عطشان والبحر جنبك ..!
02-17-2016 04:22 AM

image


منذ ايام قليلة كنت أشاهد عبر قناة الشروق المجاورة للموتمر وحواره الوطني وانتخابته الموفورة الشفافية .. مقابلة مع مدير مياه الخرطوم المهندس خالد وقد تمددت لحيته الكثة لتملاء الشاشة نفياً لتأكيدٍ مبطن أو من طرف خفي بابتاسامته تلك أن زيادة تعرفة المياه قادمة فقط تنقص سبكتها صفقة كورس نواب تشريعي الخرطوم الذين قالوا لنا اليوم بالفم الملي بالماء، لسنا أقل صوتا في تريد ما تقرره الحكومة عن صوت نواب البرلمان الإتحادي الذين لا يخافون إلا العصا الرئاسية التي تنذرهم بالصمت أو إخلاء القاعة لما هو أفيد للحكومة !
فحكومة ولاية الخرطوم لم تجد حائطاً قصيرا للقفز منه الى لي يد المواطن غير نعمة الماء التي برعت تلك الحكومة في تطوير تقنياتها الى أن بلغت بها التوصيل بالعربات التي تجرها الدواب إظهاراً لحضارية عاصمتنا التي يستجديها جوز النيلين لينساب الى أحشائها وهوساجد عند قدميها المشققتين عطشا !
مع أن سكان الخرطوم لو كانوا قد تراصوا عند شاطي النيلين لارتوا حتى الإشباع من رذاذ الماء الذي يتلاطم عند حواف تلك الضفاف !
ولكنهم آثروا العطش داخل بيوتهم التي تعجز حنفياتها عن توصيل ذلك الرذاذ المستحيل على أنابيب الإمدادات المثقوبة .. خشية أن تقوم الولاية باستعادة عدتها حتى من الذين لم يكن لهم حنفيات أو عدادات بمنازلهم البائسة على رأي الفنان عادل إمام الذي قال أنه يدفع لهيئة التلفونات خشية أن يفتقد الجهاز والخط مع انه لا يملك لا عدة ولاخط هاتف !
وحيث أن الولاية لم تتخذ بعد قرارا بسداد فاتورة الكتاحة ولا نقول الهواء النقي المعدوم فتلك مكرمة ليس بعدها حنيّة ..وحيال الرضاء بها وتقبيل الأياد وجها وظهرا .. فاننا نهدي الى سكان الخرطوم الكبرى ..أغنية الأحوين الشاعر حمد الريح واسحق الحلنقي والتي لحنها أخونا صلاح إدريس بعنوان
( عطشان والبحر جنبك )
ويلا أرقصوا كلكم ..!

[email protected]



تعليقات 9 | إهداء 2 | زيارات 5776

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1417359 [سالي مالي]
0.00/5 (0 صوت)

02-20-2016 10:14 AM
قالو مرة حكومة الكيزان استدعوا خبراء يابانيين لحل مشلكة مياه الخرطوم .. وجاء الخبراء واخذوا ماء من النيل الازرق .. واخذوا ماء من النيل الابيض .. واخذوا ماء من نهر النيل ,, ثم شربوا منها جميعا وقالوا هذه مياه حلوة غير مالحة .. اذن كيف نحل مشكلتكم وانتم ماعندكم مشكلة تعالوا انتم حلول لينا مشكلتنا نحن ....

[سالي مالي]

#1416370 [سعيد فقير]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2016 08:03 PM
نحن في عاصمة الانهار الثلاثة نكون كما قال الشاعر :
كالعيس في البيداء يقتلها الظمأ .... والماء فوق ظهورها محمول

[سعيد فقير]

#1416019 [عيدابي عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2016 10:23 AM
عزيزي محمد عبد الله برقاوي
لك التحيه

أتوقع قريبا جدا توزيع كمامات مع فاتورة شراء الكهرباء بها عداد لكمية الهواء المستنسق وإضافة القيمه لفاتورة الكهرباءز حيث يعمل الأن مجموعه من السماسره على عطاءات توريد هذه الكمامات من الصين ويعمل فريق من خبراء المؤتمر الوطني بالتعاون مع المنافقين في البرلمان على إخراج مسرحيه لتمريرها في المجلس التشريعي الأتحاديز

مع إخلاف الأسعار :
هواء نقي بسعر كذا0000000000
هواء مع كتاحه سعر كذا 0000000000

هواء نفايات وزباله بكذ0000000000

هواء نفايات سامه وملوثه بإشعاعات من ما دفن بمروي بكذا000000000


الله المستعان

[عيدابي عبد الله]

محمد عبد الله برقاوي ..
محمد عبد الله برقاوي ..

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة