المقالات
السياسة
دول غير صالحة للجؤ الادمي للسودانيين!!
دول غير صالحة للجؤ الادمي للسودانيين!!
02-16-2016 10:17 PM


يعاني الالاف من اللاجئين السودانيين باوروبا من اوضاع اقتصادية ونفسية بائسة تعود للفترة الطويلة التي يقضيها طالب اللجؤ السوداني او الافريقي او صاحب البشرة السمراء حتي يتم البت في قضيته سلبا او ايجابا و التي تتعلق بوضعه كلاجيء.

ازداد الامر تفاقما بعد تدفق مئات الالاف من اللاجئين السوريين والعراقيين الي اوروبا والذين تم تعريفهم كلاجئين في سرعة قياسية وتم منحهم الاقامة الدائمة او حق اللجؤ السياسي والانساني بل دول اوروبية بعينها اعلنت نتيها عن استقبال و توفيق اوضاع اللاجئين السوريين اليها مباشرة بعد وصولهم الي تلك دول.

اذن ما هي الدول الاوروبية التي لا تمنح حق اللجؤ الانساني للسودانيين علما بان هناك الالاف من السودانيين واجهو الموت وجها لوجه في مناطق النزاع المشتعلة في السودان مثل مناطق جبال النوبة وجبل مرة الخ.

الدول الاتية لا تمنح حق اللجؤ للسودانيين وهي:
1-سويسرا: حيث ان المجتمع السويسري بشكل عام لا يتقبل فكرة ان تكون سويسرا دولة لجؤ لعرب او افارقة فقد قام الشعب السويسري عام 2013 بالتصويت علي ضرورة تشديد اجراءات اللجوء في وجه اي لاجيء ياتي الي سويسرا وقامت بعض الكانتونات السويسرية بمنع اللاجئين السباحة في منتجعات عامة خشية الاختلاط بالسويسريين.

2-المانيا: لا تمنح المانيا حق اللجؤ السياسي للسودانيين الا في حالات نادرة تكاد تكون شبه معدومة حيث يعاني اكثر من ستة الف لاجيء من مختلف بقاع السودان بالمانيا من عدم توفيق اوضاعهم كلاجئين معترف بهم علي المستوي السياسي او الانساني وحجة دوائر الهجرة الالمانية في معرض رفضها لقبول والاعتراف بالسودانيين كلاجئين هي ان السودان دولة امنة وان هناك حرية تعبير والنزاع في دارفور وجبال النوبة محدود ومن ثم تقوم المانيا بابعاد او رفض طلبات لجؤ سياسي للسودانيين بينما يعزو بعض النشطاء السودانيين بان العلاقات الالمانية والحكومات السودانية يسودها الالفة والتعاون المشترك منذ اكثر اربعين عاما بما فيها حكومة البشير.

3-الدنمارك ايضا لا تمنح حق اللجؤ للسودانيين وهناك مئات من السودانيين بل الالاف ما زالوا في صفوف الانتظار لاكثر من ثلاث او اربعة سنوات كي يبت في امر طلبهم وحجة دوائر الهجرة الدنماركية هي ان السودان بلد مستقر وليس مضطرب وان النزاعات هناك محدودة

4- اسبانيا ايضا لا تمنح حق اللجؤ لسودانيين او افارقة او عراقيين او فلسطيين او عرب وذلك بطريقة غير مباشرة وهي طول المدة الزمنية في البت في طلبات اللجؤ وقد تمتد الي عشرة سنوات مما يجعل اللاجيء يفكر بمغادرة اسبانيا

5-لبنان:مضيعة للوقت ان كنت تفكر بتقديم طلب لجؤ بلنبان لاسباب عدة اهمها ان لبنان ليست بلد توطين لاجئين كاستراليا او امريكا علاوة عن شكوي عشرات اللاجئين الذين مضي علي وجودهم بلبنان اكثر من خمسة عشرة عاما انتظار يشكون من ان المفضوية السامية لشؤون اللاجئين لا تعيرهم كبير اهتمام ومن جهة اخري تكدس اللاجئين السوريين والعراقيين والفلسطيين في هذا البلد المنكوب.

5-اسرائيل ايضا ليست بلد صالح للجؤ فالدولة العبرية ليست دويلة توطين لاجئين ولا هي معبر حتي ويعاني اكثر من خمسة الف لاجيء سوداني من بؤس في الاحوال الاقتصادية ومصيرهم مجهول علاوة علي تفشي روح العنصرية ضدهم وضد عموم الافارقة الذين يقطنون جنوب تل ابيب التي يطلق عليها جمهورية جنوب تل ابيب تهكما من قبل الاسرائليين كونها موطن للافارقة.

6-تعتبر الاردن من اسواء الامكان في كوكب الارض علي الاطلاق للسودانيين الراغبين في تقديم طلبات لجؤ حيث يرفض الاردن من حيث المبتدا فكرة ان ياتي سوداني اسمر للاردن ويتقدم بطلب لجؤ في الوقت التي تفتح فيه الاردن ابوابها للسوريين والعراقيين كلاجئين وقد اقدم الاردن في خطوة تعتبر الاخطر في نوعها في العالم ولاول مرة حيث ابعد لاجئين سودانيين الي الخرطوم عنوة.

7-مصر لم تعد مصر او القاهرة محطة لتقديم طلبات اللجؤ للسودانيين فشكاوي مئات من السودانيين الذين تقدموا بطلبات لجؤ من عدم اكتراث المفوضية السامية للاجئين بهم والبت في طلباتهم مما دفع الكثير من السودانيين التوجه بطرق بالغة الخطورة الي تل ابيب.

اذن عزيزي القاريء هذه ابرز الدول التي ترفض الاعتراف بالسودانيين كلاجئين بطريقة غير مباشرة وذلك عن طريق وضعهم في قائمة الانتظار لفترات طويلة جدا قد تمتد ما بين 4 الي 8 سنوات حتي تبت في طلبهم مثل المانيا واسبانيا ولبنان ومصر.

وتبقي دول اخري تعترف بقضية السوداني السياسية والانسانية مثل فرنسا وبريطانيا والنرويج و هي اكثر الدول التي يود السودانيين الدخول اليها حيث يتم الاعتراف بهم كلاجئيين فورا من اول شهر ويتم البدء في اجراءات دراسة طلبات لجؤهم خصوصا بريطانيا.

[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2448

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1416100 [عمر الحاج حلفاوي]
4.00/5 (2 صوت)

02-17-2016 12:18 PM
لماذا تريدون ان تكونوا لاجئين -السودان وطن بحجم قارة حتي وبعد انفصال دولة الجنوب -لا يستطيع البشير او اي احد منع سوداني من الاقامة في بلده-اذا كانت حكوماتنا ديكتاتورية مستبدة فان الشعب يستطيع ان ينتزع حريته -انا صراحة احسب كل طالبي اللجوء انتهازيون يستغلون مشاكل أوجدوها بانفسهم لاستهبال العالم والعيش في رفاهية علي حساب دافعي الضرائب في الدول المتقدمة التي تحترم حقوق الانسان-اغتربوا خارج السودان بحثا عن اللقمة النظيفة وأتركوا التسول بدعاويكم الباطلة..

[عمر الحاج حلفاوي]

ردود على عمر الحاج حلفاوي
[AL-Kiran] 02-17-2016 04:51 PM
Are : you talking to all Sudanese??!! or just for Dar (jaa'al) nation only like you!!!? you should named who of Sudanese are you strived. and please be honest > and don't ever think all Sudanese are the same


#1416097 [أبو ياسر]
3.00/5 (1 صوت)

02-17-2016 12:13 PM
من واقع تجربتي واحتكاكي مع معظم الجنسيات في العالم وجدت أكثرهم عنصرية وعدم تقبل للون الأسمر وعادة ما يصفوهم بالعبيد هم على التوالي الفلسطينيين والأردنيين واللبنانيين.
عليه يجب على الشعب السوداني تحديد موقف من الجنسيات المشار اليعا......

[أبو ياسر]

ردود على أبو ياسر
[Allia] 02-20-2016 09:33 AM
والسوريين كمان


#1415933 [عزيزة راشد]
3.00/5 (1 صوت)

02-17-2016 08:02 AM
بس اختلف معاك في ان المانيا رافضة اصلا كل اللاجئين ومن مختلف الجنسيات حتى اللاجئين السوريين رفضت تستقبلهم

[عزيزة راشد]

#1415858 [AL-Kiran]
3.00/5 (1 صوت)

02-17-2016 03:01 AM
??!!!!!Where ? we gonna go then!? were the better place you think is
: select the following suitable mode
To stay in Sudan till al-bashir had gone -
To go to direct an Oceans -
or is better to the hell direct -
good luck, and god bless everybody

[AL-Kiran]

ردود على AL-Kiran
[AL-Kiran] 02-17-2016 05:51 PM
God please help us - amen


#1415840 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2016 01:14 AM
قبل فتره ليست بالبعيده كتبت موضوعا عن سر العلاقه الحميمه بين السودان وأنجلترا المحسوسه وغير المرئيه.
*** ذكرت مثالا لما كنت بسودانير اواسط السبعينات كان هناك قرارا من الاتحاد الاوروبى بمنع طائرات البوينج 707 من الهبوط فى المطارات الأوروبيه وإستخدم الانجليز نفوذهم بأستثناء سودانير من هذا القرار وتم ذلك.

*** بعد الأستقلال (حنست) أنجلترا السودان بالأنضمام لدول الكومونولث فى حين كان هناك دول تستجدى انجلترا بالانضمام..وطبعا نحن رفضنا وجينا الان نستجدى طلب اللجوء عندها.

محن سودانيه ياشوقى

[عودة ديجانقو]

محمود الدقم
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة