المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
هل ندع البشير يكسب الرهان؟ا
هل ندع البشير يكسب الرهان؟ا
10-31-2011 10:37 AM

هل ندع البشير يكسب الرهان؟

شريفة شرف الدين
[email protected]

وا عجبي .. صفعة البوعزيزيي تصنع مجدا بتونس و إغتصاب صفية يصنع خنوعا بالسودان!!

حتى متى نظل نهدر وقتا في الكتابة و القراءة و التعليق و أمور بلادنا يرجع بها الباطلون القهقرى و بتعنت؟ ألا ترون أن الكتابة باتت أمرا مكرورا مملولا بعدما لعبت دورها كاملا في كشف أباطيل العصابة؟ أما زلنا في المربع الأول من الإحماء الذي أذهب كل طاقاتنا؟ ألا ترون أننا أضعنا كل سانحة سائغة للإنقلاب عليهم بدءا بإنفصال الجنوب .. الحرب و مآلاتها في دارفور جبال النوبة و النيل الآزرق .. ضياع حلايب .. الصالح العام .. الفساد .. الغلاء .. عار التسول .. بعثرة ثروة الدولة ..؟ حتى متى نخوضها حربا بسلاح لوحة المفاتيح؟ ما قولي للكلب كلب؟ أينقصه؟ أليس الأمر بسيان أن أقول للزهر زهر؟ هل يختلف اثنان على أن البشير كذاب و إن شئتم كضاب؟ هي صفة لازمة له و من تخانة جلده صار بها لا يتأثر .. ألا ترون أن البشير و عصبته باتوا يراهنون على أن الثورة المزعومة ضدهم كسيحة أقعدها شلل لا براء منه؟ أندعهم يكسبون رهانهم فيخرجون كل يوم للتندر علينا و السخرية منا؟
أترانا أصابنا الخنوع فرضينا .. أم هو اليأس .. أم هي الأنانية؟ دعني أنا و سمها أنت .. هل كل همنا هو إنتظار بلوى جديدة من العصبة لتكون مقالا دسما يجذب آلآف القراء ثم لا تلبث أن تصير نسيا منسيا لتشرئب الأعناق لمصيبة أخرى و أخرى و تذهب سابقاتها في طي النسيان؟

من منا يذكر المشردين الذين قضوا و قضت قضيتهم؟ من منا ينفخ الرماد عن قضية مواسير الفاشر و واليها المتعنتر؟ من منا يأتي بذكر مشروع سندس؟ من منا يأسى لفتاة الفيديو المجلودة بمذلة؟ من منا يتكلم عن الإلكترونات المسرطنة؟ من منا يعمل على إحياء موات مشروع الجزيرة؟ ألآ ترون ان المصائب تكومت حتى ما بات من متسع؟ ألا ترون أنها أصبحت وقرا يسد الآذان و يبلد الأبدان؟

كأني بالمؤتمريين يجربوننا بالوخز .. و كأني بهم – حين لا حراك بنا – رجعوا بحقيقة موات ضمائرنا!! لن يغير الأمر شيئا و لو قرأنا ألف ألف مقال و خبر و نحن ندمن الإحتراب الكلامي.

أدناه دعوة لحتمية عصيان مدني كتبناه في مقال سابق أقتبس منه:

\"لن نحتاج إلى لحس كوعنا لنقلب الحكومة.. لن نحتاج إلى رسم (شخيت) على الأرض بغية التحدي .. لن نحتاج إلى تخريب ما هو أصلا مخرب لقلب الحكومة .. لن نحتاج إلى تبني سياسة إغتيال الرموز الحاكمة لأنها سياسة تحرمها ديانتنا و ترفضها أعرافنا .. نحتاج إلى ما لا تستطيع الحكومة محاربته .. و لاتستطيع كلاب أمنها أن تنبح و تعمل (العضعيض) فينا .. نحتاج ببساطة إلى إرادة قوية و رغبة أكيدة لا تحدها حدود أن نرمي وراءنا أسباب ضعفنا الأساسية .. الجهوية و العنصرية و القبلية و الإنتماء الحزبي الضيق ثم نتبع ذلك بوحدة الرأي في العصيان المدني الشامل .. نقطع أوردة الحكومة و شرايينها .. نشل عصب حسها .. نتوقف عن أداء أعمالنا المرتبطة بالحكومة .. نهجر الصلاة تماما في أيما مسجد يؤمه كوز أو متكوز .. نعامل ببرود كل أركان النظام حتى إن كانوا آباء لنا و جيران حتى تضيق عليهم الأرض بما رحبت .. فمن غيرنا دماء تمنح الحكومة الإستمرارية بتبجح و قلة ذوق؟

لنضع جانبا ما سنلاقي لإخضاعنا .. فليقطعوا الكهرباء .. فليوقفوا المرتبات .. فليغلقوا المدارس .. فليفعلوا ما أرادوا و لنعرف جميعا أن الحرية ليست رخيصة .. و نتأهب لكل ما هو متوقع فإن جيراننا قدموا لنا أمثلة مجانية في التضحية و نالوا مرادهم و فشلت حكوماتهم بكل ما أوتيت أن تخرسهم بل إنقلب الأمر عليها فصاروا طرداء حبساء ينتظرون رأفة و رحمة شعوبهم و لا تهولوا صعوبة الإطاحة بحكومة الإنقاذ فما مثلكم و مثلها إلا صبي ممسك بدبوس يدسه في البالونة الضخمة فتخر لا حول لها و لا قوة.

لا نريد أصواتا مثبطة .. دعونا من .. منو ؟.. كيف؟ و المسألة محتاجة .. و حقو .. دعونا نتفق على أن الأمر يعتمد عليك و علي فقط و دع الباقي فإن معظم النار من مستصغر الشرر .. حيث أنت ..أبدأ الآن أو أصمت\"


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2437

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#234131 [قول النصيحة ]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2011 02:53 AM
الكوز ابن الكلب كلب الامن القذر ( جكسا ) جهلول اهبل شاطر شطور فااااااالح ، خلاص

ضار علي ضار حا ازيد ليك الحافز بتاعك

بس خليك عارف انو نحنا عااااارفين انك كلب امن قذر ، لانو بتاع الروضة بنقشا يا

اهبل يا ابن الاهبل يا ابن الهبلة

العصيان المدني هو الحل الناجع مع اشباه الرجال امثالك و من ارسلوك يا كلب يا

ملعون لعنة الله عليكم و ايامكم قربت يا كلب يا قذر امشي شوف ليك بلاعة ادسه فيها


#234020 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2011 09:42 PM
يا جماعه ما تختلفوا ......كلنا مقتنعين قناععه تامه بقدوم الثورة عاجلا ام اجلا ..........ما فى ثورة جات بمواعيد فالنار من أصغر الشرر و ارى الامور ذاهبة اليها .............بس شدوا الشراع


#233854 [ابو ابرااهيم]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2011 04:25 PM
أختنا الكريمة شريفة : أقول بإيجاز أن نظام البشير إمتطى شباب السودان ما دون (49) سنة كالدواب وما فوق (50) يودون الموت بطريقة الراحة البطيئة ، وهنالك فئة المغتربين ما زالوا في بحوبة من العيش في دول المهجر . فماذتنظرين من قوم هذا حالهم .


#233846 [أبو عادل]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2011 04:03 PM
الأخت / شريفة
أظن الكيزان أفرغوا السودان من الكثير من الطاقات بالهجرة ولكن مازال الخير في الموجودين بالداخل خاصة الطلبة فهم وقود كل الثورات التي إشتعلت في الوطن العربي .
لا ننسى أن الكيزان وطبيعتهم الدموية قد تخيف الكثيرين فلذا أخترح أن نوحد جهودنا مع الثوار في الغرب والنيل الأزرق فالمؤتمرجية لن يفرطوا في النعيم الذي هم فيه إلا بقوة السلاح ..
نقترح على الحادبين على مصلحة السودان العمل على فتح معسكرات تدريب وحتماً سيلتحق بها الكثيرون من ذاقوا ويلات الإنقاذ وأنا كواحد من مرافيد القوات النظامية للصالح العام أول من يلتحق بها وهناك الآف مثلي الجاهزين لخوض المعارك .


#233807 [orass]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2011 02:49 PM
يا بت أبوها .. اختنا شريفة لو سمعت كلام جكسا وجات برضو ما حتلقى حد ... ما سبقا نقد لميدان أبو جنزير وكتب (حضرنا ولم نجدكم) الرجال دخلم الهلع والخوف .. يا اختي الرجال جاتهم شوطة.


#233724 [ودو]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2011 12:52 PM
شكراً شريفة: وكتابتكم وتعليقات قرائكم لو تعلمين خير زاد لنا وهي تغض مضاجع هولاء اللئام وتعريهم أمام أنفسهم ، فواصلي في ذات الخط والتحية لكي ولكل من يسن قلمه لكشف الفساد والمفسدين والمتاجرين بالدين وهي رصد أمين وكشف لعورات الطغمة ورصد ليوم المحاسبة، والسلام..


#233711 [جكسا]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2011 12:43 PM
انا لدى الحل ياشريفة الشريفة لم لا تجعلى من نفسك (نوارة نجم) السودانية واسمك يحمل كل الدلالات اللازمة للقيام بهذا الدور فضلا عن كتاباتك الملتهبة المقروءة من قبل الاف المعلقين اسود الكيبورد.نعم اطلقيها دعوة عبر عمودك هذا وعبر كل الوسائط الممكنة.اعلنى انك يوم كذا الموافق كذا وكذا ستكونين فى ميدان (عقرب) على سبيل المثال وانك تطلبين من كل احرار وشجعان الانترنت ان يوافوك فى الموعد المضروب لاقتلاع هذا النظام من جذوره ولانامت اعين الجبناء!!
اتحسبوننى ساخرا ؟-ايها النائمون تحت ظل الراكوبة الوريف-كلا والله.هل انا مؤتمر وطنى كلا وايم الله ولكنه اليأس من هكذا معارضة والشك الشك العظيم فى نواياها تجاه هذا البلد المأزوم.
اذا ماقولك سيدتى شريفة اتراك تجبنين عن لعب هذا الدور ام انك اكثر حرصا على حسنك-ان تدنسه كلاب الامن-من نوارة نجم المصرية الفاتنة.ام ان واقع البلد المتردى لا يستحق ان يقدم احدهم تضحية من اجله اكثر من الشتم الرخيص تسود به صفحات الراكوبة وغيرها؟
سنظل نذكرك ياشريفة صباح كل يوم انك البطلة التى حركت نخوة الرجال -ليس بالتعليقات ولكن بالفعل الايجابى الشجاع.وستحتلين موقعا رفيعا الى جوار مهيرة بت عبود ونوارة نجم.
وسنجعل لك تمثالا نرفع له القبعات وندرسك للاطفال رمزا للفداء.
ماقولك ياشريفة ؟؟


ردود على جكسا
Saudi Arabia [بت أبوها] 10-31-2011 01:37 PM
يا عيب الشوم يا (دكسا) تتستر ببنية و دايرها تطلع عشان إنت تمد رويسك و تتاوق تشوف طرف توبها طلعت واللا لسع؟

بعدين يا شقى الحال هي جابت ليك طاري أبو جنزير و لا أبو سلسل؟ ما قالت ليك عصيان مدني

الفي بطنو حرقص براهو برقص .. حسع في زول قال ليك إنت مؤتمر وطني يا دكسة

اقعد الحس في ايسكريمك و كمل توم اند جيري .. سمح يا دكوسة


#233693 [Sudani Zammaaan]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2011 12:22 PM
يا إحدي حرائر بلدي المنكوب: أشهد ألله أنك قد وضعت أصبعك علي مكمن الداء و وصفة الشفاء....و لكن أين نحن؟ نحن لسنا إلا كما صورت حالنا بعد أن إستمرأنا الهوان. حقا \"مثلما تكونوا يول عليكم\".


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة