كان وهم هؤلاء بان الحقيقة ستظل غائبة عن العالم و احرارها و سيصير الخونة ابطالا محررين .. و يدفن العقيد كمجرم سعى لهدم ليبيا ... لكن مشيئة الله تضع الكلاب فى اختبار حقيقى امام الانسانية و التاريخ و عبر نفس الالة الاعلامية التى وصفتهم بالثوار ليثبتوا للعالم اجمع بانهم (لم و لن ) يكونوا ثوارا يوما من الايام .. بل كانوا كوم من الحثالة تجرى خلف ازيز طائرات العدوان الصليبي .. و ان كل التهم التى اطلقوها ضد العقيد كانت بالفعل افعالهم ... فهم من اغتصبوا الليبيات و الدليل اغتصابهم لرجل عجوز شارف على السبعين وهو اسير حرب بين ايديهم ... و من سموهم الثوار هم من نهبوا اموال الشعب الليبي .. و الدليل نهبهم لكل بيوت مدينة سرت فى ايام ... و هم من ذبح ابناء الشعب الليبي فى كل المدن و الدليل ذبحهم لاكثر من ستون شخص فى مدينة سرت يوم القبض على القذافي ... إنهم ذئاب بشرية لا تعرف الانسانية و لا تعرف القيم .. و لا تعرف القانون فكيف يكونوا ثوار ؟؟؟
عجبت من رجل يشتكى من الظلم و عند اول انتصار يبدا هو فى الظلم .. كانوا يقولون ان القذافى يقتل الناس دون محاكمة و اليوم انا أسألهم ماذا فعلتم انتم باولئك الستون رجل و امراة ... ماذا فعلتم بابنه ؟؟ ماذا فعلتم باتباعه ؟؟
هؤلاء ليسوا ثوار مهما قالت عنهم الاجهزة الاعلامية و مهما دافع العالم عنهم .. فهم مجرد كلاب لا تستحق السماح لها بالنباح ناهيك عن ممارسة الديمقراطية و التمتع بحقوق الانسان ... و صدق القذافى حين قال (هؤلاء الجرذان)
فلقذافى التحية و الاحترام لانه رغم كل ما فعل مات مقتنعا بفكره و اطروحته ... و مات من اجل ليبيا حرة
و نهدى السطور ادناه لروحه النبيلة
لا تأسفن على غدر الحياة **
لطالما رقصت على جثث الاسود كلاب
لا تظنن برقصها تعلو على اسيادها ***
سيبقى الاسود اسود و الكلاب كلاب
سيكتب التاريخ اسمك مشعلا ***
و يدفن اجساد الكلاب التراب
كتبت على جدران النضال اسطرا ***
و سطرت من عظم الرجال الف كتاب
نموت من اجل الثرى و لا ندرى ***
هل ياتى يوم النصر و نحن غياب
اقسمت بروح ليبيا و انت حاضرا ***
و اقسم على الانجيل الكلاب
قتلت كمن اتاه الموت مقسما ***
فابشر فذاك شيم اسود الغاب
تقاسم الكلاب لحوم الطير ***
و تفر من جسد الليث و هى تهاب
وربك لو علمت بحال كلابك ***
لما اهديتهم سبل الحساب
و إن اخبرتك بحال قوم ***
نحروا على فرح الوجود ذباب
لقلت لي فى كبرياء الليث ***
ليثوا ثوارا بل جرذ و كلاب
و روحك ماصافح يوما ***
ايدي الكلاب إلا الكلاب
فابشر بطيب المرقد و اطمئن ***
لطالما الاسود اسود و الكلاب كلاب


تعليقات 14 | إهداء 3 | زيارات 2727

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#232041 [إسماعيل البشارى زين العابدين]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2011 11:14 PM
عزيزى نجم الدين نقدر ونحترم رأيك جدا ولكن أرجو أن يتسع صدرك لرأى يخالفه .فالكل يعلم أن العقيد إستلم السلطه بإنقلاب عسكرى على نظام ملكى ووافق ذلك هوى الكل فى تلك الأيام والنظام الملكى لم يتعد الثمان سنوات ولكنه معمر فقد عمر طويلا وإستمرأ السلطه فظل مغتصبا لها طيلة 42 عاما ولم يشبع ومارس كل الطغيان بلا وازع فهو المشرع وهو المننفذ ومع إحترامى التام ولكن يعف اللسان والقلم عن ترديد كلمة كلب فى حق بشر مهما إختلفت معه ولكن للمره الثانيه من الممكن أن نطلق صفة الكلب هذه على العقيد؟ وهل سمعت أو قرأت فى صحيفه أو تلفاز أن الرئيس العربى السابق أو الأسبق فى أى دوله عربيه أو إسلاميه ؟؟؟أعتقد للأمانه يمكن تكون لبنان فقط ولهذا حدثت العديد من المحاولات لإلحاق تاريخ لبنان بالمنطقه فتاره يغتال رئيس بتفجير أو موت سريرى بتدبير!!فما دمنا نمجد القذافى ونراه بطلا حق لغيرنا أن يتبوأ مقعد البطوله حتى ولو كان الأخوان فالسلطه الدائمه والتوريث منذ العهد الأموى دمغ العالم العربى والأسلامى بالهمجيه وتكريس عبادة الفرد وهكذا ذهب صدام عندما عبد ذاته وعشق الهيمنه وتلاه القذافى ومنهم من ينتظر ومابدلوا فى سياساتهم تبديلا!!!لماذا لانقر فى شعوبنا مبدأ تداول السلطه سلما حتى ترتاح الشعوب من الصراعات والإرهاب الذى أصبح سلاحا يشهره الإرهابى حقا فى وجه من يطالب بحقه ويصف رئيس شعبه بالجرذان وقائدهم حتما جرذ !!وإن كنت غير مقتنع بتولى الأخوان حكم أى من الدول التى ثارت شعوبها ولكن بمنطق إستمرار هيمنة الرئيس المفدى والمبجل والقائد الملهم فأنا أؤيد الثوره عليه بل وذبحه فقد كانت لهم فى زين العابدين بن على أسوه حسنه فقد قال الرجل لشعبه أنا فهمتكم(فهمتكو)وظنه الناس قد فهم متأخرا ولكنه كان سابقا لأقرانه فى فهم غضبة الشعب فقد حاول مبارك الإلتفاف على فهم الشعب فذهب للمحكمه محمولا على نقاله وحاول على عبدالله صالح الفهم بطريقه تخرجه عن يمانية الحكمه فتغير لون وجهه وأصبح يبحث عن الضمان لدى الغرب وقام القذافى بإستخدام الطيران الحربى فأدخلوه فى ماسوره أكبر من مواسير( كبر)ومازال الأسد يظن أن الغابه لمم يعتريها الجفاف ولكنه بجهله حتما سيجد نفسه يعوى كالذئب فى العراء ...دايرين نظام لتبادل سلمى للسلطه!!!فقط


ردود على إسماعيل البشارى زين العابدين
Sudan [مواطن] 10-28-2011 09:43 AM
أعطني دليلا ماديا قاطعا بأن معمر القذافي ( رحمه الله ) قام بقصف المتظاهرين يوم 17
فبراير 2011 بالطائرات ......لقد أذيع هذا النبأ عبر قناة الجزيرة..................
ولم تعرض قناة الجزيرة المنطقة التي حدث فيها هذا القصف , فكان خبرا مفبركا سريعا
للتمهيد لعملية الحظر الجوي من قبل الغرب .....قناة الجزيرة مثيرة الفتن ...على العاقل أن
يسأل نفسه : لماذا لم ترسل بعثة من الأمم المتحدة لتقصي حقيقة هذا القصف الجوي ؟
ان كان هناك حيادية وبحث عن الحقيقة .......وأتحدى أي انسان أن يجيب على هذا
السؤال ؟ لماذا دائما نصدق ما يقوله الأمريكان والغربيون , ولا نبحث عن الحقيقة بأنفسنا ..
من حقنا أن نختلف مع الحاكم وهذا أمر طبيعي ومن حقنا تغييره .....ولكن ليس من حقنا
موالاة الغرب والامبريالية ......للأسف لم تعد هناك خطوط حمراء تفصل بين الحق والباطل
فالتبس الأملر على الكثيرين وهذا كله بسبب الاعلام الغربي وغسل الأدمغة ........


#231620 [سوداني مخلص]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2011 01:42 AM
سبحان الله
اليس هذا هو التغريد خارج السرب يا سيدنا الاستاذ ياخي انت كارثه وعيبه على كل السودانيين وانت تصف مبيدي الشعوب بالاسود والشعوب نفسها بالكلاب اليس هؤلاء الثوار بشعب ليبيا ام انك تحدثت عن القاده وتركت الجنود . ياعزيزي لقد خرجت ليبيا غاضبه فهل كان الرجل محبا لشعبه للدرجه التي تخرجهم باخذ المثل الذي يقول زاد الشئ عن حده فانقلب الى ضده ام انك لاترى ان شعب ليبيا قد خرج كله ليطالب بانهاء حكم القذافي وان كنت فأنت لاتستحق ان تكون كاتبا يقرأ له وما ظننت عاقلا يدافع عن القذافي اذن فأظنك اما هاوي او مجنون ونسأل الله عز وجل ان يخلصنا من جميع من تسميهم اسودا وما يشابههم


#231593 [ALI]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2011 11:15 PM
اولا اخى الكاتب -------
من الذى سمح لك بترقية هؤلاء الاوغاد
من رتبة جرذان الى رتبة كلاب !!
الكلب ياخى مخلوق وفى نبيل !
يعنى اسمهم المتعارف عليه دوليا هو
جرذان JIRZAN - وانت تجى تقول لينا كلاب
لذا نرجو مراعاة الدقة فى هذه المصطلحات
منعا للالتباس !


#231555 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2011 09:46 PM
معمر القذافي رحمه الله ( أمين القومية العربية) كما وصفه الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ,
الآن حلت الضباع والثعالب وبنات آوى .....


#231517 [عبيد جده]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2011 07:31 PM
والله والله والله الثوار هم الاسود ولم يكن القذافي اسدا في يوم من الايام . كان فالح في الدكاتورية وفرض الراي والقتل لمن يخالفه والاغتصاب لنساء من يخالفه فهو اسد في ذلك فقط . الثوار اسود حقيقيون . ليتهم ابنائي لانهم رجال وشجعان .


#231490 [ سمسمl ]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2011 06:26 PM
اسه ده كلام زول بعرف القرايه والكتابه ناهيك عن انو اعلامي !!!!!!!!!!!

القذافي الطاغيه الدكتاتور المتسلط المجنون الذي قتلت كتائبه 40 الف ليبي منذ فبراير الماضي فقط اسد !!!!!!!!!!!!!


يا سياده الكاتب انت لما كتبت الكلام ده كنت شارب روب 961خمير ؟؟؟؟؟؟؟؟


#231477 [ادم موسى عيسى]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2011 05:50 PM
كل يوم يمر يثبت الاستاذ عبدالبارى بانه قامه اعلاميه محترمه تعرف متطلبات مهنتها. اما اوباش ليبيا فهم كذلك يثبتون مدى حقدهم الدفين التى تنم عن عقليه مريضه بحب الانتقام والتشفى وهى طبائع لاتوجد الآ عند الجبناء الذين يتوشحون بشعارات جوفا خاويه كخواهم الفكرى. ان اوباش ليبيا حثالة العالم قدلايدركون بان سؤ عمائلهم هذه جعلو من جلادئهم ابطالاً سيتذكرنهم التاريخ كلماذكرت القيم والمبادى الفاضله . اثبتو انهم جبناء حتى من الاموات . مافت على هولاء الابواش بان القذافى خسر المعركه ولكنه انتصر للقيم والمبادى والرجوله الحقه ليس كتلك المستمده من مسبحه وبعضاً من ايات لايفقه معناها بل يحرفونها كما ئشاون عفواً ايتها الانسانيه والقيم والمبادى اننا صرنا من الهوان والزل ان يتحكم فى مصائرنا انصاف الرجال .


#231471 [ادم موسى عيسى]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2011 05:45 PM
الميتتة البشعة ليس دلالة على الاذلال وفساد المعاقب ولكنها لربما دل على قساوة وعدم ايمان القاتل.فبالله عليك هل الم يامر الرسول عليه الصلاة والسلام المسلمين بحرمة دم الاسير والامراة والكهل؟ام كنت من الذين لا يعرفون حتى المعلوم من الدين بالضرورة!
هل كفارامريكا ارأف منا حين قبضوا على صدام فعالجوه ليأخذ جزاءه بنص القانون؟
ومنذ متى نقول لمن ينطق بالشهادتين كافرا؟؟؟؟اى اسلام هذا الذى تدينون به يا المسمنون نفسكم باسلاميين!!!
يا زول ماذا تقول فى مقتل سيدنا عثمان ذو النورين عندما قتله اولائك الهمج الذين يشبهون من سموا نفسهم بثوار ليبيا هل كان لانه فاسد,وهو المبشر بالجنة ورجل تستحى منه الملائكة؟؟

يا زول ماذا تقول فى سيدنا الحسين سيدى شباب الجنة عندما قتله اجداد ثواركم فى كربلاء؟؟؟
يا زول ماذا تقول فى مقتل سيدنا عبدالله ابن الزبير الذى مثل به وصلب حتى مرت اسماء وقالت مقولتها المشهوة _ان سمععت به؟؟؟
اخيرا رحم الله القذافى وتقبله شهيدا.الهم ان كان محسنا فزده وان كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته بما ناله على ايدى اولياء الناتو وامريك


#231454 [موسى اسماعيل حاج احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2011 04:41 PM
دائما ما ارثى لحال السودانيين لانهم عاطفيين اكثر من اللازم وهذا سبب كثير من كوارثهم ويعيشون في اوهام البطولة ويبحثون عن ابطال وبطولات
يا عمي اختشي كيف تطلق على القذافي لقب اسد وهو النعامة التي الا على شعبه واموال شعبة
هل تعرف شيئ عن المتشردين من ابناء ليبيا بمجرد انهم متهمون بانهم متدينين والقذافي واعوانه لا يفرقون بين التدين السياسي والتدين العادي ولك ان تراجع اقوال مذيعة القذافي التي تدافع عن منع الناس من صلاة الفجر في المساجد
اسالك بالله كم قتل القذافي من الشعب الليبي طوال فترة الاربعين عام ؟
اسالك بالله كم في السجون ؟
اسالك بالله كم من اموال الشعب الليبي استخدمت في تمويل الحركات المنشقة في كل العالم الصالح منها والطالح ؟
اين هذا الاسد الذي تتكلم عنه من التطور الذي تشهده الدول الاخرى الاقل مالا منه مثل ماليزيا التي اتجهت للمؤسسية واحترام الانسان المواطن ؟
با اخي القذافي لا يامنه احدا ابدا طيلة فترة حكمه لان الله لم يهديه لان يفعل خيرا
وبئس المال عند الرجل السفيه وفي الرؤساء العرب كلهم لم اجد اسفه من القذافي
يا اخي ارحم نفسك او ترحم عليها ان كانت هذه كتاباتك


#231437 [زول كدة]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2011 04:09 PM
بغض النظر عن أي شئ القذافي جدير بالإحترام أن مات و هو يدافع عن قناعاته مهما كانت و لم يهرب من بلده رغم الدعوات التي وجهت له و هاهم قاتلوه يخافوه حتي و هو جثة هامدة ناهيك عن طريقة قتله الوحشية التيلا تمت للإنسانية بصلة و لا تصدر عن إنسان يسعي للحق أو العدل ............... هكذا هم الإسلامويون


#231401 [mohy12]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2011 03:12 PM
يا جماعة القذافي طاغية وظالم وكان بنفذ الإعدامات في الإستادات وإغتيال المعارضين في الخارج

بل هوأكثر من كلب لكن من يسمون أنفسهم بالثوار هؤلاء جهلة هم يسمون أنفسهم بالإسلامين وهم أبعد من الإسلام بل أشد بعداً من القذافي الكلب كان من المفترض الا يقتلوا الأسير وبهذا أساؤا للإسلام والمسلمين شأنهم كشأن الكيزان عندنا هل إغتصاب الرجال والنساء من شعائر الإسلام؟

رجاء أخي نجم الدين لا تكتب بالعاطفة مثل الرجرجة والدهماء وأن تصف القتلة والمأجورين بصفات يستحقونها من حيث إنعدام العقل فقط فالأسد مثال للشجاعة وليس للقذافي منهاشيء وكذلك الكلاب وفية وليس للثوار منها شيئ

المثل الأعلى ضربه الكفار عندما قبضوا على القاتل المجرم صدام حسين لم يقتلوه وتعاملوا معه بما هو مطلوب مننا كمسلمين لا إسلامويين
أبعدوا الدين من السياسة


#231318 [رمضان]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2011 12:59 PM
ههههههههها من قال لك ان القردافى اسد, مسكين انت يانجم الدين والله انك لاتفقهه شى وتحكم علىالامور على اساس دعاية القردافى الكاذبة.

مسكين انك ساطج وجاهل


#231284 [مصعب]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2011 11:40 AM
اختشى يارجل احتشى

ماذا فعل العقيد بهؤلاء حتى يرحموه

لكل فعل رد فعل مساو له فى المقدار ومضاد له فى الاتجاه

وعاقبو بمثل ما عوقبتم

مقال فطير مقزز عاطفى تشوبه رائحة المصالح وامثالك من الهتيفة من يصنع الفرعون ويعبده

معاذ الله عليكم لاتقون على قولة الحق بئس الكاتب والمقال

هل كان القزافى انسان حتى يعامل باانسانية

جميعهم حكمو شعوبهم بالحديد والنار واسوا مافيهم صدام القزافى والبشير


ردود على مصعب
Sudan [مواطن] 10-27-2011 10:04 AM
يعني ناس أوباما وساركوزي وكاميرون ديل ملائكة أطهار !!


#231282 [ود شندى]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2011 11:32 AM
لا تأسفن على غدر الحياة **
لطالما رقصت على جثث الاسود كلاب


فابشر بطيب المرقد و اطمئن ***
لطالما الاسود اسود و الكلاب كلاب


سيظل اسدا و رمزا للنبالة و الشجاعة .... لعنة الله على الجرذان


ردود على ود شندى
Sudan [سودانى محب لشرع الله] 10-26-2011 03:46 PM
انت يا اخى ود شندى قاعد تدافع عن المؤتمر الوطنة قلنا معليش الاخ غيور على الاسلام و بيدافع عنهم لانه بيحب الاسلام و المسلمين طيب ليه بتدافع عن القذافى بقى مؤتمر و طنى و لة شنو و لا انت بتحب الطغاة فى كل انحاء العالم ;( ;( ;( ;( ;(
يا و د شندى و لة صحيح الكلب بحب خناقه طيب خليك معانا و نحن عشان تحبنا حا نخنقك خنق شديد ههههههههه;) ;) ;) ;)


نجم الدين جميل الله
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة