مبروك بنك فيصل ...ولكن
11-03-2011 10:15 AM

مبروك بنك فيصل ...ولكن

احمد المصطفى ابراهيم
[email protected]

من قلبي أهنئ بنك فيصل بهذه الدرجة وهذا الترتيب العالمي الممتاز حيث حملت إلينا الصحف ومواقع الإنترنت أنه فاز بالمرتبة الثانية عالميًا في معدل العائد على رأس المال. والمرتبة الخامسة والعشرين على معدل العائد على الأصول. و«عالميًا» هذه نحن في اشد العطش «والجحم» إليها حيث جامعاتنا بل أكبر جامعاتنا ترتيبها العالمي بعد الألفين خذ هذه «وضع تصنيف «ويبومتريكس» الدولي للجامعات، أول جامعة سودانية في المرتبة »2112« عالمياً » أما في الكرة سيئة الذكر فيبدو أن عشاقها يحلمون بتفوق إقليمي أو إفريقي وزاهدون تمام الزهد في العالمية، وبما أن شريحة الكرة في رأسي ضاربة منذ زمن بعيد لا أستطيع أن أزيد، وجهلي بها مشهور مع بعض الاحترام لمن يشغلون أنفسهم بالكرة إدارةً ولعباً وكتابةً .«أخوكم آخر لاعب يعرفه هو جكسا أو قاقرين وإلا لأعدتكم الى الستينيات حيث جقدول وإخوته».
فشكرًا بنك فيصل الذي تقدم كل هذا التقدم ونشهد له أنه أول من أدخل نقاط البيع وأول من أدخل ماكينات الصراف الآلي وسابق جداً في تقانة البنك ويحق له بفخر أن يكون شعاره «نحن الرواد» ويبدو والله أعلم أنه سيسبق كل البنوك ويدخل حسابات عملائه للإنترنت.
جميل أن نرى تطورًا سريعًا لهذا البنك فهذا البنك قبل سنوات كان على حافة الانهيار «عقبال مشروع الجزيرة» نخلص أن كثيرًا من المشروعات المنهارة إذا ما وجدت من يقف عليها بحق يمكن أن تصلح وتنافس عالميًا وليس محلياً.
طيب ماذا لو بحث باحث في ماذا انهار البنك وما الذي قفز به «لا أجد مساعدة لهذا الباحث إلا حديث ذلك المساهم في جمعية عمومية من جمعيات البنك حيث وقف وصاح بأعلى صوته رغم وجود المايكرفون كيف يصلح حال البنك ورئيسه تنقل مديرًا من سودانير إلى سوداتل إلى الكهرباء ولم يفلح في أيٍّ منها».
بارقة أمل أن كل ما خُرب يمكن أن يعود يهديها لنا بنك فيصل بهذا الكسب العالمي.
أما لكن فهذا نصيبها من الحديث.
وأصدقكم القول إني استعنت بصديق لأعرف معنى بعض المصطلحات وخصوصًا العائد على رأس المال حيث إني من «الطيبين» الذين ساهموا في هذا البنك في أغسطس من عام 1984م بعشرة أسهم قيمة كل سهم منها 10 جنيهات يعني مئة جنيه.. اليوم اضمحل عدد هذه الأسهم إلى 5 اسهم « كما أخبروني قبل عدة سنوات في آخر زيارة لي للبنك لأقبض أرباح أسهمي التي قيل لي يومها إنها 70 قرش يعني كيس تسالي» نعود لأسهم سعر السهم منها في سوق الأوراق المالية يوم سألت عنه كان جنيهين اثنين. يعني 10 جنيهات.. تناسى عزيزي المشترك القيمة الشرائية للجنيه وتناسى القيمة الموازية بالعملة الأجنبية. هل حُسب ذلك في تقييم هذه المرتبة وماذا عاد على المساهمين الذين يشكون مُر الشكوى مما لحقهم من غبن.
أتمنى ليبارك الله لهذا البنك تحت هذه الإدارة الجديدة أن يعيد النظر في هذه الأسهم.. وهؤلاء المساهمون «الطيبون» يجب أن يُنصفوا ليرفع البنك رأسه عاليًا ويقول أتحدّى كل البنوك.
رغم كل ذلك وغيره ألف مبروك لبنك فيصل.


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1786

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#236265 [محمد احمد دافع الضرايب]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2011 04:47 AM
طبعا البنك الاول في ترتيبك العالمي ده ياربي يكون بنك امدرمان ولاالمزارع ولا الثروة الحيوانية ولا التضامن ولا أقول ليك يكون الاول مشترك بين كل البنوك الاسلامية التي لاتمت للعمل المصرفي المعروف بصلة...جبانة هايصة!


#236011 [doshka]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2011 01:28 PM
first of all fisal bank and according to islamic principles,ethics,rules,is not islamic i have the evidence to proov what i said and if you want to khnow about it just contact me via my email ([email protected] ) mr,ahmed iwill show you how the board of directors corrupted and who is behind , and i will show you the bad history of these bank and alot of black files from 1979 up to now


#235941 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2011 10:00 AM
هذا البنك يستحق المرتبة العالمية الأولى بحق ......فى تدمير إقتصاد الدول النامية. من إنجازاته:
- أول مؤسسة بدأت تجارة العملة خارج النظام المصرفى
- أول بنك فى التاريخ القديم و الحديث يتسبب فى مجاعة فى بلد منشأه بشراء و تخزين قوت الشعب و بيعه فى السوق الأسود.
- أول بنك يتشرف بإستضافة المتآمرين على السلطة فى بدرومه بفرع الفيحاء ليعقدوا إجتماعاتهم السرية.
- أول بنك فى العالم جميع موظفيه ينتمون لحزب سياسي واحد.
- أول بنك فى العالم تودع فيه أموال السحت.
هذا فعلا بنك فريد يستحق الريادة فى مجالاته المصرفية المذكورة أعلاه.


#235829 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2011 10:51 PM

ياود المصطفى

شنو ياأخى شممتنا ريحة البصلة...وماشفنا التقلية


#235736 [متجمل]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2011 06:09 PM
ياخوي احمد معليش ات ماعشت في بلد غير اللغبر ده!!! يعني معقول بس يجي ترتيبو التاني!!1عالميا!! ياهوده ذي قصة الطالب البليد القال انا جيت التاني ما الطيش لانو الفصل فيهو اتنين!!! يعني البنوك التي تجلس المواطن في ردهاتها وتقدم المشروب وترسل لك حساباتك علي البريد المنزلي حتي لو غيرت عنوانك يوميا!! والبنوك التي تقدم لك الخدمات الالكترونية من دفع فاتورة الكهرباء والماء وتحويل الموال ومعرفة حركة الحساب!!وكرت الصراف المجاني والقروض!! والحساب الذي يمكنك تحويله من عمله لعملة كما تحول موجة الراديو دون ان تنصلب امام موظق بتكلم في التلفون!! او لايرد عليك خدمات العملاء بعد ساعة من الاتصال!!وعند الرد يطلب منك الحضور للبنك!!تيب فائدة خدمة العملاء شنو شو بسنس!! وخصم عند كل سحب الي!!! ووقوف لليداع بالساعات!!! اللهم الا ان تكون تلكم الجائزه ان تغولوا او استولوا علي كل ايداعات الدوله لكونه بنك الجماعه مما جعل رصيدهم او ايداعاتهم تفوق بنوك الخليج!!!فالجماعة فعلا استباحوا البلد ويملكون كل الاموال!!! اما الحديث عن اثتثماراته او مساهمته في الاستثمار فلا يقل سؤا عن سيئ الصيت او مايسمي بالبنك الزراعي وبنك المزارع!!! فهم لايقدمون حتي قروضا او تسهيلات لعملائهم حتي بربويتهم المعروفه ومضارباتهم المشهود لها بخراب بيوت الكثيرين ودخولهم السجون !!!


#235735 [hajabbakar]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2011 06:08 PM
والله يااخى احمد جماعتك ديل حرامية ونصابين من الدرجة الاولى وبطاقات الفيزا والصراف الالى التى نتعامل بها فى كل دول العالم لاتعمل فى بنك فيصل او اى بنك سودانى فنحن غير مربوطين باى نظام مصرفى بحكم المقاطعة الاقتصادية عشان نحن بنطبق شرع الله على الوزير والخفير وولايوجد كبير على القانون فهم يحسدوننا على الشفافية التى نمارسها بحكم ديننا
لى جار هنا لديه اسهم بهدا البنك من الثمانينات وبحكم انه عضو مؤسس دهب لا ستلام ارباحه فقالوا له انها سبعين الف بالقديم فدفع ثمن التاكسى جيئة ودهابا اكثر مما استلم من ارباح فقلت له ليست لى ثقة فى اخوان الشيطان بالفطرة ولم اتورط فى سندس اوفى بنك فيصل او بنك العمال وما اكثر ادوات النصب عند اخوان الشيطان


#235610 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2011 02:28 PM


يا احمد المصطفى ابراهيم

ممكن تذكر لنا عشر ة من البنوك التى تلت بنك فيصل فى الترتيب العالمى و التى حملته لك الصحف و الانترنيت و ياتو بنك الاول ؟؟؟؟؟

و هل ممكن ان تشرح لينا كيف يمكن لبنك على حافة الانهيار قبل كم سنة يتعافى و بل يتخط كل المصاعب التى كادت ان تهوى به لدرك الافلاس و الانهيار ليصبح فى المركز التانى على مئات الالاف من بنوك العالم؟؟؟

اذا كنت لا تدرى او ما تقدر تجاوب على اسئلتى دى ..... قول لى شنو الاستعجال لكيل المدح لبنك فيصل الاسلامى المعروف جدا دا ؟؟؟؟






#235494 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2011 11:51 AM

قام موظفى بنك فيصل الاسلامى باضراب وفصل اعضاء النقابة وبعض الموظفين فى احد الاجتماعات تحدث المدير العام عبدالله حسن احمد وقال لهم البنك ده عمل لشىء واحد والان تحقق ومشغلنه عشانكم انتم وغايته ان يمسكنا زمام الاقتصاد بتاع البلد والسلطة واسع مسكناهم يعنى اضرابكم ده مابياسر معى بشىء لعلم سبب تدهور الاقتصاد السودانى هو بنك فيصل وهو من سنة كل الطرق المتوية للغناء السريع بسببه اصبح كل شخص من كادر الحركة الاسلامية مضارب ومحتكر لقوت الشعب وكلمة اسلامى ومجلس فتوى دى كلام لزوم اللعب بمال الدولة والشعب


#235491 [عمممك]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2011 11:46 AM
رطاس




وتاني رطاس


احمد المصطفى
احمد المصطفى

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة