المقالات
السياسة
مهرجان البركل وجنوبنا المنفصل.. جابرييل .. (2) /
مهرجان البركل وجنوبنا المنفصل.. جابرييل .. (2) /
02-16-2016 04:02 PM






(حينما يتراجع الناس تقدم .. حينما يغمض الناس أعينهم افتح عينيك).
بالمقولة أعلاه همس (جابرييل) الساعي لامتلاك العالم بأذن الرضيع الذي يحمله عاليا بين يديه والذي قام باختطافه من والده فنسنت بطل المسلسل الأمريكي الجميلة والوحش الذي نصفه أسد ونصفه إنسان!!
وعلى ضوء مقولة جابرييل الامريكي هذه الدالة على أن الطريق للنجاح والتفوق والارتقاء في الحياة يمر عبر التفكير وتناول الأمور والقضايا وإيجاد الحلول بطرق غير تقليدية.
ومع وضعي نصب عيني الخبر الآتي:(أكد مختصون في القطاع السياحي ل"الرياض" تراجع نسبة الحجوزات للخارج بعد الأحداث الراهنة في مصر ولبنان 75 في المائة، مشيرين إلى أن الوجهات السياحية الداخلية تركزت في المنطقة الشرقية محلياً ودبي خارجياً، مبينين أن الأحداث الحالية في مصر وعدم استقرار لبنان ساهمت في بقاء غالبية السياح السعوديين محلياً). وأيضا وضعي نصب عيني التقرير التالي والذي عنوانه:(لأول مرة «مصر» خارج أجندة السعوديين السياحية في إجازة منتصف العام .. جدة: علي شراية
لأول مرة منذ عشرات السنين خرجت القاهرة من أجندة السعوديين السياحية مع انطلاق إجازة منتصف العام بعد أن كانت تشكل في السابق الواجهة السياحية الأولى لهم.
وتوقع خبراء السياحة في السعودية ان تكون دول الخليج وبعض المناطق داخل السعودية البديل الأنسب لسعوديين خلال هذه الفترة وهو الأمر الذي أوضحه الدكتور ناصر الطيار لـ»الشرق الأوسط» احد كبار المستثمرين في قطاع السياحة وأضاف ان الحجوزات نحو القاهرة من قبل السعوديين توقفت تماما وانخفضت الحركة بشكل كبير جدا على لبنان. وتوقع الطيار أن تحصد دول الجوار الخليجي والسياحة الداخلية النصيب الأكبر من السياح السعوديين لافتا في الصدد إلي حركة الحجوزات الكبيرة التي تشهدها الفنادق في مكة المكرمة والمدينة المنورة وانتعاش سياحة الصحاري في بعض المدن خصوصا مع اعتدال الأجواء.
واتفق سعيد عسيري نائب رئيس اللجنة السياحية في غرفة جدة مع الطيار في الواجهات السياحية البديلة خصوصا في ظل حالة التوتر التي تعيشها بعض الدول المجاورة وقال ان وجهات مثل دبي والدوحة والمنامة تمثل بديلا أسرع واقرب لسهم مستبعدا تركيا بسبب برودة الجو وارتفاع الأسعار إلى انه استدرك القول ان السياحة الداخلية ستكون الرابح الأكبر إذا أحسن القائمون التنظيم).
لهذا وحال وضعي نصب عيني ما ورد في الخبر والتقرير الواردين أعلاه وعلى ضوء حقيقة احتلال السودان للمرتبة ال ( 3 ) بقائمة المجلس العالمي للسياحة للدول التي ستشهد اعلى ارتفاع في مجال النمو السياحي في السنوات ال 10 المقبلة سابقا الهند.. والصين! لذا وعملا بمقولة (جابرييل) فلنستغل ونستفد الاستفادة القصوى من الامكانيات السياحية التي يذخر بها السودان والتي أريتكم لمحات منها بعمود (ب الله دي شندي!!)، عاملين على الاهتمام وتأهيل البنية التحتية للسياحة .. تسويقا وإنجاحا وجذبا للسياح لمهرجانات السياحة والتسوق بولاية البحر الأحمر، ولاية الخرطوم، ولاية الجزيرة، ولاية نهر النيل، وجبل البركل .. صبرا على تعثر بداياتها .. ارتقاء بها يوما ما لمصاف العالمية ولكي تعم الفائدة أهل السودان الكبير من نمولي لحلايب ها أنذا ومن بين يدي انتباهة قلم أرسل نسخة من هذا العمود بعلم الوصول لمن يهمه الأمر بجنوبنا المنفصل وو.. وحينما يتراجع الناس تقدم .. حينما يغمض الناس أعينهم افتح عينيك.
*** حقيقة احتلال السودان للمرتبة ال (3 ) بقائمة المجلس العالمي للسياحة قمت بإيرادها عام 2005م بعمودي (فانتازيا) والذي ولأجل الاستفادة من الإمكانيات السياحية التي تذخر بها دولتنا السودان ولأجل تقديم المزيد من الأفكار والرؤى التسويقية الموضحة للدور الذي يمكن ان تقوم به السياحة دعما للاقتصاد بما توفره من سوق للوظائف والعمالة المحلية وما ترفد به خزانة الدولة من نقد اجنبي ساقوم إن شاء الله بنشرهما تباعا أي عمود (فانتازيا) وعمود (الساحر ياني حافي القدمين .. بين يدي خلاسية النيلين!).
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2198

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1416181 [Anaconda]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2016 02:14 PM
She is aware of that fact because she said "our separated South", but that's not the issue. Geography has not been moved altogether from where it was. we still can share benefits of tourism with Sudan in exactly the same the Sultanate of Oman shares tourists with Dubai. What's wrong?!

[Anaconda]

#1415799 [Garang]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2016 10:32 PM
I think you were on the Moon when South Sudan became a separate country in July 9, 2011. Please, correct your information.

[Garang]

رندا عطية
رندا عطية

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة