المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ياناس ...رئيسنا مريض (غير مؤهل) اا
ياناس ...رئيسنا مريض (غير مؤهل) اا
10-30-2011 12:39 PM

ياناس ...رئيسنا مريض (غير مؤهل)

محمد الحاج احمد
[email protected]

من حق أي سوداني أن يقاتل ويحارب لأن رئيسكم غير مؤهل
من حق أي سوداني في المدينة أو في الحضر أو الهجر أن يطلع للشارع ويتجمهر
من حق أي سوداني له قلب ينبط ويتنفس أن يحمل محوله لإزاحة شبح النظام
كيف لنا أن نقرأ ونحلل ونفهم ما نري ونسمع من سياسات رعونة النظام ، هل الشعب المغلوب على أمره يميز ما يفعله رئيسه المريض ووزرائه الضعفاء ، هل يحللون كلامهم عندما ينتشون في الهواء الطلق وعند عقد مؤتمرات النصرة الجوفاء أم صار شعبي يدمن مرض النفخات العالية لساسته وأعلن سياسة الاسترخاء. بالله عليكم يا شعبي المغلوب والمهضوم خبروني لماذا لا تبارحون بيوتكم وتثورون على رئيسكم المهبول وبطانته الفاسدة ، ولماذا تسكتون وتتأقلمون وتعلمون أنه ( الشيطان ) الرجيم ، أين الشرفاء في بلادي ، أين أهل العقيدة والدين والرأي ، أين الثوار والمناضلين ، أين الطبقة المستنيرة من الدكاترة والمحامين والمعلمين والطلاب ، بالله عليكم أين أنتم من هذا الآن. إذا كانت الأحداث التي تحدث في السودان لا تمثل شيئاً فلنقل لم يحن بعد وقت الثورة السودانية لكي تهب مع باقي الثورات ، ولكن ما يحدث أعظم وأجل ، رئيسنا أصبح مريض للغاية ويتصرف بمليء غبائه وبطانة السوء أيضاً وكل يوم تري نطالع تصاريح جديدة وأساليب نصب جديدة وسياسة (كل من على شاكلة يطير) حتى إلي قاع محيط نظامه يأكلون الضعفاء وأموال شعبي المسكين وضح النهار وعلى عينك يا تاجر وجيوبهم مثقلة بالملايين من جميع العملات العالمية وفقراء شعبهم يموتون جوعا في كل مكان في السودان ( من أقصي شرقنا الحبيب مروراً بالنيل الأزرق وكردفان والجزيرة إلي دارفور ) وسياسة تسكيت الشعب بالعربات المحملة بالمواد الغذائية والطبية وسياسات النصرة والطبول الفارغة إيحاء منهم بظنهم بأن عقول الشعب مريضة ومثقلة بهمومها اليومية ولا تكاد أن تقدر بفك طلاسيم غشهم ورعونتهم وساعات كرمهم الفياض لأهلهم المتضررين في كل مكان من السودان ، وكأن لسان حالهم يقول بأنهم هم المغلوبين على أمرهم ولم نكن أهل خراب ودمار وحرب وأن سياساتهم جيدة ومتوازنة لا غبار عليها والدليل بأن التنمية موجودة في كل مكان وظاهرة للعيان في المدارس والجامعات والكباري ووووو إلخ. ويظهرون لنا في إعلامهم بأنهم ليس لديهم أي علاقة بالحرب أو بسياسة تمزيق السودان وتهويده لكي نصدق مع من يصدق. وحل ببلادنا ما حل من دمار وغلاء معيشة وتردي في كل شي ، تردي في عاداتنا ومعتقداتنا وفي حياتنا السياسية والاجتماعية وأهل العلم الشرفاء يرون ويسمعون كأن لسان حالهم يقول سوف نأتي ولكن كيف السبيل ... علينا جميعاً أولاً إسقاط هذا النظام الفاسد الذي لا يماثله أي نظام قدم للسودان ... فلنتفق أولاً في إسقاطه بشتى السبل المتاحة والغير متاحة ... فلنبدأ بقلقة الشارع الصامت زمناً طويلاً ثم العصيان والمجابهة.
- يشحدون باسم الشعب في الخارج بكل وسائل التحايل والغش المدعوم بوجه نظامهم الآثم
- يخدعون في كافة المحافل والمنابر العالمية ويعقدون الصفقات السرية والتي تصب في مصالحهم
- يودعون كافة أموال الشعب في الخارج ليضلوا عامة الناس بأن ليس لديهم أموال وهم أفقر الفقراء
- نظام القروض الذي انتهجوه قصدوا منه استفادة نظامهم ومن معهم ليس لتنمية البلاد والعباد
- هم يتبرعون بأموال الشعب لمصر وشعبهم يطحنه الغلاء والوباء بغية أشياء كثيرة من بينها حلايب ورأس البشير
- يبددون أموال الشعب في مؤتمرات عقيمة لا تقدم ولا تؤخر وإنما لتضيع الوقت وإشغال الرأي العام بوحدتهم وإنجازاتهم وما إلي غير ذلك
- تدهور الاقتصاد لحالة يرثي لها وما نسمعه من سياسات ما هي إلا تغطية خرقاء
- عدم وجود أي تنمية حقيقة في البلاد طيلة هذه السنوات
- البطالة الهائلة في وسط الشباب ( وما نسمعه من سياسات التمويل الأصغر واهية ولا تعطي إلا لأهل النظام )
- تفشي المحظورات والممنوعات ومنها المخدرات وسط الطلاب
فعلينا جميعا أن نتفق بأن نسقط النظام بأقصى سرعة ممكنة وكل يبدأ بمعوله
ولنا لقاء ،،،،،،،،،،،،،


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2705

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#234086 [خال الريس]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2011 11:54 PM
والله لو إنت منتظر شعب نجوم الغد ,و وأغانى وأغانى تكون واطاتك أصبحب / فهؤلاء لا رجاء فيهم , فقد صاروا مسوخ ,, لذا ليهنأ ناس الحكومه ,, وليزيوا فى غيهم , فلا أحد سوف يخرج إلى الشارع إلى يوم الدين وفالشعب صار بلا كرامه , وهو يلهث من أجل كسرة خبز ,, وزى ما قال المثل جوع كلبك يتبعك , فلا تتعب نفسك , فلامحامى ولادكتور , ولامواطن سوف يخرج , لانهم مشغولين إلى حين إشعار آخر ;(


#233264 [القوس ]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 03:39 PM
فعلا يا اخ محمد رئيسنا ما عاقل وهذه هي ماساتنا - والعالم المتحضر كله يصنف الرئيس في خانة المجنون - ما سر ابتهاجه بانفصال الجنوب الغني بثروة البترول -والغربيون احتلوا العراق من اجل البترول- ولذا يعتقد الغرب ان السودان لن يكون عضو صالح في الاسرة الدولية طالما البشير الذي يضرب شعبه بالطيران ويرتكب المجازر والابادة الجماعية بلوثة عقلية يدعيها باسم الدين - وهو لذلك مطلوب للمحكمة - والسودان ضمن الدول الراعية للارهاب - وتصريحه بانه سلح ثوار ليبيا - انما يدخل في التصرفات غير المسؤولة التي تمت من غير علم الاسرة الدولية - ولا يعرف حتى الآن ماهي الآلية التى قدم بها نظام الخرطوم السلاح لثوار ليبيا - وهل قدم سلاح لناس حماس ؟ وماهو سر التقارب بينه وبين احمد نجاد ؟ كل هذا سينعكس على المواطن الغلبان


#233261 [wallied]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 03:37 PM
يااخي الناس هنا تعبت شديد وبقت ما عارفه تعمل شنو وكل الشعب بعرف فساد النظام بس ما عارفين ليهم قبلة اقبلوا فيها ------- ان قلت الاحزاب فالناس كرهتا عديل -----وان قلت انتخابات وما ادراك ما انتخابات غشها اكتر من مصداقيتها وينتخبوا عشان نصل لشنو ---- الا اجوا عساكر واعملوا انقلاب بس دي ذاتا صعبة مقفلة عليهم من كل القبل ولا اجي واحد زي خليل ابراهيم ادقسهم دقسة واحدة وتوديهم الاخرة وانا شايف دا الحل الوحيد والامل الوحيد لخلاص الشعب السوداني من الجماعة ديل ---- لان كلام الشعب دا اتحرك من هنا دي صعبة لانو هو اصلا جعان لكن ديل برموا ليه حاجة صغيرة تسكتو عشان ابلع ريقوا


#233181 [كابتن جادو]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 01:45 PM
لك التحية يا اخي وانت ترفع الهمم وإنشاء الله شعبي يسمع مثل هذا الكلام لكي يقوم من نومه وينتفض -- لأنو اذا ظل نائم كدا ح يقوم ويلغي نفسوا في الشارع ولا في الكوشة رااس عديل ومفروض من معارضتنا وسياسينا يوعوا الشعب بما يعمله هؤلاء الخونة الوسخين --- إنشاء الله ليهم يوم زي يوم القذافي وما ذلك ببعيد


#233154 [يوسف بارا]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 01:16 PM
الشعب يريد علااااااااااج الرئيس ------------------------------------------------------------------------!!!!


محمد الحاج احمد
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة