المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر المكاشفي
جمعة القرضاوي: \"خلّي مخك برة\"اا
جمعة القرضاوي: \"خلّي مخك برة\"اا
10-27-2011 12:06 PM

بشفافية

جمعة القرضاوي: \"خلّي مخك برة\"

حيدر المكاشفي

يُحكى أن شيخاً من المتفقهين في الدين ومن أهل الفتوى كان له برنامج تثقيفي بإذاعة بلده يقدمه على طريقة \"أنت تسأل ونحن نجيب\"، إتصل عليه ذات مرّة أحد العامة متسائلاً عن مدى جواز دخول دورة المياه بموبايل يختزن في ذاكرته المصحف الشريف، أجاب الشيخ بجواز ذلك قائلاً لا بأس، لم يقتنع السائل واعتقد أن الشيخ لم يسمع جيداً الجزء الأخير من سؤاله فأعاده عليه مع التركيز على الفقرة الأخيرة بأن الموبايل يختزن في ذاكرته المصحف الشريف، رد الشيخ بامتعاض قلت لك يا أخي لا بأس، أيضاً لم يقتنع السائل الذي يبدو أنه كان ينتظر اجابة ?ن الشيخ غير التي تفضل بها، فقال له بضجر ولكن هذا قرآن يا شيخ هل يجوز أن تدخل به دورة مياه، قال الشيخ وقد نفد صبره هل تحفظ شيئاً من القرآن يا أخي، رد السائل: نعم أحفظ الكثير، قال الشيخ وقد فهم مراد السائل من تكرار السؤال \"خلاص إذا أردت دخول دورة المياه خلّي مخك برة\"..
ويبدو أننا أيضاً نحتاج أن \"نخلّي أمخاخنا برة\" إزاء هذا التناقض والكيل بمكيالين الذي يتعامل به بعضهم، ومنهم بعض ملتنا تجاه الثورات العربية، ما نجح منها وما هو في سبيله للنجاح، دعموا وناصروا بعضها وفرحوا وهللوا لنجاح شعوبها، وعلى النقيض من ذلك دعموا وناصروا أنظمة بعضهم الآخر وهاجموا شعوبها واعتبروا ثوراتها مخططات عميلة، ومن هؤلاء حكومتنا وحزبها وحركتها الاسلامية ومشايخها وفقهاؤها وأئمتها وخطباؤها ومن هم من هذا القبيل في البلدان الأخرى العربية والإسلامية، لم يشذ منهم إلا الشيخ القرضاوي الذي يشغل منصب الرئيس ل?منظمة المعروفة باسم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والذي وجه دعوة صريحة للمسلمين والعرب كافة للخروج غداً الجمعة على غرار جمعات الربيع العربي في تظاهرات عارمة دعماً وتأييداً ومناصرة للشعوب العربية التي ماتزال تكابد آلام المخاض الثوري في سوريا واليمن، والحقيقة والحق يقال أن الشيخ القرضاوي منذ اشعال البوعزيزي النار في جسده وإشتعال الثورات العربية ظل على موقف واحد منها جميعاً وناصرها بلا استثناء لم يغير أو يبدل موقفه هذا رغم الهجوم الكاسح الذي وجده والذي وصل حد وصفه بـ\"مفتي الناتو\" ومفتي الفتنة..
وغداً الجمعة والأمة مجتمعة في المساجد لتؤدي الصلاة الجامعة، وان غداً لناظره قريب لنرى مصير دعوة القرضاوي عند جماعتنا وهو من هو عندهم مكانة وعلم، هل يلبونها أم يقابلونها بالازورار والصدود وتتفرق الجموع وكأن على رؤوسها الطير لا يجرؤ أحد على قول \"بغم\"، وهل أئمتنا ومشايخنا وخطباؤنا مع رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أم مع \"التانيين\" على رأي الطرفة، وهل يؤمنون ببعض هذه الثورات ويكفرون ببعضها الآخر، كما في الآية الكريمة \"أتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض\"، رغم أن هذه الثورات تتشابه لحد التطابق في كل شيء.. ول?ن رغم كل شيء لن نستبق الأحداث وسننتظر لنرى ما يحمله الغد..

الصحافة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2649

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#232103 [ايه احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2011 03:36 AM
يا جماعة نحن ما عايزين لينا فتاوي ولا بلاوي وما دايرين ثورة مودلجة لا افينة دينية بعد اليوم وعبوا ضراعكم يا رجالة وخلو بصركم دغري وسالم


#232086 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2011 02:01 AM
الحركات الاسلاموية فى العالم وعلى الاخص السودانية مافى شك فى انهم يؤمنون ببعض الكتاب و يكفرون ببعض!! و انشاء الله لهم خزى فى الحياة الدنيا و يوم القيامة يردون الى اشد العذاب!! جهنم و ساءت مصيرا انه سميع مجيب الدعوات و انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار!!!


#232024 [A. Rahman Medani]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2011 10:26 PM
الأخ حيدر سلام

هذا الشيخ اكبر من اغتنى بالدين. و هو لا يرى الإسلام ألا من خلال فكر الإخوان المسلمين، و ليس العكس كما ينبغي. المهم في أول زيارة له للسودان مباركاً استلام جماعته للسلطة،عاد ألى قطر و أنا أذكر تصريحاته للصحف و في خطبه يوم الجمعة بجامع عمر بن الخطاب الذي ينقل صلاته تلفزيون قطر...\"يقول الإخوة في السودان، بكل تواضع، أن تجربتهم محاولة لبسط قيم الإسلام، ألا أنني أشهد بأتها مسيرة اسلامية كاملة\" فتصور.

تحياتي


#231882 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2011 03:00 PM
و أليس هذا القرضاوى هو من كان أول و أعتى المدافعين عن حكم الإنقاذ؟ ترى ماذا يكون شعوره الآن إن كان فعلا له مشاعر. هل كان الكبت و الضغط و الحكم الظالم الذى عاش فيه السودانييون ولا يزالون لا يعنى له شيئا؟ ولماذا لا يدعو لنصرة الشعب السودانى الآن إن كان صادقا ؟


#231866 [سام]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2011 02:32 PM
اخي كذب الفرعون ولو صدق هذا المدعو القرضاوى ما هو الى قارض لماذا يكيل بمكيلين الم تكن ثورة البحرين ثورة الم تكن ثورة المنطقة الشرقية في المملكة ثورة ام لانهم اصحاب النفط وانهم من يطعمونه لذلك كذب الفرعون ولو صدق اطعمه يكذب يقتل بنهب ينافق هذا هو الفرعون وهؤلاء هم الفراعنه


#231784 [سوداني و بس]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2011 12:22 PM
هذا المدعو القرضاوي هو من كبار المنافقين في هذا العصر , فقد اباح الاستعانة بالناتو الكافر لضرب ليبيا بينما حرّمه في ضرب العراق .. و هو لا يتناول من قريب او بعيد القاعدة الاميكية في قطر .. و لديه فتاوي باطلة كثيرة .

هذا القرضاوي اجاز لمنافقين في ليبيا قتل ( الافارقة ) وهو يعلم ان الليبيين من اكثر الشعوب عنصرية و انّ مثل هذا الفتوي ستكون لها نتائج دموية علي الابرياء من ( الافارقة ) و هذا ما حدث و هنالك عائلات سودانية دفعت ثمن فتواه النفاقية العنصرية .


حيدر المكاشفي
حيدر المكاشفي

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة