المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
من هنا وهناك.. السياسة بين الجد والطرفة
من هنا وهناك.. السياسة بين الجد والطرفة
10-27-2011 08:47 AM


قولوا حسنا


من هنا وهناك.. السياسة بين الجد والطرفة


محجوب عروة
ERWA.MAHGOUB@GMAIL.COM

دعونى اليوم أتجول بكم فى طرائف سياسية متنوعة أصلها وقائع ومنها العبر ومنها السخرية.
نقد وكنكشة السياسيين
أتمنى أن يكون صحيحا الخبر الذى نشر حول عزم زعيم الحزب الشيوعى الأستاذ محمد ابراهيم نقد لعدم الأستمرار فى قيادة حزبه، ان كان صحيحا – وأرجو أن يكون كذلك - فسيكون الأستاذ نقد أول زعيم سياسى سودانى – ولعله عالمثالثى- يتخلى عن الزعامة وهو حيى يرزق فذلك أمر يستحق الأشادة .. ولعلى أقترح على الملياردير السودانى محمد فتحى ابراهيم أن يحول جائزته التى رصدها لأى رئيس أفريقى لا يجدد رئآسته بخمسة مليون دولار الى زعماء وقادة الأحزاب خاصة السودانية الذين تزعموا أحزابهم منذ ستينات القرن الماضى فتكلسوا و يصروا أن يسدوا الأفق أمام الأجيال والأفكار الجديدة ويظنون أنهم رسل العناية الألهية وبدونهم لا تكون أحزاب بل يريد بعضهم توريث أبنائه مثل زعماء الأعراب.. وأعتقد يكفى مليون دولار واحد لكل فى ظل تصاعد سعره بعد الفشل الأقتصادى.
ليبيا.. مع القذافى وأسرته!!
تملكنى العجب والغضب والضحك حين قرأت أن أسرة القذافى طالبت بالتحقيق فى مقتله بواسطة الثوار!!(واذا صح ما أوردته صحيفة الرأى العام أن السيد الصادق المهدى طلب
.3 من القيادة الليبية التحقيق فى مقتل القذافى؟ اذا يكون قد بالغ ومثير للسخرية) حسنا يا هؤلاء ماذا عن الذين قتلهم القذافى بعشرات الآلاف؟ أليس هؤلاء مواطنون أم عندكم مجرد جرذان؟ بالمناسبة المرة الوحيدة التى صدق فيها القذافى حين قال (الشعب الليبى فى القمة) حقيقة الشعب الليبى الآن فى القمة.
نجاد والصين وروسيا خارج الشبكة
قال الرئيس الأيرانى أحمدى نجاد أن دول حلف النيتو اقتسمت بترول ليبيا وأن قتل القذافى تم بسرعة حتى لا يكشف أسرار خطيرة!! هذا يعنى ياسيد نجاد أن شعب ليبيا وثوارها وقيادته المنتصرون بجدارة هم قوم سذج وعملاء لا يعرفون مصالحهم ولا ارادة لهم وهم الذين قدموا آلاف الشهداء من أجل حريتهم وكرامتهم.. هذه اساءة بالغة لثوار ليبيا الأشاوس ياسيد نجاد يتعين عليك الأعتذار لهم لا اتهامهم بالباطل فبعض الظن اثم لو تفهم القرآن.
أما المضحك حقا فمطالب الصين وروسيا وتقديمهم للنصائح لقادة الثورة الليبية وهما اللذان وقفوا مع الطاغية القذافى منذ بداية الثورة، فنحن لا ننسى مشاهدتنا لسفيرى الصين وروسيا مع القذافى والتصريحات التى أثارت اشمئزاز الثوار الليبيين وكل الداعمين لهم من أحرار العالم.. ثم ان موقف الصين وروسيا وايران وحزب الله اللبنانى المساند للنظام السورى الدموى المستبد هو موقف مخزى سيسجله التاريخ عليهم.. فعندما يسقط النظام السورى قريبا – وهو ساقط حتما بعد سقوطه الأدبى والأخلاقى – لا يحق لكم أيضا تقديم النصائح للثوار المنتصرين باذن الله، فقط انصحوا أنفسكم واحترموا حقوق شعوبكم الضائعة التى تنتهكوها.
ثم يا مسئولي التصديقات فى السودان لا تعطوا تصديقا لقلة مؤيدة للنظام السورى الظالم القاتل لشعبه لأقامة مظاهرة تأييد له، اختشوا ولا تمرغوا سمعة السودان فى الوحل وتجعلوا أرضه مسرحا لصراع بين المؤيدين والمعارضين نتائجه وخيمة. الشعب السودانى أيضا يريد سقوط نظام البعث السورى.
على صالح.. (أقطع دراعى)!!
عندما شتم الرئيس اليمنى على صالح الرئيس السادات بعد اتفاقية كامب ديفيد رد عليه السادات قائلا( أقطع دراعى لو الشاويش على صالح يعرف كامب ديفيد امرأة ولا راجل). وأنا بدورى أقطع دراعى لو المكنكش فى السلطة و قاتل شعبه على صالح اتعظ مما حدث لصاحبه القذافى! من المؤكد سيكون مصيره وثالثهم الأسد مثل نيرون ليبيا..فقط انتظروا.


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1173

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#232082 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2011 01:52 AM
الشريعة الاسلامية تحرم قتل الاسير و كذلك اتفاقية جنيف!! اذا ما الفرق بين القذافى المجرم و الثوار الليبيين اذا كان القتل يحصل بدون محاكمة و بدم بارد؟؟الامريكان الصليبيين عندما قبضوا على صدام حسين كشفوا عليه طبيا و حبسوه فى سجن خمسة نجوم الى ان تمت محاكمته و لقى جزائه!! بعدين القذافى ليس فردا عاديا ده عنده اسرار و حكايات يمكن تخلى بعض العاملين فيها ابطال يكونوا جرذان!!! بعدين ما احلى العدالة و القانون فى محاكمة طاغية و مجرم مثل القذافى و كانت ح تكون له ذلة ما بعدها ذلة لكن الجهلة و الغوغاء من الثوار اعطوه مراده و قتلوه و كانه يقول لهم انتم لا تختلفون عنى بشىء لا تعرفون حق اسير ولا تحتكمون للقانون الذى تدعون انكم جئتم لاجل تحقبق سيادته!!! بعدين القذافى حسب رؤيتى ميت ميت بس الثوار الجهلة فوتوا على انفسهم و على العالم اذلال هذا الطاغية و معرفة اسرار و تفاصيل حكمه البائس الظالم!!!!


#231952 [ابو وائل]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2011 06:15 PM
اتق الله ياعروة الطريقة التى قتل بهب القزافى بشعةولا تشبه البنى ادمين ومن لم يدينها يعانى من خلل نفسى..وبعد زلك تم التمثيل بجثته وعرضها فى ثلاجة لحوم حتى تعفنت بالله عليك هل هؤلاء بشر ..فرق بين العدالة والانتقام ..المجرم يحاكم ياهزا..لكن لايعدم بقانون الغاب..ومازا تقول عن صور الاغتصاب امام الكاميرات والعالم يسخر مننا نحن المسلمون ..نعم يجب ان يفتح تحقيق فى اغتياله لان العدل فوق الجميع..هزاكله بسبب المهووسين من متطرفى الاسلاميين.واخشى على مصير الشعب الليبى من هؤلاء


#231908 [مؤتمر وطنى حادب]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2011 04:11 PM
و أنا أقطع دراعى لو عروة يقدر يفتح بقو و يقول كلمة فى المكنكنش بتاعو هنابدل يتكلم عن صالح و بشار!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#231751 [ام خالد]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2011 11:32 AM
نفسي اشوف مره واحد من (الاسلاميين ) ديل صادق !!!!! ذكرت حزب الله وايران وما ذكرت حماس والكيزان ليه...... ليه ياعروة


#231745 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2011 11:26 AM
والله ود عمك مدحت عروه==ان شاء الله ما يكون تشابه اسماء فانا ما بعرفكم الاثنين = بيكتب احسن منك حقو هو اللي يكتب وانت تعلق ااحيانأ


#231730 [رضوان الصافى]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2011 11:10 AM
اخى عروة
بالامس تسألت لماذا تكون سن التقاعد المعاشى لموظفى الدولة واساتذة الجامعات بين 60 و 65 بينما السياسيون يزاولون اعمالهم حتى ان تفيض ارواحهم ؟
نعم للتغير فى جميع اركان الاحزاب السودانية - فان الاوان لنقد والصادق والترابى والميرغنى والبشير وعلى عثمان ان يترجلو وافساح المجال لطاقات اخرى تغير من مفهومية الحزب .
نريد احزاب ذات قاعدة جماهيرية واعية تُبنى على الشورى والديمقراطية داخل الحزب وذات برنامج وطنى وتعبوئ - احزاب تعارض من اجل مصلحة الوطن وليس من اجل الكرسى -

نريد احزاب ذات برنامج - لا احزاب تتحكم فيها الشخصية الكاريزمية


#231711 [ود الجنيد]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2011 10:41 AM
الى متى هذا التجاهل متى سوف تحترم نفسك وتدع القضايا الانصرافية اهو المال الذى يفعل هذا ا مع هذا النظام الفاسد انى انتظر ك ان تنتفض حتى لا تفوتك الثورة ان قلمك ارفع من ان يناقش قضايا انصرافية عم الفساد الحضر والريف السياسات الفاشلة المصائب التى صنعها النظام لقد تغربتم وخسرتم فعيب عليك ان تخسر نفسك ان التاريخ يعيد نفسة فى العالم العربى نرجو ان لا تكون سادن من سدنة النظام الزايل لا محالة


#231692 [ رضوان الصافى]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2011 10:13 AM
اخى عروة
اقتباس ( تملكنى العجب والغضب والضحك حين قرأت أن أسرة القذافى طالبت بالتحقيق فى مقتله بواسطة الثوار) اخى عروة نعم القذافى فعل بالليبييبن ما لم يفعله هتلر ولكن لاسرة القذافى الحق فى ذلك وكذلك منظمات حقوق الانسان و لان عدالة السماء تتطلب ذلك وليس كل انسان ياخذ القصاص بيده - وعلى المجلس الوطنى الليبى ان يفتح تحقيقا شاملا حول خفايا مقتله حتى لا تكون هذه الورقة فى يد الفرب وامريكا يشهرونها كسلاح يرعبون به المجلس الوطنى فيما بعد وغدا سترى عندما يختلف المجلس الوطنى الليبى مع امريكا ( انها الورقة التى ستلعب بها امريكا ضد المجلس الوطنى الليبي ) قد يكون المجلس الزطنى مجرمى حرب اذا ضاعت مصالح امريكا وحينها تشهر امريكا خفايا مقتل القذافى وتطالب بمحاكمت من اجرم فى قتله انها لعبة المصالح .
واقتباس اخر ( أما المضحك حقا فمطالب الصين وروسيا وتقديمهم للنصائح لقادة الثورة الليبية وهما اللذان وقفوا مع الطاغية القذافى ) انظر الى امريكا تقدم النصائح للحكام الفلسطنيين والعرب وهى تقف وعلى الملأ مع اسرائيل اذن ما الفرق بين هذا وذاك - انها لعبة الكبار فليس هذا مضحك بل مبكى
ان الغرب يعيش على تناقضات الدول النامية والدول النامية لا تفهم سر اللعبه او ان حكامها يريدون ان يحكمو ولو ضاع كل تراب الوطن .. انها الكنكشه


محجوب عروة
محجوب عروة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة