المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
من يصدق ..النظام باع ام درمان والخرطوم وسنار؟!ا
من يصدق ..النظام باع ام درمان والخرطوم وسنار؟!ا
11-05-2011 09:04 PM

من يصدق ..النظام باع ام درمان والخرطوم وسنار؟!

تاج السر حسين
[email protected]

حتى لا ينزعج البعض، أوضح بأن (ام درمان) ليست هى العاصمه الوطنيه التى نعشقها والتى تضم فى حناياها كافة قبائل السودان ورسخت منذ القدم لثقافة التسامح ومفهوم المواطنه المتساويه دون اى تمييز بسبب الدين أو العرق أو الجنس .. والخرطوم ليست هى العاصمه السياسيه التى لا يكتمل التغيير فى السودان الا اذا اذيل النظام القابض عليها بالقمع والأرهاب، وسنار ليست هى المدينه التى تعبر عن الدوله السودانيه فى السابق.
لكن علينا الا نستغرب اذا باعوا فى يوم من الأيام تلك المدن التاريخيه من أجل البقاء على الكراسى.
فى الحقيقه تلك اسماء بواخر كانت تجوب البحار والمحيطات طولا وعرضا وكانت مملوكه لشركة الخطوط البحريه السودانيه، وهى مؤسسه ضربها الفساد الأنقاذى فأدى بها الى نفس الحال الذى الم بالخطوط الجويه السودانيه وغيرها من مؤسسات الدوله السياسيه والأجتماعيه والأقتصاديه، دون أن يحاسب مسوؤل واحد أو يقدم لمحاكمه، وكيف يحاسب مسوؤل و(فقه الستره) يمثل سترة نجاة ورب الدار بالدف ضارب؟
وما جعلنى استقصى عن هذه الشركه وما حدث فيها من خراب وفساد، متابعتى المستمره للباخره (النيل الأبيض) التى كانت راسيه فى ميناء السويس المصرى لأكثر من سنتين ثم غادرت أخيرا بعد أن كتبنا عنها وكتب غيرنا أكثر من موضوع.
الباخره (النيل الأبيض) .. جئ بها الى ميناء (السويس) المصرى بعد أن انكسر عمود تربط فيه (المراوح) التى تحرك الباخره ويعرف (بالكرنك شفت)، فاقنع (متعهد) مصرى مجال عمله الأساسى تموين البواخر السودانيه بما تحتاجه من تموين وغذاءات وماء شرب، حينما ترسو فى ذلك الميناء، أى لا علاقة له بالعمل الفنى من قريب أو بعيد .. اقنع ذلك (المتعهد) ادارة الشركه بأنه سوف يوفر ذلك العمود، لكنه صنعه لهم فى احدى الورش بتكلفة بلغت 85 الف دولار!!
ولم ينجح (العمود) فى اداء المهمه كما هو مطلوب وبقيت الباخره راسيه فى ميناء السويس لأكثر من سنتين بكامل طاقهما المكون من 24 فردا، يحصلون على مرتباتهم ويأكلون ويشربون على حساب الشركه، ومن وقت لآخر يقوم بزيارة الباخره وهى راسيه المدير العام والمدير الأقليمى والمدير الأدارى – بورتسودان والمدير المالى والمهندس المسوؤل، ويتقاضى كل منهم حوالى 300 الى 500 يورو يوميا خلال زيارته للباخره، لتفقد أحوالها ولذلك ما كان يهمهم كثيرا أن ينتهى اصلاحها سريعا وعودتها لمكانها الطبيعى.
اضف الى ذلك فأن بقاء الباخره على الميناء كلف مبالغ طائله كرسوم ميناء وأتعاب الوكيل مما ترتبت عليه مديونات لم تسمح للباخره بالمغادره بعد أن تم اصلاحها.
ومن خلال قضية الباخره (النيل الأبيض) علمت بأنه تم بيع غالبيه بواخر شركة الخطوط البحريه السودانيه حيث لم تبق غير النيل الأبيض والأزرق والسبب فى عدم بيعهما يعود الى انهما جاءا للشركة كتبرع من مملكة (الدنمارك)، وربما بقيت كذلك الباخره دارفور.
وما هو عجيب وغريب أن بيع البواخر تم بعد أن ارسلت الشركه حوالى 180 فرد ا من كوادرها (كباتن وملاحين ومهندسين وفنيين) الى يوغسلافيا والأسكندريه فى دورات تدريبيه انفقت فيها الشركه اموالا طائله، واستفادت شركات عديده من هذه الكوادر الجاهزه المدربه، وحصلت شركة (فال) الأمارتيه كمثال وحدها على حوالى 60 بحارا وفنيا من اؤلئك الكوادر الماهره التى صرف عليها من مال دافع الضرائب الكبير الحجم أو من (ستات الشاى) !!
وبحسب مصادرنا المطلعه فأن المسوؤليه الكامله تقع على عاتق مديرين تم تعيينهما تعيينا سياسيا ولا علاقة لهما بهذا المجال من قريب أو بعيد جئ بأحدهما من انجلترا والآخر من السعوديه، ودون شك يتقاضيان مرتبات وحوافز لا تقل عما يتقاضاه مدير الأوراق الماليه.
تنويه لا بد منه :-
خطأ اظنه غير مقصود من ادارة موقع محترم ورد فى نهاية مقالى الأخير ، حيث نزلت مع المقال كلمة (تيار) وهى تعنى أن المقال منقول من أحدى الصحف التى تحمل ذلك الاسم، لكنى لا أكتب فى تلك الصحيفه التى يراسلها من القاهره (لاجئ سياسى) ولى رأى فى الكتابه على الصحف السياسيه التى لا تعلن بصوره واضحه موقفها من هذا النظام الفاسد المستبد الذى اضاع الوطن وقسمه ومزقه، ويمنح الحريه الصحفيه والأعلاميه بالقدر الذى يظهره وكأنه نظام ديمقراطى يتيح حرية الكتابه لمن ينتقدونه من وقت لآخر، فالحريه اما كامله ودون رقيب أو لا حريه.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2809

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#236693 [قول النصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2011 02:47 PM
هي بقت اسمها مملكة الكيزان بني كوز

بقيادة الملك المفدي خادم الفساد و المفسدين و القتلة و المغتصبين ، فخامة الملك اب جاعورة

ابو تسعة مليار دولار عمر الكضاب بش بش الراقص .

سالوهو قال مافي فساد

وعلماء السلطان موجودين و متعافين 1/ الساكت عن قول الحق عصام البشكير 2/ يوسف عبد

يوسف برادو 3/ الفيلسوف الكاروري انهم علماء السطان الداقين الطناش و متناومين

ساكتون عن قولة الحق في وجه الجائر السفيه عمر البشكير بش بش و عصبته المجرمة ، تبا

لهم من شواطين خرس

لقد ان اوان رحيلكم قريبا جدا و اي واحد فيكم خابورو قااااااااااعد في انتظاره علي احر من الجمر .

لك التحية يا استاذ تاج السر حسن


#236665 [شقى ومجنون]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2011 12:50 PM
ليعلم الناس جميعاً أين ذهبت [صول سودان لاين


http://www.brbrnet.net/vb/showthread.php?t=50409

كما نشر بجريدة الصحافة


#236642 [wahied]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2011 10:48 AM
هذه سياسة التمكين ياأخ التاج هذه الحكومة منذ ان استولت على السلطة لم تفكر فى شيىء سوى جمع المال والجبايات والرسوم بمسمياتها المتعددة وفشلت فى ادارة كل المشاريع العملاقة التى كانت بمثابة بنية تحتيــة للوطن واقرب مثال لذلك مشروع الجزيرة العظيم وبعده السكة حديد السودان وباقى المشاريع الزراعية فى حلفا ونهر النيل والنيل الابيض وسنار وغيرها من المشاريع وتوقفت المصانــع الكثيرة بولاية الجزيرة والخرطوم .
لقد تم بيع اراضى الخرطوم وامدرمان وبحرى وبطريقة عشوائية حتى سواقى المواطنين تم بيعها . هؤلاء مستعدين يبيعوا كل شيىء فى سبيل بقاءهم فى السلطة . والان بعد ان فقدوا بترول الجنوب اصبحوا يتباكون ويحاولون جر الاحزاب الى مشاركتهم فى هذا الخراب والدمار الذى اصاب البلد بعد تقسيمها .


#236624 [على الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2011 08:27 AM
تبقت باخرتان متهالكتان مع جوقة من المدراء و كاهم فاسدون يمصون ما تبقى من دمها


#236623 [شقى ومجنون]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2011 08:15 AM
يا أستاذى الفاضل

أسطول سفن وبواخر سودان لاين باعوها ناس صلاح دولار ولقفوا قروشا زمان


#236609 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2011 03:08 AM
اراضى سوبا الجرايد كتبت و ما خلوا الصادق المهدى يرقد مرتاح على جنب مع انه الاراضى ما حقته شخصياا!! حكومة الصادق رفعت سعر السكر المظاهرات قامت و رجع فى قراره يعنى انا بقصد فى العهد الديمقراطى المعارضة(كان من ضمنها الجبهة الاسلامية) ما كانت بتسكت على اى حاجة حتى ان الجبهة الاسلامية لعنها الله فى المذاهب الاربعة استغلت الديمقراطية لوأدها و تكبير سلبيات الحكومة و استغلال الجرائم العادية (اميرة الحكيم) لاحراج الحكومة الديمقراطية!!! طيب الانقاذ قالوا جو عشان يحاربوا الفساد و يحفظوا امن و وحدة البلد و تصليح علاقاتها الخارجية و ارساء ديمقراطية حقيقية مش خمج زى بتاعة الاحزاب!!! طيب هل ناقش البرلمان مثلا مسالة سودانير او الخطوط البحرية السودانية او التخصيص او رفع الدعم عن السلع اقتصاد السوق او شركات حزب المؤتمر الوطنى(و هو ماسك كل حاجة مالية جمارك ضرايب جيش شرطة امن الخ الخ) او شركات الجيش او الشرطة او الامن او خلافه؟؟؟!!! بعدين ياخى هذه الاشياء او الموارد لو كانت حقتهم او وارثنها من ابواتهم او جدودهم او حبوباتهم كان نقول معليش قروشهم و ممتلكاتهم و هم حرين فيها لكن المصيبة انها قروش و ممتلكات الشعب السودانى الذى لم يفوضهم على ادارتها او التصرف فيها!!!! يعنى ناس الانقاذ جو ينقذوا البلد من الديمقراطية و حرية الصحافة و سيادة القانون و الشفافية و المحاسبة و الرقابة الشعبية او البرلمانية بى سلبياتها لكنها كانت ح تتطور اذا استمر الحكم الديمقراطى و يكذبوا على الشعب و العالم!! هل الشريعةو الاسلام ما فيهم ديمقراطية او سيادة قانون او فصل سلطات او صحافة حرة او شفافية او محاسبة و التصرف فى اموال الشعب على كيف و هوى الحكام؟؟!! والله انحنا غايتو شريعة الانقاذ دى ما بتنفع معانا تب ولا دايرنها بتاتا لانها ما عندها علاقة بالاسلام نهائيا!!!!


#236531 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2011 10:59 PM
اهـا يالـبـشـير حا تقـول شـنـو فى هـذا الـفـسـاد الجـديد ؟ لا حـول ولا قـوة الا بالله العـلى العـظيم . كل مرافـق الدولـة من وزارات وشـركات ومؤسـسـات وتنظـيمات الخ .... من الكياناات فاســدة . المـفـروض تـغـيـيـر اسـم الدولة الى جـمـهـورية الـفـسـاد الـمـتـفـشـى . لا حـول ولا قـوة الا بالله العـلى العظيم وحـسـبنا الله ونعـم الوكيل . حا تـقابـل ربـك كـيف يا الـبـشـيـر ؟ حاتفـول له وعـزتك وجلالك ما كـنت عارف والـمـسؤلـين والـمـسـتشـارين ما كلـمونى ولا الصحـأفـة كـشـفـت لى هـذه الـمـفـاســد .


ردود على كاسـترو عـبدالحـمـيـد
Iran (ISLAMIC Republic Of) [IMAD] 11-08-2011 06:33 PM
my friend the is not a new corruption , this is a long story which bleed the hearts , the story of sudan shipping line , but i advise the dear journalist when ever the touch a topic like this they have to proceed on it after along investigations , so as to come with a conclusion in the way of explain how corruption is deep in our country , and by the way not only the islamist but our own people too. tnx capt imad


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة