المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الوزير علي.. محمول..لا تحملوا عليه!ا
الوزير علي.. محمول..لا تحملوا عليه!ا
11-01-2011 09:53 AM


الوزير علي.. محمول..لا تحملوا عليه!

محمد عبد الله برقاوي..
[email protected]


الصورة التي تصدرت الصفحة الرئيسية في الراكوبة في عدد الأمس والتي لا تزال تزين الصفحة..حيث ذكرالخبر اعلاها انها لبناية جديدة أعدت على عجل للسيد / على محمود ..وزير المالية والاقتصاد الوطني .

ان كان فعلا يمتلكها الرجل المسئول عن ادارة دفة اقتصادنا الذي يمضي باندفاع نحو الغرق في مهالك التضخم الذي يعني بلغة الاقتصادين الهزال وليس السمنة طبعا . فذلك أمر يدعو الى أن ننادي بأعلي صوتنا كمواطنين باعادة تكليف الرجل لتولي وزارة المالية ولا داعي ابدا لاستثمار شطارة الدكتور المتعافي المرشح للمالية كما رشح في الأخبار ! وقد اثبتت شطارته تلك نجاحها في ولاية الخرطوم ومن ثم وزارة الزراعة التي نهض بها الرجل الى مستوى تفوقها تقنيا على ذهنية المزارع السوداني المتخلف وقرر مواكبة قفزتها باستيراد خبراء مزارعين أجانب!
المهم نرجع لموضوع وزير المالية الذي امتلك ذهنية عبقرية جعلته هو الآخر يستطيع بناء عمارته خلال ثمانية أشهر فقط . في الوقت الذي لا يستطيع أي رأس مالى على تحقيق ذلك الانجاز في أقل من ثلاث سنوات على أسرع تقدير أو يتمكن مغترب حرامي مثلنا من تشييد منزل متواضع في اقل من عشرين سنة!
فحق لنا أن نخرج في مسيرات تنادى باعادة تكليف الرجل في التشكيل الوزارى القادم . فلن يألو جهدا وقد اصبح خالى الذهن من هم ايداع زيجاته الثلاث عند مأمن ، في ايجاد حل لكل معضلاتنا الاقتصادية .ولن يتضخم فشفاشه أو تنفقع مرارته المقصود طبعا الاقتصاد وليس الوزير . وسيعود معافي دون متعافي بذات سرعة نهوض تلك العمارة!
لفت نظري بالأمس تعليقات عشرات من الأخوة اسفل الخبر وصورة العمارة . ولكن ماكان لافتا أكثر أن احد المعلقين وهو الوحيد الذي دافع عن حق الوزير في امتلاكها ، قائلا أولا.. لانه أ مين ومؤهل ويستاهلها فهو لو رفض المنصب وذهب للعمل في الخليج زينا كده مثلا !
لكان بانيا لعشرة من أمثالها وأضاف المعلق الذي قال انه قريب الوزير ويعرف أنه ينتمي الى عائلة مرطبة . مختتما تعليقه . بالقول الاستنكارى الصريح، وماذا فيها حينما يمتلك الوزير عمارة ؟
و نحن نقول لمعلقنا العزيز ابدا ليس فيها شيء مطلقا !
ولكن الحقيقة الوزير ذات نفسه في أكثر من لقاء صحفي سابق معه . لم يذكر ربما تواضعا حكاية اسرته الغنية هذه . بل برر مباصرته للمعيشة في الحيشان الثلاثة بانه يوفر من الدولارات التي تفيض من بدل سفرياته!
علاوة على بعض الدخل الذي تدره أعماله الخاصة لتغطية فروق ماهيته الهزيلة التي لاتتعدي الأحد عشر مليون أهيف لاغير علاوة على مخزون الدخن والحبوب الأخرى التي تأتيه من البلد على مايبدو !
ولم يحدد ربما خوفا من العين والحسد نوعية أو حجم دخل تلك الأعمال الخاصة !
و يكون عداه العيب وحاشاه من الفساد لو ذكرها في اقرار الذمة بممتلكاته ودخلها قبل اعتلائه المنصب وأدائه القسم!
ثم أن معاليه لم يتطرق من قريب أو بعيد لمسألة اعادة المبلغ الكام وثلاثين الف دولار التي دفعتها له سفارتنا في واشنطن بلاد العملاء كموجب بسيط في علاج ابنه المحروس شفاه الله، طالما أن أسرته بذلك المستوى من الثراء!
أم أن مرد عدم التطرق للموضوع الذي كشفه مستشار رئاسي ، هو أن المبلغ على قدر من الهيافة التي قد تسقط مجرد رئيس وزراء اسرائيلي بحجم يهود اولمرت في دولة فقيرة صغيرة ، فهو يهودي نجس منتخب من شعب محتل فكيف يجروء على تلقي مبلغ اربعين الف دولار هدية لدعم حملته الانتخابية من خارج اسرائيل . وكان في مقدوره سرقتها من ميزانية الدولة المارقة على الارادة الدولية فهل تصح المقارنة هنا بمجاهد انقاذي في دولة ميسورة و كرس شبابه في التنظيم الاسلامي منذ صباه المبكر وجاهد في كل الجبهات ، وضحي بوقته المستحق لنسوانه وحمله العائلي !
ومع ذلك يا كتاب الراكوبة ومعلقيها المطاليق ، تتحاملون عليه بهذه الصورة ؟
طيب ايه رأيكم . ماذا ستفعلون ، لو خرج عليكم الرئيس وتحداكم باثبات حالة الفساد في تملك وزير لعمارة قبل أن يودع الوزارة؟
أو يخرج عليكم الدكتور نافع بوثائق تثبت انها أي العمارة تعود لأحد الشيوعيين ممن يملكون شوية قريشات..ماذا سيكون موقفكم في ساحات الربيع العربي
مش حاتحرجونا شوية ؟
في لغة الصحافة عدم نفي الخبر أو الشائعة هو شبه اثبات. وفي دبلوماسية الفضائيات حينما ترد اليها صور عن معركة ما أو حادثة بعينها . تنوه من قبيل ترك هامش لاحتمالي ثبوث صحة الصور من عدمه . فتقول هي صور لم نتحقق من صحتها عبر المصدر بعد!
ونحن في انتظار من يقول لنا لمن تعود العمارة المبينة في الصورة . وكما قال صديقنا الراحل الشاعر حسن الزبير .. كيف تكون الصورة ..صورة ..والأصل ماببقي صورة!
ويا خبر بفلوس بكرة يبقي ببلاش.
والله المستعان..
وهو من وراء القصد..


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2254

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#235079 [شقى ومجنون]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2011 02:38 PM

وكل وزير وإن شهقت عمارته....يوماً على الآلة الحدباء محمول


#234783 [أبو عادل]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2011 08:01 AM
كل قادة الإنقاذ يعرفون كيف يكذبون ويحتالون على الأسئلة المحرجة التي تتعلق بملكياتهم الحالية وقد كانوا فقراء قبل الإنقاذ ...؟
فمن لم يسرق منهم إستغل السلطة للتسهيلات والتهرب الضريبي أو التملك بوضع اليد .
كنت شاهد على وصول معدات لقريب لهم مشحونة من المملكة العربية السعودية تحتوي على كهربائيات وآلات تصوير ولسوء حظهم أن دخلت بالصدفة للمخزن لحظة فتحها من الصناديق لأرى أن كلها مكتوب عليها الهلال الأحمر وعليها علامة الهلال باللون الأحمر مما يدل أنه لم يدفع مليم أحمر كجمارك لها علماً أني دفعت 120 دولار لتلفزيون 21 بوصة مستعمل ..
هذا كادر بسيط في عصابة الكيزان فياترى كم فقدت الخزينة العامة بمثل هذا الإحتيال ..
هذا من الأفراد أما عن مؤسساتهم المسماه زوراً بالخيرية قطعاً فقدت الخزينة العامة مليارات المليارات..
يجب أن نسجل كل مايقع عليه بصرنا من سرقة أو إحتيال في المال العام لأن يوم الحساب قادم لا محالة ..


#234779 [abuafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2011 07:28 AM
ده وزير جر جر الصحفى عندما أخرج له نصب وأحتيال فى عقد عمل مدير السوق المالى مع سعادة الوزير دى المال زاتها عمل منها العمارة يعنى أعمل لك راتب وبدلات قدر تشغيل دولة صغيرة فى أسيا او إفريقيا وأقسم لى النصف بكده الوزير بعيد عن الشبهات والراتب ينزل أول زول فى الحكومة مدير سوق الاوراق المالية كأنه مدير بورصة نيويورك راتب أكثر من روواتب أربعة رئساء أوربين سركوزى وأوباما وميركل ورئيس وزراء بريطانيا .سعادة الوزير الحرامى دس العقد فى خزاته ما قايل يتعرف للعامة مفروض يستقيل من الوزارة بعد تلك الفضيحة مباشرة ..يمكن كمان مطلع ميزانية وهمية براتب خمسين ألف عامل وهمى طلما لاحسيب ولارقيب سايبه أم بناين قش ..نسمع لغف وبلع وهبر ولن نسمع واحد تحاسب فى المال العام إاذا كان البشير لغف وعمل مجمع كافورى بنفس الطرق لم يستطيع محاسبة مسؤل إن كان صاحب الدار ضارب للدف ما شيمة أهل تلك الدار إلا الرقص والمرح والطرب الهمج والخمج ... يعنى الليلة أمها مافيشة. .. البرقاوى الله يديك ألف عافية وصحة ..


#234650 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2011 09:40 PM
ده كلام حسادة ساكت ياناس ده والله افقر كوز فى الوزارة ومسكين نسوانه كلهم عندهم عمارة واحده بس وهو محتاج وماتحسدوه


#234540 [Nagi]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2011 05:28 PM
ايه العمل


#234481 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2011 04:12 PM
جنس حرمنه


#234289 [Khatim Alanbia]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2011 11:41 AM
أستاذنا الفاضل برقاوى ,, مشكلتنا ليست فى تشرذم البلد وأنقساماتها البكتيرية !! ولا فى الأقتصاد المنهار أو المحتضر !! كما أنها ليست فى الأقصائية ونبذ الآخر وتعذيبه !!! ولا فى الديانات المختلفة التى يدين بها ويتبعها عبيد الله فى أرضه !! فكل هذا يمكن علاجه بالجلوس والتحاور والتراضى وأصدار القرارات والمراسيم والدساتير التى تكفل علاجه وتجاوزه طال الزمن أم قصر ...
مشكلتنا الأساسية فى ( الحرمنة واللصوصية ) !!! ولحكمة يعلمها الخالق جل وعلا ,, أبتلينا بالحرامية واللصوص من كل الأنواع !!!!! السياسى الذى يؤمن ويعتقد أنه مبعوث العناية الألهية ووجوب أستيلائه على أموال الخلق لتنفيذ أرادة المولى عز وجل ( ولذلك ترسل له العشور والأرباع والأنصاص كحق معلوم عند حصاده ) !! كما أن البلد بلده وهو سيدها وعليه يحق له أن يتملّك بموجب مجاهدات جده عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم !!! وهناك شذاذ الآفاق الذين وجدوا النعمة بعد جوع ومسغبة وعلى حين غفلةٍ فى ليل بهيم فعاثوا فساداً فيه من الأبداع غير قليل !!!
وأمتد تأثير السياسى للكل ألا من رحم ربى فكل موظف من موظفى عهد التمكين ناله من رائش السحت ما ناله ونستثنى من عصمتهم حسن تربيتهم ونقاء معادنهم ..
فى هذا الزخم الحرمنى اللصوصى هل من بارقة أمل ؟؟؟ أصبحنا نخاف أن نصحوا يوماً ونجد أن نهر النيل قد أختفى وأنه تم فتح بلاغ ضد مجهول وأن التحريات مازالت جارية !!!!!!!!!!!!


#234253 [الاغبش]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2011 11:01 AM
الاخ العزيز محمد عبدالله برقاوي لك التحية00

من المؤسف ان كل الاتهامات( ان صح لنا تسميتها) و التي وردت بشأن المفسدين لم تقم الحكومة بنفيها على وسائل الاعلام المقرؤة والمسموعة مما يجعل الكثيرون من ذو المناصب ان يفسدوا اكثر لعدم وجود الرقيب00
ومن الؤسف ان تشكل حكومة جديدة بها نفس رموز الفساد القدامى 0فالمتعافي حتى الان لم تتضح الرؤيا في قضية التقاوى فكيف يمكن ان يضع في منصب اخر!!!!
فاذا لم تنفي الحكومة تلك التهم فهذا يعني انها صحيحة وربنا يكون في عون الجميع00


#234221 [Saifalhag]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2011 10:29 AM
ودى حاجة دى من طرف الدولاب غير الفى مايزيا ودبى وخلافه-

وهو حريف العمارة دى هدف سرقوا فى الزمن الضايع- اذا كان الزمن الاضافى لتشكيل الحكومة 4 شهور حتى الان دى ماتبنى عمارة- وبعدين الحقوق بتاعته يمكن يعمل بيها حبة نقاطات شوية او مصانع كسرة حسب حوجة طلب الشعب-

الراجل ضحى ولم يتولى يوم الزحف الاقتصادى ولم يغترب زيكم عشان- كان قعد زيكم فى الغربة دى كان بنا ليه مش كل 8 شهور كل 4 شهور عمارة- حسى يا برقاوى انت ليك كم سنة - نقول 25 سنة- يعنى حسى يا برقاوى عندك 75 عمارة- اول مره اشوف لى واحد بطران وبقران زيك

اها شفت الناس بيفكروا كيف يا مغتربين يا مرطبين ومريشين


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة