المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
عزل خليل: محمد بحر والغباء المستتر
عزل خليل: محمد بحر والغباء المستتر
11-04-2011 11:17 PM


عزل خليل: محمد بحر والغباء المستتر

خضرعطا المنان
[email protected]

يوم الاربعاء المصادف الثاني من نوفمبر الجاري وفي مسرحية مضحكة وسيئة التأليف والسيناريو والاخراج أسموها منظموها ( مؤتمرا صحفيا ) أطل علينا احد ابناء دارفور الذين سبق ان تخلصت منه اكبرحركة دارفورية مسلحة حينما اشتموا فيه - كما يقول صديقنا جبريل بلال الناطق باسم حركة العدل والمساواة - رائحة الانقاذ الكريهة تفوح من تحركاته المشبوهة رغم ان الرجل قياسا بمدة زملائه في الحركة يعد جديدا حيث انضم قبل اربع سنوات فقط ويبدو ان فترة اعتقاله بالسجون الانقاذية زادته قناعة بأنه لابد من التصالح مع من تلطخت اياديهم بدماء اخوته الكرام من ابناء اقليم دارفور المنكوب والذي يدعي هذا
( البحر ) انه يتحدث باسمهم ويدافع عنهم أو هذا ما قاله في ثنايا تلك المسرحية التي اسموها مجازا بأنها مؤتمر صحفي .. قال بحر في الدوحة االتي عاد اليها هذه المرة وهو منتفخ وكأني به يحمل خبر تحرير مضارب اهله في دارفور من قبضة وعبث الانقاذ على مدى سنوات خلت فاذا به يحمل خبرا ربما لم يكن مفاجئا لمن يعرفون الرجل منذ خروجه من معتقلات ذات النظام الذي اذاق اهله مرارة التشرد واللجوء واحرق قراهم بطائرات الانتينوف الروسية وقال رئسيه الملاحق دوليا ذات يوم بأن ( الجعلي اذا ضاجع دافورية فما ذلك الا شرف لها !!!) . فكيف لهذا ( البحر ) ان يضع يده في يد نظام هذه هي عقليته وذلك هو رئيسه الذي اتخذ من ( الخج ) وسيلة للتحكم في رقاب الشعب والبلد وكافة مقدراتهما ( بضم الميمي وتشديد الدال مع كسرها ) وجعلهما الاول يعيش بالامنيات والاخرانقسم الى جزئين .. رئيس جعل من كلمة الله اكبر ملزمة ( بفتح الميم الاولى وفتح الزاي ايضا ) لكل حركة في حياته دون ان يدرك معناها والعصا يلوح بها في الهواء بشكل فيه كثير من تحدي الآخرين دون سبب وجيه والاصبع السبابة مرفوع في الهواء تيمنا بسلف صالح لا يملك من صفاته شيئا ويعيش وهما كبيرا بانه خليفة الله في الارض وأحد مبعوثي العناية الالهية .. والمتابع لهؤلاء المتمسحين بالاسلام زورا ويهللون ويكبرون في كل مناسبة وبلا مناسبة لا يملك الا ان يشفق عليهم ويخيل اليه بأن رب العالمين سبحانه وتعالى ليس له من خلق في الوجود الا هؤلاء الذين اساءوا لكل ماجاء في كتابه ومابعث به رسوله الكريم صلوات الله عليه وسلامه وهو وحده يعلم ذلك وانه علام الغيوب ويعلم مافي الصدور وماتخفى .
وبالعودة لماجاء في مسرحية الدوحة لمحمد بحر نشير الى ان الرجل اصدر قرارا بعزل زعيم الحركة دكتور خليل ابراهيم الذي مهما تحفظ البعض عليه يظل واحدا من ابناء دارفور الذين رفضوا الانكسار والخضوع لرغبات المؤتمرالوطني في محاولاته المستميتة منذ تفجر ازمة دارفور العام 2003 لطمس معالم جرائمه الشنعاء التي ارتكبتها مليشياته وجنجويده وقواته البرية والجوية التي لم تكتفي بالعربدة في الاقليم على الارض وانما دكت طائراته قرى بأكملها في الاقليم وشردت الملايين منهم وقتلت مئات الالاف في اشبع حرب لا يشابهها سوى مايفعله شقيقهم ( بشار الاسد ) بشعبه في سوريا اليوم .
ما اود قوله في هذه العجالة هو ان يعلم السيد ( بحر ) بان اللعبة مكشوفة وبصورة تنم عن غباء مستترلديه ولكنه مكشوف لدينا ولدى كل مراقب وهنا يقفز السؤال الاهم : ما الذي تغير في عقلية او سياسات النظام الحاكم بأمره في الخرطوم حتى تأتينا اليوم لتعزل من رفض المساومة على دم اهله في دارفور وتعلن عن مد يدك لمن تلطخت ايديهم بدماء ابناء جلدتك في هذا الاقليم المنكوب بفعل هؤلاء الذين تطاردهم المحاكم الدولية ولعنات التاريخ و اهلنا الكرام في دارفور؟.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1711

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#236447 [خضر عطا المنان]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2011 05:40 PM


adam hasbo‏ ([email protected]) :من
09/ذو الحجة/1432 01:15:38 ص تاريخ الارسال ::
[email protected] الى :

الاستاذ خضر
كل سنة وانت طيب اتمنى لك دوام الصحة والعافية ولا تشكر على واجبك النضالى وبوحك بالكلمة الصادقة
التى هى كالسهم فى قلوب هؤلاء الطغاة الذين لحق بهم الاخ محمد بحر متخطييا كل الاخلاق وخيانة الامانة
ومقالك اشفى بعض من اسفنا على امثال ديلا
ثانيا نحن نضع فى اللمسات الاخير لموقع جديد سميناه السودان اليوم وسوف نقوم بافتتاحه الاسبوع القادم
وكلنا عشم فى ان تساهم معنا بعمود ثابت حتى ولو اسبوعيا سميه ماشئت وايضا نريد ملاحظاتك على هذا التصميم قبل الاخراج
ولك منى الشكر اجزله

اخوك ادم عيسى ابراهيم
الرابط قبل الاخراج
http://sudantoday.godosite.com/







#236445 [خضر عطا المنان]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2011 05:37 PM


في اول تعليق لهما وصلتني عبر بريدي الاليكتروني رسالتان من الصديقين الكريمين من حركة العدل والمساواة : جبريل بلال واحمد حسين آدم :

من : جبريل بلال العدل والمساواة
khidir manan الى :

أخي العزيز / خضر
لك التحية والتقدير
وبعد
صحبك الجمته لجاماً من حديد
تسلم ويسلم قلمك
وإنها لثورة حتى النصر اخي العزيز
المسير طويل وبديهي أن يخرج علينا أمثال بحر
للأسف لم يكن هذا البحر مطلع على النظام الاساسي
لان النظام الاساسي لا يعطية الحق ان يفعل هكذا اعمال
ولكن هذه سلوكيات المؤتمر الوطني ومن طاوعهم
تشكر اخي العزيز قد اكفيتنا الحديث عن بحر
لك الشكر

جبريل أدم بلال



*************************************************

Dear Ustaz khidir ,

Thank you for this powerful and insightful article. You smashed him and his masters in Khartoum. As you said, this it is very shallow and idiotic. His honeymoon with the thugs in khartoum isn\'t going to last for long. They just use like a toy for some weeks, then will throw him away.

Best, Ahmed Adam

*********************************************
فللصديقين خالص التحية والتقدير

خضر





خضرعطا المنان
خضرعطا المنان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة